العدد رقم 16989 السنة 48 - الأحد 2 محرم, 1436 هـ الموافق 26 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
افتتاح الموسم الشتوي الخامس لسباق الخيول
<< الأثنين، 11 فبراير/شباط، 2013
Print this page

افتتاح الموسم الشتوي الخامس لسباق الخيول

 

السلط – الدستور – رامي عصفور

برعاية العين مروان الحمود احتفلت أسرة نادي قلعة السلط للفروسية والجماهير الكبيرة التي زحفت إلى موقع الاحتفال في الأغوار بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين كما نظمت جمعية العون الصحي الأردنية يوما طبيا مجانيا في الموقع بحضور أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور ونائب محافظ البلقاء ممدوح الدعجة وقائد المنطقة العسكرية الوسطى ومدراء الأمن العام والدفاع المدني والشباب في المحافظة وفريق من جمعية العون الطبي .

ورفع الحضور إلى مقام جلالة الملك اسمي آيات التهنئة والتبريك وفي أجواء احتفالية زينت ارض مضمار السباق بالإعلام الأردنية وصور جلالة الملك واليافطات الترحيبية والتهنئة لجلالة الملك وأذيعت الأغاني الوطنية.

وفي بداية الاحتفال جالت مضمار السباق مجموعة من الفرسان يحملون الأعلام الأردنية وصور جلالة الملك وألقى عبد الله الحمود رئيس النادي كلمه قال فيها إن هذه الاحتفالية تأتي في عيد ميلاد جلالة الملك تأكيدا وحبا لقائد المسيرة جلالة الملك والأردن الأغلى وحيا الفرسان والمشاركين.

والقي إبراهيم الحويان مدير شباب محافظة البلقاء كلمه شكر فيها راعي الاحتفال و النادي على حسن التنظيم ورفع لمقام جلالة الملك وباسم شباب البلقاء اسمي التهاني ودعا أن يحفظ الله الوطن والملك والشعب.

وألقى الشاعر عبد المهدي الرماضنة قصيده شعرية للوطن والقائد

وألقت الطالبة حنين أحيا عربيات قصيده تغنت فيها للوطن والملك وتغنت بأرض الشهامة والكرامة ارض العز التي اقام النادي عليها الاحتفال ، واستذكرت وفاة جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه.

واستأذن أمين سر النادي أحيا عربيات راعي الاحتفال بافتتاح الموسم الشتوي الخامس لسباق الخيول وبدأت فعاليات السباق التي اشتملت على خمسة أشواط الذي شهد منافسه قويه وتشجيع من الجمهور الكبير الذي حضر الاحتفال حصدت الخيول ملازم وبلقيس ومياس وملوكيه جوائز هذه الجولة وفي نهاية الاحتفال توج راعي الاحتفال العين مروان الحمود الفائزين وسلم عبد الله الحمود رئيس النادي درع النادي لراعي الاحتفال ودرع لرئيس جمعية العون الصحي الاردنيه الدكتور يعرب العجلوني تسلمه الدكتور منصور عواد الفاعوري وسلمت جمعية العون الصحي الاردنيه دروعها لراعي الاحتفال ولرئيس النادي.

التاريخ : 11-02-2013

Print this page
الصناره

رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة يلقي محاضرة في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الاثنين والمعنونة بــ»الأردن وفلسطين» وذلك في كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الأردنية.

يلقي رئيس الوزراء الاسبق د. عبد السلام المجالي محاضرة بعنوان : «معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية: «عشرون عاما مضت» وذلك يوم بعد غد الثلاثاء في مدرج ابن رشد / جامعة العلوم التطبيقة، الساعة الثانية عشرة ظهرا. وتأتي المحاضرة بتنظيم من الجمعية الاردنية للعلوم السياسية.

قام عدد من رجال الدين بطرد احدى الشخصيات اليهودية من مؤتمر «الدفاع عن المسيحيين» الذي عقد مؤخرا في واشنطن وحضره (1200) شخصية عالمية، بعدما قال «انه لا خلاص لمسيحيي الشرق من مشاكلهم الا بالاتفاق مع اسرائيل».

وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكفيتشوس يلقي محاضرة في السادسة من مساء اليوم الاحد في جمعية الشؤون الدولية بعنوان» الامن غير المنقسم- التحديات العالمية الحالية».

مصادر الطب الشرعي اكدت لـ»الدستور» ان التقرير النهائي حول وفاة الطفل عزالدين العويوي ووالدته سيرين شاور سيصدر خلال ايام.

نشاط انتخابي بدأ مبكرا في محافظة اربد لغايات التحضير لاجراء الانتخابات الفرعية في «ثانية اربد»، ويبدو غالبا على المشهد اجماع عدد من العشائر على مرشح واحد لها، فقد شهدت المحافظة امس اجتماعات متعددة اجرت العشائر بين ابنائها انتخابات داخلية واختارت مرشحا لها لخوض هذه الانتخابات.

تنفذ النقابات المهنية الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الاحد اعتصاما امام مجمع النقابات بمناسبة مرور عشرين عاماً على ذكرى معاهدة وادي عربة، للتعبير عن رفضها للمعاهدة.

 اعلن البنك المركزي انه سيتم بتاريخ اليوم 26/10/2014 تسديد كل من : الاصدار الرابع والخمسين لعام 2012 بقيمة ( 50 ) مليون دينار، والاصدار التاسع والثلاثين لعام 2011 بقيمة ( 75) مليون دينار.
 من المقرر ان يشارك الاردن من خلال غرف التجارة والصناعة في اعمال المؤتمر السادس عشر لاصحاب الاعمال والمستثمرين العرب المزمع عقده في القاهرة خلال الفترة من 23- 24 تشرين الثاني المقبل والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف العربية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

تشارك بلدية اربد بفعاليات منتدى مدن دول البحر المتوسط الذي تنظمه النقابة الوطنية للبلديات الايطالية بالاتفاق مع السلطات المحلية الفلسطينية والذي بدأ في مدينة نابولي اعتباراً من امس.

ما زالت معاناة سكان شارع المصفاة في محافظة الزرقاء مستمرة بسبب سوء وضع الشارع الذي يغرق بالمياه نتيجة لوجود حفر على مثلث حي البتراوي، مما يؤدي الى كثرة حوادث السير.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains