جريدة الدستور : اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
الدستور 
العدد رقم 17616 السنة 50 - الخميس 22 شوال, 1437 هـ الموافق 28 تموز 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
<< الأربعاء، 13 فبراير/شباط، 2008
Print this page

اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية

 
 

السلط - الدستور - ابتسام العطيات

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الجامعة بالسلط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية لعام 2008 . وبين الدكتور الريماوي ان نسبة النجاح لهذه الدورة بلغت 56,12% مقارنة مع 52,57 % للدورة الماضية .

وقال ان الجامعة سعت وتسعى الى تطوير امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وحوسبة كافة الأنشطة المتعلقة بإجراءات الامتحان بشقيه العملي والنظري بدءا من الدورة الصيفية المقبلة لافتا الى ان الامتحان لهذه الدورة عقد خلال الفترة من 27 ـ 1 ـ 2008 ولغاية 9 ـ 2 ـ 2008 بكل سهولة ويسر وبمهنية عالية في كافة مراحله .

. وأشار الى ان الامتحان شمل عشرة برامج دراسية ضمت 81 تخصصا حيث تقدم للامتحان 4400 طالب وطالبة من 50 كلية مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن 13 منطقة امتحان في جميع محافظات المملكة اضافة الى كلية غرناطة ـ الجليل في فلسطين المحتلة نجح منهم 2388 طالبا وطالبة حيث تغيب 145 طالبا . وبالنسبة لنسب النجاح في تلك البرامج فهي كالتالي: العلوم الادارية والمالية 43,82% ـ الهندسي 72,70% ادارة المعلومات 82,42 % ـ ادارة المعلومات والمكتبات 89,42 % ـ المهن الطبية المساعدة 71,53% ـ الزراعي 69,23 % ـ الفنون التطبيقية 71 % ـ اللغات 68,42 % ـ التربوي 41,50 % ـ علوم الشريعة والحضارة الاسلامية 52,94 % ـ الفندقي والسياحي 95,74 % . وبالنسبة لمعدلات الطلبة الناجحين اوضح انها تراوحت ما بين 60 كحد ادنى الى 92 .

ولفت الى ان طلبة هذه الدورة لن يتمكنوا من التجسير في الجامعات الحكومية الا بعد عقد الدورة الصيفية العادية ولكن بإمكانهم التجسير في الجامعات الخاصة شريطة ان لا يقل معدل الطالب عن 68 % .

وحول انفراد كلية غرناطة في الجليل بالارتباط بجامعة البلقاء التطبيقية اوضح الدكتور الريماوي ان هذه الكلية يدرس فيها برنامجان هما البرنامج التربوي وعلوم الشريعة .

وقد تم توقيع اتفاقية مع هذه الكلية كون البرنامج التربوي في الدبلوم موجودا فقط في جامعة البلقاء ومطلوبا في فلسطين وقد تم تطوير هذه العلاقة مع الجامعة حتى اصبحت تمنح درجة البكالوريوس أما نتائج هذه الكلية لهذه الدورة فقد تقدم فيها 62 طالبا وطالبة تغيب منهم طالب واحد ونجح 53 أي بنسبة 87%.

Date : 13-02-2008


الصناره

التقى صباح أمس رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي، وتم التباحث وفق ما أفاد الزعبي بموضوع التخصصات الجامعية الراكدة والمشبعة وآلية تجاوز الإقبال على تخصصات دون الاخرى وصولا لمنهجية لمواجهة مشكلتي البطالة والفقر.

عمَّم رئيس الوزراء خطيا على كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بإحالة كل من بلغ 60 عاما على التقاعد وعدم التجديد له الا في حالة عدم استحقاق الموظف للتقاعد عند بلوغه سن الستين واستثناء اطباء الاختصاص في وزارة الصحة .

وزير العمل علي الغزاوي يقود حملة شرسة لتطهير سوق العمل من السماسرة وتجار تصاريح العمل. الغزاوي وضع سلسلة اجراءات ادارية تكبل نشاط السماسرة الاستغلالي للعمال الوافدين .

طلب البنك المركزي من كافة البنوك العاملة في المملكة عدم فتح حسابات بنكية للشركات الاجنبية غير المرخصة والمسجلة في دائرة مراقبة الشركات الا بعد التأكد من اتفاق ذلك مع القوانين والتشريعات الاردنية ومعرفة ماهية النشاطات التي تمول من خلال تلك الحسابات .

يلتقي وزير الصحة ظهر اليوم وفدا من لجنة انقاذ نقابة الصيادلة لبحث مطلبها بتحديد موعد انتخابات النقابة.

قرر مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات تعيين عقلة نهار الطاهات مستشارا خاصا للشؤون الفنية اعتبارا من يوم أمس، بالإضافة لوظيفته كمدير ادارة تكنولوجيا المعلومات «الحاسب الآلي» بالدائرة.

عقدت لجنة المرأة النقابية مساء أمس اجتماعا موسعا في مبنى مجمع النقابات ناقشت خلاله خطة عملها خلال الأيام القادمة وتحديدا فيما يخص برنامجها خلال فترة الانتخابات النيابية المقبلة، وسبل دعم المرأة في هذا المجال.

تبدأ بعد غد السبت الدورات التدريبية حول مهارات إدارة وتنظيم الحملات الانتخابية للسيدات الراغبات في الترشح من محافظات عجلون والزرقاء والطفيلة وتستمر حتى يوم الثلاثاء الثاني من آب المقبل، وذلك في إطار برنامج تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات الذي ينفذه المعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اعادت وزارة المياه نشر الإعلان الخاص الذي طلبت فيه من يرى في نفسه الكفاءة التقدم لشغل موقع أمين عام الوزارة على الرغم  من ان مجموعة كبيرة من الكفاءات تقدمت لملء هذا الشاغر في وقت سابق عند الإعلان عن شغر الموقع لأول مرة.

يعلن يوم الاحد المقبل عن اطلاق «مجموعة الراية الإعلامية»  والدورة البرامجية لإذاعة «جيش إف إم» (عقال الوطن)، وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقد الساعة العاشرة صباحا في مقر المجموعة بمجمع الملك حسين للأعمال الكائن في منطقة الجندويل، مبنى رقم 14.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube