جريدة الدستور : صدور عدد جديد من مجلة دراسات «الاردنية»
   
العدد رقم 17447 السنة 49 - الأربعاء 1 جماد اول, 1437 هـ الموافق 10 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
siyahat.net

صدور عدد جديد من مجلة دراسات «الاردنية»
<< الأحد، 8 نوفمبر/تشرين الثاني، 2009
Print this page

صدور عدد جديد من مجلة دراسات «الاردنية»

 
 

عمان - الدستور

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية المجلد السادس والثلاثون العدد الثاني لشهر تموزمن مجلة دراسات .

ويشتمل العدد دراسات وبحوث تتناول العوامل المؤثرة في نمط اتخاذ القرار الإداري لدى مديري القطاع العام و اثر تعويم اسعار المنتجات الزراعية في كميات الخضروات وخدمة القروض الزراعية و اثر الاستثمار الاجنبي المباشر في النمو الاقتصادي وجودة تكنولوجيا نظام المعلومات الادارية و اثر سياسة سعر الصرف الاجنبي في الميزان التجاري الجزائري والعلاقة بين الاستثمار والتشغيل بالاردن و قياس اثر الضريبة غير المباشرة و المشكلات المالية والادارية التي تواجه المشاريع الصغيرة باقليم الجنوب ومدى استخدام الموازنات التقديرية في التخطيط والرقابة واتخاذ القرارات في شركات الصناعة الدوائية المساهمة العامة الاردنية واستخدام المحاسبين لبرامج الجداول الالكترونية و اثر النظم المحاسبية والمعايير المهنية في تعزيز فاعلية وكفاءة نظم حوكمة الشركات المساهمة العامة الاردنية .

كما تضمن العدد دراسات حول العوامل المؤثرة في اداء مندوبي البيع الطبيين في كل من شركات الادوية المحلية والاجنبية في الاردن والوضع الراهن للقيادة التحويلية بمؤسسة الضمان الاجتماعي والعوامل المؤثرة في السيطرة على المشاريع الحكومية و تأثير الاستثمار العام في الاستثمار الخاص والخسارة الاجتماعية الناتجة عن فرض ضريبة المبيعات .

Date : 08-11-2009


الصناره

نشرت جلالة الملكة رانيا العبد الله على حسابها الانستجرام صورة تجمعها بعدد من المعلمات اللاتي تم ترشيحهن في أعوام سابقة وهذا العام لجائزة المعلم العالمية وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والانجليزية (نسرين بقاعين ورندا عبد العزيز وحنان مداهين معلمات يرفعن الرأس تم ترشيحهن لجائزة المعلم العالمية- شغفهن للتعليم كان واضحا من حديثي معهن، وحبهن لمهنتهن هو مصدر إلهام لنا جميعا).

من المرجح ان يبدأ مجلس النواب خلال الايام القليلة المقبلة بالنظر في مشروع قانون الانتخاب بعد اقراره من اللجنة القانونية خلال الاسبوع الجاري.

جهود مشتركة تبذل من قبل رجال أعمال أردنيين وسعوديين من اجل الاسراع بتنفيذ توصية مجلس الاعمال الاردني السعودي المشترك، والمتعلقة بتفعيل الاتفاق المسبق حول انشاء «الشركة السعودية الأردنية القابضة»، والتي انبثقت عن اجتماعات مسبقة لمجلس الأعمال المشترك مناصفة بين الطرفين.

احتضن ديوان ال القدومي أمس لقاء حضره رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري ونخب من الشباب ودارت حوارات مستفيضة حول شؤون أردنية وأقليمية وقضايا متصلة بهموم ومعاناة الشباب الاردني.

علمت «صنارة الدستور» ان مشروع الباص السريع يواجه عقبات حقيقية تتجاوز مشاكل التمويل لكامل المشروع، فالعمل الحالي للمشروع يعمل في الوصلات السهلة، سواء المرحلة الاولى من صويلح قبل باب الجامعة الاردنية، ومن امام صحيفتي الدستور والرأي، والوصلة السهلة في وادي عبدون، والعقبات الحقيقية هي امام الجامعة الاردنية، ونفق الصحافة، ودوار المدينة الرياضية، وامام حدائق الملك عبد الله الى الدوار الخامس.

أطلق عدد من المعنيين بالشأن السياحي حملة ركزت على ما تتمتع به المملكة من جغرافيا مميزة، متحدثين عن ما تملكه من جبال خلابة، وصحارى وردية، ووديان خضراء، معلقين في حملتهم أن الأردن جنة، لتنضم هذه الحملة لشعارات حملة (يلا على الأردن).

النائب عبد الكريم الدغمي اقترح على الحكومة منع استيراد السيارات لمدة سنة قابل للتجديد للتخفيف من ازمة المرور، وعدم التخليص على السيارات التي يزيد عمرها عن 3 سنوات، بالإضافة الى منع الدراجات، موضحا انه سيتم تضمين هذه المطالب في مذكرة نيابية للحكومة.

تعقد لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية اليوم الاربعاء اجتماعين، الاول لمناقشة بيع قطعة الارضي التي يملكها الضمان الاجتماعي في دبين والثاني لمناقشة شحنة الابقار المستوردة من كولومبيا.

انفجرت علبة ألعاب نارية مساء امس الاول الاثنين في وجه مواطن في منطقة وادي الحج اثناء مسيره بالقرب من احتفال مجموعة من الشباب بنجاح قريبهم بـ«التوجيهي» وحالته العامة «سيئة».

قال مصدر مسؤول لـ«صنارة الدستور» ان شركاء مشروع بوابة الاردن المقام على الدوار السادس المتوقف العمل فية منذ عدة سنوات اتفقوا على توفير التمويل المطلوب المقدر بأكثر من 100 مليون دولار، وسيشهد نشاطا كبيرا قبل نهاية الشهر الحالي. وقال المصدر ان انجاز المشروع سيتم في عامين كاملين، وتقدر قيمة المشروع بزهاء 400 مليون دولار.

علمت «صنارة الدستور» ان لجنة خاصة من عدة جهات رسمية وأمنية قد داهمت مؤخرا احد البارات الشعبية في وسط البلد استنادا لمعلومات مسبقة وضبطت اوضاعا مخلة بالاداب ومخالفات متعددة للقوانين والتعليمات تم على اثرها توقيف عدد من المتواجدين على ذمة التحقيق بالاضافة الى اصدار قرار سيادي قضى بتسفير وافد كان يُدير البار على سبيل الضمان بالاضافة الى اغلاق البار وسحب ترخيصه بصورة نهائية.

ينوي اهالي 200 مهندس يحملون شهادات جامعية من جامعات عربية الاعتصام امام مبنى النقابات المهنية احتجاجا على رفض نقابة المهندسين قبول عضويتهم الامر الذي يعيق عملية تعيينهم في اي مؤسسة او شركة تعمل على اراضي المملكة.

بحسب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها منذ يومين بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الزراعة بخصوص تحديد الاجراءات الخاصة بارساليات مادة الشعير المستوردة لصالح وزارة الصناعة والتجارة والتموين، فقد تم اعتماد مختبرات جديدة من قبل وزارة الزراعة، مثل مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا بالاضافة للمختبرات المعتمدة سابقا لضمان ظهور النتائج المخبرية بشكل دقيق.

عدد المدارس التي لم ينجح من طلبتها احد في لواء البادية الغربية، بلغ 22 مدرسة من اصل 49 مدرسة اشتركت في امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية، فيما بلغت نسبة النجاح 47 في المئة. من جهة ثانية تقدم 199 طالبا للامتحان من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري نجح منهم طالبان.

تعقد كليتا الأعمال في الجامعة الأردنية والعلوم في جامعة القدس المفتوحة في الفترة من التاسع عشر وحتى الحادي والعشرين من نيسان المقبل مؤتمرا دوليا بعنوان (الاستدامة وتميّز الأداء في المنظمات في ظل بيئة عدم التأكد) في كلية الأعمال بالجامعة الأردنية، يشارك به خبراء من انجلترا، والمانيا، والدنمارك، واليابان وخبراء من الوطن العربي.

يقيم حزب الرفاه بالتعاون مع مديرية الامن العام في الساعة الرابعة من مساء اليوم الاربعاء ندوة عن المخدرات ومكافحة الارهاب وذلك بمقره في مدينة الزرقاء.

طالب مواطنون في محافظة جرش باستحداث مكتب لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات بهدف توفير الخدمات في المحافظة واختصار الوقت والجهد اللازمين لانجاز معاملاتهم، وبينوا انهم يضطرون للذهاب الى عجلون او اربد من اجل توقيع معاملة او الحصول على براءة ذمة لحصر ارث او دفع ما عليهم من مستحقات ضريبية.

كثفت اللجنة الأولمبية اتصالاتها أمس بحثاً عن رئيس اتحاد نوعي بهدف تسوية بعض الأمور العالقة والتي تخص الموفد الإعلامي مع الفرق الرياضية.

إدارة النادي الفيصلي بدأت تفرض الرقابة على المشجعين لضمان عدم شتم الفرق الأخرى في محاولة لتخفيف الغرامات المالية المفروضة عليها، وأعلنت أنها ستتعاون مع كافة الجهات للقضاء على هذه الظاهرة، خاصة بعد إزالة الحواجز التي تفصل بين المدرجات والملاعب.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube