جريدة الدستور : الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا
   
العدد رقم 17152 السنة 49 - السبت 28 جماد ثاني, 1436 هـ الموافق 18 نيسان 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا
<< السبت، 10 ديسمبر/كانون الأول، 2011
Print this page

الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا

 

مادبا – الدستور – احمد الحراوي

أضاء العين عقل بلتاجي شجرة عيد الميلاد المجيد مساء أمس في ساحة السلام وسط مدينة مادبا بحضور العين مشيل نزال والعين شفيق عجيلات ونواب المحافظة محمد الشوابكة ومبارك الطوال ومدير سياحة مادبا وائل الجعنيني وعدد كبير من المواطنين احتفالا بهذه المناسبة.

وبدأ الاحتفال بمسيرة شعبية تقدمتها فرق الكشافة والموسيقات انتهت في ساحة السلام مقابل كنيسة الخارطة حيث أضيئت شجرة عيد الميلاد وسط حشود من المحتفلين، وأقيمت الصلوات والتراتيل الدينية احتفاء بهذه المناسبة.

وقال رئيس جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث شارلي الطوال انه وللعام السادس على التوالي تنظم الفعاليات الأهلية والرسمية في مادبا الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد وإنارة شجرة الميلاد.

وأشار إلى النمو الذي حققته محافظة مادبا، وقال ان أعداد السياح تضاعفت عشرات المرات خلال الأعوام الثمانية الماضية حتى وصلت إلى 400 ألف سائح بنهاية عام 2010، ما جعل مادبا في المرتبة الثالثة سياحيا.

من جانبها قالت عضو مجلس ادارة جمعية تطوير السياحة، مديرة جمعية المطاعم السياحية الأردنية اليانا جعنيني ان إضاءة شجرة عيد الميلاد استمرار للفعاليات والاحتفالات التي تقيمها الجمعية.

وأضافت ان الاحتفالات بإضاءة الشجرة هي آخر الاحتفالات لعام 2011 والتي انطلقت بشهر أيار. وكانت الجمعية قد احتفلت بعيد الفطر السعيد لمدة ثلاثة أيام.

التاريخ : 10-12-2011

Print this page

الصناره

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور تعقد وزارة تطوير القطاع العام عند الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت «اللقاء الثامن لمنتدى القيادات الحكومية» في المركز الثقافي الملكي، حيث سيتم عرض لأبرز المؤشرات الدولية وواقع حال الأردن بهذا الاطار.

علمت «صنارة الدستور» أن قرار اغلاق المقاهي عند الساعة الثانية عشرة ليلا خضع لنقاش موسع بين وزارة السياحة وامانة عمّان الكبرى، وتم تجميد اتخاذه لرفض المنشآت السياحية الالتزام به وكون قرار الاغلاق والتنظيم من صلاحيات وزارة السياحة وليس أمانة عمان.

بينت  دراسة اجرتها غرفة صناعة الاردن أن حوالي 70% من مجموع التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع الصناعي تقدم الى أكبر 50 شركة صناعية وأن باقي المؤسسات العاملة في القطاع الصناعي حصتها فقط 30% من اجمالي التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع الصناعي، أي أن أكثر من 17 ألف منشأة تحصل على هذه النسبة الضئيلة من التسهيلات الائتمانية.

علمت «صنارة الدستور» أنه تتم دراسة فكرة توفير مدبرات منازل للعمل يوميا لمدة ثمان ساعات من فتيات أردنيات من خلال شركة تنظم عملهن وتوفر لهن التدريب والسكن على غرار سكن الطالبات والمواصلات، وسيفتح المجال للراغبات بهذا العمل من كافة المحافظات.

تقدّم عدد من كبار المستثمرين في قطاع السياحة باقتراح لوزارة السياحة والآثار لفتح باب الاستثمار لاقامة فنادق أربع وثلاث نجوم في منطقة البحر سواء كان بالعقبة او البحر الميت.

أعلن «بنك الملابس «عن فتح باب التبرع بالقصص والألعاب للأطفال المحتاجين، حيث سيعمل على استقبالها وتوزيعها على الأطفال المحتاجين كما يقوم باستقبال وتوزيع الملابس.
 
 لوح موظفو جامعة مؤتة باتخاذ اجراءات تصعيدية احتجاجا على قرار رئاسة الوزراء المتعلق برفض تلبية مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة والمتعلقة بإقرار علاوات وامتيازات لموظفي المياومة خاصة المتعلقة منها بنهاية الخدمة.

  افادت  بيانات دائرة الاحصاءات العامة حول النتائج الأولية لمسح الأسماك (مزارع تربية الأسماك، والصيد البحري) لعام 2014، ان كمية الأسماك المنتجة من مزارع تربية الأسماك ارتفعت بما نسبته 5ر27% خلال عام 2014 مقارنة مع عام 2013، إذ بلغت الكمية 898 طنا خلال عام 2014 مقابل 704 اطنان خلال عام 2013.

مشاجرة وقعت امس الجمعة استخدمت فيها الادوات الصلبة كان مسرحها سوق الخضار القديم بشارع طلال وسط البلد عندما قام عدد من الوافدين الذين يسيطرون على كافة محال السوق بالاعتداء على مواطن اثر خلاف على اسعار الخضار التي يقوم الوافدون بتوحيدها يوميا على ارتفاع.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube