العدد رقم 17133 السنة 49 - الأثنين 9 جماد ثاني, 1436 هـ الموافق 30 آذار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
تعديل أسعار المحروقات اليوم
<< الخميس، 16 أبريل/نيسان، 2009
Print this page

تعديل أسعار المحروقات اليوم

 

عمان - الدستور - وسام السعايدة

من المقرر ان يتم في ساعة متأخرة من مساء اليوم اجراء التعديل الشهري على اسعار المحروقات وفقا للمعادلة التي اعلنت عنها الحكومة منذ تحرير سوق المحروقات في شباط من العام الماضي.

وفي هذا السياق ، اكد مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب النائب محمد السعودي انه سيطرأ رفع على اسعار البنزين بنوعيه والكاز والسولار بنسبه تصل الى 5 في المائة.

واشار السعودي في تصريح لـ"الدستور" الى ان ارتفاع المشتقات النفطية في هذا التعديل يأتي عقب الارتفاع الذي طرأ على اسعار النفط العالمية مؤخرا مقارنة بالفترة الماضية.

واضاف انه سعر اسطوانة الغاز المنزلية سيبقى ثابتا بمقدار 6,5 دينار للاسطوانة ، مشيرا الى ان الحكومة ملتزمة بدعم سعر الاسطوانة رغم ارتفاع اسعار الغاز عالميا.

عالميا ، تراجعت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي لليوم الثالث لتحوم حول 49 دولارا للبرميل امس ، بعد أن اظهرت بيانات الصناعة ان مخزونات الخام الاميركية زادت الاسبوع الماضي اكثر كثيرا مما كان متوقعا.

التاريخ : 16-04-2009

Print this page
الصناره

تنظم اليوم الاثنين عند الساعة الثانية عشرة وزارة السياحة والآثار حفلا ختاميا لمشروع التوأمة ما بين الأردن وايطاليا وذلك في فندق الرويال، حيث تضمن المشروع حزمة من الاجراءات السياحية والتنموية والتثقيفية والتدريبية، فيما سيتضمن عددا من الخطط المستقبلية السياحية.  

يعقد حزب الشعب الديمقراطي الاردني « حشد « مؤتمر صحفياً اليوم الاثنين الساعة الحادية عشرة ظهراً في المقر المركزي للحزب الكائن في جبل الحسين وذلك للإعلان عن الوثائق والنتائج السياسية التي أقرها المؤتمر العام السادس.

شكوى وردت الى «صنارة الدستور» تشير الى ان بعض المدارس الخاصة في عمان تقوم بفرض رسوم مالية على طلبتها بين الفينة والاخرى تحت مسمى «صيانة الصف المدرسي» وتصل الى مبلغ عشرة دنانير، معتبرين ذلك تجاوزا جديدا تقترفه تلك المدارس في ظل ضعف الرقابة.

سيارتان عموميتان من اصل ستين سيارة سرفيس عاملة على خط ضاحية الحسين  - البلد ملتزمتان بالتسعيرة الرسمية والبالغة 40 قرشا في حين ان البقية تتقاضى نصف دينار اجرة عن كل راكب ويقولون «إن لم يعجبك فترجل من السيارة».

نبيل مصاروة ويحيى القرالة ونصار الحباشنة سفراء المملكة في بيروت وبكين واذربيجان يقضون اجازات خاصة في الوطن.

بعد ان منعت دائرة الجمارك استيراد السجائر الفارغة تنفيذا لقرار حكومي والتي يتم تعبئتها بالدخان «النفل» ظهرت مؤخرا بالاسواق السجائر الفارغة والمهربة لدى العديد من محلات بيع التبغ ولوازمها إلا انها تباع السيجارة بقرش لكل منها بعد ان كانت تباع بنصف قرش.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube