العدد رقم 16965 السنة 48 - الخميس 7 ذي الحجة, 1435 هـ الموافق 2 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012

Print this page
الصناره

دعا رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان سمير الرفاعي أمس الأربعاء الى التوقف عن نشر شائعات الذهب والتهويل من قضية العثور عليه في منطقة «خربة هرقلا» في محافظة عجلون. وقال الرفاعي إن الرواية التي أعلنها الجيش بهذا الخصوص ‹محط ثقة ومصداقية وأمان›. وكتب عبر حسابه في موقع تويتر ‹دعونا نتوقف عن لغة الشائعة والتهويل بعد أن قدم الجيش العربي الباسل الرواية الدقيقة فهو محط ثقة ومصداقية وأمان الأردنيين وقائدهم›.

قرر رئيس مجلس إدارة جمعية السلط الخيرية العين الدكتور رجائي المعشر دعوة الهيئة العامة للجمعية وفروعها للاجتماع السنوي العادي يوم الاربعاء الموافق 15 الشهر الحالي.

سلط برنامج «يحدث اليوم» الذي بُثَّ على شاشة التلفزيون الاردني يوم امس الضوء مطولا على التحقيق الذي نشرته «الدستور» بعنوان:»إعلانات مضللة لأسعار منخفضة للأضاحي تروج لها جمعيات ونقابات وشركات»، حيث استضاف البرنامج مساعد أمين عام وزارة الزراعة الدكتور منذر الرفاعي والمفتي الدكتور محمد الخلايلة ومعد التحقيق الزميل محمود كريشان.

علمت «صنارة الدستور» أن رجل أعمال عربي توارى عن الأنظار بعد أن ترتبت عليه قضايا تهرب ضريبي بمبالغ كبيرة جدا.

شهدت معظم شوارع العاصمة عمان يوم امس ازدحامات مرورية على مدار الساعة ، أرجعها متابعون الى نشاط حركة التنقل والتسوق مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك .

إقبال كبير على معظم فروع البنوك ومحلات الصرافة شهدتها الأيام القليلة الماضية لتحويل وصرف عملات، إضافة الى سحب رواتب ومبالغ قبيل إجازة العيد.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains