العدد رقم 17017 السنة 48 - الأحد 30 محرم, 1436 هـ الموافق 23 تشرين الثاني 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009

Print this page
الصناره

■ مركز القدس للدراسات السياسية يعقد ورشة عمل بعنوان « حوار تفاعلي بين الأحزاب السياسية وديوان المحاسبة حول معايير الرقابة على القيود المالية للأحزاب» وذلك بعد غد الثلاثاء الساعة 9:30 صباحا.

■  اعلنت شركة كهرباء اربد انها ستقوم اليوم الاحد بفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في محافظتي اربد والمفرق لساعات محددة ، اضافة الى عدد من المناطق ولساعات محددة في محافظات اربد وعجلون وجرش غدا الاثنين .

■ تعقد اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة مؤتمرا صحفيا بعد غد الثلاثاء لإطلاق الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة (حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة) والتي تستمر سنوياً من تاريخ 25 تشرين الثاني ولغاية 10 كانون الاول.

■ نجم كروي دولي اقام مهرجانا لاعتزاله قبل فترة وتفاجأ بقيام احد ممثلي الاندية الممتازة بتقديم تبرع للاعب بواسطة شيك، الا ان اللاعب المعتزل تفاجأ لدى مراجعته البنك ان الشيك بلا رصيد.

■ علمت «صنارة الدستور» ان بعض اصحاب المشاتل الخاصة قاموا اخيرا باستيراد ازهار ونباتات الزينة من اسرائيل.

■ قالت وزارة الزراعة إن قلة أعداد الشاحنات المحملة بالمنتجات الزراعية للأراضي العراقية، يعود إلى ضعف الإنتاج في هذه الفترة.

■ منح مجلس ادارة سجل الجمعيات الخاصة في وزارة التنمية الاجتماعية نحو 54 من  الشركات غير الربحية سابقا مهلة لمدة عشرة ايام لمراجعة مديرية الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية قبل السير في اجراءات حلها .

■ المعرض الشخصي للفنان التشكيلي والفوتوغرافي خلدون أبو طالب، يفتتح في تمام الساعة الخامسة من مساء بعد غد الثلاثاء في قاعة رفيق اللحام بمقر منتدى الرواد الكبار / أم السماق.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains