جريدة الدستور : دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
   
العدد رقم 17259 السنة 49 - الأثنين 17 شوال, 1436 هـ الموافق 3 آب 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
<< السبت، 4 مايو/أيار، 2013
Print this page

دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد

 

العقبة – الدستور- نادية الخضيرات

أحيا المواطنون في مدينة العقبة احتفالية الفتح العمري بحضور الشيخ كمال الخطيب والمراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد وعبد الخالق الشريف من مصر.

واستذكر المتحدثون من داخل الأردن وخارجه قدسية المسجد الأقصى مؤكدين ضرورة العمل الجاد لإنقاذه من أيدي الكيان الصهيوني الذي يواصل حملاته الهادفة الى تهويد المقدسات.

وأجمع الحاضرون على ضرورة مضاعفة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحرير المسجد الأقصى واستنهاض الهمم لتحريره ,معتبرين ان المتغيرات التي يشهدها العالم العربي باتت تصب في تحرير الأقصى وزوال دولة الكيان الصهيوني.

وحذورا من تسارع وتيرة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى فيما استعرضوا لاهم الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى وسياسة التهويد التي تنتهجها الدولة الصهيونية تجاه المقدسيين.

وحيا القيادي الاسلامي في شعبة العقبة بدر الرياطي الضيوف الذين لبوا نداء الحركة الاسلامية في العقبة وشاركوا في احتفالية الفتح العمري.

واكد الرياطي أن العقبة كانت ممر وبوابة الفاتحين الى بيت المقدس منذ أن تدثرت بعباءة النبي عليه الصلاة والسلام ,حيث مر منها عمرو بن العاص عندما أراد أن يفتح مصر وعمر بن الخطاب عندما فتح بيت المقدس فيما وضع صلاح الدين خطة عسكرية لتحريرها قبل أن يدخل بيت المقدس ويحرره من الصليبين فكان أهل العقبة أهل وفاء ونصرة للفاتحين عبر التاريخ.

من جانبه ,وصف المراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد الشعب الاردني بشعب الشهداء والمجاهدين منتقدا في الوقت ذاته العنف الجامعي ,وقال أن الاصل في الجامعات أن تكون منابر للعلم لا للعصبيات المقيتة.

وعزا سعيد أسباب الاحتقان المجتمعي الى البعد عن تحكيم شرع الله وهدي النبي الكريم وغياب الارادة السياسية للاصلاح حتى سيطر العنف على الجامعات ومنابر العلم ,مناشدا مختلف فئات الشعب الأردني نبذ العنف والعصبيات الجاهلية والالتفات الى توحيد الجهود ضد العدو الصهيوني.

واكد عبد الخالق الشريف من جمهورية مصر العربية ,أن مصر ستكون دولة مسلمة تحفظ للإنسان حقه ,وتقيم العدل للجميع مستبشرا بأن تعود مصر الى تاريخها عندما تصدى المصريون للتتار في غزوهم لبلاد المسلمين بعد ان خرج جيشها مع صلاح الدين .

وقال ان التاريح سيعيد نفسه وستنهض مصر وسيكون جيشها والذي هو خير أجناد الأرض ضمن الجحافل التي ستفتح بيت المقدس.

وكان العالم مثنى الكردستاني استهل كلمته في افتتاح الاحتفالية بتحية من كردستان الى القدس ,وقال «جئتكم من شعب صلاح الدين والذي وصف بأنهم يطوفون كالنحل ويلسعون كالعقرب «

واستذكر الكردي دور الأكراد عبر التاريخ في حماية ثغور المسلمين من الصليبيين ، مبينا أن العديد من العائلات الكردية تعيش في فلسطين وتساهم في المقاومة ضد الصهاينة.

وقال ان الشعب الكردي الذي تعرض للظلم وللإبادة ,مليئ اليوم بالجراحات نتيجة تآمر الأنظمة الفاسدة عليه وزرعت التفرقة بينه وبين المسلمين الآخرين مبينا أن الكرد غيبوا عن قضايا المسلمين كونهم أشبعوا تمزيقا وسلبا وإبادة.

وأكد الكردي أن الطائفية باتت تنهش مختلف أطياف الشعب العراقي ,فيما خاطب الطائفيين « كفو عن العبث بمصائر المسلمين ودعو المسلمين أن يتحرروا ويساهموا في بناء الحضارات».

واعتبر أن مسؤولية تحرير القدس هي مسؤولية جميع المسلمين مؤكدا أن القدس لن تتحرر الا اذا حررت الشعوب من الظلم والفساد والاستبداد.

بدوره ,دعا الأسير المحرر من سجون الاحتلال الصهيوني ,أنس ابو خضير جميع المسلمين الى ممارسة أقصى الضغوط لفك أسر الالاف الأسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال مستعرضا بعض صور المعاناة التي يعانيها الأسرى في السجون الصهيونية.

وفي ختام الحفل عرضت فرقة الاعتصام لوحات فنية تتغنى بالقدس والأقصى بينما قدم منشد الثورة السورية يحي حوى فقرة انشادية مؤيدة الثورة السورية.

يذكر أن احتفالية الفتح العمري تقام سنويا في العقبة بتنظيم من الحركة الاسلامية ويشارك فيها ضيوف من خارج الأردن يستذكرون خلالها ذكرى فتح عمربن الخطاب لبيت المقدس والأخطار المحدقة بالأقصى.

التاريخ : 04-05-2013


فحص سرعة الانترنت Speed Test
الصناره

 تعقد الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني اليوم الاثنين وبالتعاون مع النقابات المهنية ونقابة المحامين مؤتمرا صحفيا للاعلان عن المحاكمة الشعبية لهذه الاتفاقية.

 هيئة المرئي والمسموع ابلغت اصحاب وناشري عدد من الصحف الاسبوعية عدم وجود هذه الصحف بعد ان تم الغاء تراخيصها لعدم صدورها المنتظم حيث بلغ عدد هذه الصحف اكثر من عشرين صحيفة.

 فرضت الحالة الجوية التي سادت يوم امس الاحد حالة من حظر التجول الاجباري على عدد كبير من المواطنين الذين لم يحركوا ساكنا طيلة نهار امس وبقوا في بيوتهم بعد ان داهمتهم الاجواء الحارة لدرجة ان المغتربين المتواجدين في المملكة والذين اعتادوا مثل هذه الاجواء لم يستطيعوا مغادرة منازلهم.

مدير ادارة السير العقيد ياسر الحراحشة حرص على التواجد بالميدان خلال ساعات الذروة من موجة الحر التي تجتاح المملكة .

المئات من عوائل العقبة بدأت رحلة عكسية الى عمان ومدن اخرى وذلك هروبا من لهيب موجة الحر التي تجتاح المملكة ، حيث وصلت درجة الحرارة أمس في العقبة الى 47 مئوية ، ما أدى الى فرض حالة من حظر التجوال جراء الظروف الجوية غير الاعتيادية.

 نشر مطعم، ومقهى شهير في العاصمة عمّان عرضا بتقديم «الأرجيلة» مجانا للصبايا» فقط.ونشر الحساب الرسمي للمطعم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إعلاناً تضمن هذا العرض المجاني.

 شكا اصحاب المحال التجارية في المنطقة الواقعة بمحاذاة سبيل الحوريات بشارع قريش وسط البلد من قيام دائرة السير وامانة عمان باغلاق الشارع المؤدي الى شارع الهاشمي يوميا منذ ساعات الصباح وحتى المساء مما يتسبب بمضاعفة حالة الركود الاقتصادي التي تعاني منها تلك المنطقة اصلا.

   طالب أعضاء بمجلس أمانة عمان الكبرى امين عمان عقل بلتاجي بدعوة المجلس للانعقاد في القريب العاجل لمناقشة أمور مستعجلة ، بعدما أدت خلافات عميقة بين بلتاجي وأعضاء بالمجلس الى فشل انعقاد الجلسة السابقة للمجلس ، وبحسب مصادر فان نائب الامين الدكتور يوسف الشوارب يقود مبادرة ودية لدرء  الخلافات التي دبت بين بلتاجي ومجلس الامانة.   ضمن فعاليات مهرجان الفحيص الرابع والعشرين،تقام اليوم ندوة بعنوان»الحداثة والتنمية» يتحدث فيها الوزير السابق الدكتور وجيه عويس والمفكر حسني عايش وتقام الندوة في منبر خالد منيزل الساعة السابعة مساء.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube