العدد رقم 16932 السنة 48 - السبت 4 ذي القعدة, 1435 هـ الموافق 30 آب 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012

Print this page
الصناره

 انتهت وزارة السياحة والاثار من اجراء دراسة نظام مراقبة المواقع السياحية والأثرية لمعظم المواقع في المملكة، وذلك بالتعاون مع مديرية الأمن العام والجهات المختصة، بما يسهل ويفعِّل دور إدارة المواقع وحمايتها.

 يجري مركز الدراسات الاستراتيجية التابع لجامعة الاردنية استطلاع رأي حول تأثير الاوضاع العربية المحيطة بالاردن على المملكة، وهل وصلت الاصلاحات في المملكة الى منتهاها ام اننا بحاجة الى المزيد من الاصلاحات.
 
يتقبل السفير موفق العجلوني العزاء بوالدته التي انتقلت الى رحمته تعالى يوم امس الجمعة وذلك في بلدة الصريح.
 
مجموعات سياحية اجنبية وخلال زياراتها لوسط البلد تلتقط الصور التذكارية في صالون شقير بسوق الصاغة، والذي حرص مالكه السبعيني نبيل شقير على تزيين كافة جدران الصالون بصور جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة المالكة، الأمر الذي اعتبرته سائحة اميركية تجسيدا لمحبة الشعب الاردني للهاشميين.

شكا طلاب تخصص علم الجريمة والانحراف في كلية الأميرة رحمة من عدم اعتراف كافة الجهات الرسمية بهذا التخصص.
 
 يعقد كل من رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير ورئيس جمعية الهلال الأحمر الأردني د. محمد مطلق الحديد مؤتمرا صحافيا غدا الأحد، وذلك في متحف السيارات الملكي بحدائق الحسين من الساعة 6:00 إلى 7:00 مساء .

وسيلي المؤتمر معرض لصور فوتوغرافية يبرز أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن والمنطقة، بذكرى مرور 150  عاماً من العمل الإنساني، ثم يتبعه حفل استقبال في نفس الموقع.

يرعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الدكتور هايل داوود المهرجان الثالث لجمعية علوم القرآن الكريم في لواء كفرنجة بعجلون يتم خلاله تخريج طلبة من حفظة القرآن الكريم وذلك عصر اليوم السبت في ساحة مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين

ينظم صالون وادي الطواحين الثقافي بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب فرع الأردن ومديرية شباب محافظة عجلون معرضاً لصور حية بعنوان (صمود غزة) بعدسة مجموعة من المصورين الصحفيين من الداخل الفلسطيني في قاعة مركز شابات عجلون اليوم السبت الساعة الثانية عشرة ظهراً ولمدة أسبوع .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains