جريدة الدستور : تخريج دورة المجندات التأسيسية 52
الدستور 
العدد رقم 17679 السنة 50 - الخميس 26 ذي الحجة, 1437 هـ الموافق 29 أيلول 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
تخريج دورة المجندات التأسيسية 52
<< الخميس، 13 سبتمبر/أيلول، 2007

تخريج دورة المجندات التأسيسية 52

 
 
عمان ـ بترا
مندوباً عن سمو الأميرة عائشة بنت الحسين رعى مدير العقيدة والتدريب المشترك في القيادة العامة امس في معهد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمجندات في الكلية العسكرية الملكية الاحتفال بتخريج دورة المجندات التأسيسية الثانية والخمسين.
وقالت امر معهد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمجندات إننا في هذا المعهد وبدعم من قيادتنا الهاشمية الحكيمة نفخر كأردنيات بهذه التجربة التي تضاهي بانجازاتها ونجاحاتها مثيلاتها في الدول المتقدمة.
وبينت في كلمتها أن القصد من هذه الدورة هو تدريب المنتسبات تدريباً تأسيسياً يشمل مختلف الموضوعات العسكرية للانتقال بهن من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية ليصبحن ذوات كفاءة وقدرة تؤهلهن للقيام بالاعمال والواجبات المطلوبة منهن بما يتوافق ويتلاءم مع الأوامر والتعليمات العسكرية.
وفي نهاية الحفل وزع مندوب سمو الأميرة عائشة بنت الحسين الجوائز التقديرية على المتفوقات.


الصناره

كيفت دراسة دولية أعدت في يوم السلام العالمي الذي يصادف في الحادي والعشرين من أيلول من كل عام أن الأردن يعتبر الدولة الأولى في الشرق الأوسط من حيث المساهمة في قوات حفظ السلام، علما بأن شعاره كان هذا العام «السلام والديمقراطية: أبلِغ صوتك».

 تشكيلة مجلس الاعيان أول مرة تضم بين جنباتها هذا العدد من التمثيل النسوي ، أذ ضمت 10 نساء ، وهن وزيرات سابقات وناشطات حقوقيات و مدنيات .

 الوزراء الجدد الذين دخلوا في حكومة هاني الملقي الجديدة  ولاول مرة في تاريخهم ،  هم : يعرب القضاة  وزير الصناعة والتجارة وبشر الخصاونة وزير دولة للشؤون الخارجية ،ومالك حداد وزير النقل ويوسف منصور وزير دولة للشؤون الاقتصادية ،ووزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة .

 بلغ اجمالي الايرادات والمنح الخارجية حوالي (1ر4) مليار دينار خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي.

وزير النقل المهندس مالك حداد هو الوزير الوحيد القادم من القطاع الخاص ما بين الوزراء الجدد الذين دخلوا في حكومة هاني المقلي الجديدة . و يشار الى أن حداد كان مديرا عاما لشركة جت للنقل السياحي .

 أطلقت هيئة تنشيط السياحة خطة تسويق سياحي في كوريا الجنوبية،  وذلك ضمن خطة متكاملة كان أعلن عنها في وقت سابق تهدف لترويج المنتج السياح الأردني في أسواق شرق آسيا .

 علمت «صنارة الدستور» أن مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي قرر الموافقة على فتح باب التقدم لاستقبال طلبات الترشح لمنح الصندوق للتفوق الأكاديمي لبرامج الدراسات العليا (الماجستير/ الدكتوراه) على الفصل الدراسي الأول لعام 2016/2017 ، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الثاني من تشرين الأول المقبل وتستمر مدة استقبال الطلبات حتى السابع عشر من تموز المقبل، ويبلغ عدد المقاعد المخصصة لمنح الماجستير على الفصل الأول (40) مقعداً، و(10) مقاعد لمنح برنامج الدكتوراه.

 يقيم منتدى الفِكْرِ العربـيّ لقاء فكريا، باللغة الإنجليزية، مع سفيرة جمهورية الفلبين لدى المملكة ، بعنوان «العلاقات بين الفلبين والعالم العربي، وتجربة الفلبين الاقتصادية» وذلك السّاعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل، في مقر المنتدى في الجبيهة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube