جريدة الدستور : الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا
الدستور 
العدد رقم 17527 السنة 50 - السبت 22 رجب, 1437 هـ الموافق 30 نيسان 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا
<< السبت، 10 ديسمبر/كانون الأول، 2011
Print this page

الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا

 

مادبا – الدستور – احمد الحراوي

أضاء العين عقل بلتاجي شجرة عيد الميلاد المجيد مساء أمس في ساحة السلام وسط مدينة مادبا بحضور العين مشيل نزال والعين شفيق عجيلات ونواب المحافظة محمد الشوابكة ومبارك الطوال ومدير سياحة مادبا وائل الجعنيني وعدد كبير من المواطنين احتفالا بهذه المناسبة.

وبدأ الاحتفال بمسيرة شعبية تقدمتها فرق الكشافة والموسيقات انتهت في ساحة السلام مقابل كنيسة الخارطة حيث أضيئت شجرة عيد الميلاد وسط حشود من المحتفلين، وأقيمت الصلوات والتراتيل الدينية احتفاء بهذه المناسبة.

وقال رئيس جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث شارلي الطوال انه وللعام السادس على التوالي تنظم الفعاليات الأهلية والرسمية في مادبا الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد وإنارة شجرة الميلاد.

وأشار إلى النمو الذي حققته محافظة مادبا، وقال ان أعداد السياح تضاعفت عشرات المرات خلال الأعوام الثمانية الماضية حتى وصلت إلى 400 ألف سائح بنهاية عام 2010، ما جعل مادبا في المرتبة الثالثة سياحيا.

من جانبها قالت عضو مجلس ادارة جمعية تطوير السياحة، مديرة جمعية المطاعم السياحية الأردنية اليانا جعنيني ان إضاءة شجرة عيد الميلاد استمرار للفعاليات والاحتفالات التي تقيمها الجمعية.

وأضافت ان الاحتفالات بإضاءة الشجرة هي آخر الاحتفالات لعام 2011 والتي انطلقت بشهر أيار. وكانت الجمعية قد احتفلت بعيد الفطر السعيد لمدة ثلاثة أيام.

التاريخ : 10-12-2011


أضف إعلانك مجانا
الصناره

تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني يقيم رئيس وأعضاء مجلس أمناء صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء الرابع من أيار المقبل الحفل السنوي للصندوق تحت شعار «النهضة مستمرة بتحويل التحديات إلى فرص»، وذلك في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات- البحر الميت.  

 نشرت جلالة الملكة رانيا صورة لجلالة الملك وجلالتها على حسابها الإنستجرام منذ العام 2014 وكتبت تعليقا عليها (سعيدة دائما لوجودي بجانبك- صورة مع جلالة الملك من العام 2014).

 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، تعقد وزارة تطوير القطاع العام عند الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت اللقاء الثاني عشر لمنتدى القيادات الحكومية  في المركز الثقافي الملكي، وسيتم خلال اللقاء مناقشة نتائج تقييم الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية في فئات الجوائز التي يديرها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز.

 من المقرر ان يعلن مساء اليوم عن تعديل اسعار المحروقات لشهر ايار 2016 ، وتوقعت مصادر  ان يطرأ رفع قليل على اسعار المحروقات الرئيسة ، واختلفت التوقعات حول سعر اسطوانة الغاز المنزلي بين تثبيت السعر عند سبعة دنانير او تخفيض قد يصل لنحو ربع دينار .

رشحت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الوزير الأسبق أسمى خضر لعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو» وذلك بتوصية من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة لخبرتها الطويلة في مجال حقوق المرأة.
 
  خلال انعقاد  اجتماع مجلس الأعمال التونسي الأردني المشترك الأول  في العاصمة التونسية  مؤخرا تم الإعلان عن الانطلاق الفعلي والرسمي لأول نشاطات المجلس والمكون من ثمانية أعضاء من الجانب الأردني وأحد عشر عضوا من تونس، يجتمعون مرة كل ستة أشهر بالتناوب في البلدين، وتأسيس موقع الكتروني لتحقيق أهداف المجلس كاملة.

  ضمن سلسلة اللقاءات الفكريّة لمنتدى الفكر العربي ينظم المنتدى عند الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء الرابع من أيار المقبل لـقـاء بعنوان «الأزمة اليمنية والسيناريوهات المحتملة»، يتحدث خلاله الدكتور عبد الناصر المودّع ويديره الدكتور محمد أبو حمور، وذلك في مقره بقاعة الحسن بن طلال.

 تنظم مديرية الإعلام الشبابي والعلاقات العامة ممثلة بالمجلس الأعلى للشباب عند الساعة السادسة من مساء اليوم السبت «ملتقى الإعلاميين والصحفيين» بإشراف هيئة منتدى الإعلاميين والأصدقاء، وذلك في مبنى نادي موظفي المجلس الأعلى للشباب.

 يتخوف سالكون للطريق الصحراوي من تكرار الحوادث الكارثية التي كانت تحصل على «تحويلة سواقة» القديمة والتي حصدت أرواح عشرات الأشخاص.حيث اكد هؤلاء ان حادث سير قبل يومين ذهب ضحيته شخص وأصيب 3 آخرون ، وقع في بداية تحويلة السير التي أقامتها وزارة الأشغال العامة لإعادة تأهيل الطريق الصحراوي.

 شكا طلبة وعاملون في جامعة الطفيلة التقنية من سكان المناطق النائية بقصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا من صعوبة المواصلات الى قراهم وتجمعاتهم السكنية بفترات المساء وبعد نهاية الدوام الرسمي في الجامعة والمحاضرات المسائية.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube