العدد رقم 16951 السنة 48 - الخميس 23 ذي القعدة, 1435 هـ الموافق 18 أيلول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية
<< الأربعاء، 13 فبراير/شباط، 2008
Print this page

اعلان نتائج امتحان «الشامل» للدورة الشتوية

 

 
السلط - الدستور - ابتسام العطيات

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الجامعة بالسلط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية لعام 2008 . وبين الدكتور الريماوي ان نسبة النجاح لهذه الدورة بلغت 56,12% مقارنة مع 52,57 % للدورة الماضية .

وقال ان الجامعة سعت وتسعى الى تطوير امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وحوسبة كافة الأنشطة المتعلقة بإجراءات الامتحان بشقيه العملي والنظري بدءا من الدورة الصيفية المقبلة لافتا الى ان الامتحان لهذه الدورة عقد خلال الفترة من 27 ـ 1 ـ 2008 ولغاية 9 ـ 2 ـ 2008 بكل سهولة ويسر وبمهنية عالية في كافة مراحله .

. وأشار الى ان الامتحان شمل عشرة برامج دراسية ضمت 81 تخصصا حيث تقدم للامتحان 4400 طالب وطالبة من 50 كلية مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن 13 منطقة امتحان في جميع محافظات المملكة اضافة الى كلية غرناطة ـ الجليل في فلسطين المحتلة نجح منهم 2388 طالبا وطالبة حيث تغيب 145 طالبا . وبالنسبة لنسب النجاح في تلك البرامج فهي كالتالي: العلوم الادارية والمالية 43,82% ـ الهندسي 72,70% ادارة المعلومات 82,42 % ـ ادارة المعلومات والمكتبات 89,42 % ـ المهن الطبية المساعدة 71,53% ـ الزراعي 69,23 % ـ الفنون التطبيقية 71 % ـ اللغات 68,42 % ـ التربوي 41,50 % ـ علوم الشريعة والحضارة الاسلامية 52,94 % ـ الفندقي والسياحي 95,74 % . وبالنسبة لمعدلات الطلبة الناجحين اوضح انها تراوحت ما بين 60 كحد ادنى الى 92 .

ولفت الى ان طلبة هذه الدورة لن يتمكنوا من التجسير في الجامعات الحكومية الا بعد عقد الدورة الصيفية العادية ولكن بإمكانهم التجسير في الجامعات الخاصة شريطة ان لا يقل معدل الطالب عن 68 % .

وحول انفراد كلية غرناطة في الجليل بالارتباط بجامعة البلقاء التطبيقية اوضح الدكتور الريماوي ان هذه الكلية يدرس فيها برنامجان هما البرنامج التربوي وعلوم الشريعة .

وقد تم توقيع اتفاقية مع هذه الكلية كون البرنامج التربوي في الدبلوم موجودا فقط في جامعة البلقاء ومطلوبا في فلسطين وقد تم تطوير هذه العلاقة مع الجامعة حتى اصبحت تمنح درجة البكالوريوس أما نتائج هذه الكلية لهذه الدورة فقد تقدم فيها 62 طالبا وطالبة تغيب منهم طالب واحد ونجح 53 أي بنسبة 87%.

Date : 13-02-2008

Print this page
الصناره

تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني يحتفل في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح الاثنين المقبل في قصر الثقافة بوداع القافلة الأولى من الحجاج.

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على منح سفير الولايات المتحدة الامريكية السابق في عمان ستيوارت جونز وسام الاستقلال من الدرجة الاولى بمناسبة انتهاء مهامه في المملكة.

يرعى سمو  الامير غازي بن محمد رئيس مجلس الامناء لجامعة العلوم الاسلامية  العالمية  حفل تخريج  طلبة الفوج السابع (الفصل الثاني والصيفي) للجامعة والمزمع اقامته الجمعة الموافق 26/9/2014 على ستاد عمان الدولي في مدينة الحسين للشباب .

وافقت الحكومة على قرار الحكومة الكورية ترشيح السفير زانغ ميونغ ليكون سفيرا لها في المملكة.

زار رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية ناصر اللوزي امس الاربعاء العاصمة اللبنانية بيروت يرافقه محمد علي بدير  لمحاولة اجراء مباحثات مع الشريك الاكبر في الملكية من غير الاردنيين رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي. ويأتي هذا الجهد من اللوزي قبل اجتماع الهيئة العامة للملكية المحدد يوم الاحد المقبل.

ضبطت الاجهزة الامنية المختصة وضمن الاصول القانونية المتبعة نحو (20) قطعة سلاح متنوعة في احد المنازل بمنطقة ماركا وتم توقيف صاحب العلاقة على ذمة التحقيق وتحويله الى القضاء.

ابدى المركز العربي للتنمية وحقوق الانسان في بيان حصلت «صنارة الدستور» على نسخة منه اعجابه في الاهتمام اللافت الذي توليه مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في البرامج التي تقدم حول الشفافية والنزاهة والحريات وحقوق الانسان في الاردن.

اعلنت امانة عمان الكبرى عن مواصلتها  العمل لانجاز « سوق الجمعة الشعبي»  في موقعه الجديد  في شارع عمر مطر (موقع شركة الدخان سابقا) مقابل حديقة راس العين  وذلك تمهيدا  لنقل البسطات  من سوق الجمعة  القائم في مجمع  العبدلي اعتبارا من يوم الخميس 9/10/2014.

في إطار مشروع جولة حول العالم على الدراجة الهوائية التي بدأها في 9 أيلول 2012 يهدف الرياضي التركي جوركان كينج التجوال في 84 دولة من 7 قارات خلال 7 سنوات من بينها الأردن بعد قطع مسافة 30 ألف كيلومتر.

نفذت حملة وطنية للكشف عن مرض فقر الدم الناتج عن نقص عنصر الحديد لدى الأطفال والسيدات في عمر الإنجاب التي أطلقتها جمعية إنقاذ الطفل واستهدفت مناطق جيوب الفقر في مختلف مناطق محافظة الكرك، وقد كشفت الحملة عن زهاء 1250 حالة بين الأطفال وسيدات المجتمع مصابين بمرض فقر الدم.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains