العدد رقم 16956 السنة 48 - الثلاثاء 28 ذي القعدة, 1435 هـ الموافق 23 أيلول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
افتتاح الموسم الشتوي الخامس لسباق الخيول
<< الأثنين، 11 فبراير/شباط، 2013
Print this page

افتتاح الموسم الشتوي الخامس لسباق الخيول

 

السلط – الدستور – رامي عصفور

برعاية العين مروان الحمود احتفلت أسرة نادي قلعة السلط للفروسية والجماهير الكبيرة التي زحفت إلى موقع الاحتفال في الأغوار بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين كما نظمت جمعية العون الصحي الأردنية يوما طبيا مجانيا في الموقع بحضور أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور ونائب محافظ البلقاء ممدوح الدعجة وقائد المنطقة العسكرية الوسطى ومدراء الأمن العام والدفاع المدني والشباب في المحافظة وفريق من جمعية العون الطبي .

ورفع الحضور إلى مقام جلالة الملك اسمي آيات التهنئة والتبريك وفي أجواء احتفالية زينت ارض مضمار السباق بالإعلام الأردنية وصور جلالة الملك واليافطات الترحيبية والتهنئة لجلالة الملك وأذيعت الأغاني الوطنية.

وفي بداية الاحتفال جالت مضمار السباق مجموعة من الفرسان يحملون الأعلام الأردنية وصور جلالة الملك وألقى عبد الله الحمود رئيس النادي كلمه قال فيها إن هذه الاحتفالية تأتي في عيد ميلاد جلالة الملك تأكيدا وحبا لقائد المسيرة جلالة الملك والأردن الأغلى وحيا الفرسان والمشاركين.

والقي إبراهيم الحويان مدير شباب محافظة البلقاء كلمه شكر فيها راعي الاحتفال و النادي على حسن التنظيم ورفع لمقام جلالة الملك وباسم شباب البلقاء اسمي التهاني ودعا أن يحفظ الله الوطن والملك والشعب.

وألقى الشاعر عبد المهدي الرماضنة قصيده شعرية للوطن والقائد

وألقت الطالبة حنين أحيا عربيات قصيده تغنت فيها للوطن والملك وتغنت بأرض الشهامة والكرامة ارض العز التي اقام النادي عليها الاحتفال ، واستذكرت وفاة جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه.

واستأذن أمين سر النادي أحيا عربيات راعي الاحتفال بافتتاح الموسم الشتوي الخامس لسباق الخيول وبدأت فعاليات السباق التي اشتملت على خمسة أشواط الذي شهد منافسه قويه وتشجيع من الجمهور الكبير الذي حضر الاحتفال حصدت الخيول ملازم وبلقيس ومياس وملوكيه جوائز هذه الجولة وفي نهاية الاحتفال توج راعي الاحتفال العين مروان الحمود الفائزين وسلم عبد الله الحمود رئيس النادي درع النادي لراعي الاحتفال ودرع لرئيس جمعية العون الصحي الاردنيه الدكتور يعرب العجلوني تسلمه الدكتور منصور عواد الفاعوري وسلمت جمعية العون الصحي الاردنيه دروعها لراعي الاحتفال ولرئيس النادي.

التاريخ : 11-02-2013

Print this page
الصناره

تشارك المحكمة الدستورية في مؤتمر المحاكم الدستورية العالمي والذي يعقد في كوريا في السادس والعشرين من الشهر الحالي، وذلك من خلال طرح ورقة عمل حول المحكمة وإنشائها واختصاصها وإنجازاتها، يقدمها عضو المحكمة الدستورية الناطق باسمها القاضي أحمد طبيشات.

 وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل ابو جابر  يلقي محاضرة حول كتابه المعنون بــ «ذكريات من رحلة العمر:قراءة في تجربته السياسية» في الساعة السادسة  من مساء بعد غد الخميس  والتي تنظمها جمعية العلوم السياسية في مقرها الكائن في شارع وصفي التل.

 السفير السعودي في عمان سامي بن عبدالله الصالح يقيم في السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء حفل الاستقبال الخاص بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية.

 أبلغ مصدر سياحي «صنارة الدستور» ان كلفة نقل جثمان الطفل الذي قضى غرقا في شرم الشيخ خلال قضائه اجازة سياحية صيفية مع اسرته قبل اربعة اشهر وصلت الى (19) الف دينار، تكفّلت بها اسرته، الامر الذي جعل وزارة السياحة والاثار تفرض على مكاتب السياحة والسفر تأمينا على المسافرين لمثل هذه الحالات او للاصابات من الحوادث او الامراض.

 ينظم المجمع العربي للادارة والمعرفة ومنتدى تطوير السياسات الاقتصادية  جلسة نقاشية حول «الايكان في عالم الانترنت» يلقيها فهد البطاينة منسق العلاقات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

تتفاقم ظاهرة سرقة أغطية مناهل الصرف الصحي في اربد والتي اضحت عادة يومية مؤرقة عدا كونها كارثة تنذر بتلوث بيئي  نتيجة فيضان المياه العادمة في الشوارع. وبين مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس محمد الربابعة انه في لواء بني عبيد يتم شهريا سرقة  15 الى 20 غطاء منهل، وفي لواء الرمثا من 7 الى عشرة اغطية،  وفي اسكان العاملين في اليرموك 40 غطاء مفقودا وفي جرش 150 غطاء منهل تمت سرقتها في عام 2013 و120 غطاء عام 2014 لغاية الان.

  نفذ المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي أكثر من 100 مشروع بحثي زراعي في مختلف التخصصات المتعلقة بالقطاع الزراعي منها 55 مشروعا بتمويل من المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية ذات الصلة تهدف جميعها إلى تحسين وتطوير القطاع الزراعي على المستويين المحلي والدولي.

 تلوح بلدية جرش الكبرى وبحسب رئيسها الدكتور علي قوقزة بإجراءات تغييرية في شوارع المدينة بداية العام المقبل اذا لم تقم وزارة السياحة بإلزام الشركة المنفذة للمشروع السياحي بإتمام النواقص وفي طليعة هذه الاجراءات اعادة توسعة شوارع المدينة التي شكلت احد اهم وابرز عوامل الازمة المرورية فيها.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains