اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17167 السنة 49 - الأحد 14 رجب, 1436 هـ الموافق 3 أيار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
<< الأربعاء، 13 فبراير/شباط، 2008
Print this page

اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية

 
 

السلط - الدستور - ابتسام العطيات

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الجامعة بالسلط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية لعام 2008 . وبين الدكتور الريماوي ان نسبة النجاح لهذه الدورة بلغت 56,12% مقارنة مع 52,57 % للدورة الماضية .

وقال ان الجامعة سعت وتسعى الى تطوير امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وحوسبة كافة الأنشطة المتعلقة بإجراءات الامتحان بشقيه العملي والنظري بدءا من الدورة الصيفية المقبلة لافتا الى ان الامتحان لهذه الدورة عقد خلال الفترة من 27 ـ 1 ـ 2008 ولغاية 9 ـ 2 ـ 2008 بكل سهولة ويسر وبمهنية عالية في كافة مراحله .

. وأشار الى ان الامتحان شمل عشرة برامج دراسية ضمت 81 تخصصا حيث تقدم للامتحان 4400 طالب وطالبة من 50 كلية مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن 13 منطقة امتحان في جميع محافظات المملكة اضافة الى كلية غرناطة ـ الجليل في فلسطين المحتلة نجح منهم 2388 طالبا وطالبة حيث تغيب 145 طالبا . وبالنسبة لنسب النجاح في تلك البرامج فهي كالتالي: العلوم الادارية والمالية 43,82% ـ الهندسي 72,70% ادارة المعلومات 82,42 % ـ ادارة المعلومات والمكتبات 89,42 % ـ المهن الطبية المساعدة 71,53% ـ الزراعي 69,23 % ـ الفنون التطبيقية 71 % ـ اللغات 68,42 % ـ التربوي 41,50 % ـ علوم الشريعة والحضارة الاسلامية 52,94 % ـ الفندقي والسياحي 95,74 % . وبالنسبة لمعدلات الطلبة الناجحين اوضح انها تراوحت ما بين 60 كحد ادنى الى 92 .

ولفت الى ان طلبة هذه الدورة لن يتمكنوا من التجسير في الجامعات الحكومية الا بعد عقد الدورة الصيفية العادية ولكن بإمكانهم التجسير في الجامعات الخاصة شريطة ان لا يقل معدل الطالب عن 68 % .

وحول انفراد كلية غرناطة في الجليل بالارتباط بجامعة البلقاء التطبيقية اوضح الدكتور الريماوي ان هذه الكلية يدرس فيها برنامجان هما البرنامج التربوي وعلوم الشريعة .

وقد تم توقيع اتفاقية مع هذه الكلية كون البرنامج التربوي في الدبلوم موجودا فقط في جامعة البلقاء ومطلوبا في فلسطين وقد تم تطوير هذه العلاقة مع الجامعة حتى اصبحت تمنح درجة البكالوريوس أما نتائج هذه الكلية لهذه الدورة فقد تقدم فيها 62 طالبا وطالبة تغيب منهم طالب واحد ونجح 53 أي بنسبة 87%.

Date : 13-02-2008

Print this page

الصناره

نشرت جلالة الملكة صورة لجلالتها في العقبة على حسابها الانستجرام وعلقت عليها (عطلة نهاية الأسبوع رائعة في العقبة).

تحت رعاية سمو الأميرة ريم علي، ينظم معهد الإعلام الأردني مؤتمر» البث الإذاعي والتلفزيوني: السياسات، التحولات، التحديات»، بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين العرب  والأجانب في تمام الساعة 11 من صباح بعد غد الثلاثاء في فندق لاند مارك،وتستمر أعماله حتى مساء الأربعاء .

دعت مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وسائل الاعلام لتسمية ممثليها لتغطية المؤتمر الصحفي لتمرين «الأسد المتأهب» والذي سيعقد صباح يوم بعد غد الثلاثاء في مدرج قيادة العمليات الخاصة المشتركة في ياجوز.

حصل الرياضي الأردني مصطفى سلامه على وسام المؤذن العالمي كأول مسلم يرفع الآذان على أعلى قمة بالعالم جبل افريست.

سفير نوايا حسنة وناشط حقوقي كبير يتردد اسمه للانضمام الى عضوية المركز الوطني لحقوق الانسان الذي من المتوقع صدور الارادة الملكية السامية باعادة تشكيله.

تحت رعاية مدير الامن العام الفريق اول الدكتور توفيق حامد الطوالبة تقيم لجنة الاعداد ليوم المرور العالمي العربي 2015 حفلا صباح اليوم الاحد تحت عنوان «ابدأ بنفسك ..كن ملتزما»،وذلك في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

قال نائب ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن بول سترومبرغ ، خلال الاحتفال امس بمرور عام على افتتاح مخيم الأزرق للاجئين السوريين ، ان العدد الحالي للاجئين في المخيم هو 18 ألف لاجىء ، حيث ان السعة الاجمالية المقررة للمخيم تبلغ 130 ألف لاجىء، فيما ان المخيم قادر على استيعاب 2000 لاجىء يوميا.

تمكنت الاجهزة الامنية من القاء القبض فجر امس السبت على شخص مصنف بـ»خطير جدا «  بعد أن داهمت شقة كان يتواجد بداخلها في العاصمة عمان .

 تراكم للقمامة بشكل مؤذٍ في الحاويات المخصصة لها لعدة ايام دون ازالة في محيط دوار جامعة اليرموك دون ادنى اجراء من قبل العاملين في بلدية اربد الكبرى.

كشفت تحقيقات جنائية أن عددا من المنتحرين ومحاولي الانتحار خلال العام الجاري ثبت مخبريا تعاطيهم لمواد مخدرة «مهلوسة « .

حالة تذمر وتململ عبر عنها زوار مدينة العقبة خلال عطلتي عيد العمال ونهاية الاسبوع ، جراء الاجراءات المشددة التي تتبعها دوريات الشرطة بحق زوار المدينة وخاصة من العابرين اليها بواسطة حافلات النقل السياحي الذين عانوا من تنزيل واعادة تحميل « الشنط « .

عممت وزارة التربية والتعليم على كافة مدارس المملكة للعمل على ترشيح الطلبة المتميزين لديها للمشاركة في مسابقة «علماء المستقبل» وتشمل الفئة العمرية من (10 أعوام حتى 17عاما)، وتتم المسابقة من خلال معرض علمي يعقد بالتعاون مع الجامعة الأردنية خلال الشهر الحالي، يتنافس فيه طلاب المملكة بعرض مشاريعهم ليصار لتقييمها ومنح الجوائز للمتميزين منهم.

تقوم الجمعية الاردنية الصناعية لسيدات الاعمال بتنظيم مؤتمر صحفي لاطلاق مبادرة «مهنتي عزوتي» الذي سيقام في مجمع الضليل الصناعي بالزرقاء ظهر اليوم الاحد .

شكا مواطنون في الطفيلة بان العيادات والمراكز الصحية الشاملة في المحافظة تفتقر لوجود اطباء اختصاص في كافة الاختصاصات الطبية، واصفين الخدمات التي تقدم في هذه المراكز بأنها مجرد اسعافات أولية، مؤكدين ان بناء مستشفى مدني في المحافظة اصبح حاجة ملحة نظرا للتزايد في الكثافة السكانية التي وصلت الى (90) الف مواطن. 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube