العدد رقم 17069 السنة 48 - الأحد 4 ربيع ثاني, 1436 هـ الموافق 25 كانون الثاني 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صدور عدد جديد من مجلة دراسات «الاردنية»
<< الأحد، 8 نوفمبر/تشرين الثاني، 2009
Print this page

صدور عدد جديد من مجلة دراسات «الاردنية»

 

 
عمان - الدستور

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية المجلد السادس والثلاثون العدد الثاني لشهر تموزمن مجلة دراسات .

ويشتمل العدد دراسات وبحوث تتناول العوامل المؤثرة في نمط اتخاذ القرار الإداري لدى مديري القطاع العام و اثر تعويم اسعار المنتجات الزراعية في كميات الخضروات وخدمة القروض الزراعية و اثر الاستثمار الاجنبي المباشر في النمو الاقتصادي وجودة تكنولوجيا نظام المعلومات الادارية و اثر سياسة سعر الصرف الاجنبي في الميزان التجاري الجزائري والعلاقة بين الاستثمار والتشغيل بالاردن و قياس اثر الضريبة غير المباشرة و المشكلات المالية والادارية التي تواجه المشاريع الصغيرة باقليم الجنوب ومدى استخدام الموازنات التقديرية في التخطيط والرقابة واتخاذ القرارات في شركات الصناعة الدوائية المساهمة العامة الاردنية واستخدام المحاسبين لبرامج الجداول الالكترونية و اثر النظم المحاسبية والمعايير المهنية في تعزيز فاعلية وكفاءة نظم حوكمة الشركات المساهمة العامة الاردنية .

كما تضمن العدد دراسات حول العوامل المؤثرة في اداء مندوبي البيع الطبيين في كل من شركات الادوية المحلية والاجنبية في الاردن والوضع الراهن للقيادة التحويلية بمؤسسة الضمان الاجتماعي والعوامل المؤثرة في السيطرة على المشاريع الحكومية و تأثير الاستثمار العام في الاستثمار الخاص والخسارة الاجتماعية الناتجة عن فرض ضريبة المبيعات .

Date : 08-11-2009

Print this page
الصناره

مع بت المحكمة الدستورية يوم الخميس الماضي بالطعن المقدم لها بعدم دستورية المادة الخامسة من قانون المالكين والمستأجرين، لم يعُد أمام المحكمة أي طعون للنظر فيها، إذ ان جميع الطعون وطلبات التفسير التي احيلت العام الماضي للمحكمة الدستورية، فصلت بها جميعها، علماً بأنه لم يتم تسجيل اي طعن او طلب تفسير منذ بدء العام الحالي.

يعتزم أمين عمان عقل بلتاجي أجراء مراجعة شاملة دقيقة ومتأنية لتسمية شوارع عمان ، وبحسب مصادر مقربة من بلتاجي فانه كلف خبراء ومختصين بالامانة بالاشراف على تلك المراجعة الاسمية . ويشار الى أن ذلك جاء عقب تقرير صحفي نشرته «الدستور» حول ذلك الشأن .

أحبطت الأجهزة الأمنية في مدينة إربد  محاولة شاب يبيع قنبلة خطيرة في بلدة المغير.وقال مصدر أمني مسؤول أنه تم إلقاء القبض على الشاب بعد أن كان ينوي بيعها لمجموعة من الأشخاص، مشيرا إلى أنه تم تفجير القنبلة من قبل سلاح الهندسة الملكي بسبب خطورتها.وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا مع الشاب.

نفى مصدر أمني لـ»صنارة الدستور» وقوع محاولة لاختطاف فتاة في منطقة الرشيد بعمان ، لافتا الى أن التحريات والتتبع توصلت الى أن ما جرى مجرد مشادة كلامية بين «شاب وفتاة مخطوبين « امتدت لبضع دقائق ثم خلصت الى أن أنفك كلا الطرفين الى حال سبيله ، وقال إن الامن العام لم يستقبل أي شكوى بخصوص اي محاولة لاختطاف .

علمت «صنارة الدستور» ان ستة طلبات قدمت لدائرة الاحوال المدنية والجوازات من أمهات أردنيات لحصول أبنائهن على الحقوق المدنية حاملين للجنسية الاسرائيلية.

دعت الجمعية الاردنية للعلوم السياسية اعضاءها للمشاركة في مؤتمر تكنولوجيا الاداء الاكاديمي في الجامعات الذي ينظمه الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع جامعة البحرين الذي يعقد في اسطنبول-تركيا 22 -26 اذار المقبل .

وضعت أمانة عمان جملة من المعالجات العاجلة لوضع حد للاعتداءات المتكررة والمتراكمة التي يشهدها سوق السكر في وسط البلد .

أشجار حرجية لحقتها أضرار بالغة جراء العاصفة الثلجية الاخيرة ، ما زالت بانتظار تدخل الجهات المعنية لازالة تلك الاضرار وملحقاتها .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains