لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17190 السنة 49 - الثلاثاء 7 شعبان, 1436 هـ الموافق 26 أيار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009

Print this page

الصناره

بث التلفزيون الأردني مساء امس الاثنين وقائع الاحتفال الرسمي الكبير الذي اقيم في الديوان الملكي الهاشمي العامر بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والستين بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله  وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد. وبدأ بث التلفزيون باستديو مفتوح عند الساعة الرابعة مساء لينتقل بعدها لبث وقائع الاحتفال.

هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاردنيين بعيد الاستقلال وقالت على صفحتها على «انستجرام» باللغتين الانجليزية والعربية: «حمى الله الأردن وبارك في استقراره وإنجازاته، كل عام و وطننا وأنتم بخير».

شارك الديوان الملكي الهاشمي يوم امس الاثنين أبناء وبنات الوطن الاحتفال بالعيد الـ 69 لاستقلال بلدنا الحبيب، جاء ذلك في تغريدة للديوان  الملكي على مواقع التواصل: الاجتماعي «يشارك الديوان الملكي الهاشمي أبناء وبنات الوطن الاحتفال بالعيد الـ 69 لاستقلال بلدنا الحبيب ورؤوسنا دائما مرفوعة بأردننا وقيادتنا الهاشمية، وكل عام وانتم بخير. وارفقت التغريدة بفيديو مدته حوالي اربع دقائق يتحدث عن المملكة والاستقلال.

 احتفل محرك البحث الشهير على الإنترنت ‹جوجل› امس الاثنين بالعيد الـ 69 لاستقلال الاردن والذي يصادف الخامس والعشرين من شهر أيار. ووضع محرك البحث رسما تعبيريا كخلفية لشعار الموقع، مثلت صورا للعلم الأردني، وبعض الرسوم التعبيرية التي تعبر عن الفرح بعيد الاستقلال. يذكر أن موقع جوجل يشارك كل عام الأردنيين الاحتفال بعيد استقلالهم الذي يصادف 25 أيار من كل عام.

  دعا رئيس الوزراء الاسبق العين سمير الرفاعي إلى ضرورة الحفاظ على منجزات وطننا وكتب في تغريدة له عبر تويتر (الأردن قصة نجاح وقصة إرادة، علينا أن نحافظ على منجزاتنا واستقلالنا وعلى سحر تركيبتنا، كل عام وقائدنا والشعب المخلص بألف خير).

 علمت صنارة «الدستور» أن حجم الاستثمارات في البحر الميت وصلت العام 2015 الى (615) مليون دولار، فيما بلغت العام 2014 الماضي (560) مليون دولار.
  أعدت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي أكبر قالب «كيك» في الأردن بمناسبة عيد الاستقلال، حيث شكلت علم الأردن من (15) ألف قطعة كيك «كب كيك»، في خطوة احتفالية.

  عثر أحد موظفي دائرة الأراضي والمساحة في عمان على حقيبة داخلها 30 الف دينار ، وبحسب مصادر الأراضي فإن الموظف قام بتسليم المبلغ وتمت إعادته إلى صاحبه .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube