العدد رقم 16988 السنة 48 - السبت 1 محرم, 1436 هـ الموافق 25 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012

Print this page
الصناره

 يرعى العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي افتتاح الموسم الثقافي السادس لجمعية المحافظة على القرآن الكريم في الكرك، حيث يلقي محاضرة اليوم في مركز الحسن الثقافي بمنطقة المرج وتبدأ فعاليات الموسم الساعة الرابعة عصرا.

أعلن البنك المركزي الخميس الماضي عن طرح  الاصدار  السادس والسبعين لعام 2014 من سندات الخزينة  الاردنية لاجل سنتين بقيمة ( 75) مليون دينار ليصدر بتاريخ غد الاحد 26/10/ 2014.

 تنظم جمعية تميم بن اوس الخيرية اليوم السبت يوما طبيا مجانيا في قاعة الجمعية في مدينة القصر بالكرك. وقال رئيس الجمعية محمد عبدالسلام المجالي أن اليوم الطبي يشتمل على معالجات الدسك والعمود الفقري من قبل الطبيب المتخصص الدكتور عادل الطراونة  داعيا المواطنين في مختلف مناطق القصر ومن يعانون من أمراض الدسك والعمود الفقري الى الحضور.

 أقدم مجهولون على سرقة جهاز من أحد أقسام مستشفى الامير حسين بن عبدالله في منطقة عين الباشا. وافادت مصادر مطلعة بأن الجهاز الذي تمت سرقته تبلغ قيمته حوالي 10 آلاف دينار، وقالت ان البحث الجنائي فتح تحقيقاً بالحادثة للوقوف على ملابساتها لمعرفة الجناة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains