جريدة الدستور : دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
الدستور 
العدد رقم 17587 السنة 50 - الأربعاء 23 رمضان, 1437 هـ الموافق 29 حزيران 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* الاحتلال يحبس 65 طفلا فلسطينيا في منازلهم * التربية: صرف دفعة جديدة من التعويضات وسلف التعليم والسكن * التربية: صرف دفعة جديدة من التعويضات وسلف التعليم والسكن * اغلاق مصنع للبوظة بالزرقاء يستخدم مواد منتهية الصلاحية * التربية: صرف دفعة جديدة من التعويضات وسلف التعليم والسكن * الخارجية: اردنية بجواز مؤقت بين ضحايا انفجارات اتاتورك وجوده يدين * وزارة الداخلية تستقبل طلبات منح التأشيرات العلاجية لليبيين * محافظ العاصمة يرأس اجتماعا لرؤساء الدوائر الانتخابية * الملك يعزي الرئيس التركي بضحايا حادثي التفجيرين الإرهابيين * الأردن يدين تفجيرات اسطنبول * إمهال 47 متهما بالمخدرات والتزوير لتسليم أنفسهم * الناصر يعرض لوفد أميركي مشروع ناقل البحرين * "الطاقة والمعادن" ترخص مشروعا لتوليد 485 ميغاواط كهرباء بالزرقاء * الملكية الأردنية تلغي رحلتها الصباحية إلى اسطنبول * كلينتون تتقدم 11 نقطة على ترامب * اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي * طقس معتدل حتى الجمعة * وفاة و13 اصابة بحادث تصادم في الكرك * تركيا : 36 قتيلا حصيلة اعتداء مطار اسطنبول والأدلة تشير إلى تنظيم داعش الارهابي * اصابة 10 اشخاص بجروح إثر تدهور مركبة على طريق نزول صافوط
بحث الدستور
دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
<< السبت، 4 مايو/أيار، 2013
Print this page

دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد

 

العقبة – الدستور- نادية الخضيرات

أحيا المواطنون في مدينة العقبة احتفالية الفتح العمري بحضور الشيخ كمال الخطيب والمراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد وعبد الخالق الشريف من مصر.

واستذكر المتحدثون من داخل الأردن وخارجه قدسية المسجد الأقصى مؤكدين ضرورة العمل الجاد لإنقاذه من أيدي الكيان الصهيوني الذي يواصل حملاته الهادفة الى تهويد المقدسات.

وأجمع الحاضرون على ضرورة مضاعفة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحرير المسجد الأقصى واستنهاض الهمم لتحريره ,معتبرين ان المتغيرات التي يشهدها العالم العربي باتت تصب في تحرير الأقصى وزوال دولة الكيان الصهيوني.

وحذورا من تسارع وتيرة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى فيما استعرضوا لاهم الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى وسياسة التهويد التي تنتهجها الدولة الصهيونية تجاه المقدسيين.

وحيا القيادي الاسلامي في شعبة العقبة بدر الرياطي الضيوف الذين لبوا نداء الحركة الاسلامية في العقبة وشاركوا في احتفالية الفتح العمري.

واكد الرياطي أن العقبة كانت ممر وبوابة الفاتحين الى بيت المقدس منذ أن تدثرت بعباءة النبي عليه الصلاة والسلام ,حيث مر منها عمرو بن العاص عندما أراد أن يفتح مصر وعمر بن الخطاب عندما فتح بيت المقدس فيما وضع صلاح الدين خطة عسكرية لتحريرها قبل أن يدخل بيت المقدس ويحرره من الصليبين فكان أهل العقبة أهل وفاء ونصرة للفاتحين عبر التاريخ.

من جانبه ,وصف المراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد الشعب الاردني بشعب الشهداء والمجاهدين منتقدا في الوقت ذاته العنف الجامعي ,وقال أن الاصل في الجامعات أن تكون منابر للعلم لا للعصبيات المقيتة.

وعزا سعيد أسباب الاحتقان المجتمعي الى البعد عن تحكيم شرع الله وهدي النبي الكريم وغياب الارادة السياسية للاصلاح حتى سيطر العنف على الجامعات ومنابر العلم ,مناشدا مختلف فئات الشعب الأردني نبذ العنف والعصبيات الجاهلية والالتفات الى توحيد الجهود ضد العدو الصهيوني.

واكد عبد الخالق الشريف من جمهورية مصر العربية ,أن مصر ستكون دولة مسلمة تحفظ للإنسان حقه ,وتقيم العدل للجميع مستبشرا بأن تعود مصر الى تاريخها عندما تصدى المصريون للتتار في غزوهم لبلاد المسلمين بعد ان خرج جيشها مع صلاح الدين .

وقال ان التاريح سيعيد نفسه وستنهض مصر وسيكون جيشها والذي هو خير أجناد الأرض ضمن الجحافل التي ستفتح بيت المقدس.

وكان العالم مثنى الكردستاني استهل كلمته في افتتاح الاحتفالية بتحية من كردستان الى القدس ,وقال «جئتكم من شعب صلاح الدين والذي وصف بأنهم يطوفون كالنحل ويلسعون كالعقرب «

واستذكر الكردي دور الأكراد عبر التاريخ في حماية ثغور المسلمين من الصليبيين ، مبينا أن العديد من العائلات الكردية تعيش في فلسطين وتساهم في المقاومة ضد الصهاينة.

وقال ان الشعب الكردي الذي تعرض للظلم وللإبادة ,مليئ اليوم بالجراحات نتيجة تآمر الأنظمة الفاسدة عليه وزرعت التفرقة بينه وبين المسلمين الآخرين مبينا أن الكرد غيبوا عن قضايا المسلمين كونهم أشبعوا تمزيقا وسلبا وإبادة.

وأكد الكردي أن الطائفية باتت تنهش مختلف أطياف الشعب العراقي ,فيما خاطب الطائفيين « كفو عن العبث بمصائر المسلمين ودعو المسلمين أن يتحرروا ويساهموا في بناء الحضارات».

واعتبر أن مسؤولية تحرير القدس هي مسؤولية جميع المسلمين مؤكدا أن القدس لن تتحرر الا اذا حررت الشعوب من الظلم والفساد والاستبداد.

بدوره ,دعا الأسير المحرر من سجون الاحتلال الصهيوني ,أنس ابو خضير جميع المسلمين الى ممارسة أقصى الضغوط لفك أسر الالاف الأسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال مستعرضا بعض صور المعاناة التي يعانيها الأسرى في السجون الصهيونية.

وفي ختام الحفل عرضت فرقة الاعتصام لوحات فنية تتغنى بالقدس والأقصى بينما قدم منشد الثورة السورية يحي حوى فقرة انشادية مؤيدة الثورة السورية.

يذكر أن احتفالية الفتح العمري تقام سنويا في العقبة بتنظيم من الحركة الاسلامية ويشارك فيها ضيوف من خارج الأردن يستذكرون خلالها ذكرى فتح عمربن الخطاب لبيت المقدس والأخطار المحدقة بالأقصى.

التاريخ : 04-05-2013


الصناره

■ عبّرت جلالة الملكة رانيا عن فخرها بولي العهد سمو الأمير الحسين بمناسبة عيد ميلاده وكتبت تعليقا على صورة نشرتها جلالتها لسموه على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية (كل عام وابني الحسين بألف خير في يوم ميلاده.. فخورون بك دائما).

■ علّق ولي العهد سمو الأمير الحسين على صورة نشرها على صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال حضوره لتمرين عسكري ليلي (أثناء متابعة تمرين عسكري ليلي لإحدى تشكيلات العمليات الخاصة المشتركة بعد الإفطار مع النشامى).

■  أبلغت  سفيرة جمهورية العراق لدى الاردن  صفية طالب السهيل غرفة تجارة عمان بكتاب رسمي  يتضمن  « أنها قد أُعلمت من قبل الجهات العراقية أنه يتم إعفاء جميع البضائع المصدّرة إلى جمهورية العراق من الرسوم الجمركية  بناءً على اتفاقية (منطقة التجارة الحرة بين العراق والأردن) بالإضافة إلى شمولها بالإعفاء مثل بقية الدول العربية المنضمّة إلى اتفاقيّة تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية لسنة 1981» .

■ ناشد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق نقابة أصحاب المواد الغذائية والأجهزة المختصة بتنظيم السير وقف وتعليق حملة المخالفات لسيارات المواطنين  الذين يتوجهون للتسوق لعيد الفطر في العديد من الشوارع في المناطق التجارية وكذلك وقف عمليات اغلاق الشوارع المؤدية إلى الأسواق والشوارع الرئيسية والتجارية في كافة المحافظات وذلك حتى أول ايام عيد الفطر، مشيرا إلى أن قطاع الألبسة ومحال الحلويات والقهوة والسوبرماركت بشكل خاص والقطاع التجاري بشكل عام يواجه أوضاعا صعبة.

■ وجهت دعوة لوفد صحفي رفيع المستوى بمرافقة مدراء عدة مكاتب في مجلس أساقفة اسبانيا لزيارة الأردن، خلال الفترة القادمة، بهدف الكتابة عن المنتج السياحي والترويج له في الصحافة الإسبانية بشكل عام والصحافة الكاثوليكية بشكل خاص. جاء ذلك خلال زيارة يقوم بها مدير المركز الكاثوليكي في الأردن الأب رفعت بدر إلى اسبانيا في اطار حملة يقوم بها بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والمركز برفقة معين جدعون، مسؤول السياحة الدينية المسيحية في الأردن للترويج للسياحة الدينية الى الاردن.

 ■ عقد الاعضاء المؤسسون لحزب المؤتمر الوطني قيد التأسيس (زمزم) في لواء قصبة اربد اجتماعا في منزل المهندس محمد عبد الكريم بطاينة تم خلاله التداول في اليات مشاركة الحزب في الانتخابات النيابية القادمة .وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور اسماعيل مطالقة تقوم بدراسة فرص الراغبين من اعضاء الحزب بالترشح للانتخابات النيابية القادمة واعداد تقريرها وتوصياتها ورفعها للجنة العليا للانتخابات في الحزب ليتم اتخاذ القرار المناسب فيها .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube