اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17189 السنة 49 - الأثنين 6 شعبان, 1436 هـ الموافق 25 أيار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
<< الأربعاء، 13 فبراير/شباط، 2008
Print this page

اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية

 
 

السلط - الدستور - ابتسام العطيات

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الجامعة بالسلط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية لعام 2008 . وبين الدكتور الريماوي ان نسبة النجاح لهذه الدورة بلغت 56,12% مقارنة مع 52,57 % للدورة الماضية .

وقال ان الجامعة سعت وتسعى الى تطوير امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وحوسبة كافة الأنشطة المتعلقة بإجراءات الامتحان بشقيه العملي والنظري بدءا من الدورة الصيفية المقبلة لافتا الى ان الامتحان لهذه الدورة عقد خلال الفترة من 27 ـ 1 ـ 2008 ولغاية 9 ـ 2 ـ 2008 بكل سهولة ويسر وبمهنية عالية في كافة مراحله .

. وأشار الى ان الامتحان شمل عشرة برامج دراسية ضمت 81 تخصصا حيث تقدم للامتحان 4400 طالب وطالبة من 50 كلية مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن 13 منطقة امتحان في جميع محافظات المملكة اضافة الى كلية غرناطة ـ الجليل في فلسطين المحتلة نجح منهم 2388 طالبا وطالبة حيث تغيب 145 طالبا . وبالنسبة لنسب النجاح في تلك البرامج فهي كالتالي: العلوم الادارية والمالية 43,82% ـ الهندسي 72,70% ادارة المعلومات 82,42 % ـ ادارة المعلومات والمكتبات 89,42 % ـ المهن الطبية المساعدة 71,53% ـ الزراعي 69,23 % ـ الفنون التطبيقية 71 % ـ اللغات 68,42 % ـ التربوي 41,50 % ـ علوم الشريعة والحضارة الاسلامية 52,94 % ـ الفندقي والسياحي 95,74 % . وبالنسبة لمعدلات الطلبة الناجحين اوضح انها تراوحت ما بين 60 كحد ادنى الى 92 .

ولفت الى ان طلبة هذه الدورة لن يتمكنوا من التجسير في الجامعات الحكومية الا بعد عقد الدورة الصيفية العادية ولكن بإمكانهم التجسير في الجامعات الخاصة شريطة ان لا يقل معدل الطالب عن 68 % .

وحول انفراد كلية غرناطة في الجليل بالارتباط بجامعة البلقاء التطبيقية اوضح الدكتور الريماوي ان هذه الكلية يدرس فيها برنامجان هما البرنامج التربوي وعلوم الشريعة .

وقد تم توقيع اتفاقية مع هذه الكلية كون البرنامج التربوي في الدبلوم موجودا فقط في جامعة البلقاء ومطلوبا في فلسطين وقد تم تطوير هذه العلاقة مع الجامعة حتى اصبحت تمنح درجة البكالوريوس أما نتائج هذه الكلية لهذه الدورة فقد تقدم فيها 62 طالبا وطالبة تغيب منهم طالب واحد ونجح 53 أي بنسبة 87%.

Date : 13-02-2008

Print this page

الصناره

 تحت رعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تقيم نقابة المهندسين الزراعيين الاحتفالية السنوية بالذكرى التاسعة والستين لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية في الخامسة من مساء غد الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية.

  تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داود تطلق جمعية العروة الوثقى الخيرية المرحلة الثانية من المشروع الوطني لتزويج الناضجين في الثامنة من مساء غد الثلاثاء.
 
منتدى الفِكْرِ العربـيّ يستضيف في السّاعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء  نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون البرلمانية الاسبق توفيق كريشان عضو مجلس الأعيان للحديث حول «اللامركــزيـــــة والحــــــكـــــم المحلـــــــي»، ويدير الّلقاء الأمين العام للمنتدى الدكتور محمد أبو حمّور.

 تعقد قيادة حزب التيار الوطني مؤتمرا صحفياً الساعة الحادية عشرة ظهر غد  الثلاثاء في مقر الحزب الكائن في ام السماق الشمالي للحديث عن تفاصيل المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد يوم السبت المقبل الثلاثين من الشهر الحالي في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.وسيتحدث في المؤتمر الصحفي رئيس الحزب المهندس عبدالهادي المجالي والأمين العام الدكتور صالح ارشيدات.

 اظهرت بيانات شهادات منشأ الغرف الصناعية الثلاث(عمان واربد والزرقاء) أن حجم صادرات الألبسة بلغ 930 مليون دينار العام 2014 مقابل 845 مليون دينار العام 2013 استحوذت السوق الأمريكية على ما يزيد على 90% من الصادرات بموجب اتفاقية التجارة الحرة الأردنية الأميركية.

 على هامش  المنتدى الاقتصادي العالمي الذي اختتم اعماله في البحر الميت امس الاول اوضح   الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية جمال الصرايرة ان الشركة وقعت اتفاقية بقيمة 820  مليون دولار تتضمن زيادة المبيعات بواقع 150 مليون  دولار، مبينا ان التوسعة تشمل المعدات وأدوات الانتاج وانشاء محطة حرارية، ومحطة للطاقة الشمسية تحت التصميم، ومحطة ضخ جديدة.
 
 أعلنت منظمة الجمارك العالمية انضمام الإدارة العامة للمكوس والضريبة والقيمة المضافة لدولة فلسطين لعضوية منظمة الجمارك العالمية لتصبح العضو رقم 180 في المنظمة ، كما ستصبح دولة فلسطين العضو 18 في إقليم شمال إفريقيا والشرق الأوسط بعدما أودعت دولة فلسطين وثيقة انضمامها إلى اتفاقية إنشاء مجلس التعاون الجمركي.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube