جريدة الدستور : دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
   
العدد رقم 17448 السنة 49 - الخميس 2 جماد اول, 1437 هـ الموافق 11 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* الملك يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن * بلدية الزرقاء تتنازل عن 32 دونما من الاراضي لتسوية ديون الضمان * اخماد حريق أشجار في منطقة البربيطة * طفل يقضي غرقا في بئر باربد * مختصون: الاردن يخلو من البعوضة الناقلة لمرض "زيكا" * مقتل 6 في هجوم مسلح على مكتب تعليمي في السعودية * الأمير الحسن يلتقي وفد مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية * الملك للأمير علي : فخور بما تسعى له * مكتب اميركي قرب عمان لاختيار 10 الاف لاجئ سوري * المرشح الجمهوري كريس كريستي يوقف حملته الانتخابية الرئاسية * 3 جرحى برصاص الاحتلال في بيت دقو قرب القدس * بريطانيا تستبعد إرسال قوات برية إلى ليبيا * المجموعة الدولية لدعم سوريه تجتمع في ميونخ اليوم * طقس بارد نسبيا في معظم مناطق المملكة اليوم وغدا * وفاة شاب غرقا وسيدة بصعقة كهربائية * كوادر الأمانة تصادر كميات من الأسلحة البيضاء في مجمع المحطة * المومني يؤكد أهمية دور المؤسسات لتحقيق مخرجات مؤتمر لندن * الملك والرئيس السنغالي يبحثان في اتصال هاتفي جهود التصدي لخطر الإرهاب * قوات حرس الحدود تستقبل 65 لاجئاً سورياً * 3 جرحى برصاص الاحتلال في بيت دقو قرب القدس
بحث الدستور
siyahat.net
دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
<< السبت، 4 مايو/أيار، 2013
Print this page

دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد

 

العقبة – الدستور- نادية الخضيرات

أحيا المواطنون في مدينة العقبة احتفالية الفتح العمري بحضور الشيخ كمال الخطيب والمراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد وعبد الخالق الشريف من مصر.

واستذكر المتحدثون من داخل الأردن وخارجه قدسية المسجد الأقصى مؤكدين ضرورة العمل الجاد لإنقاذه من أيدي الكيان الصهيوني الذي يواصل حملاته الهادفة الى تهويد المقدسات.

وأجمع الحاضرون على ضرورة مضاعفة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحرير المسجد الأقصى واستنهاض الهمم لتحريره ,معتبرين ان المتغيرات التي يشهدها العالم العربي باتت تصب في تحرير الأقصى وزوال دولة الكيان الصهيوني.

وحذورا من تسارع وتيرة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى فيما استعرضوا لاهم الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى وسياسة التهويد التي تنتهجها الدولة الصهيونية تجاه المقدسيين.

وحيا القيادي الاسلامي في شعبة العقبة بدر الرياطي الضيوف الذين لبوا نداء الحركة الاسلامية في العقبة وشاركوا في احتفالية الفتح العمري.

واكد الرياطي أن العقبة كانت ممر وبوابة الفاتحين الى بيت المقدس منذ أن تدثرت بعباءة النبي عليه الصلاة والسلام ,حيث مر منها عمرو بن العاص عندما أراد أن يفتح مصر وعمر بن الخطاب عندما فتح بيت المقدس فيما وضع صلاح الدين خطة عسكرية لتحريرها قبل أن يدخل بيت المقدس ويحرره من الصليبين فكان أهل العقبة أهل وفاء ونصرة للفاتحين عبر التاريخ.

من جانبه ,وصف المراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد الشعب الاردني بشعب الشهداء والمجاهدين منتقدا في الوقت ذاته العنف الجامعي ,وقال أن الاصل في الجامعات أن تكون منابر للعلم لا للعصبيات المقيتة.

وعزا سعيد أسباب الاحتقان المجتمعي الى البعد عن تحكيم شرع الله وهدي النبي الكريم وغياب الارادة السياسية للاصلاح حتى سيطر العنف على الجامعات ومنابر العلم ,مناشدا مختلف فئات الشعب الأردني نبذ العنف والعصبيات الجاهلية والالتفات الى توحيد الجهود ضد العدو الصهيوني.

واكد عبد الخالق الشريف من جمهورية مصر العربية ,أن مصر ستكون دولة مسلمة تحفظ للإنسان حقه ,وتقيم العدل للجميع مستبشرا بأن تعود مصر الى تاريخها عندما تصدى المصريون للتتار في غزوهم لبلاد المسلمين بعد ان خرج جيشها مع صلاح الدين .

وقال ان التاريح سيعيد نفسه وستنهض مصر وسيكون جيشها والذي هو خير أجناد الأرض ضمن الجحافل التي ستفتح بيت المقدس.

وكان العالم مثنى الكردستاني استهل كلمته في افتتاح الاحتفالية بتحية من كردستان الى القدس ,وقال «جئتكم من شعب صلاح الدين والذي وصف بأنهم يطوفون كالنحل ويلسعون كالعقرب «

واستذكر الكردي دور الأكراد عبر التاريخ في حماية ثغور المسلمين من الصليبيين ، مبينا أن العديد من العائلات الكردية تعيش في فلسطين وتساهم في المقاومة ضد الصهاينة.

وقال ان الشعب الكردي الذي تعرض للظلم وللإبادة ,مليئ اليوم بالجراحات نتيجة تآمر الأنظمة الفاسدة عليه وزرعت التفرقة بينه وبين المسلمين الآخرين مبينا أن الكرد غيبوا عن قضايا المسلمين كونهم أشبعوا تمزيقا وسلبا وإبادة.

وأكد الكردي أن الطائفية باتت تنهش مختلف أطياف الشعب العراقي ,فيما خاطب الطائفيين « كفو عن العبث بمصائر المسلمين ودعو المسلمين أن يتحرروا ويساهموا في بناء الحضارات».

واعتبر أن مسؤولية تحرير القدس هي مسؤولية جميع المسلمين مؤكدا أن القدس لن تتحرر الا اذا حررت الشعوب من الظلم والفساد والاستبداد.

بدوره ,دعا الأسير المحرر من سجون الاحتلال الصهيوني ,أنس ابو خضير جميع المسلمين الى ممارسة أقصى الضغوط لفك أسر الالاف الأسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال مستعرضا بعض صور المعاناة التي يعانيها الأسرى في السجون الصهيونية.

وفي ختام الحفل عرضت فرقة الاعتصام لوحات فنية تتغنى بالقدس والأقصى بينما قدم منشد الثورة السورية يحي حوى فقرة انشادية مؤيدة الثورة السورية.

يذكر أن احتفالية الفتح العمري تقام سنويا في العقبة بتنظيم من الحركة الاسلامية ويشارك فيها ضيوف من خارج الأردن يستذكرون خلالها ذكرى فتح عمربن الخطاب لبيت المقدس والأخطار المحدقة بالأقصى.

التاريخ : 04-05-2013


الصناره

 هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله الوطن بحصوله على جائزة افضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في قطاع السياحة، وكتبت جلالتها في تغريدة لها باللغتين العربية والانجليزية على موقع وزارة السياحة والآثار الذي نشر الخبر (ألف مبروك).

 شكر وزير السياحة والآثار نايف الفايز جلالة الملكة رانيا على اهتمام جلالتها في الشأن السياحي، بعد تهنئة جلالتها بفوز الأردن بجائزة أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول وكتب في تغريدة له على تويتر (كل الشكر لدعم جلالتك المتواصل لقطاع السياحة).

ضبطت الأجهزة الأمنية ليلة الثلاثاء اثنين ممن كانوا في مركبة دهست أحد أفراد دوريات الأمن العاملة ضمن نقطة غلق بالقرب من سجن الجويدة جنوب عمان فيما سلم السائق نفسه لمركز أمن شمال عمان.وكان سائق المركبة قد لاذ بالفرار بعد الحادث،فيما تم إسعاف الشرطي الى المدينة الطبية وحالته العامة متوسطة.

حرص عدد من جماهير الفيصلي المتواجدين في السعودية على الوقوف الى جانب الوحدات خلال مباراته مع اتحاد جدة بروح رياضية عالية.

 أخذ نبأ فوز الفلسطينية يارا نجدي بجائزة المليون دولار لاختراعها ربوت آلي يمكن الأشخاص ذوي الاعاقة المشي دون حاجة كرسي متحرك، مساحة واسعة جدا من تعليقات نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي أمس.

 علمت «صنارة الدستور» ان التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين عمم على قيادات فروع الجماعة في الوطن العربي بضرورة افراز وجوه جديدة غير معروفة من قبل للأجهزة الرسمية وتأهيلها عبر دورات خارجية وذلك بطلب وتوصية من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

المجلس الاعلى للشباب يتابع عن كثب نشاطات الفتيان الايتام في عدة محافظات  وسيقوم خلال المرحلة القادمة بجولة تفقدية لبعض الاندية القريبة من العاصمة.

عضو هيئة ادارية مؤقتة يبحث عن رعاية لفريقه الكروي.الاتصالات الجارية شملت عدة شركات بعيدة عن الرياضة والاجابة دون الطموح.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube