العدد رقم 16995 السنة 48 - السبت 8 محرم, 1436 هـ الموافق 1 تشرين الثاني 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012

Print this page
الصناره

رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان، العين سمير الرفاعي يقضي هذه الأيام فترة نقاهة بعد وعكة صحية طارئة ألمّت به.

**يعقد مجلس النقباء اجتماعا مساء اليوم السبت لمناقشة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى والقدس.
 
علمت «صنارة الدستور» أنّ وفدا من جمعية الأدلاء السياحيين سيلتقي صباح بعد غد الاثنين بمسؤولين حكوميين في دار رئاسة الوزراء لحل اشكالية مطالبهم التي لم تجد آذانا صاغية لتلبيتها حتى الآن.  

 يحتل القطاع الزراعي المرتبة الأولى بين القطاعات على مستوى المملكة في دعم الاقتصاد الوطني، إذ بلغ إجمالي الإيراد المتحقق من صادرات المملكة العام 2013 مليار دينار، نتيجة تصدير ما يزيد عن 800 ألف طن من المنتوجات الزراعية.
 
أغلقت مؤسسة الغذاء والدواء -مساء امس الاول- مطعما مخصصا لبيع الحمص والفول بوسط البلد لأسباب صحية.

تمكن فريق من المسعفين في مديرية دفاع مدني غرب عمان من إجراء عملية ولادة لسيدة تحمل الجنسية السورية داخل سيارة الإسعاف في منطقة ابو نصير، إذْ تمت عملية الولادة بنجاح، ومن ثم تم نقل الأم ومولودها الى مستشفى الأمير حسين وحالتهما العامة جيدة، وفق بيان للدفاع المدني يوم امس الجمعة.  
 
 أعلن البنك المركزي  امس الاول الخميس  عن طرح الاصدار الثامن والسبعين لعام 2014 من سندات الخزانة الاردنية لاجل سنتين بقيمة  ( 50 مليون دينار ).

 تحت رعاية مدير الامن العام  يفتتح في عمان الثلاثاء المقبل 4/11/2014 ملتقى « الجرائم الالكترونية - التحديات والحلول « بمشاركة العديد من المؤسسات الاردنية  المعنية  وحضور اكثر من 40 خبيرا  في مكافحة الجرائم الالكترونية.

 اشتكى عدد من أصحاب المحال التجارية  على الشارع الرئيسي مقابل مدخل مجمع مادبا الشمالي شارع البتراء  من ظاهرة  تواجد بعض الشباب خلف هذه المحال التجارية في ساحة أصبحت مكرهة صحية و مرتعا لممارسة عادات سيئة.
 
يواجه مشروع تخضير وسط مدينة عجلون حملة شرسة من قبل البعض الذين لا همَّ لهم الا ان يعيثوا الفساد واقتلاع كل ما هو جميل في هذه المدينة ، ففي وسط المدينة امتدت الايدي العابثة لتخلع الاشجار الغضة وتحولها الى اوتاد وبقايا غراس الاشجار.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains