جريدة الدستور : شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة
   
العدد رقم 17448 السنة 49 - الخميس 2 جماد اول, 1437 هـ الموافق 11 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
siyahat.net
شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة
<< السبت، 20 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة

 

كاليفورنيا - (ا ف ب)



تعرض شركة أسسها فرنسي شوكة ترتج عندما يأكل حاملها بسرعة، في موقع مخصص لتمويل المشاريع الابتكارية، بغية مكافحة البدانة ومشكلات الجهاز الهضمي.

وسيحصل المستخدمون الذين يرغبون في دعم شركة «هابيلابز» التي أسسها الفرنسي فابريس بوتان في كاليفورنيا على الشوكة الرجّاجة المعروفة بـ «هابيفورك»، عند تبرعهم بمبلغ تتخطى قيمته 89 دولاراً على موقع «كيكستارتر».

وهذه الشوكة متوافرة اليوم باللون الزهري والأخضر والأزرق، ومن المرتقب البدء بتسليمها إلى الزبائن في فترة لاحقة من العام، بحسب ما أوضحت المجموعة على الموقع الإلكتروني. وهي مزودة بصمام ثنائي باعث للضوء ومفتاح لمشغل الذاكرة الومضية «يو إس بي»، وتقدم معها برمجية تسمح لمستخدميها بقياس التقدم المحرز مع الوقت نحو نمط غذائي صحي أكثر.

وشوكة «هابيفورك» هي من اختراع الفرنسي جاك ليبين الذي استند إلى دراسات تقترح أنه من الممكن تخفيض الوزن وتفادي مشكلات الجهاز الهضمي عند تناول الطعام بوتيرة أبطأ. وأكدت المجموعة على موقع «كيكستارتر» أن «المرء يشعر بالشبع في غضون 20 دقيقة من الوجبة. فكلما تسارعت وتيرة تناول الطعام، ازدادت المأكولات».

التاريخ : 20-04-2013


الصناره

 هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله الوطن بحصوله على جائزة افضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في قطاع السياحة، وكتبت جلالتها في تغريدة لها باللغتين العربية والانجليزية على موقع وزارة السياحة والآثار الذي نشر الخبر (ألف مبروك).

 شكر وزير السياحة والآثار نايف الفايز جلالة الملكة رانيا على اهتمام جلالتها في الشأن السياحي، بعد تهنئة جلالتها بفوز الأردن بجائزة أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول وكتب في تغريدة له على تويتر (كل الشكر لدعم جلالتك المتواصل لقطاع السياحة).

ضبطت الأجهزة الأمنية ليلة الثلاثاء اثنين ممن كانوا في مركبة دهست أحد أفراد دوريات الأمن العاملة ضمن نقطة غلق بالقرب من سجن الجويدة جنوب عمان فيما سلم السائق نفسه لمركز أمن شمال عمان.وكان سائق المركبة قد لاذ بالفرار بعد الحادث،فيما تم إسعاف الشرطي الى المدينة الطبية وحالته العامة متوسطة.

حرص عدد من جماهير الفيصلي المتواجدين في السعودية على الوقوف الى جانب الوحدات خلال مباراته مع اتحاد جدة بروح رياضية عالية.

 أخذ نبأ فوز الفلسطينية يارا نجدي بجائزة المليون دولار لاختراعها ربوت آلي يمكن الأشخاص ذوي الاعاقة المشي دون حاجة كرسي متحرك، مساحة واسعة جدا من تعليقات نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي أمس.

 علمت «صنارة الدستور» ان التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين عمم على قيادات فروع الجماعة في الوطن العربي بضرورة افراز وجوه جديدة غير معروفة من قبل للأجهزة الرسمية وتأهيلها عبر دورات خارجية وذلك بطلب وتوصية من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

المجلس الاعلى للشباب يتابع عن كثب نشاطات الفتيان الايتام في عدة محافظات  وسيقوم خلال المرحلة القادمة بجولة تفقدية لبعض الاندية القريبة من العاصمة.

عضو هيئة ادارية مؤقتة يبحث عن رعاية لفريقه الكروي.الاتصالات الجارية شملت عدة شركات بعيدة عن الرياضة والاجابة دون الطموح.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube