جريدة الدستور : صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
الدستور 
العدد رقم 17552 السنة 50 - الأربعاء 17 شعبان, 1437 هـ الموافق 25 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012


أضف إعلانك مجانا
الصناره

تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني تنظم النقابة العامة لتجارة المواد الغذائية وشركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض حفل افتتاح معرض «جوردن فود» وذلك يوم الأربعاء الأول من حزيران المقبل في مدينة الحسين للشباب.

بعد الانتهاء من إلقاء محاضرته في المعهد الاعلامي الأردني طلب عدد من طلبة المعهد من سمو الأمير الحسن التقاط صورة «سيلفي» جماعية مع سموه، وبالفعل التقط سموه وسمو الاميرة ريم علي صورة سيلفي جمعت عشرات الطلبة.

شكلت وزارة الثقافة لجنة علمية «لملتقى عمان الثقافي بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى»، وضمت اللجنة، التي يرأسها د. أحمد راشد: مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية، د. جمال الشلبي، د. يوسف غوانمة، د. مهند مبيضين، د. جورج طريف.

قالت سمو الأميرة غيدا طلال إنه بانضمام مليون صديق على صفحتها الفيس بوك «ترسيخ لمعاني الوفاء في هذه الحياة والتي تمدني بالارادة والقوة لأتمكن من تحقيق رسالتي، وسبب وجودي وهو الكفاح ضد مرض السرطان والوقوف الى جانب مرضانا والتخفيف من آلامهم، كل الفضل والعرفان يعود لكل صديق وصديقة، فالمليون ليس مجرد رقم، انما هو الأمان والدعم، ومصدر العزيمة لجميع مرضى السرطان في كل مكان».

تقوم الفنانة التشكيلية الإمارتية سمر الشامسي بزيارة للمخيم الاماراتي الاردني ومخيم الزعتري للاجئين السوريين يومي الاحد والاثنين المقبلين التاسع والعشرين والثلاثين من أيار الجاري، وستوزع خلال جولتها في المخيمين نحو 3000 هدية على نفقتها الخاصة، مكونه من: (ألوان ودفتر رسم بعنوان ألواننا أحلامنا حيث يحتوي الدفتر على صور من رسوماتها)، كما من المنتظر ان تقيم الشامسي بعد عيد الفطر معرضاً للصور يرصد ريعه الى اللاجئين في الأردن.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube