جريدة الدستور : لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
   
العدد رقم 17261 السنة 49 - الأربعاء 19 شوال, 1436 هـ الموافق 5 آب 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009


الصناره

برعاية ومشاركة سمو الامير الحسن يقيم منتدى الفكر العربي بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي حفل اطلاق الميثاق الاقتصادي العربي في الخامسة من مساء الاحد المقبل في المركز نفسه.

يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في العاشرة من صباح غد الخميس حفل اطلاق مشروع تطوير القوى العاملة في الاردن الذي يقام في مجمع الملك حسين للاعمال.

وافقت الحكومة على قرار الحكومة الالمانية ترشيح بريجيتا ماديا ريفكر ايبرله لتكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لها لدى البلاط الملكي الهاشمي.

يرعى وزير الصحة حفل تخريج طلبة كلية رفيدة الاسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة للعام 2015 اليوم الاربعاء الساعة الخامسة مساء في قصر الثقافة - مدينة الحسين للشباب.

قامت السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز أمس الاول الاثنين بجولة تفقدية لرصد الأوضاع الجوية وآثار موجة الحر على المملكة في العديد من المناطق والمحافظات.

استقبل بعض سكان احياء عمان الشرقية عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع متكرر بالزغاريد والفرح ونزل الشبان الى الشوارع يرقصون ويدبكون تعبيرا عن فرحتهم بعودة التيار الكهربائي.

يقوم عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بحملة كبيرة لتأمين دراسة ابنة الجندي أحمد الدقامسة في الجامعات الأردنية حيث نجحت بتول أحمد الدقامسة في امتحان التوجيهي للدورة الصيفية بمعدل 77.7%.

طالبت جهة رقابية الجامعة الاردنية تزويدها ببيانات أكثر وضوحا عن قضية فواتير هواتف خليوية يجري التحقيق بها، وبحسب مصادر فان قيمة تلك الفواتير تتجاوز الـ 8 الاف دينار تم صرفها من أموال الجامعة دون سند قانوني.

ضبطت الاجهزة المختصة ثلاثة شبابٍ قاموا بسرقة جرتي غاز من مسجد في احدى ألوية محافظة الطفيلة وتم توقيفهم لاستكمال التحقيقات وتحويلهم الى القضاء.

قلعة الكرك سجلت «صفرا» بعدد زوارها من السواح الاجانب على مدار أكثر من يوم، يكشف هذا الرقم المفجع الحال المتردي للسياحة في مدن الجنوب، حيث تشير المعلومات الى أن مدينة البترا ووادي رم يعانيان من ذات الاوجاع السياحية.

بوفيه لبيع القهوة يقع في منتصف شارع وادي صقرة لم يكتف بالاعتداء على ارصفة المشاة بل امتد الامر لقيامه بنصب حواجز معدنية على الشارع الإسفلتي.

ادارة السير المركزية ضبطت امس احد مدربي السواقين بعد ان حمل شابين في صندوق المركبة الخلفي بشكل لامبال مما عرض حياتهما للخطر حيث تم تحويل سائق المركبة والشابين للمركز الامني وحجز المركبة داخل ساحة الحجز المؤقت.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube