جريدة الدستور : صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
الدستور 
العدد رقم 17530 السنة 50 - الثلاثاء 25 رجب, 1437 هـ الموافق 3 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012


أضف إعلانك مجانا
الصناره

تحت رعاية سمو الامير  مرعد بن رعد  رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين  تقيم كل من  مجموعة « فارمسي  ون - وشركة زين «  اليوم الثلاثاء مؤتمرا  صحفيا  لاطلاق  خدمة « لغة الاشارة والاستعلام المرئي للاستشارات الدوائية  الخاصة  بفئة الصم « .

 طالب أهالي مدينتي الفحيص وماحص إقامة مستشفى وجامعة على ارض مصنع الفحيص بعد توقفة عن الانتاج وقرب الانتهاء من نقل اخر المعدات الى خارج المنطقة حسب ما اكد الاهالي يوم امس بمناسبة عيد الفصح المجيد ولقائهم رئيس الوزراء.

 تحت رعاية مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي تنظم لجنة الإعداد ليوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي 2016 احتفالا تحت شعار «سلامتك... تهمنا» وذلك عند الساعة العاشرة من صباح غد الأربعاء في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

 يفتتح ديوان الخدمة المدنية  بعد غد الخميس فرعا له في الجنوب، بمحافظ الكرك. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الديوان لإنتهاج سياسة اللامركزية والتسهيل على المواطنين في المحافظات كافة، حيث سيتم فتح فروع له بكافة المحافظات.

 يشارك في القمة النسائية البرلمانية التي تلتئم أعمالها  الأربعاء وفد نقابي نسائي، يضم رئيس لجنة المرأة النقابية وعددا من عضوات اللجنة. وتأتي مشاركة الوفد تلبية لدعوة تلقتها اللجنة من مجلس النواب.

 مستثمر ياباني تبرع بنصف مليون دينار  لبلدية ناعور لاقامة مشاريع لـ «التأثيث المروري» في ارجاء البلدية .

 دراسة اقتصادية أعدها مختصون مؤخرا أكدت أن ارباح مطاعم الحمص والفول والفلافل تتجاوز 200% نظرا للانخفاض العالمي  الفارق باسعار المواد الاولية المستعملة .

حصيلة وفيات الغرق ببرك منتجعات البحر الميت خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي  بلغت 3 اشخاص من بينهم طفل في مركز للايتام .

  ترعى سفيرة جمهورية العراق الشقيقة لدى الاردن  السيدة صفية السهيل  افتتاح المعرض الشخصي الثاني للخطاط العراقي « عادل الهادي «  والذي يقام السبت المقبل  في قاعة مجلس الاعمال العراقي  في الصويفية .

 غادر وفد رابطة الكتاب الأردنيين إلى القاهرة لحضور اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد كتاب آسيا وإفريقيا، يوم أمس الأول، برئاسة الدكتور زياد أبولبن رئيس الرابطة، وعضوية د. عطاالله الحجايا أمين النشر في الرابطة، حيث ستجري انتخابات الأمين العام للاتحاد ونائبه واللجان المساعدة.

  رئيس احد اندية المحترفين يجري اتصالات مع مجموعة من رجال الاعمال لاقامة احتفال تكريمي لفريق الكرة بعد ان قدم عروضا مميزة في الاسابيع الاخيرة من الدوري، حيث قدرت مصاريف النادي خلال هذه الفترة بمبلغ يزيد عن 25 الف دينار.

 عقوبات صارمة تنتظر عددا من لاعبي احد اندية دوري المحترفين وذلك في ضوء التخاذل الذي بدر منهم خلال احدى المباريات.

 تلقى مدرب عربي بكرة القدم، عرضا من احد الاندية الجماهيرية لتدريب فريقه بعد انجازه مع ناديه بالمحافظة على مقعده بدوري المحترفين.. المدرب لم يتخذ قراره النهائي بعد، حيث اكد انه سيدرس العرض بجدية.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube