جريدة الدستور : أعراض واضحة لفقر الدم وطرق فعالة للعلاج
الدستور 
العدد رقم 17558 السنة 50 - الثلاثاء 23 شعبان, 1437 هـ الموافق 31 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* 600 مليون دينار انفاق الاردنيين على السجائر سنويا * توجه لتغيير المواصفة القياسية للسجائر وزيادة مساحة التحذيرات * الصحة تعد برنامج عمل لشهر رمضان * التربية تصرف دفعة جديدة لسلف السكن والسلف الطارئة.. اسماء * كشف ملابسات قتل مواطن في شمال عمان * البلديات تقر مشروع نظام مواقـف المركبات وترفعه لمجلس الوزراء * "حرس الحدود " تستقبل 160 لاجئاً سورياً * ليبرمان يقتحم الحرم القدسي الشريف * مدعوون لـ وظائف في وزارة الصناعة والتجارة .. أسماء * قتلى وجرحى بالعشرات في غارات للطيران الروسي على مشافي إدلب * نتانياهو مستعد لمناقشة المبادرة العربية للسلام * الأمير زيد يرحب بالحكم الصادر ضد حسين حبري * كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلة * كيري الى فرنسا لدفع مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية * المؤسسة المدنية تفتح ابوابها يومي الخميس والجمعة * ارتفاع قليل على الحرارة اليوم * وفاة طفل صعقا و 69 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية * 103 اصابات نتيجة 216 حادثا مختلف خلال ال 24 ساعة الماضية
بحث الدستور
أعراض واضحة لفقر الدم وطرق فعالة للعلاج
<< الأثنين، 9 أبريل/نيسان، 2012
Print this page

أعراض واضحة لفقر الدم وطرق فعالة للعلاج

 

كشفت نتائج العديد من الدراسات البحثية التي أجريت لقياس معدلات حدوث فقر الدم عن ارتفاع ملحوظ في انتشار مرض فقر الدم وبالأخص بين الفتيات خلال فترة النمو والبلوغ، هل تعرفين ما هي أعراض فقر الدم؟ اليك معلومات مفيدة عن الموضوع ككل:-



أعراض فقر الدم:

عادةً ما تظهر أعراض فقر الدم بالشحوب أو بياض الجلد والأغشية المخاطية في الفم أو الوجه الباطن للحقن بالإضافة للتعب والإرهاق بسهولة فضلاً عن عدم القدرة على التركيز بالإضافة الى الشعور بالخمول وحدوث سرعة في نبضات القلب.

أما في الحالات الشديدة فغالباً ما تحدث اضطرابات عصبية ( التنميل وحس الانزعاج بالأطراف) عند الفتيات أو النساء بسبب الدورة الشهرية أو حدوث اضطرابات في الدورة كازدياد كميتها أو فترتها.



طرق ووسائل علاج فقر دم، منها:

- التغذية الجيدة: يجب المحافظة على التغذية الملائمة والكافية، والغنية بالسعرات الحرارية وكذلك البروتين والحديد، بالإضافة إلى تناول الخضراوات الخضراء، واللحوم الحمراء والكبد، و من الأطعمة المناسبة أيضا، السمك و المأكولات البحرية و الدجـاج، و البقوليات مثل الفاصوليا، و الفول السوداني.

- الإكثار من فيتامين(c) : ينبغي الإكثار من الأطعمة والأغذية التي تحتوي على كمية وفيرة من فيتامين سي ويمكنك الحصول عليها في الخضراوات الطازجة والبرتقال والليمون والبطاطس.

- تناول الفاكهة الطازجة: كتناول التفاح والفراولة، فالتفاح مفيد جداً لعلاج فقر الدم، وكذلك الفراولة فهي غنية بالمعادن والفيتامينات.

- حمض الفوليك: هو مستحضر يمنع فقر الدم ويقوي الشهية و يخفض من نسبة الكوليسترول.

- النوم الكافي: ينبغي أن تحصلي على فترة من النوم كافية، فالنوم الكافي يساعد على تقوية عضلات الجسم ويساعد على نشاط الجسم وحيويته.

- تجنب المنبهات: من الأسس الهامة التي يجب مراعاتها لعلاج مرض فقر الدم هو تجنب المنبهات كالقهوة والكافيين بكل أنواعه.

بالنهاية اختي العزيزة يجب علينا عدم التغاضي عن اي علامات او أدلة قد تكون ظاهرة علينا ومراجعة الطبيب بشكل دوري لكي لا تتفاقم الأمور وتزداد سوءاً.

التاريخ : 09-04-2012


أضف إعلانك مجانا
الصناره

حرص سمو الأمير الحسن بن طلال على التقاط صور تذكارية مع جميع الفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي أمس، بمن فيهم طالبات مدرسة أروى بنت عبد المطلب الثانوية الشاملة للبنات في الكرك، وطلاب كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي المقدّر عددهم بالعشرات.

الرئيس المكلف الدكتور هاني الملقي امضى مهمة خاصة جدا في العقبة ليلة امس الاول ، حيث وصل المدينة الساعة العاشرة مساء امس الاول وغادرها الى عمان الساعة السابعة صباح امس .. كما امضى ليلته مع والدته التي يحرص على ملازمتها دائما ..

 أطلقت اللجنة الوطنية لشؤون المرأة حملة أمس تهدف لأن يكون حضور المرأة ما نسبته (30%) في التشكيلة الحكومية الجديدة، تحت عنوان «لأنها تستطيع لأن الأردن يستحق»، ساعية لتكثيف الجهود لايصال أكبر عدد ممكن من السيدات في الحكومة الجديدة.

 أبدى مختصون في قطاع السياحة اهتماما كبيرا بما جاء في كتاب التكليف السامي للدكتور هاني الملقي في الجانب الخاص بقطاع السياحة، وتم نشر الفقرة الخاصة بهذا القطاع على كافة مواقع الجمعيات السياحية اضافة الى الحسابات الخاصة برؤسائها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 علمت صنارة «الدستور» أن ديوان المحاسبة أبدى ملاحظات قانونية  حول صرف مكافات مالية لمستشارين معينين في وزارة العمل على  نظامي المشاريع وشراء الخدمات . واوعز الديوان بوقف صرفها لحين التحقق من قانونيتها .

 زارت الفنانة التشكيلية الإماراتية الدكتورة سمر الشامسي أمس المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، رافقها في الزيارة القنصل في سفارة بلادها في الأردن فيصل آل مالك الشحي.

 تنظم نقابة المهندسين الزراعيين وجمعية التمور الاردنية معرض التمور الاردنية العاشر في مجمع النقابات المهنية – الشميساني يوم غد الاربعاء ولمدة خمسة ايام. ويأتي افتتاح المعرض قبل حلول شهر رمضان المبارك ليتم فتح المجال امام المواطنين للتسوق وشراء احتياجاتهم للشهر الفضيل.
 
 شكا عمال الوطن بامانة عمان من اجراءات نقل تعسفي بين مناطق العاصمة  يتخذها مدراء بالميدان ، وطالبوا أمين عمان بوضع أطار اداري عادل وواضح لكل ما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم الادارية

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube