العدد رقم 16954 السنة 48 - الأحد 26 ذي القعدة, 1435 هـ الموافق 21 أيلول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان
<< الأربعاء، 26 أغسطس/آب، 2009
Print this page
أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

لا لمعالجة المرضى خارج مركز الحسين للسرطان * احمد شاكر

 

بعد مرور سبعة اشهر على اجراءات وزارة الصحة بعدم تحويل المرضى المصابين بالسرطان الى مركز الحسين للسرطان لتخفيف الضغط عنه ، وللحد من الانفاق فقد ثبت فشل هذه الاجراءات ، واثارها السيئة على نفسية المرضى الذين يجدون بهذا المركز بصيص امل في شفائهم.

لقد اضيفت ميزات جديدة لهذا المركز تجعله قبلة للاردنيين والعرب ، حيث اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الاستاذ الدكتور محمود سرحان حصول المركز على شهادة جديدة صادرة هذه المرة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الوطني ، وهي تمنح بعد اجراءات ومتابعات دقيقة جعلت مركز الحسين للسرطان ينجح في اجتياز جميع المعايير الموضوعة ، وهذا يعني ان المركز يطبق جميع المعايير الدولية التي تتمحور حول سلامة المريض ودقة الاجراءات المقدمة له في مجال الرعاية الصحية ، بعد ان حصل على ثلاثة اعتمادات دولية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

هذه الانجازات تجعل المريض بالسرطان يتشبث بضرورة الحصول على العلاج والرعاية من مركز الحسين للسرطان وكأنه في اي مركز في الخارج ، وانه يشعر بالاحباط والالم ، والمعاناة عندما تصر الجهات الصحية والطبية على تحويله الى مستشفى البشير وان حالته النفسية ربما تزداد سوءا ، وان محاولة وزارة الصحة التخفيف من الاعباء المالية لن تقبله ان يكون على حساب المواطن وصحة هذه الشريحة التي امتحنها الله عز وجل بمرض السرطان .

الذين لا يرغبون بالعلاج من مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية ، او غيرها يحرمون من ابسط حقوقهم ان يتمتعوا بالخدمة التي يعتقدون انها مناسبة لهم ، خاصة وان معظم ما ينفق على العلاج في كل المستشفيات الرسمية وحتى مركز الحسين للسرطان هو من جيب الحكومة.

مركز الحسين للسرطان والذي استطاع ان يحقق نجاحا كبيرا في زراعة الخلايا الجذعية لمرضى تلاسيميا الدم ، بلغت 97 بالمئة وان معدل نسبة النجاح في علاج ما بين 20 - 30 مرض سرطاني بواسطة هذه الزراعات حصلت الى 67 بالمئة وهي نسبة جيدة ، وان اقامة بنك عام وطني مجاني لزراعة الخلايا الجذعية واستخدامها للعلاج يعتبر انجازا كبيرا ويحقق نقلة نوعية تبعث الامل بالشفاء لاعداد كبيرة من المرضى.

رحلة المعاناة لمرضى السرطان الذين يتم حصر علاجهم في المستشفيات الحكومية يجب ان تتوقف ، وان يترك لهم المجال للعلاج في مركز الحسين للسرطان وان تكون رغبة المريض فوق كل شيء ، وقد يكون من المناسب ان يكون للمركز فروعا في مستشفى الملك المؤسس ، ومدينة الحسين الطبية ، ومستشفى البشير ، في المجالات التي تتطلب مواصلة العلاج ، ليكون الرأي الطبي موحدا ، وتحت مظلة المركز.

التاريخ : 26-08-2009

Print this page
الصناره

 من المقرر أن يلتقي اليوم وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود في مسجد الملك المؤسس  في العبدلي البعثة الاعلامية المغادرة  لتغطية أخبار موسم الحج هذا العام  والتي تضم ممثلين عن وسائل الاعلام  المختلفة .

شهدت شوارع وسط البلد في اليومين الماضيين اغلاقات محدودة بسبب قيام شركة انتاج سينمائي عالمية بتصوير مقاطع من فلم اجنبي مثير في شارعي فيصل والسلط تم خلالها استخدام لقطات لطائرة هوليكبتر صغيرة في اماكن التصوير.

 أجلت وزارة العمل الاسبوع الماضي  توقيع اتفاقية تشغيل لاردنيين  مع احدى شركات القطاع الخاص بعدما تبين وجود أخطاء قانونية  فادحة في نص الاتفاقية .

 عبر النائب طارق خوري عن استغرابه من قيمة الراتب التقاعدي الذي تأخذه زوجة الشهيد القاضي رائد زعيتر حيث كتب خوري على صفحته الشخصية على ‹فيسبوك› تساؤلا ‹هل من المعقول أن تكون عائلة الشهيد القاضي رائد زعيتر تعيش على 180 دينارا ،والاهم أن اقتطاعات يخضع لها هذا المبلغ فيبقى 155 دينارا فقط؟›.

 فقد طفل يبلغ من العمر 11 عاماً بصره ، و اُدخل بالعناية الحثيثة في مستشفى البشير،اثر تعرضه لعيار ناري امس الاول الجمعة، صادر من حفل زفاف في منطقة الأشرفية  وفق ما افاد اقارب الطفل،الذين اشاروا الى انه تعرض لعيار ناري في منطقة الرأس عندما كان يلعب على سطح منزله وفقد بصره كلياً، ويحتاج لدعاء الجميع لكي ينجو من حالته التي وصفوها بـ›الحرجة›.

 اعتقلت الاجهزة الامنية احد منتسبي حزب التحرير المحظور في الاردن بعد صلاة الجمعة امس الاول في منطقة المقابلين.

 ينظم اتحاد طلبة المدارس ‹أجيال› بالتعاون مع جمعية مناهضة الصهيونية والحملة والوطنية من اجل حقوق الطلبة «ذبحتونا» اعتصاماً امام وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم الاحد ،وذلك احتجاجاً على قيام وزارة التربية والتعليم بحذف درس حول الشهيد الطيار فراس العجلوني من منهاج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي.

 حملة صيانة عامة واصلاحات للشوارع ، وتنظيف المناهل بدأتها ( أمانة عمان في منطقة طارق / طبربور ) منذ  أيام  في اطار الاستعدادات  لموسم الشتاء . 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains