جريدة الدستور : اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
الدستور 
العدد رقم 17557 السنة 50 - الأثنين 22 شعبان, 1437 هـ الموافق 30 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
<< الأربعاء، 13 فبراير/شباط، 2008
Print this page

اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية

 
 

السلط - الدستور - ابتسام العطيات

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الجامعة بالسلط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية لعام 2008 . وبين الدكتور الريماوي ان نسبة النجاح لهذه الدورة بلغت 56,12% مقارنة مع 52,57 % للدورة الماضية .

وقال ان الجامعة سعت وتسعى الى تطوير امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وحوسبة كافة الأنشطة المتعلقة بإجراءات الامتحان بشقيه العملي والنظري بدءا من الدورة الصيفية المقبلة لافتا الى ان الامتحان لهذه الدورة عقد خلال الفترة من 27 ـ 1 ـ 2008 ولغاية 9 ـ 2 ـ 2008 بكل سهولة ويسر وبمهنية عالية في كافة مراحله .

. وأشار الى ان الامتحان شمل عشرة برامج دراسية ضمت 81 تخصصا حيث تقدم للامتحان 4400 طالب وطالبة من 50 كلية مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن 13 منطقة امتحان في جميع محافظات المملكة اضافة الى كلية غرناطة ـ الجليل في فلسطين المحتلة نجح منهم 2388 طالبا وطالبة حيث تغيب 145 طالبا . وبالنسبة لنسب النجاح في تلك البرامج فهي كالتالي: العلوم الادارية والمالية 43,82% ـ الهندسي 72,70% ادارة المعلومات 82,42 % ـ ادارة المعلومات والمكتبات 89,42 % ـ المهن الطبية المساعدة 71,53% ـ الزراعي 69,23 % ـ الفنون التطبيقية 71 % ـ اللغات 68,42 % ـ التربوي 41,50 % ـ علوم الشريعة والحضارة الاسلامية 52,94 % ـ الفندقي والسياحي 95,74 % . وبالنسبة لمعدلات الطلبة الناجحين اوضح انها تراوحت ما بين 60 كحد ادنى الى 92 .

ولفت الى ان طلبة هذه الدورة لن يتمكنوا من التجسير في الجامعات الحكومية الا بعد عقد الدورة الصيفية العادية ولكن بإمكانهم التجسير في الجامعات الخاصة شريطة ان لا يقل معدل الطالب عن 68 % .

وحول انفراد كلية غرناطة في الجليل بالارتباط بجامعة البلقاء التطبيقية اوضح الدكتور الريماوي ان هذه الكلية يدرس فيها برنامجان هما البرنامج التربوي وعلوم الشريعة .

وقد تم توقيع اتفاقية مع هذه الكلية كون البرنامج التربوي في الدبلوم موجودا فقط في جامعة البلقاء ومطلوبا في فلسطين وقد تم تطوير هذه العلاقة مع الجامعة حتى اصبحت تمنح درجة البكالوريوس أما نتائج هذه الكلية لهذه الدورة فقد تقدم فيها 62 طالبا وطالبة تغيب منهم طالب واحد ونجح 53 أي بنسبة 87%.

Date : 13-02-2008


أضف إعلانك مجانا
الصناره

كتبت جلالة الملكة رانيا تعليقا على صورة نشرتها على حسابها الإنستجرام خلال زيارة جلالتها أمس لأكاديمة الملكة رانيا لتدريب المعلمين (سعدت بالاطلاع على جهود أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في إطلاق دبلوم مهني لتأهيل المعلمين الجدد قبل الخدمة).  

 نشر سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد صورة على صفحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تخريجه لدفعة من الفوج العسكري في جامعة مؤتة، وكتب تعليقا باللغتين العربية والإنجليزية (خلال حفل تخريج الفوج 28 من الجناح العسكري في جامعة مؤتة، صرح عسكري وطني متميز).

 بدأ هواة بالتصوير الجوي من خلال الطائرات الصغيرة المخصصة لهذه الغاية، بتصوير مشاهد سياحية للمملكة من الجو بإخراج مميز ينقل مشاهد سياحية مميزة، وبدأت رحلة التصوير من وادي رم.

 أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب حملة توعية عبر صفحتها على الفيس بوك بدأتها بسؤال طرحته «مذا تفعل بصوتك في الانتخابات القادمة؟» ووضعت خيارات من بينها (لا شيء، بيعه، التصويت لمعارفك أو بناء على الاسم، التصويت على الكفاءة، وحددت نتيجة لكل واحد من هذه الخيارات في حال تطبيقها، وصولا لنتيجتين «تتراجع الأحوال ولا تتحسن للخيارات الخاطئة، والتغيير الذي تريد للخيارات الإيجابية».

 تنظم لجنة المرأة النقابية عند الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء الأول من حزيران المقبل، محاضرة بعنوان (رمضان شهر التغيير) وذلك في مجمع النقابات.

تعقد وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية ندوة تعريفية ثانية لــ «جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي»، وذلك اليوم الاثنين في فندق الرويال - عمان،  الساعة العاشرة صباحا ، حيث يبدأ تسجيل الحضور الساعة التاسعة والنصف صباحا  ثم يعقب الافتتاح جلسة صحافية .

 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube