العدد رقم 16801 السنة 48 - الأثنين 20 جماد ثاني, 1435 هـ الموافق 21 نيسان 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل | المدير العام، د. محمد أبو عريضه
بحث الدستور
الازمة المالية تحد من مبيعات السيارات الحديثة
<< الأثنين، 21 فبراير/شباط، 2011
Print this page

الازمة المالية تحد من مبيعات السيارات الحديثة

 

عمان - الدستور

تعد السيارات احدى وسائل النقل الاكثر شيوعا في دول العالم ، وتختلف الشركات المصنعة للسيارات مع اختلاف الدول المصنعة لها والتي عبر صناعاتها يتنوع طابعها الهيكلي والتكنولوجي ، الذي يساهم في جذب المستهلك لشراء السيارة المناسبة بتقنية عالية وبسعر مخفض وباستهلاك قليل للوقود ، ويبرز اهمية وسائل النقل في تلبية حاجات ورغبات الشخص وتسيير امر رحلته من مكان تواجده الى مكان اخر.

ويشهد اصحاب وكالات السيارات في الاردن ، تراجعا في مبيعاتهم جراء الوضع الاقتصادي الراهن المتجسد بالازمة المالية العالمية ، ويشار الى ان هنالك فارق واضح لما كان عليه المبيعات قبل الوضع الاقتصادي المتردي وبعده ، وانه لا فارق تكنولوجي بين سيارات موديل 2010 و 2011 ولكن ابرز التغيرات التي تميزت بها سيارات موديل 2011 عن موديل 2010 هو تغير في شكل وتصميم الهيكل الخارجي والهيكل الداخلي دون اي تغير تكنولوجي على تلك الموديلات.

وقال مندوب مبيعات شركة هوندا ، وسام نقرش لـ"الدستور" ، ان فرق السعر بين سيارات هوندا موديل 2010 2011و يتراوح بين 1500 دينار الى 2000 دينار ، مشيرا ان نوع السيارة هي التي تحدد طبيعة الفرق والاختلاف في السعر ، حيث ان فارق"سعر صرف العملات" يتحكم في تغير سعر السيارات ، واشار نقرش أن الاختلافات بين السيارات من موديلات 2010 و 2011 بالتصميم الداخلي والتصميم الخارجي ، والاضافات الاخرى ، وان شركة هوندا تميزت بنظام السلامة الآمن ومع وجود دعامات امامية وجانبية لتخفيف اضرار الحوادث ، وقامت الشركة بتعزيز هذا الجانب في موديل 2011 ، وقال نقرش ان الفرق الواضح للتغيرات التي تطرأ على السيارات إذ تظهر على مدى سنوات ، مشيرا ان النظام المتبع قبل خمس سنوات نظام "باتك" والآن متبع نظام "الأيباتك" ذات تحكم الكتروني ذكي.

واشار استشاري مبيعات لاحدى وكالات السيارات الالمانية ، ان فارق السعر بين موديل 2010 و 2011 يقدر بـ 3000 دينار ونوع السيارة يحدد طبيعة الفرق ، واغلب المعضلات التي تواجه قطاع وكالات السيارات هي ارتفاع الجمرك بنسبة %85 من سعر السيارة ، ويؤدي الى تأثير سلبي على المبيعات وعلى اقبال المستهلك على شراء السيارات الحديثة ، ومع تداعيات الازمة المالية العالمية ادى الى تراجع ملموس على المبيعات بشكل عام وعلى السيارات بشكل خاص.

واشار احد وكلاء شركة هونداي ان فارق السعر بين سيارات موديل 2010 2011و يتراوح بين 1000 دينار الى 2500 دينار وتختلف الاسعار مع اختلاف نوع السيارة ، واشار ان هنالك تراجعا في اقبال المستهلك على شراء السيارات الحديثة مع تداعيات الازمة المالية العالمية والوضع الاقتصادي المتردي للمواطن الاردني ، وان سيارات هونداي لم يطرأ عليها اي تغيير تكنولوجي بالنسبة للموديل 2010 و 2011 ، وان الاختلاف طرأ فقط على الهيكل الخارجي والتصميم الداخلي مع بعض الاضافات الملحوظة في الشكل العام لسيارات هونداي ، وان استهلاك الطاقة جراء استخدام السيارة من قبل المستهلك بالنسبة لموديل 2010 2011و لم يتغير وان حجم السيارة وقوة المحرك تلعبان دورا اساسيا في القدرة على توفير الطاقة واستهلاكها.

التاريخ : 21-02-2011

Print this page
الصناره

يعلن اليوم وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة عن تقارير سير العمل في برنامج تطوير اداء الجهاز الحكومي، وحجم الانجاز الذي حققته جميع اجهزة الدولة خلال فترة الثلاثة اشهر الاولى من تنفيذ البرنامج، كما يعلن خلال مؤتمر صحفي عن اطلاق الموقع الالكتروني الجديد للوزارة.

قال عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي الدكتور محمد البزور ان انتخابات مجلس الشورى للحزب سيبدأ العمل بها في الاسبوع الثاني لشهر ايار المقبل لانتخاب سبعين عضوا يمثلون كافة فروع الحزب ثم يتم انتخاب ثمانية اعضاء نصفهم من الرجال والنصف الاخر من النساء.. ويجتمع السبعون من الاعضاء المنتخبين اضافة الى الثمانية وكذلك الامين العام ورئيس مجلس الشورى في المجلس لانتخاب المكتب التنفيذي.

يلتقي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة في الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين قيادات وأعضاء حزب الاتحاد الوطني في حوارٍ حول الأحداث السياسية في المنطقة وملامح مشروع قانون الأحزاب في مقر الحزب.

يرعى وزير التخطيط والتعاون الدولي د. ابراهيم سيف اليوم الاثنين حفل افتتاح «المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثالث عشر لكلية الاقتصاد والعلوم الادارية»، لجامعة الزيتونة الاردنية وذلك على المسرح الرئيسي لمبنى كلية الاقتصاد.

أحرق اصدقاء واقارب وذوو الجندي أحمد الدقامسه أمس العلم الإسرائيلي أمام منزل الجندي الدقامسه في منطقة إبدر التابعة لبلدية السرو بلواء بني كنانه بعد انفضاض الزيارة التي قام بها عدد من المحامين الأردنيين والعرب لأسرته برئاسة المحامي جمال جيت وحضور النائب السابق صلاح الزعبي ومجموعة من الأشخاص الذين ينتمون لحراكات شعبية مختلفة.. وقدمت والدة الجندي الدقامسه شكرها لكافة الهيئات والأشخاص الذين قاموا بمساندة ابنها في قضيته.

 قررت كتلة حزب الوسط الإسلامي النيابية، فصل النائب زكريا الشيخ من عضويتها، بعد أن خالف قراراتها في أكثر من موقف تحت القبة، وذلك وفق ما أفصحت عنه مصادر في الكتلة، مشيرة أن الشيخ عارض موقف الكتلة أثناء التصويت الخميس الماضي على استثناء المقاومة من الجرائم المنظورة أمام محكمة أمن الدولة، ما حدا باتخاذ قرار فصله، وبالتالي فصله من ائتلاف الكتلة مع كتلة وطن النيابية.

ذكرت مصادر لـ»صنارة الدستور» ان الجامعة الهاشمية لم تقم بصرف مستحقات الطلاب من مكرمة المعلمين لغاية الان والبالغة 20 دينارا تصرف شهريا، علما بان باقي الجامعات قامت بصرف هذه المستحقات.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2013
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains