جريدة الدستور : دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
الدستور 
العدد رقم 17618 السنة 50 - السبت 24 شوال, 1437 هـ الموافق 30 تموز 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* طقس حار جدا اليوم وغدا وارتفاع على الحرارة الاثنين * الطويسي : الحكومة ستنظر بإعادة احياء صندوق دعم الثقافة * وزارة العدل تطلق خدمات جديدة لتطوير عمل مرفق العدالة والاجهزة الادارية * رئيس الوزراء يلتقي نظيره الفلسطيني * 19 عضوا و3 رؤساء استقالوا من البلديات * "المستقلة" تؤكد ضمانتها لنزاهة الانتخابات * عويس: توجه لاستحداث برامج دبلوم فني لراسبي "التوجيهي" * "مفتي المملكة": لا يجوز بحث القضايا التي تثير الفتن وتمس وحدة الشعب * ختام مهرجان جرش بالمدينة الاثرية اليوم * وزارة العمل تعتمد التشغيل الذاتي لمواجهة البطالة * "الطاقة والمعادن" تقر الخريطة الإشعاعية للمملكة * "الضمان": إدارة التقاعد هي الجهة المخولة بالبت بقرارات السلف * الموازنة تبدأ دراسة سقوف الإنفاق ومشروع القانون بموعده الدستوري * اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي * كيري يشكك في الممرات الانسانية التي اعلنت روسيا اقامتها في حلب * ضبط قمح معدل وراثيا في واشنطن * طالبة اردنية من جامعة اليرموك تفوز بمسابقة أممية في كتابة المقال * وفاة و17 إصابة بحوادث سير * وفاتان و 3 إصابات بحادثي سير * الدرابكة: "المستقلة" تستطيع الحد من استغلال المال السياسي بالانتخابات * الشؤون البلدية : مشروعات جديدة للتعامل مع النفايات الصلبة * استطلاع: الإسكتلنديون يؤيدون البقاء جزءاً من المملكة المتحدة
بحث الدستور
دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد
<< السبت، 4 مايو/أيار، 2013
Print this page

دعوات لإنقاذ الأقصى والمقدسات من التهويد

 

العقبة – الدستور- نادية الخضيرات

أحيا المواطنون في مدينة العقبة احتفالية الفتح العمري بحضور الشيخ كمال الخطيب والمراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد وعبد الخالق الشريف من مصر.

واستذكر المتحدثون من داخل الأردن وخارجه قدسية المسجد الأقصى مؤكدين ضرورة العمل الجاد لإنقاذه من أيدي الكيان الصهيوني الذي يواصل حملاته الهادفة الى تهويد المقدسات.

وأجمع الحاضرون على ضرورة مضاعفة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحرير المسجد الأقصى واستنهاض الهمم لتحريره ,معتبرين ان المتغيرات التي يشهدها العالم العربي باتت تصب في تحرير الأقصى وزوال دولة الكيان الصهيوني.

وحذورا من تسارع وتيرة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى فيما استعرضوا لاهم الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى وسياسة التهويد التي تنتهجها الدولة الصهيونية تجاه المقدسيين.

وحيا القيادي الاسلامي في شعبة العقبة بدر الرياطي الضيوف الذين لبوا نداء الحركة الاسلامية في العقبة وشاركوا في احتفالية الفتح العمري.

واكد الرياطي أن العقبة كانت ممر وبوابة الفاتحين الى بيت المقدس منذ أن تدثرت بعباءة النبي عليه الصلاة والسلام ,حيث مر منها عمرو بن العاص عندما أراد أن يفتح مصر وعمر بن الخطاب عندما فتح بيت المقدس فيما وضع صلاح الدين خطة عسكرية لتحريرها قبل أن يدخل بيت المقدس ويحرره من الصليبين فكان أهل العقبة أهل وفاء ونصرة للفاتحين عبر التاريخ.

من جانبه ,وصف المراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد الشعب الاردني بشعب الشهداء والمجاهدين منتقدا في الوقت ذاته العنف الجامعي ,وقال أن الاصل في الجامعات أن تكون منابر للعلم لا للعصبيات المقيتة.

وعزا سعيد أسباب الاحتقان المجتمعي الى البعد عن تحكيم شرع الله وهدي النبي الكريم وغياب الارادة السياسية للاصلاح حتى سيطر العنف على الجامعات ومنابر العلم ,مناشدا مختلف فئات الشعب الأردني نبذ العنف والعصبيات الجاهلية والالتفات الى توحيد الجهود ضد العدو الصهيوني.

واكد عبد الخالق الشريف من جمهورية مصر العربية ,أن مصر ستكون دولة مسلمة تحفظ للإنسان حقه ,وتقيم العدل للجميع مستبشرا بأن تعود مصر الى تاريخها عندما تصدى المصريون للتتار في غزوهم لبلاد المسلمين بعد ان خرج جيشها مع صلاح الدين .

وقال ان التاريح سيعيد نفسه وستنهض مصر وسيكون جيشها والذي هو خير أجناد الأرض ضمن الجحافل التي ستفتح بيت المقدس.

وكان العالم مثنى الكردستاني استهل كلمته في افتتاح الاحتفالية بتحية من كردستان الى القدس ,وقال «جئتكم من شعب صلاح الدين والذي وصف بأنهم يطوفون كالنحل ويلسعون كالعقرب «

واستذكر الكردي دور الأكراد عبر التاريخ في حماية ثغور المسلمين من الصليبيين ، مبينا أن العديد من العائلات الكردية تعيش في فلسطين وتساهم في المقاومة ضد الصهاينة.

وقال ان الشعب الكردي الذي تعرض للظلم وللإبادة ,مليئ اليوم بالجراحات نتيجة تآمر الأنظمة الفاسدة عليه وزرعت التفرقة بينه وبين المسلمين الآخرين مبينا أن الكرد غيبوا عن قضايا المسلمين كونهم أشبعوا تمزيقا وسلبا وإبادة.

وأكد الكردي أن الطائفية باتت تنهش مختلف أطياف الشعب العراقي ,فيما خاطب الطائفيين « كفو عن العبث بمصائر المسلمين ودعو المسلمين أن يتحرروا ويساهموا في بناء الحضارات».

واعتبر أن مسؤولية تحرير القدس هي مسؤولية جميع المسلمين مؤكدا أن القدس لن تتحرر الا اذا حررت الشعوب من الظلم والفساد والاستبداد.

بدوره ,دعا الأسير المحرر من سجون الاحتلال الصهيوني ,أنس ابو خضير جميع المسلمين الى ممارسة أقصى الضغوط لفك أسر الالاف الأسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال مستعرضا بعض صور المعاناة التي يعانيها الأسرى في السجون الصهيونية.

وفي ختام الحفل عرضت فرقة الاعتصام لوحات فنية تتغنى بالقدس والأقصى بينما قدم منشد الثورة السورية يحي حوى فقرة انشادية مؤيدة الثورة السورية.

يذكر أن احتفالية الفتح العمري تقام سنويا في العقبة بتنظيم من الحركة الاسلامية ويشارك فيها ضيوف من خارج الأردن يستذكرون خلالها ذكرى فتح عمربن الخطاب لبيت المقدس والأخطار المحدقة بالأقصى.

التاريخ : 04-05-2013


الصناره

 أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن موعد إجراء الانتخابات النيابية باقٍ في موعده العشرين من أيلول المقبل، ولا تغيير أو تأجيل له كما يثار عبر بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

 اعتبرت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أمس الجمعة يوم دوام عاديا ولم تغلق أبوابها وذلك لغايات متابعة ما يترتب على رفض الاعتراضات الشخصية المقدمة لها، والتي بدأت محاكم البداية باستقبال الطعون عليها منذ أسبوع.وبحسب معلومات «صنارة الدستور» فإن المحاكم لم تستلم أي طعون بشأن رفض الاعتراضات الشخصية.

 علمت صنارة «الدستور» أن «لجنة كليات المجتمع الخاصة» عقدت أمس الأول اجتماعا موسعا في مبنى كلية تدريب عمان لمناقشة عدد من القضايا من أبرزها برنامج الدبلوم الفني وقرارات جامعة البلقاء في ايقاف القبول في تخصصي تربية الطفل والتربية الخاصة وتبعات ذلك على عملها، إلى جانب آلية عملها في ضوء نتائج الدورة الصيفية للثانوية العامة التي أعلنت قبل أيام.

نصبت نقابة المهندسين خيمة في ساحة مجمع النقابات المهنية لاستضافة اجتماع الهيئة العامة للنقابة والذي سيناقش اليوم التعديلات المقترحة على نظام التقاعد الذي سبق وأن أقرته الهيئة العامة للصندوق وسط جدال من المتوقع أن ينعكس على اجتماع اليوم.

 ينظم منتدى الفكر العربي لقاء بعنوان:»شِعْر المرأة في السياق الحضاري الأندلسي» ، يتحدث فيه أستاذ الأدب العربي والأندلسي في الجامعة الأردنية؛ وعضو المنتدى الدكتور صلاح جرار  ، ويدير اللقاء الامين العام للمنتدى الدكتور محمد أبو حمّور، وذلك  السّاعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء  المقبل بمقر المنتدى / قاعة الحسن بن طلال  في الجبيهة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube