العدد رقم 17104 السنة 48 - الأحد 10 جماد اول, 1436 هـ الموافق 1 آذار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012

Print this page
الصناره

يرعى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في الثالث عشر من الشهر الحالي فعاليات ورشة عمل لرؤساء بلديات المملكة في محافظة الكرك.وعلمت «الدستور» ان ابرز القضايا المطروحة هي قانونا اللامركزية والبلديات وسبل دعم المجالس البلدية .

علمت «صنارة» الدستور أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تنظم نهاية تموز المقبل مؤتمر المغتربين الاول حيث سيتم من خلاله استضافة الاف المغتربين الاردنيين بالخارج وبحث كافة القضايا معهم وسبل زيادة التواصل بينهم.

داهمت الاجهزة المختصة واستنادا لمعلومات دقيقة احد المنازل في محيط منطقة جبل النزهة وضبطت عددا من الوجوه الصناعية والشعر الصناعي وتقنيات اتصال محظورة وتم توقيف عدد من الاشخاص على ذمة التحقيق تمهيدا لتحويلهم الى القضاء.

اعتدى «حراس ناد ليلي «بالرابية في عمان أمس  بالضرب المبرح  واستعمال ادوات حادة على شابين .

شجرة تراثية تاريخية معمرة في وسط مقبرة ام الحيران تعرضت للقطع بمنشار كهربائي من قبل لصوص الحطب خلال العاصفة الثلجية الماضية.

قالت لجنة وسط البلد في بيان حصلت على نسخة منه «صنارة الدستور» ان اجراءات جميع الجهات الرسمية ضعيفة جدا تجاه العمالة الوافدة في سوق الخضار الواقع خلف المسجد الحسيني مشيرة الى ان معظم العاملين في السوق لا يحملون اية تصاريح عمل ولا اقامة وان السوق يضم سوريين متسربين من مخيمات اللجوء الانساني في الاردن.

استكملت مديرية اراضي محافظة عجلون اجراءات تجهيز القسم الفني لجهة تطوير اعمال المديرية وسرعة انجاز المعاملات من خلال الدائرة دون الرجوع الى الدوائر الاخرى الا في حالات بسيطة تستدعي رفعها للإدارة لتسهيل الاجراءات على المواطنين دون الحاجة للتنقل بين الأقسام والموظفين من خلال نافذة واحدة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains