العدد رقم 17132 السنة 49 - الأحد 8 جماد ثاني, 1436 هـ الموافق 29 آذار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009

Print this page
الصناره

رئيس مجلس الأعيان د. عبدالرؤوف الروابدة قضى نهاية الاسبوع الماضي جولة راجلة في وسط البلد وتوقف مطولا في «كشك حسن ابوعلي للثقافة» واستمع خلالها من التجار والزوار عن المصاعب التي تواجه الحركة الاقتصادية والسياحية في مناطق وسط المدينة.

يطلق منتدى الوسطية للفكر والثقافة مسابقتة السنوية في حفظ القرآن الكريم ضمن أربعة مستويات حيث سيتم توزيع جوائز للفائزين الثلاثة الأوائل لكل مستوى في حفل خاص يقام لتكريم الفائزين في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

امضى وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني سحابة امس السبت وحتى ساعات قبل العصر في الاستماع الى مداخلات ومساجلات الصحفيين والاعلاميين في ملتقى الاعلام الذي عقد في فندق لاندمارك.الدكتور المومني الذي القى كلمة في الملتقى نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الذي كان بمعية جلالة الملك عبدالله الثاني في شرم الشيخ اعرب عن رغبة الحكومة في التواصل مع الجسم الإعلامي بما يخدم هذا القطاع بكل مكوناته.

علمت «صنارة الدستور» أن العمل جار لتنظيم لقاء خلال الايام القليلة القادمة في المركز الثقافي الملكي يجمع الحكومة ممثلة بوزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والمواقع الالكترونية كافة للتباحث معهم في واقع الصحافة الالكترونية بكافة تفاصيلها.

** بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة ، ينظم فرع نقابة المعلمين في البلقاء حملة للتبرع بالدم تحت عنوان «حملة الكرامة للتبرع بالدم» برعاية  متصرف لواء عين الباشا  سامي الهبارنة وذلك بعد غد الثلاثاء في مدرسة حطين الثانوية للبنين .

 تنظم المدارس العالمية في مرج الحمام احتفالا بالذكرى 47 لمعركة الكرامة وذلك الساعة 11 من صباح غد الاثنين.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نشرت صفحة لها عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك لنشر آخر المستجدات المتعلقة بعمل الوزارة.

نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد وجود صفحة خاصة أو حساب باسم نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات على أي من مواقع التواصل الاجتماعي « Facebook , Twitter , Linkedin « أو أي مواقع أخرى ، مشيراً إلى أن الصفحات التي تحمل اسمه على هذه المواقع والرسائل الصادرة من خلالها لا تمت له بصلة ولا علاقة له بالتصريحات والمعلومات والرسائل الواردة باسمه عليها.  

علمت «صنارة الدستور» ان امانة عمان  قررت نقل منطقة المدينة من مقرها الحالي بجوار مكتبة الامانة بشارع الهاشمي بوسط البلد الى مجمع رغدان السياحي تمهيدا للبدء بإجراءات ترحيل المكتبة وجوارها لتحويل المبنى التراثي الى فندق سياحي.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube