العدد رقم 17045 السنة 48 - الأحد 28 صفر, 1436 هـ الموافق 21 كانون الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009

Print this page
الصناره

علمت «صنارة الدستور» أنه جرى مؤخرا تعيين وزير الداخلية الاسبق مازن الساكت رئيسا لمجلس إدارة شركة الاسواق الحرة خلفا للمهندس ماجد الحباشنة.

رئيس مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور هاني الملقي اكد بانه لن ينثني عن تطبيق القانون وتحقيق العدالة بين موظفي المفوضية، لافتا في تصريح لـ»صنارة الدستور» أنه تفاجأ بوجود احكام قضائية قطعية بخصوص أكثر من قضية تعنى بالمفوضية صادرة منذ أعوام ومخبأة بالادراج.

رعى وزير الثقافة الاسبق المهندس سمير الحباشنة أمس حفلا فنيا للفنانة عايدة الامريكاني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقيم في مركز الحسين الثقافي وتخلله تكريم لكوكبة من شهداء الجيش العربي وفنانين قدموا إبداعا للقضية الفلسطينية.

الوزير الاسبق المهندس علي الغزاوي، وهو من كبار مزارعي الاغوار الشمالية، ثمن المهنية والموضوعية التي جاءت في تقرير صحفي نشرته «الدستور» الخميس الماضي معنون بـ«انقاذ سمعة حمضيات الأردن..مقاومة لاستهداف مفضوح». وقال الغزاوي إن التقرير فضح ما تتعرض له الزراعة الاردنية من مؤامرة محلية وأجنبية.

مصير غامض يكتنف البعثات الدراسية المعلن عنها رسميا لطلاب أردنيين في جامعات هنغاريا، الطلاب ما زالوا ينتظرون الحسم ولا يعرفون مصير دراستهم هناك، علما بان العام الدراسي بدأ منذ عدة شهور.

نوهت نقابة عمال الخدمات العامة والمهن الحرة في بيان صحفي صادر عنها الى أنها الممثل الشرعي والقانوني لعمال هذا القطاع بحكم القانون وحذرت من جهات «دون أن تسميها» تسعى الى تفتيت وتفكيك و شرذمة الجسم النقابي للعمال.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عاملة منزل تحمل جنسية آسيوية بعدما سرقت 50 ألف دينار من منزل مخدومها في منطقة جبل عمان وتم ضبط المبلغ بحوزتها.

سلسلة مخاطبات رسمية أرسلتها امانة عمان الى وزارة العمل تشير خلالها الى وجود وافدين يعملون على ادارة محال بيع الخضار في سوق الخضار المحاذي للمسجد الحسيني بوسط البلد ولا يحملون اي تصاريح تخولهم العمل في هذه المهن.

برنامج يوم جديد الذي يبثه التلفزيون الاردني صباح كل يوم سيكون بثه مباشرا يوم غد الاثنين من قلب الطفيلة لاطلاع المشاهدين على اوضاع المدينة وما يجري فيها ونقل هموم الناس هناك.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains