جريدة الدستور : صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
الدستور 
العدد رقم 17648 السنة 50 - الأثنين 25 ذي القعدة, 1437 هـ الموافق 29 آب 2016م.
الأردن ينتخب
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم
<< الأربعاء، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012
Print this page

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

 

عمان – الدستور – احمد فياض

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.

وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.

ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.

ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.

وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني.

التاريخ : 28-11-2012


الصناره

 كتبت جلالة الملكة رانيا تعليقا على صورة نشرتها أمس على حسابها الإنستجرام خلال مشاركة جلالتها لجلسة حوارية حول تطوير التعليم (حوار مستمر حول عملية الإصلاح التعليمي في الأردن مع مجموعة من التربويين الذين يشكلون المحور الأساس لهذه المرحلة نظمته اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين).

 تحت رعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات تطلق وزارة التربية والتعليم وبعثة الاتحاد الأوروبي ومكتب اليونسكو في عمان عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الاثنين في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم مشروع نظام ادارة المعلومات التربوي.
 
 طالب عدد من المختصين والتربويين بانشاء هيئة تتابع شؤون الأطفال ممن هم دون سن السادسة، اي قبل دخولهم المدارس، لغايات توفير بيئة صديقة لهم من خلال ما يلزمهم في مرحلة الطفولة المبكرة من حضانات ومراكز ألعاب وغيرها من الأماكن التي من شأنها تنميتهم بشكل ايجابي.

 علمت صنارة «الدستور» أن الهيئة المستقلة للانتخاب ستصدر قريبا خرائط الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع على موقعها الإلكتروني للانتخابات النيابية 2016.

 تنتهي بعد غد الأربعاء، المدة المحددة لاستقبال طلبات اعتماد المراقبين المحليين والدوليين لدى الهيئة المستقلة للانتخاب لغايات الرقابة على الانتخابات النيابية 2016 في عشرين القادم، ولن يكون هناك تمديد لهذه المدة.

 علمت صنارة «الدستور» أن وزير العمل علي الغزاوي يجري مراجعة شاملة لاداء المستشارين العماليين في السفارات الاردنية في الخارج . وبحسب مصادر معنية فان الوزير سيعيد تشكيلة المستشارين على ضوء نتائج المراجعة التي من المرجح ان تطيح بعدد كبير منهم .

 في المدينة الرياضية تؤجر الدراجة الهوائية لمدة ساعة بـ 3.5 دينار ، وهو سعر يثير ارتفاعه الجنوني حفيظة مرتادي المدينة  .

 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube