جريدة الدستور : اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
   
العدد رقم 17448 السنة 49 - الخميس 2 جماد اول, 1437 هـ الموافق 11 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
siyahat.net
اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
<< الأربعاء، 13 فبراير/شباط، 2008
Print this page

اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية

 
 

السلط - الدستور - ابتسام العطيات

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الجامعة بالسلط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية لعام 2008 . وبين الدكتور الريماوي ان نسبة النجاح لهذه الدورة بلغت 56,12% مقارنة مع 52,57 % للدورة الماضية .

وقال ان الجامعة سعت وتسعى الى تطوير امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وحوسبة كافة الأنشطة المتعلقة بإجراءات الامتحان بشقيه العملي والنظري بدءا من الدورة الصيفية المقبلة لافتا الى ان الامتحان لهذه الدورة عقد خلال الفترة من 27 ـ 1 ـ 2008 ولغاية 9 ـ 2 ـ 2008 بكل سهولة ويسر وبمهنية عالية في كافة مراحله .

. وأشار الى ان الامتحان شمل عشرة برامج دراسية ضمت 81 تخصصا حيث تقدم للامتحان 4400 طالب وطالبة من 50 كلية مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن 13 منطقة امتحان في جميع محافظات المملكة اضافة الى كلية غرناطة ـ الجليل في فلسطين المحتلة نجح منهم 2388 طالبا وطالبة حيث تغيب 145 طالبا . وبالنسبة لنسب النجاح في تلك البرامج فهي كالتالي: العلوم الادارية والمالية 43,82% ـ الهندسي 72,70% ادارة المعلومات 82,42 % ـ ادارة المعلومات والمكتبات 89,42 % ـ المهن الطبية المساعدة 71,53% ـ الزراعي 69,23 % ـ الفنون التطبيقية 71 % ـ اللغات 68,42 % ـ التربوي 41,50 % ـ علوم الشريعة والحضارة الاسلامية 52,94 % ـ الفندقي والسياحي 95,74 % . وبالنسبة لمعدلات الطلبة الناجحين اوضح انها تراوحت ما بين 60 كحد ادنى الى 92 .

ولفت الى ان طلبة هذه الدورة لن يتمكنوا من التجسير في الجامعات الحكومية الا بعد عقد الدورة الصيفية العادية ولكن بإمكانهم التجسير في الجامعات الخاصة شريطة ان لا يقل معدل الطالب عن 68 % .

وحول انفراد كلية غرناطة في الجليل بالارتباط بجامعة البلقاء التطبيقية اوضح الدكتور الريماوي ان هذه الكلية يدرس فيها برنامجان هما البرنامج التربوي وعلوم الشريعة .

وقد تم توقيع اتفاقية مع هذه الكلية كون البرنامج التربوي في الدبلوم موجودا فقط في جامعة البلقاء ومطلوبا في فلسطين وقد تم تطوير هذه العلاقة مع الجامعة حتى اصبحت تمنح درجة البكالوريوس أما نتائج هذه الكلية لهذه الدورة فقد تقدم فيها 62 طالبا وطالبة تغيب منهم طالب واحد ونجح 53 أي بنسبة 87%.

Date : 13-02-2008


الصناره

 هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله الوطن بحصوله على جائزة افضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في قطاع السياحة، وكتبت جلالتها في تغريدة لها باللغتين العربية والانجليزية على موقع وزارة السياحة والآثار الذي نشر الخبر (ألف مبروك).

 شكر وزير السياحة والآثار نايف الفايز جلالة الملكة رانيا على اهتمام جلالتها في الشأن السياحي، بعد تهنئة جلالتها بفوز الأردن بجائزة أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول وكتب في تغريدة له على تويتر (كل الشكر لدعم جلالتك المتواصل لقطاع السياحة).

ضبطت الأجهزة الأمنية ليلة الثلاثاء اثنين ممن كانوا في مركبة دهست أحد أفراد دوريات الأمن العاملة ضمن نقطة غلق بالقرب من سجن الجويدة جنوب عمان فيما سلم السائق نفسه لمركز أمن شمال عمان.وكان سائق المركبة قد لاذ بالفرار بعد الحادث،فيما تم إسعاف الشرطي الى المدينة الطبية وحالته العامة متوسطة.

حرص عدد من جماهير الفيصلي المتواجدين في السعودية على الوقوف الى جانب الوحدات خلال مباراته مع اتحاد جدة بروح رياضية عالية.

 أخذ نبأ فوز الفلسطينية يارا نجدي بجائزة المليون دولار لاختراعها ربوت آلي يمكن الأشخاص ذوي الاعاقة المشي دون حاجة كرسي متحرك، مساحة واسعة جدا من تعليقات نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي أمس.

 علمت «صنارة الدستور» ان التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين عمم على قيادات فروع الجماعة في الوطن العربي بضرورة افراز وجوه جديدة غير معروفة من قبل للأجهزة الرسمية وتأهيلها عبر دورات خارجية وذلك بطلب وتوصية من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

المجلس الاعلى للشباب يتابع عن كثب نشاطات الفتيان الايتام في عدة محافظات  وسيقوم خلال المرحلة القادمة بجولة تفقدية لبعض الاندية القريبة من العاصمة.

عضو هيئة ادارية مؤقتة يبحث عن رعاية لفريقه الكروي.الاتصالات الجارية شملت عدة شركات بعيدة عن الرياضة والاجابة دون الطموح.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube