العدد رقم 17017 السنة 48 - الأحد 30 محرم, 1436 هـ الموافق 23 تشرين الثاني 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
<< الأربعاء، 13 فبراير/شباط، 2008
Print this page

اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية

 

 
السلط - الدستور - ابتسام العطيات

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الجامعة بالسلط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية لعام 2008 . وبين الدكتور الريماوي ان نسبة النجاح لهذه الدورة بلغت 56,12% مقارنة مع 52,57 % للدورة الماضية .

وقال ان الجامعة سعت وتسعى الى تطوير امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وحوسبة كافة الأنشطة المتعلقة بإجراءات الامتحان بشقيه العملي والنظري بدءا من الدورة الصيفية المقبلة لافتا الى ان الامتحان لهذه الدورة عقد خلال الفترة من 27 ـ 1 ـ 2008 ولغاية 9 ـ 2 ـ 2008 بكل سهولة ويسر وبمهنية عالية في كافة مراحله .

. وأشار الى ان الامتحان شمل عشرة برامج دراسية ضمت 81 تخصصا حيث تقدم للامتحان 4400 طالب وطالبة من 50 كلية مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن 13 منطقة امتحان في جميع محافظات المملكة اضافة الى كلية غرناطة ـ الجليل في فلسطين المحتلة نجح منهم 2388 طالبا وطالبة حيث تغيب 145 طالبا . وبالنسبة لنسب النجاح في تلك البرامج فهي كالتالي: العلوم الادارية والمالية 43,82% ـ الهندسي 72,70% ادارة المعلومات 82,42 % ـ ادارة المعلومات والمكتبات 89,42 % ـ المهن الطبية المساعدة 71,53% ـ الزراعي 69,23 % ـ الفنون التطبيقية 71 % ـ اللغات 68,42 % ـ التربوي 41,50 % ـ علوم الشريعة والحضارة الاسلامية 52,94 % ـ الفندقي والسياحي 95,74 % . وبالنسبة لمعدلات الطلبة الناجحين اوضح انها تراوحت ما بين 60 كحد ادنى الى 92 .

ولفت الى ان طلبة هذه الدورة لن يتمكنوا من التجسير في الجامعات الحكومية الا بعد عقد الدورة الصيفية العادية ولكن بإمكانهم التجسير في الجامعات الخاصة شريطة ان لا يقل معدل الطالب عن 68 % .

وحول انفراد كلية غرناطة في الجليل بالارتباط بجامعة البلقاء التطبيقية اوضح الدكتور الريماوي ان هذه الكلية يدرس فيها برنامجان هما البرنامج التربوي وعلوم الشريعة .

وقد تم توقيع اتفاقية مع هذه الكلية كون البرنامج التربوي في الدبلوم موجودا فقط في جامعة البلقاء ومطلوبا في فلسطين وقد تم تطوير هذه العلاقة مع الجامعة حتى اصبحت تمنح درجة البكالوريوس أما نتائج هذه الكلية لهذه الدورة فقد تقدم فيها 62 طالبا وطالبة تغيب منهم طالب واحد ونجح 53 أي بنسبة 87%.

Date : 13-02-2008

Print this page
الصناره

■ مركز القدس للدراسات السياسية يعقد ورشة عمل بعنوان « حوار تفاعلي بين الأحزاب السياسية وديوان المحاسبة حول معايير الرقابة على القيود المالية للأحزاب» وذلك بعد غد الثلاثاء الساعة 9:30 صباحا.

■  اعلنت شركة كهرباء اربد انها ستقوم اليوم الاحد بفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في محافظتي اربد والمفرق لساعات محددة ، اضافة الى عدد من المناطق ولساعات محددة في محافظات اربد وعجلون وجرش غدا الاثنين .

■ تعقد اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة مؤتمرا صحفيا بعد غد الثلاثاء لإطلاق الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة (حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة) والتي تستمر سنوياً من تاريخ 25 تشرين الثاني ولغاية 10 كانون الاول.

■ نجم كروي دولي اقام مهرجانا لاعتزاله قبل فترة وتفاجأ بقيام احد ممثلي الاندية الممتازة بتقديم تبرع للاعب بواسطة شيك، الا ان اللاعب المعتزل تفاجأ لدى مراجعته البنك ان الشيك بلا رصيد.

■ علمت «صنارة الدستور» ان بعض اصحاب المشاتل الخاصة قاموا اخيرا باستيراد ازهار ونباتات الزينة من اسرائيل.

■ قالت وزارة الزراعة إن قلة أعداد الشاحنات المحملة بالمنتجات الزراعية للأراضي العراقية، يعود إلى ضعف الإنتاج في هذه الفترة.

■ منح مجلس ادارة سجل الجمعيات الخاصة في وزارة التنمية الاجتماعية نحو 54 من  الشركات غير الربحية سابقا مهلة لمدة عشرة ايام لمراجعة مديرية الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية قبل السير في اجراءات حلها .

■ المعرض الشخصي للفنان التشكيلي والفوتوغرافي خلدون أبو طالب، يفتتح في تمام الساعة الخامسة من مساء بعد غد الثلاثاء في قاعة رفيق اللحام بمقر منتدى الرواد الكبار / أم السماق.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains