العدد رقم 16803 السنة 48 - الأربعاء 22 جماد ثاني, 1435 هـ الموافق 23 نيسان 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل | المدير العام، د. محمد أبو عريضه
بحث الدستور
صدور عدد جديد من مجلة دراسات «الاردنية»
<< الأحد، 8 نوفمبر/تشرين الثاني، 2009
Print this page

صدور عدد جديد من مجلة دراسات «الاردنية»

 

 
عمان - الدستور

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية المجلد السادس والثلاثون العدد الثاني لشهر تموزمن مجلة دراسات .

ويشتمل العدد دراسات وبحوث تتناول العوامل المؤثرة في نمط اتخاذ القرار الإداري لدى مديري القطاع العام و اثر تعويم اسعار المنتجات الزراعية في كميات الخضروات وخدمة القروض الزراعية و اثر الاستثمار الاجنبي المباشر في النمو الاقتصادي وجودة تكنولوجيا نظام المعلومات الادارية و اثر سياسة سعر الصرف الاجنبي في الميزان التجاري الجزائري والعلاقة بين الاستثمار والتشغيل بالاردن و قياس اثر الضريبة غير المباشرة و المشكلات المالية والادارية التي تواجه المشاريع الصغيرة باقليم الجنوب ومدى استخدام الموازنات التقديرية في التخطيط والرقابة واتخاذ القرارات في شركات الصناعة الدوائية المساهمة العامة الاردنية واستخدام المحاسبين لبرامج الجداول الالكترونية و اثر النظم المحاسبية والمعايير المهنية في تعزيز فاعلية وكفاءة نظم حوكمة الشركات المساهمة العامة الاردنية .

كما تضمن العدد دراسات حول العوامل المؤثرة في اداء مندوبي البيع الطبيين في كل من شركات الادوية المحلية والاجنبية في الاردن والوضع الراهن للقيادة التحويلية بمؤسسة الضمان الاجتماعي والعوامل المؤثرة في السيطرة على المشاريع الحكومية و تأثير الاستثمار العام في الاستثمار الخاص والخسارة الاجتماعية الناتجة عن فرض ضريبة المبيعات .

Date : 08-11-2009

Print this page
الصناره

الهيئة الإدارية لجمعية الشفافية الأردنية تعقد في الثانية عشرة من صباح السبت المقبل ندوة حوارية حول قضية اسهم الضمان الاجتماعي في بنك الاسكان.. ووجه رئيس الجمعية الدكتور ممدوح العبادي الدعوات الى المختصين لحضور الندوة التي تعقد في غرفة صناعة عمان.

يحضر سفير كندا في عمان برونو ساكوماني، اليوم الاربعاء حفل تسليم «البنية التحتية» التي تقدمها حكومة كندا في  مخيم الأزرق للاجئين حيث يشكل هذا المشروع جزءا من الجهود التي تبذلها حكومة كندا لمساعدة الاردن في إدارة تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين نتيجة للأزمة السورية.   

امتدادا لحالة الفوضى التي تعيشها ارصفة المشاة في شارع فيصل بوسط البلد يواظب وافدون يمتلكون بسطات وعشوائيات بنصب الاراجيل فوق الرصيف ويشعلون النار لاعداد الفحم في مشهد يؤكد غياب الرقابة الواضح عن اعرق وأهم شوارع عمان القديمة.

صاحب محل حلويات شهير في وسط البلد ضبط طفلة تمتهن التسول اثناء قيامها بمحاولة سرقة النقود من صندوق المحل وتم ابلاغ الأمن العام بالواقعة الا ان الطفلة تمكنت من الفرار من المنطقة بسرعة كبيرة قبل وصول الشرطة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2013
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains