العدد رقم 16895 السنة 48 - الخميس 26 رمضان, 1435 هـ الموافق 24 تموز 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل | المدير العام، د. محمد أبو عريضه
بحث الدستور
4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق
<< الثلاثاء، 16 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

4 شركات تتقدم لعطاء نقل «الفيول» من العراق

 

عمان- الدستور- وسام السعايدة

علمت «الدستور» ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية ما تزال تقيم عطاء نقل «الوقود الثقيل» من العراق.

وقال المصدر لـ «الدستور» ان اربع شركات تقدمت لتنفيذ العطاء ونقل الوقود الثقيل «الفيول» من العراق الى مصفاة البترول، مشيرا الى ان لجنة مختصة في الوزارة تقوم حاليا بتقييم العروض المقدمة فنيا وماليا.

وكان الاردن قد اتفق في وقت سابق مع الاشقاء في العراق على تزويد المملكة بنحو 30 الف طن من زيت الوقود الثقيل شهريا تشكل 20 بالمئة من الاستهلاك الشهري للمملكة.

واعلن العراق خلال زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الاخيرة الى المملكة عن موافقته على زيادة الكميات الى 60 الف طن شهريا وبنفس الخصم المتفق عليه.

يشار الى ان معدل سعر الفيول حالياً يتراوح بين 500 الى 600 دولار للطن في منطقة شرق المتوسط،وسيتم استيراده من العراق بسعر يقل بـ 88 دولارا عن ذلك السعر.

جدير بالذكر ان السبب في ارتفاع مستوردات الأردن من الديزل والفيول يعود إلى زيادة استهلاكهما في توليد الطاقة الكهربائية نتيجة تراجع حجم كميات الغاز الطبيعي الواردة من مصر.

التاريخ : 16-04-2013

Print this page
الصناره

■ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أشاد إشادة واسعة بما يقدِّمه جلالة الملك الى الشعب الفلسطيني والجهود التي يبذلها جلالته للوصول الى وقف لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في غزة.
الأمين العام للأمم المتحدة قال ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده عصر أمس في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مع ناصر جودة حيث بدأ كي مون كلامه بـ» السلام عليكم ... ورمضان كريم « باللغة العربية.
الدستور وعلى هامش اللقاء التقت نائب الأمين العام للأمم المتحدة الدكتورة ريما الهنيدي التي تمنت سرعة التوصل للهدنة في غزة في أقرب وقت ممكن .

■ رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي رعى حفل إفطار أطفال حي الطفايلة حيث أعرب عن سعادته بالإفطار معهم ولقائه بهم قبل وبعد الإفطار.

■ أثناء قيامه بعمله بتنظيم حركة المرور في شارع الهاشمي وسط البلد في لحظات الغروب مساء أمس الأول تلقى رقيب سير اتصالا هاتفيا من ذويه يفيد بأن الله قد رزقه وعقيلته بتوأم من الذكور، الأمر الذي جعله يتوجه للمسجد الحسيني لأداء صلاة الشكر لله تعالى وبعد أن رفع آذان المغرب قام بتوزيع الحلوى على المصلِّين.

■ شكا زوار وسط البلد من قيام أشخاص بالزي المدني من منتسبي مركز أمن المدينة يتواجدون باستمرار بمحاذاة الإشارة الضوئية بمنتصف شارع فيصل باعتراض المارة وطلب هوياتهم وتوقيفهم لأوقات طويلة لحين الانتهاء من تدقيق الأسماء، معتبرين أن المشهد أمام السياح الأجانب الذين يزورون عمان القديمة يعتقدون أن العاصمة تعيش أجواء بوليسية مشددة.

■ وجهت السفارة الإيرانية في عمان الدعوة لعدد من الفعاليات لحضور مأدبة الإفطار الرمضانية التي تقيمها السفارة مساء يوم غد الجمعة في مقرها.

■ استغلت شركات الاتصالات مناسبة شهر رمضان المبارك بالطلب من مشتركيها الاشتراك بخدمة الفتاوى مباشرة من دائرة الإفتاء العام بإرسال أسئلتهم الى رقم معين ثم يحصلون على الإجابة لاحقا.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains