العدد رقم 16895 السنة 48 - الخميس 26 رمضان, 1435 هـ الموافق 24 تموز 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل | المدير العام، د. محمد أبو عريضه
بحث الدستور
شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة
<< السبت، 20 أبريل/نيسان، 2013
Print this page

شوكة «رجّاجة» لمكافحة البدانة

 

كاليفورنيا - (ا ف ب)



تعرض شركة أسسها فرنسي شوكة ترتج عندما يأكل حاملها بسرعة، في موقع مخصص لتمويل المشاريع الابتكارية، بغية مكافحة البدانة ومشكلات الجهاز الهضمي.

وسيحصل المستخدمون الذين يرغبون في دعم شركة «هابيلابز» التي أسسها الفرنسي فابريس بوتان في كاليفورنيا على الشوكة الرجّاجة المعروفة بـ «هابيفورك»، عند تبرعهم بمبلغ تتخطى قيمته 89 دولاراً على موقع «كيكستارتر».

وهذه الشوكة متوافرة اليوم باللون الزهري والأخضر والأزرق، ومن المرتقب البدء بتسليمها إلى الزبائن في فترة لاحقة من العام، بحسب ما أوضحت المجموعة على الموقع الإلكتروني. وهي مزودة بصمام ثنائي باعث للضوء ومفتاح لمشغل الذاكرة الومضية «يو إس بي»، وتقدم معها برمجية تسمح لمستخدميها بقياس التقدم المحرز مع الوقت نحو نمط غذائي صحي أكثر.

وشوكة «هابيفورك» هي من اختراع الفرنسي جاك ليبين الذي استند إلى دراسات تقترح أنه من الممكن تخفيض الوزن وتفادي مشكلات الجهاز الهضمي عند تناول الطعام بوتيرة أبطأ. وأكدت المجموعة على موقع «كيكستارتر» أن «المرء يشعر بالشبع في غضون 20 دقيقة من الوجبة. فكلما تسارعت وتيرة تناول الطعام، ازدادت المأكولات».

التاريخ : 20-04-2013

Print this page
الصناره

■ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أشاد إشادة واسعة بما يقدِّمه جلالة الملك الى الشعب الفلسطيني والجهود التي يبذلها جلالته للوصول الى وقف لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في غزة.
الأمين العام للأمم المتحدة قال ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده عصر أمس في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مع ناصر جودة حيث بدأ كي مون كلامه بـ» السلام عليكم ... ورمضان كريم « باللغة العربية.
الدستور وعلى هامش اللقاء التقت نائب الأمين العام للأمم المتحدة الدكتورة ريما الهنيدي التي تمنت سرعة التوصل للهدنة في غزة في أقرب وقت ممكن .

■ رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي رعى حفل إفطار أطفال حي الطفايلة حيث أعرب عن سعادته بالإفطار معهم ولقائه بهم قبل وبعد الإفطار.

■ أثناء قيامه بعمله بتنظيم حركة المرور في شارع الهاشمي وسط البلد في لحظات الغروب مساء أمس الأول تلقى رقيب سير اتصالا هاتفيا من ذويه يفيد بأن الله قد رزقه وعقيلته بتوأم من الذكور، الأمر الذي جعله يتوجه للمسجد الحسيني لأداء صلاة الشكر لله تعالى وبعد أن رفع آذان المغرب قام بتوزيع الحلوى على المصلِّين.

■ شكا زوار وسط البلد من قيام أشخاص بالزي المدني من منتسبي مركز أمن المدينة يتواجدون باستمرار بمحاذاة الإشارة الضوئية بمنتصف شارع فيصل باعتراض المارة وطلب هوياتهم وتوقيفهم لأوقات طويلة لحين الانتهاء من تدقيق الأسماء، معتبرين أن المشهد أمام السياح الأجانب الذين يزورون عمان القديمة يعتقدون أن العاصمة تعيش أجواء بوليسية مشددة.

■ وجهت السفارة الإيرانية في عمان الدعوة لعدد من الفعاليات لحضور مأدبة الإفطار الرمضانية التي تقيمها السفارة مساء يوم غد الجمعة في مقرها.

■ استغلت شركات الاتصالات مناسبة شهر رمضان المبارك بالطلب من مشتركيها الاشتراك بخدمة الفتاوى مباشرة من دائرة الإفتاء العام بإرسال أسئلتهم الى رقم معين ثم يحصلون على الإجابة لاحقا.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains