جريدة الدستور : تعديل أسعار المحروقات اليوم
الدستور 
العدد رقم 17676 السنة 50 - الأثنين 23 ذي الحجة, 1437 هـ الموافق 26 أيلول 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
تعديل أسعار المحروقات اليوم
<< الخميس، 16 أبريل/نيسان، 2009
Print this page

تعديل أسعار المحروقات اليوم

 

عمان - الدستور - وسام السعايدة

من المقرر ان يتم في ساعة متأخرة من مساء اليوم اجراء التعديل الشهري على اسعار المحروقات وفقا للمعادلة التي اعلنت عنها الحكومة منذ تحرير سوق المحروقات في شباط من العام الماضي.

وفي هذا السياق ، اكد مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب النائب محمد السعودي انه سيطرأ رفع على اسعار البنزين بنوعيه والكاز والسولار بنسبه تصل الى 5 في المائة.

واشار السعودي في تصريح لـ"الدستور" الى ان ارتفاع المشتقات النفطية في هذا التعديل يأتي عقب الارتفاع الذي طرأ على اسعار النفط العالمية مؤخرا مقارنة بالفترة الماضية.

واضاف انه سعر اسطوانة الغاز المنزلية سيبقى ثابتا بمقدار 6,5 دينار للاسطوانة ، مشيرا الى ان الحكومة ملتزمة بدعم سعر الاسطوانة رغم ارتفاع اسعار الغاز عالميا.

عالميا ، تراجعت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي لليوم الثالث لتحوم حول 49 دولارا للبرميل امس ، بعد أن اظهرت بيانات الصناعة ان مخزونات الخام الاميركية زادت الاسبوع الماضي اكثر كثيرا مما كان متوقعا.

التاريخ : 16-04-2009


الصناره

■ نعى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة الكاتب ناهض حتّر وكتب في تغريدة على حسابه تويتر (جريمة نكراء وبعيدة كل البعد عن أخلاقنا وقيمنا ونموذج التسامح الذي نفخر به. الأردنيون يعالجون اختلافاتهم بالحوار والقانون وليس بالرصاص!).

■ لاحظ مراقبون بعد انتهاء الانتخابات النيابية وظهور النتائج بشكل رسمي ، ان الناطق باسم التحالف الوطني للاصلاح علي ابو السكر اعلن حصول التحالف على 14 مقعدا نيابيا ، بينما صرح بني ارشيد رئيس اللجنة المركزية للانتخابات بان ما تم تداوله حول حصول التحالف على 14 مقعدا هو اكاذيب وتصريحات عارية عن الصحة. وهذا كما قال المراقبون يعكس مدى الخلافات التي تعصف بصفوف الاخوان المسلمين.

■ أطلقت وزارة الشباب شعار «الأردن# قوتنا- بوحدتنا» مؤكدة أن هذا الوطن سيبقى عصيا على الفتن بوعي شبابه، وسيبقى موحدا جامعا لكل أبنائه ورافضا لكل معتد أثيم.

■ أعلنت زارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدئها اليوم استقبال الراغبين بالاستفادة من المنح والمقاعد المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة وحسب التخصصات التالية: طب بشري في كل من الجزائر، المغرب، أرمينيا، تونس، ومصر، وطب أسنان في المغرب، وأرمينيا، وتونس وكذلك صيدلة في تونس، مشيرة إلى أنه يشترط على الطالب الراغب بالتقدم للمنحة المصرية تحقيق شرط المعدل المطلوب من الجهات المصرية (بألاّ يقل معدله عن 90 % في الفرع العلمي لدراسة الطب البشري بعد حذف مادتي التربية الاسلامية والثقافة العامة وتقسيم مجموع باقي المواد.

■ يقيم المركز الاردني للدراسات السياسية ندوة بعنوان «دور المنتديات الثقافية في مكافحة التطرف»، وذلك الساعة العاشرة من صباح اليوم، في المركز الثقافي الملكي.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube