جريدة الدستور : شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة
   
العدد رقم 17292 السنة 49 - السبت 21 ذي القعدة, 1436 هـ الموافق 5 أيلول 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة
<< السبت، 20 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة

 

كاليفورنيا - (ا ف ب)



تعرض شركة أسسها فرنسي شوكة ترتج عندما يأكل حاملها بسرعة، في موقع مخصص لتمويل المشاريع الابتكارية، بغية مكافحة البدانة ومشكلات الجهاز الهضمي.

وسيحصل المستخدمون الذين يرغبون في دعم شركة «هابيلابز» التي أسسها الفرنسي فابريس بوتان في كاليفورنيا على الشوكة الرجّاجة المعروفة بـ «هابيفورك»، عند تبرعهم بمبلغ تتخطى قيمته 89 دولاراً على موقع «كيكستارتر».

وهذه الشوكة متوافرة اليوم باللون الزهري والأخضر والأزرق، ومن المرتقب البدء بتسليمها إلى الزبائن في فترة لاحقة من العام، بحسب ما أوضحت المجموعة على الموقع الإلكتروني. وهي مزودة بصمام ثنائي باعث للضوء ومفتاح لمشغل الذاكرة الومضية «يو إس بي»، وتقدم معها برمجية تسمح لمستخدميها بقياس التقدم المحرز مع الوقت نحو نمط غذائي صحي أكثر.

وشوكة «هابيفورك» هي من اختراع الفرنسي جاك ليبين الذي استند إلى دراسات تقترح أنه من الممكن تخفيض الوزن وتفادي مشكلات الجهاز الهضمي عند تناول الطعام بوتيرة أبطأ. وأكدت المجموعة على موقع «كيكستارتر» أن «المرء يشعر بالشبع في غضون 20 دقيقة من الوجبة. فكلما تسارعت وتيرة تناول الطعام، ازدادت المأكولات».

التاريخ : 20-04-2013


الصناره

كتب ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» (في طريقي إلى المطار، سوف اشتاق لكل شيء في أردننا، استودعكم الله).
فيما علّقت جلالة الملكة على صورة تجمعها بسموه على حسابها مخاطبة سموه (رح نشتقلك، ربنا يباركلك في كل خطوة).

عبرت جلالة الملكة رانيا عن حزنها على غرق الطفل السوري وكتبت جلالتها على حسابها على موقع «تويتر» (صورة مأساوية لطفل لا يملك إلا البراءة، واقع مرير يعيشه الكثيرون).

 طالب ديوان المحاسبة باسترجاع مخصصات صرفت لمدير أحد المشاريع في دائرة الإحصاءات العامة كون المذكور كان منتدباً من إحدى الوزارات لإدارة المشروع وكان يتقاضى راتبه كاملاً.

 مصدر رفيع في وزارة التربية والتعليم أبلغ صنارة «الدستور» أن عدد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى الحكومية العام الحالي تجاوز الـ 45 ألف طالب وطالبة.


كشف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خليف الطراونة،عن ان عدد خريجي الجامعة منذ تأسيسها بلغ نحو 200 ألف خريج، فيما سيصل عدد طلبتها بعد اعلان قائمة القبول الموحد يوم أمس الاول الى نحو 45 ألف طالب وطالبة فيما يصل عدد أعضاء الهيئات التدريسية في مختلف كليات الجامعة الى نحو 1600 أستاذ جامعي.

- اندلعت اعمال شغب مساء أمس الجمعة في شارع الملكة زين الشرف بالعاصمة عمان على هامش سباق «ريد بول الأردن».

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube