العدد رقم 17044 السنة 48 - السبت 27 صفر, 1436 هـ الموافق 20 كانون الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق
<< الثلاثاء، 16 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق

 

عمان- الدستور- وسام السعايدة

علمت «الدستور» ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية ما تزال تقيم عطاء نقل «الوقود الثقيل» من العراق.

وقال المصدر لـ «الدستور» ان اربع شركات تقدمت لتنفيذ العطاء ونقل الوقود الثقيل «الفيول» من العراق الى مصفاة البترول، مشيرا الى ان لجنة مختصة في الوزارة تقوم حاليا بتقييم العروض المقدمة فنيا وماليا.

وكان الاردن قد اتفق في وقت سابق مع الاشقاء في العراق على تزويد المملكة بنحو 30 الف طن من زيت الوقود الثقيل شهريا تشكل 20 بالمئة من الاستهلاك الشهري للمملكة.

واعلن العراق خلال زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الاخيرة الى المملكة عن موافقته على زيادة الكميات الى 60 الف طن شهريا وبنفس الخصم المتفق عليه.

يشار الى ان معدل سعر الفيول حالياً يتراوح بين 500 الى 600 دولار للطن في منطقة شرق المتوسط،وسيتم استيراده من العراق بسعر يقل بـ 88 دولارا عن ذلك السعر.

جدير بالذكر ان السبب في ارتفاع مستوردات الأردن من الديزل والفيول يعود إلى زيادة استهلاكهما في توليد الطاقة الكهربائية نتيجة تراجع حجم كميات الغاز الطبيعي الواردة من مصر.

التاريخ : 16-04-2013

Print this page
الصناره

■ يلتقي رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور اليوم السبت أمناء الأحزاب لبحث التطورات الداخلية وفي المنطقة وذلك في إطار الحرص على إشراك أطراف الحياة الحزبية في التوجهات الحكومية إزاء مختلف القضايا التي لها أثر على المجتمع .

■ أعدت لجنة التطوير المجتمعي بالتعاون مع فعاليات المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة في لواء بصيرا مسودة وثيقة شرف لمكافحة ظاهرة المخدرات، تهدف الى مكافحة بيع وترويج وتعاطي المخدرات،وتم توقيع الأهالي عليها في مسجد بصيرا الكبير امس.

■ رصدت «صنارة الدستور» قيام وافدين بنصب بسطات لبيع الخضار امام بوابة مسجد الشريعة في جبل اللويبدة والتسبب بازدحامات مرورية بالاضافة لانتشار مخلفات بسطاتهم على الارصفة.

■ حملة أمنية مشددة تم تنفيذها يوم امس الجمعة على سوق الخضار مقابل سبيل الحوريات وسط البلد تضمنت ازالة البسطات والعشوائيات بالاضافة الى تدقيق الهويات بحثا عن مطلوبين.

■ لقي عشريني حتفه ليل الخميس الجمعة في منطقة المهاجرين جراء رصاصة انطلقت من سلاحه الخاص «خرطوش» خلال تنظيفه، وقامت الأجهزة الأمنية بنقل الجثة الى الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة وفتحت تحقيقا في الحادثة .

 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains