جريدة الدستور : صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
   
العدد رقم 17225 السنة 49 - الثلاثاء 13 رمضان, 1436 هـ الموافق 30 حزيران 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012

Print this page

الصناره

كتب رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي في تغريدة له على حسابه توتير ملخصاً واقع الحال العربي: «ونحن ندفن شهيدنا الحوراني وشهداء الكويت وتونس واليمن، ناهيك عن كل شهداء العرب نبكي عند سماع كلمات قصيدة «موطني» والتي مزقتها أيادي الجبن والكراهية».

 في حدث وصفه كثيرون بأنه استثنائي تم في كنيسة القديسين بطرس وبولس في ألمانيا إجراء ترتيلة باللغة العربية، كما أفاد الأب رفعت بدر المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن.

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن عودة تدريجية لسياحة «المناطيد» في الأردن، ستتم إعادتها بعدد من المناطق السياحية من أبرزها: وادي رم.

يعقد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الثلاثاء في مبنى الديوان للحديث عن كشف الوظائف وجديد عمل الديوان.

بعث الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود برقية تعزية الى الكويت معزيا بوفاة الكويتيين في الحادث الأليم الذي وقع يوم الجمعة الماضية.

ناشد مواطنون مديرية الأمن العام لردع سباقات الدراجات النارية «العشوائية « التي يمارسها شبان هواة في شارع جلالة الملكة رانيا العبدالله «الجامعة الأردنية» قبيل الفجر يوميا.

ضبطت إحدى دوريات السير الخارجية على الطريق الصحراوي امس الاول احدى المركبات تسير بسرعة 217 كم/ساعة،ما اضطرهم لإقافها قصرا واتخاذ الإراءات القانونية بحق سائقها .

 شكا تجار شارع فيصل وسط البلد لـ»صنارة الدستور» من ازدواجية في التعامل تمارسها فرق ازالة البسطات والعشوائيات التابعة لأمانة عمان،حيث النظر عن بعض المخالفين وتتشدد مع البعض الآر.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube