جريدة الدستور : لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
   
العدد رقم 17451 السنة 49 - الأحد 5 جماد اول, 1437 هـ الموافق 14 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
siyahat.net
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009


الصناره

أطلق مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية رسالة لدعم ومؤازرة سمو الأمير علي بن الحسين للوصول الى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تحت شعار #الأمير- علي- الفيفا.

احالت الحكومة الى مجلس النواب ثلاثة مشاريع قوانين هي  مشروع قانون الأرصاد الجوية لسنة 2016 ومشروع قانون الوساطة لتسوية النزاعات المدنية لسنة 2016 ومشروع قانون التصديق على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2016  ،حيث ستعرض هذه المشاريع على النواب في جلستهم اليوم.

تعقد لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية اليوم الأحد إجتماعين:الأول: لمناقشة موضوع تعيين حملة شهادة الدكتوراة من ذوي الاحتياجات الخاصة والثاني: لمناقشة موضوع الاتجار بالبشر والاعتداءات التي تتعرض لها خادمات المنازل.

عقدت أمس جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي اجتماعا لفريق محوري من الفائزين في جائزة الملكة رانيا للتميز التروبي بهدف مناقشة خطة عمل الجمعية للعام 2016 الجاري.

اكد محافظ العقبة فواز ارشيدات انه فيما يتعلق بحادثة اطلاق النار التي وقعت في المدينة امس الاول الجمعة تم توجيه الاجهزة الامنية المختصة لتتبع الفاعلين وضبطهم ليصار الى مساءلتهم وفق الاطر القانونية.وكان سمع في احدى مناطق مدينة العقبة عند الساعة الثالثة من عصر الجمعة صوت اطلاق اعيرة نارية كثيف .

أصيبت زوجة نائب وشقيقتها برضوض نتيجة لتعرض السيارة التي كانت تقلهما لحادث إنقلاب في منطقة كفرسوم التابعه لبلدية الكفارات بلواء بني كنانه ، وتم نقلهما لمستشفى اليرموك الحكومي بواسطة سيارات تابعة للدفاع المدني .

خلاف شديد  بين مدير دائرة الشؤون الفلسطينية ورئيس احدى لجان تحسين المخيمات بسبب السوق التجاري العائد للنادي ،وحال تواجد نائب المنطقة في مكتب المدير دون اتساع رقعة الخلاف ، وادى ذكاء النائب الذي وقف مع مطالب النادي لاتخاذ المدير قرارا بإعادة السوق للنادي.

تداول ناشطون على الفيس بوك صورة لمركبة حكومية تعود لأمانة  عمان مركونة أمام منزل مسؤول رفيع بالامانة منذ حوالي عام .

اتحاد لعبة جماعية غادر احتفالا لاحد الاندية اقيم مؤخرا بسبب عدم ترحيب عريف الحفل بأسرة الاتحاد.

احد النواب وعد احد الاندية بالسعي لتأمين دعم مالي للمشاركة ببطولة عربية مقبلة، علما بان اياما قليلة ويغلق باب المشاركة الرسمية في البطولة المذكورة.

تلتقي ظهر اليوم لجنة المرأة في نقابة الصحفيين وفدا من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة لغايات اعداد خطة عمل مشتركة للترويج للحملة التي أطلقتها اللجنة «مقعد نسائي في كل دائرة انتخابية».  

دشن ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي حملة تطالب وزارة السياحة والاثار بالكشف عن مصير الاثار التي تم نقلها من قلعة الكرك الى مكان مجهول .

مقر الادارة العامة لاحد البنوك التي بنيت قرب الدوار السادس تبدو داخل الشارع الرئيسي حتى لا يوجد مساحة لاصطفاف سيارة واحدة، «صنارة» الدستور تابعت الموضوع مع مسؤول فضل عدم ذكر اسمه قال ان ادارة البنك طلبت البناء مع اتاحة فرصة للباب الرئيسي لاستقبال المراجعين ومسؤولي البنك، الا ان امانة عمان اصرت على البناء كما هو عليه الآن الذي يبدو شكلا غير قانوني وتعد على الارتدادات الامامية، علما ان البنك لديه مساحات خلفية كافية.  

للعام الرابع على التوالي ، فان مدرسة بتير الثانوية للبنين في الكرك لم  ينجح من طلابها  أحد بالتوجيهي .

مهرجان فريد من نوعه اقيم اخيرا في الاغوار الشمالية وحمل اسم «مهرجان الخبيزة» وتضمن التعريف بالقيمة الغذائية لهذه النبتة وطرق طهيها وتخزينها.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube