العدد رقم 16925 السنة 48 - السبت 26 شوال, 1435 هـ الموافق 23 آب 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا
<< السبت، 10 ديسمبر/كانون الأول، 2011
Print this page

الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا

 

مادبا – الدستور – احمد الحراوي

أضاء العين عقل بلتاجي شجرة عيد الميلاد المجيد مساء أمس في ساحة السلام وسط مدينة مادبا بحضور العين مشيل نزال والعين شفيق عجيلات ونواب المحافظة محمد الشوابكة ومبارك الطوال ومدير سياحة مادبا وائل الجعنيني وعدد كبير من المواطنين احتفالا بهذه المناسبة.

وبدأ الاحتفال بمسيرة شعبية تقدمتها فرق الكشافة والموسيقات انتهت في ساحة السلام مقابل كنيسة الخارطة حيث أضيئت شجرة عيد الميلاد وسط حشود من المحتفلين، وأقيمت الصلوات والتراتيل الدينية احتفاء بهذه المناسبة.

وقال رئيس جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث شارلي الطوال انه وللعام السادس على التوالي تنظم الفعاليات الأهلية والرسمية في مادبا الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد وإنارة شجرة الميلاد.

وأشار إلى النمو الذي حققته محافظة مادبا، وقال ان أعداد السياح تضاعفت عشرات المرات خلال الأعوام الثمانية الماضية حتى وصلت إلى 400 ألف سائح بنهاية عام 2010، ما جعل مادبا في المرتبة الثالثة سياحيا.

من جانبها قالت عضو مجلس ادارة جمعية تطوير السياحة، مديرة جمعية المطاعم السياحية الأردنية اليانا جعنيني ان إضاءة شجرة عيد الميلاد استمرار للفعاليات والاحتفالات التي تقيمها الجمعية.

وأضافت ان الاحتفالات بإضاءة الشجرة هي آخر الاحتفالات لعام 2011 والتي انطلقت بشهر أيار. وكانت الجمعية قد احتفلت بعيد الفطر السعيد لمدة ثلاثة أيام.

التاريخ : 10-12-2011

Print this page
الصناره

* أصدر رئيس الوزراء كتابا إلى جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية يتضمن اعتماد الاسم الجديد لليبيا « دولة ليبيا « وسفارتها في عمان « سفارة دولة ليبيا « كما اصدر البنك المركزي تعميما الى البنوك المحلية باعتماد هذا الاسم.

* أظهرت بيانات وزارة الصناعة والتجارة بأن المخزون من مادة القمح تجاوز 13 شهرا وهو غير مسبوق في تاريخ المملكة.

* وجه أحد أئمة المساجد من جرش رسالة تدعو الى تكوين ارضية سليمة لابنائنا كي لا يكونوا فريسة للتنظيمات التي تتخذ من اسم الاسلام مطية لها،محذرا من خطر الفكر المتعصب القائم على قاعدة التكفير والقتل، وقال إن حماية الاسلام وحماية الوطن أمانة تقع على عاتق الجميع.

* ناشدت مجموعة من معلمات مدرسة سحم الكفارات الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه الجهات المعنية بأن يكون دوامهن بالمدرسة بالتناوب مع دوام المعلمات في المدرسة الثانوية التي تم « ترحيلهن « اليها كحل مؤقت لمشكلة تساقط أجزاء من أسقف بعض الغرف الصفية بالمدرسة قبل عامين، بحيث يكون دوامهن شهرا صباحيا وشهرا مسائيا.

*  يبدأ مصنع النسيج والخياطة الجديد في كفرنجة عمله مطلع الشهر المقبل بعد ان تم تركيب الماكينات في الموقع في  البلدة  بحسب النائب خلود الخطاطبة التي اوضحت ان مديرية العمل في محافظة عجلون بدأت باستدعاء الفتيات المسجلات للعمل في المصنع الذي يوفر حوالي 200 فرصة عمل لسيدات وفتيات اللواء.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains