العدد رقم 17069 السنة 48 - الأحد 4 ربيع ثاني, 1436 هـ الموافق 25 كانون الثاني 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا
<< السبت، 10 ديسمبر/كانون الأول، 2011
Print this page

الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا

 

مادبا – الدستور – احمد الحراوي

أضاء العين عقل بلتاجي شجرة عيد الميلاد المجيد مساء أمس في ساحة السلام وسط مدينة مادبا بحضور العين مشيل نزال والعين شفيق عجيلات ونواب المحافظة محمد الشوابكة ومبارك الطوال ومدير سياحة مادبا وائل الجعنيني وعدد كبير من المواطنين احتفالا بهذه المناسبة.

وبدأ الاحتفال بمسيرة شعبية تقدمتها فرق الكشافة والموسيقات انتهت في ساحة السلام مقابل كنيسة الخارطة حيث أضيئت شجرة عيد الميلاد وسط حشود من المحتفلين، وأقيمت الصلوات والتراتيل الدينية احتفاء بهذه المناسبة.

وقال رئيس جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث شارلي الطوال انه وللعام السادس على التوالي تنظم الفعاليات الأهلية والرسمية في مادبا الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد وإنارة شجرة الميلاد.

وأشار إلى النمو الذي حققته محافظة مادبا، وقال ان أعداد السياح تضاعفت عشرات المرات خلال الأعوام الثمانية الماضية حتى وصلت إلى 400 ألف سائح بنهاية عام 2010، ما جعل مادبا في المرتبة الثالثة سياحيا.

من جانبها قالت عضو مجلس ادارة جمعية تطوير السياحة، مديرة جمعية المطاعم السياحية الأردنية اليانا جعنيني ان إضاءة شجرة عيد الميلاد استمرار للفعاليات والاحتفالات التي تقيمها الجمعية.

وأضافت ان الاحتفالات بإضاءة الشجرة هي آخر الاحتفالات لعام 2011 والتي انطلقت بشهر أيار. وكانت الجمعية قد احتفلت بعيد الفطر السعيد لمدة ثلاثة أيام.

التاريخ : 10-12-2011

Print this page
الصناره

مع بت المحكمة الدستورية يوم الخميس الماضي بالطعن المقدم لها بعدم دستورية المادة الخامسة من قانون المالكين والمستأجرين، لم يعُد أمام المحكمة أي طعون للنظر فيها، إذ ان جميع الطعون وطلبات التفسير التي احيلت العام الماضي للمحكمة الدستورية، فصلت بها جميعها، علماً بأنه لم يتم تسجيل اي طعن او طلب تفسير منذ بدء العام الحالي.

يعتزم أمين عمان عقل بلتاجي أجراء مراجعة شاملة دقيقة ومتأنية لتسمية شوارع عمان ، وبحسب مصادر مقربة من بلتاجي فانه كلف خبراء ومختصين بالامانة بالاشراف على تلك المراجعة الاسمية . ويشار الى أن ذلك جاء عقب تقرير صحفي نشرته «الدستور» حول ذلك الشأن .

أحبطت الأجهزة الأمنية في مدينة إربد  محاولة شاب يبيع قنبلة خطيرة في بلدة المغير.وقال مصدر أمني مسؤول أنه تم إلقاء القبض على الشاب بعد أن كان ينوي بيعها لمجموعة من الأشخاص، مشيرا إلى أنه تم تفجير القنبلة من قبل سلاح الهندسة الملكي بسبب خطورتها.وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا مع الشاب.

نفى مصدر أمني لـ»صنارة الدستور» وقوع محاولة لاختطاف فتاة في منطقة الرشيد بعمان ، لافتا الى أن التحريات والتتبع توصلت الى أن ما جرى مجرد مشادة كلامية بين «شاب وفتاة مخطوبين « امتدت لبضع دقائق ثم خلصت الى أن أنفك كلا الطرفين الى حال سبيله ، وقال إن الامن العام لم يستقبل أي شكوى بخصوص اي محاولة لاختطاف .

علمت «صنارة الدستور» ان ستة طلبات قدمت لدائرة الاحوال المدنية والجوازات من أمهات أردنيات لحصول أبنائهن على الحقوق المدنية حاملين للجنسية الاسرائيلية.

دعت الجمعية الاردنية للعلوم السياسية اعضاءها للمشاركة في مؤتمر تكنولوجيا الاداء الاكاديمي في الجامعات الذي ينظمه الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع جامعة البحرين الذي يعقد في اسطنبول-تركيا 22 -26 اذار المقبل .

وضعت أمانة عمان جملة من المعالجات العاجلة لوضع حد للاعتداءات المتكررة والمتراكمة التي يشهدها سوق السكر في وسط البلد .

أشجار حرجية لحقتها أضرار بالغة جراء العاصفة الثلجية الاخيرة ، ما زالت بانتظار تدخل الجهات المعنية لازالة تلك الاضرار وملحقاتها .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains