العدد رقم 16899 السنة 48 - الأثنين 30 رمضان, 1435 هـ الموافق 28 تموز 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل | المدير العام، د. محمد أبو عريضه
بحث الدستور
4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق
<< الثلاثاء، 16 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق

 

عمان- الدستور- وسام السعايدة

علمت «الدستور» ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية ما تزال تقيم عطاء نقل «الوقود الثقيل» من العراق.

وقال المصدر لـ «الدستور» ان اربع شركات تقدمت لتنفيذ العطاء ونقل الوقود الثقيل «الفيول» من العراق الى مصفاة البترول، مشيرا الى ان لجنة مختصة في الوزارة تقوم حاليا بتقييم العروض المقدمة فنيا وماليا.

وكان الاردن قد اتفق في وقت سابق مع الاشقاء في العراق على تزويد المملكة بنحو 30 الف طن من زيت الوقود الثقيل شهريا تشكل 20 بالمئة من الاستهلاك الشهري للمملكة.

واعلن العراق خلال زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الاخيرة الى المملكة عن موافقته على زيادة الكميات الى 60 الف طن شهريا وبنفس الخصم المتفق عليه.

يشار الى ان معدل سعر الفيول حالياً يتراوح بين 500 الى 600 دولار للطن في منطقة شرق المتوسط،وسيتم استيراده من العراق بسعر يقل بـ 88 دولارا عن ذلك السعر.

جدير بالذكر ان السبب في ارتفاع مستوردات الأردن من الديزل والفيول يعود إلى زيادة استهلاكهما في توليد الطاقة الكهربائية نتيجة تراجع حجم كميات الغاز الطبيعي الواردة من مصر.

التاريخ : 16-04-2013

Print this page
الصناره

جال سماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل على الحضور من مشايخ وعلماء ووزراء ونواب وأعيان وإعلاميين مساء أمس واحدا واحدا يصافحهم ويتبادل الحديث الودي معهم قبل وبعد الإعلان عن أن اليوم هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان تقدمت بمعايدة رقيقة إلى الشعب الأردني متمنية له عيدا سعيدا .

الوزير الأسبق باسم السالم  كتب على صفحته «الفيسبوك»:»هو حال العيد اليوم، حزين على اهلنا في غزة، دامع على مسيحيينا في الموصل، لكن الامل باق لا تنطفئ جذوته في فرح الاطفال وعيون الشباب، واحلام المتنورين وروح المحبة والسلام الانساني». كل عام والجميع بخير.

تبرع أحد أبناء مدينة  معان بلال ابوهلالة كريشان بإعادة تأهيل وبناء وصيانة مبنى الاحوال المدنية الذي تضرر من أحد الاحداث، ووصلت التكاليف الى ما يعادل 20000 دينار.

أجمع أهالي مدينة معان على الاتفاق بان تقتصر مظاهر الاحتفال بالعيد على تقديم القهوة العربية «الساده» فقط حدادا على الشهداء الذين قضوا خلال الاعتداءات الصهيونية الآثمة على غزة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains