جريدة الدستور : لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
الدستور 
العدد رقم 17556 السنة 50 - الأحد 21 شعبان, 1437 هـ الموافق 29 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009


أضف إعلانك مجانا
الصناره

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز لصنارة «الدستور» أن الأوضاع في البترا لم تؤثر على حركة السياحة، والأمور تسير بشكل اعتيادي، وجميع المجموعات السياحية المتواجدة في المدينة قامت باتمام برامجها المعدّة لها في وقت سابق.

علمت صنارة «الدستور» أن الحكومة تبلغت بتوصية من صندوق النقد الدولي ترى بان رفع الحد الادنى للاجور لا يتناسب مرحليا مع الظروف التي يمر بها الاقتصاد الاردني، و بحسب مصادر معنية فان الحكومة اتخذت التوصية في عين الاعتبار وغضت الطرف عن اعادة النظر في  ملف الاجور بتاتا  .

التقى السفير الأردني المعتمد لدى المكسيك إبراهيم عبيدات برئيس المحكمة الدستورية العليا في المكسيك، جرى خلاله الاتفاق على صياغة مسودة اتفاق تعاون بين الأردن والمكسيك في مجال القضاء.

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب ورشة تدريب لعدد من رؤساء وأعضاء لجان الانتخاب في محافظة الوسط الذين تم اعتمادهم للعمل ضمن كوادرها في الانتخابات المقبلة.

الفنان المصري الشهير حسين فهمي يصوّر في عمان حلقات من برنامج «زمان « الذي يقدمه على قناة الغد العربي، وستتناول التاريخ الاجتماعي للأقليات الشركسية والشيشانية والأرمنية في الأردن .

ما زالت وزارة الزراعة تعول على الأسواق الروسية عبر زيادة حجم الكميات المصدرة لها ومن خلال معاملة تفضيلية من حيث الرسوم، علماً بأن شهري أيار الحالي وحزيران المقبل يشهدان عادة تراجعاً في الكميات المصدرة لروسيا وغيرها من البلدان نتيجة وفرة الإنتاج في تلك الدول.

يلقي سفير جمهورية باكستان الإسلامية في الأردن شفاعة الله شاه محاضرة في مركز دراسات الشرق الاوسط بعنوان»سياسات باكستان تجاه الأردن والتحولات في الشرق الأوسط»، وذلك الساعة الرابعة من مساء اليوم الأحد في قاعة مؤتمرات المركز- مبنى الاتحاد المهني- مقابل وزارة الصناعة والتجارة.

اتفق جميع السائقين لحافلات عمان - ماحص، على الالتزام بالوصول إلى نهاية خط سير هذه الحافلات والوصول للمجمع في مبادرة جميع العاملين على هذا الخط، علما بأن البعض من هؤلاء السائقين لم يلتزم سابقا بنهاية الخط المحدد له.

مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، لوحظ في أسواق إربد ارتفاع أسعار بعض الخضراوات والفواكه، وهذا ما شكا منه بعض المواطنين، وهذا الأمر بات معهودا في كل عام في شهر رمضان الكريم.

خلاف شديد اللهجة بين اعضاء مجلس ادارة احد اندية المحترفين بسبب اصرار العديد منهم على التفاوض مع مدير فني سبق له الاشراف على الفريق وواجه صعوبات في الحصول على حقوقه المالية.

ادارة احد اندية المحترفين قررت الاستغناء عن عدة لاعبين وانهاء عقود اخرين بناء على طلب احد اعضاء الادارة... الرئيس حاول تسوية الاوضاع دون فائدة.

وفد من اللجنة الاولمبية معني بشؤون الاتحادات الرياضية قام بزيارة اتحاد لعبة فردية مميزة لبحث خطة مستقبلية من شأنها ان ترفع مستوى الاداء الفني للاعب سيشارك في بطولة عالمية.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube