جريدة الدستور : شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة
الدستور 
العدد رقم 17558 السنة 50 - الثلاثاء 23 شعبان, 1437 هـ الموافق 31 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة
<< السبت، 20 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة

 

كاليفورنيا - (ا ف ب)



تعرض شركة أسسها فرنسي شوكة ترتج عندما يأكل حاملها بسرعة، في موقع مخصص لتمويل المشاريع الابتكارية، بغية مكافحة البدانة ومشكلات الجهاز الهضمي.

وسيحصل المستخدمون الذين يرغبون في دعم شركة «هابيلابز» التي أسسها الفرنسي فابريس بوتان في كاليفورنيا على الشوكة الرجّاجة المعروفة بـ «هابيفورك»، عند تبرعهم بمبلغ تتخطى قيمته 89 دولاراً على موقع «كيكستارتر».

وهذه الشوكة متوافرة اليوم باللون الزهري والأخضر والأزرق، ومن المرتقب البدء بتسليمها إلى الزبائن في فترة لاحقة من العام، بحسب ما أوضحت المجموعة على الموقع الإلكتروني. وهي مزودة بصمام ثنائي باعث للضوء ومفتاح لمشغل الذاكرة الومضية «يو إس بي»، وتقدم معها برمجية تسمح لمستخدميها بقياس التقدم المحرز مع الوقت نحو نمط غذائي صحي أكثر.

وشوكة «هابيفورك» هي من اختراع الفرنسي جاك ليبين الذي استند إلى دراسات تقترح أنه من الممكن تخفيض الوزن وتفادي مشكلات الجهاز الهضمي عند تناول الطعام بوتيرة أبطأ. وأكدت المجموعة على موقع «كيكستارتر» أن «المرء يشعر بالشبع في غضون 20 دقيقة من الوجبة. فكلما تسارعت وتيرة تناول الطعام، ازدادت المأكولات».

التاريخ : 20-04-2013


أضف إعلانك مجانا
الصناره

حرص سمو الأمير الحسن بن طلال على التقاط صور تذكارية مع جميع الفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي أمس، بمن فيهم طالبات مدرسة أروى بنت عبد المطلب الثانوية الشاملة للبنات في الكرك، وطلاب كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي المقدّر عددهم بالعشرات.

الرئيس المكلف الدكتور هاني الملقي امضى مهمة خاصة جدا في العقبة ليلة امس الاول ، حيث وصل المدينة الساعة العاشرة مساء امس الاول وغادرها الى عمان الساعة السابعة صباح امس .. كما امضى ليلته مع والدته التي يحرص على ملازمتها دائما ..

 أطلقت اللجنة الوطنية لشؤون المرأة حملة أمس تهدف لأن يكون حضور المرأة ما نسبته (30%) في التشكيلة الحكومية الجديدة، تحت عنوان «لأنها تستطيع لأن الأردن يستحق»، ساعية لتكثيف الجهود لايصال أكبر عدد ممكن من السيدات في الحكومة الجديدة.

 أبدى مختصون في قطاع السياحة اهتماما كبيرا بما جاء في كتاب التكليف السامي للدكتور هاني الملقي في الجانب الخاص بقطاع السياحة، وتم نشر الفقرة الخاصة بهذا القطاع على كافة مواقع الجمعيات السياحية اضافة الى الحسابات الخاصة برؤسائها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 علمت صنارة «الدستور» أن ديوان المحاسبة أبدى ملاحظات قانونية  حول صرف مكافات مالية لمستشارين معينين في وزارة العمل على  نظامي المشاريع وشراء الخدمات . واوعز الديوان بوقف صرفها لحين التحقق من قانونيتها .

 زارت الفنانة التشكيلية الإماراتية الدكتورة سمر الشامسي أمس المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، رافقها في الزيارة القنصل في سفارة بلادها في الأردن فيصل آل مالك الشحي.

 تنظم نقابة المهندسين الزراعيين وجمعية التمور الاردنية معرض التمور الاردنية العاشر في مجمع النقابات المهنية – الشميساني يوم غد الاربعاء ولمدة خمسة ايام. ويأتي افتتاح المعرض قبل حلول شهر رمضان المبارك ليتم فتح المجال امام المواطنين للتسوق وشراء احتياجاتهم للشهر الفضيل.
 
 شكا عمال الوطن بامانة عمان من اجراءات نقل تعسفي بين مناطق العاصمة  يتخذها مدراء بالميدان ، وطالبوا أمين عمان بوضع أطار اداري عادل وواضح لكل ما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم الادارية

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube