العدد رقم 16988 السنة 48 - السبت 1 محرم, 1436 هـ الموافق 25 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق
<< الثلاثاء، 16 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق

 

عمان- الدستور- وسام السعايدة

علمت «الدستور» ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية ما تزال تقيم عطاء نقل «الوقود الثقيل» من العراق.

وقال المصدر لـ «الدستور» ان اربع شركات تقدمت لتنفيذ العطاء ونقل الوقود الثقيل «الفيول» من العراق الى مصفاة البترول، مشيرا الى ان لجنة مختصة في الوزارة تقوم حاليا بتقييم العروض المقدمة فنيا وماليا.

وكان الاردن قد اتفق في وقت سابق مع الاشقاء في العراق على تزويد المملكة بنحو 30 الف طن من زيت الوقود الثقيل شهريا تشكل 20 بالمئة من الاستهلاك الشهري للمملكة.

واعلن العراق خلال زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الاخيرة الى المملكة عن موافقته على زيادة الكميات الى 60 الف طن شهريا وبنفس الخصم المتفق عليه.

يشار الى ان معدل سعر الفيول حالياً يتراوح بين 500 الى 600 دولار للطن في منطقة شرق المتوسط،وسيتم استيراده من العراق بسعر يقل بـ 88 دولارا عن ذلك السعر.

جدير بالذكر ان السبب في ارتفاع مستوردات الأردن من الديزل والفيول يعود إلى زيادة استهلاكهما في توليد الطاقة الكهربائية نتيجة تراجع حجم كميات الغاز الطبيعي الواردة من مصر.

التاريخ : 16-04-2013

Print this page
الصناره

 يرعى العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي افتتاح الموسم الثقافي السادس لجمعية المحافظة على القرآن الكريم في الكرك، حيث يلقي محاضرة اليوم في مركز الحسن الثقافي بمنطقة المرج وتبدأ فعاليات الموسم الساعة الرابعة عصرا.

أعلن البنك المركزي الخميس الماضي عن طرح  الاصدار  السادس والسبعين لعام 2014 من سندات الخزينة  الاردنية لاجل سنتين بقيمة ( 75) مليون دينار ليصدر بتاريخ غد الاحد 26/10/ 2014.

 تنظم جمعية تميم بن اوس الخيرية اليوم السبت يوما طبيا مجانيا في قاعة الجمعية في مدينة القصر بالكرك. وقال رئيس الجمعية محمد عبدالسلام المجالي أن اليوم الطبي يشتمل على معالجات الدسك والعمود الفقري من قبل الطبيب المتخصص الدكتور عادل الطراونة  داعيا المواطنين في مختلف مناطق القصر ومن يعانون من أمراض الدسك والعمود الفقري الى الحضور.

 أقدم مجهولون على سرقة جهاز من أحد أقسام مستشفى الامير حسين بن عبدالله في منطقة عين الباشا. وافادت مصادر مطلعة بأن الجهاز الذي تمت سرقته تبلغ قيمته حوالي 10 آلاف دينار، وقالت ان البحث الجنائي فتح تحقيقاً بالحادثة للوقوف على ملابساتها لمعرفة الجناة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains