جريدة الدستور : صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
   
العدد رقم 17254 السنة 49 - الأربعاء 12 شوال, 1436 هـ الموافق 29 تموز 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012


فحص سرعة الانترنت Speed Test
الصناره

علمت صنارة الدستور أن جلالة الملك عبدالله الثاني سيزور مدينة العقبة أواخر الاسبوع الحالي حيث يلتقي جلالته  عدداً من وجهاء مدينة العقبة وممثلي الفعاليات الشعبية والنيابية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.  

نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات كان دائم السهر على عمل لجان استخلاص النتائج الخاصة بالتوجيهي لدرجة انه تأكد ان الأمور آلت الى النضج مع امكانية اعلان النتائج في اي لحظة من صباح الامس الثلاثاء الباكر وبالتحديد الساعة الثالثة صباحا عندها غادر الوزارة الى بيته لينام بضع ساعات ويعود الى مكتبه لعقد المؤتمر الصحفي الخاص باعلان نتائج التوجيهي واكمال برنامجه اليومي المعتاد.

دعت فعاليات حزبية ونقابية وحراكات شعبية وشبابية وعشائرية للمشاركة في المسيرة الحاشدة تحت عنوان ( جمعة الغضب للمسجد الأقصى ونصرة للمرابطات والحرائر)  التي تنطلق بعد صلاة بعد غد الجمعة من المسجد الحسيني -وسط البلد.

 الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد لم يعرف نتيجة ابنه محمد وابنته رهف حتى بداية سريان المؤتمر الصحفي لنائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حيث تمنى على عدد من زملائه في التربية ان يزودوه بنتيجة ولديه وبقي فترة من الزمن ينتظر النتيجة التي جاءت ايجابية للبنت والولد.

 في ضوء التجاذب الدائر بين أمين عمان عقل بلتاجي ومجلس أمانة عمان ، تلقى بلتاجي أمس مذكرات «مطلبية» وصفت بـ» النفعية الشخصية «من أعضاء بالمجلس ، ورفضت مصادر الامانة الكشف عن نوعية المطالب ، لافتة الى أن بلتاجي أوعز للمعنيين بالاستجابة فورا بما لا يخالف القانون ويحقق نفعا عاما لا شخصيا .

حالة ركود كبيرة وواضحة يشهدها سوق السلاح في نهاية شارع طلال وسط البلد تزامنا مع انخفاض ملحوظ في الاسعار.

 ينظم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبلدية أم الجمال، ورعية مار يوسف بالمفرق قداسا الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة المقبل الحادي والثلاثين من تموز الجاري يترأسه البطريرك فؤاد الطوال  بطريرك القدس اللاتين بحضور وزير السياحة والآثار.
الباحث و الاكاديمي عمر خليل العطيات قدم في المؤتمر الدولي السادس للتوحد الذي أحتضنته القاهرة دراسة تعد  فتحا علميا جديدا على مستوى العالم  في موضوع متلازمة توريت واليات التشخيص وطبيعة التشخيص والفارق بينهما وبين اضطرابات طيف التوحد واضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد ADHD.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube