جريدة الدستور : محمد عساف يغني «علّي الكوفية» في رام اللـه
الدستور 
العدد رقم 17675 السنة 50 - الأحد 22 ذي الحجة, 1437 هـ الموافق 25 أيلول 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* وفاة شاب بحادث تدهور في السلط * اورنج الأردن تطلق بطاقات "نُص بنُص" لإعادة شحن الخطوط المدفوعة * عويس: بدء تقديم طلبات الالتحاق بالدبلوم الفني غدا * الفاخوري: تقديم الخدمات للاجئين السوريين يأتي على حساب المواطنين * بريطانيا: روسيا ارتكبت جرائم حرب في سوريا * مشروع زراعة كيلو واحد من بذور الفطر تربح 19 دينارا * إحباط تهريب حاوية سجائر في جمرك العقبة * مجلس الاعيان يستنكر جريمة قتل حتر * تفاصيل جديدة عن مقتل ناهض حتر * طلب بإعدام قاتل الطفل الاردني عبيدة بمكان عام * استنكار حزبي ونقابي لجريمة اغتيال الكاتب حتر * "علماء الاردن": جريمة قتل حتر مدانة شرعا * "الإفتاء" تستنكر مقتل حتر وتؤكد براءة الاسلام من الجريمة البشعة * تراجع مساحة الابنية السكنية المرخصة منذ بداية العام 10 % * "المهندسين" تدين جريمة اغتيال ناهض حتر * المومني: اليد التي امتدّت لـ حتّر ستلقى القصاص العادل * آل حتر يرفضون استلام جثة ناهض * نقيب الصحفيين : قتل حتر تطاول على القانون * وفاة و5 إصابات بحادث تدهور في الزرقاء * "التحالف الوطني" و"العمل الاسلامي" يستنكران قتل حتر * مقتل ناهض حتر بالرصاص امام قصر العدل والقبض على المجرم ..تفاصيل * "نيويورك تايمز" تعلن دعمها لكلينتون وتدعو الجماهير لانتخابها * زلزالان عنيفان يضربان سواحل فيجي وتونغا * استشهاد اسير فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي * القبض على مطلق النار الذي قتل 5 أشخاص في واشنطن * اصابة 8 باطلاق في مدينة بالتيمور الامريكية * مجلس الامن يعقد جلسة طارئة بشأن سوريا اليوم * طقس معتدل حتى الثلاثاء * التلهوني يكرم شركاء الوزارة الداعمين لقطاع العدالة
بحث الدستور
محمد عساف يغني «علّي الكوفية» في رام اللـه
<< الأربعاء، 3 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page

محمد عساف يغني «علّي الكوفية» في رام اللـه

 

رام الله – (ا ف ب)

رقص آلاف الفلسطينيين، ليل اول امس الاثنين، على أنغام أغنية «علّي الكوفية» التي أداها الفلسطيني محمد عسّاف الحائز لقب «محبوب العرب» في برنامج «أراب آيدول»، في الساحة المحاذية لضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في مقرّ الرئاسة الفلسطينية.

وقدّر عدد الحاضرين بأكثر من 40 ألفاً، فيما انتشر رجال الأمن وسيارات الإسعاف في المنطقة تحسباً لأي طارئ. واعتلى شبان أسطح المنازل القريبة فيما تسلق آخرون أعمدة الهاتف والكهرباء.

وقُوبل عساف بالهتافات والتصفيق حين اعتلى المسرح، فيما حال أفراد الأمن دون وصول كثيرين تدافعوا باتجاهه لالتقاط صور معه. وقال عساف: «أنا سعيد جداً بوجودي بينكم، وإن شاء الله أرفع رؤوسكم عالياً».

وبناءً على رغبة الحشود غنَّى عساف أغنيته «علي الكوفية» التي أشار فيها أكثر من مرة إلى الرئيس عرفات. كما غنَّى لرام الله والدلعونا وأغاني وطنية فلسطينية.

وكان عساف وصل ظهر الاثنين إلى الضفة الغربية عبر معبر اللنبي الذي يفصل بين الأردن والضفة ثم انتقل إلى مدينة رام الله، إذْ زار ضريح عرفات ووضع إكليلاً من الزهور، قبل أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وسيغني عساف خلال الأيام المقبلة في بيت لحم والخليل ونابلس.

الى ذلك.. كشف محبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف في برنامج «صباح العربية» عن عدم وجود قصة حب في حياته، وذلك بعد سؤاله عن سر حمله للهاتف الجوال في كل دقيقة من برنامج «آراب آيدول» وتلقيه لمكالمات كثيرة، وقال: إن تلك المكالمات هي من معجبيه الذين يتصلون به من جميع أنحاء العالم العربي، وأضاف «تفاجأت أن رقمي انتشر بسرعة حتى إنه وصل لبنان والجزائر والكثير من الدول العربية».

وعبر عساف عن دهشته وصدمته من حصوله على اللقب الذي توج به، وقال: إنه كان يرى في الحصول على لقب «محبوب العرب» ضربًا من المستحيل، مضيفا «كنت أتوقع الاستمرار لأسبوع أو اثنين أو ثلاثة بالكثير». وأشار إلى أن توفيق الله أولا، ثم دعم الناس ومحبتهم وتصويتهم، هو ما جعله الآن صاحب لقب محبوب العرب، بالإضافة إلى منحه لقب سفير النوايا الحسنة. وكشف عساف أن الحصول على لقب سفير النوايا الحسنة يزيد من مسؤولياته، مؤكدا أنه سيقوم بخدمة قضية اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحديث عن قضيتهم ومعاناتهم وأحلامهم. وأضاف بأنه مثال للشاب الفلسطيني الذي عانى من الاحتلال والظروف المعيشية والاقتصادية القاسية، إلا أنه يملك الكثير من العزم والإصرار والإرادة لتحقيق أحلامه. وأكد أنه سيعمل على مساعدة شباب بلاده في تحقيق آمالهم وإبراز مواهبهم.

وعن اللهجة التي يفضل الغناء بها محمد عساف، قال: إنه يجب على الفنان أن يكون متنوعا ومتجددا ويغني بكل اللهجات التي يتقنها، وذلك ليرضي كل الأذواق ومحبيه ومعجبيه. وكشف محمد عساف في اللقاء بأن مقر إقامته سيكون في دبي، وأنه يقوم بالتحضير لألبومه الجديد المتنوع اللهجات من إنتاج «بلاتينيوم ريكوردز» وتحت إشراف الفنان السعودي راشد الماجد، وقال: إنه سجل تتر مسلسل كويتي سيعرض قريباً في رمضان.

التاريخ : 03-07-2013


الصناره

■  كتبت جلالة الملكة تعليقا على صورة نشرتها عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي مع مستفيدين من مؤسسة التعليم الدولية (عمل رائع تقوم به مؤسسة التعليم الدولية في دعم الأكاديميين والمثقفين في مناطق النزاع والحاقهم ببرامج تدريب وتعليم مختلفة – التقيت اليوم بثلاثة أكاديميين من سوريا مستفيدين من برامج المؤسسة حيث يعملون حاليا في جامعات أميركية كقيمة مضافة لها).وفي تعليق على صورة تجمع جلالتها بسمو الأمير هاشم نشرتها على حسابها الانستجرام (استراحة عائلية سريعة بين الاجتماعات).

■  تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتورهاني الملقي تنظم الجمعية العربية للمشروبات بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن مؤتمرها السنوي « المؤتمر والمعرض العربي السادس للمشروبات ABCE 2016» خلال الفترة الواقعة ما بين 28-29 أيلول الحالي في فندق جراند حياة عمان- الأردن ، وبمشاركة عدد كبير  من الشركات العربية والعالمية المتخصصة في صناعة المشروبات (الالبان ، العصائر، المياه والمشروبات الغازية).

■ تحت رعاية وزير الثقافة الأستاذ الدكتور عادل الطويسي، وبالتعاون مع المركز الأردني للدراسات السياسية، تعقد ندوة تحت عنوان (دور المنتديات الثقافية في مكافحة التطرف)،وذلك  يوم غد الاثنين الساعة العاشرة صباحاً في المركز الثقافي الملكي- عمان.

■ تساهم ضريبة المبيعات بحوالي (60%) من اجمالي الايرادات الضريبية للحكومة، فيما تساهم ضريبة الدخل بحوالي (21%) من اجمالي الايرادات الضريبية.
 
■ شهدت ليلة الخميس على الجمعة نشاطا ملحوظا في معظم شوارع العاصمة عمان لإزالة اللوحات واليافطات  وصور المرشحين للانتخابات النيابية ، خاصة من قبل من لم يحالفهم الحظ . يذكر ان المدة القانونية للابقاء على مظاهر الدعاية الانتخابية هي اسبوع عقب اعلان النتائج .

■ رغم اعلان النتائج الانتخابية  فقد حافظ عدد ممن ترشحوا للانتخابات النيابية ولم يحالفهم الحظ على التواصل مع مؤازريهم عبر  وسائل التواصل الاجتماعي  التي أنشئت للاغراض الانتخابية من  مجموعات « الواتس أب « او صفحات « الفيسبوك « وغيرها عرفانا  وتقديرا  للجهود التي بذلت  وبروح ديمقراطية رائعة .

■  جهود كبيرة  بذلها  فريق الدفاع المدني لمنطقة طارق / طبربور ليلة الاربعاء على الخميس الماضي  بالتخلص من « حنش « عثر عليه في احد المنازل  واربك السكان المجاورين  في منطقة التطوير الحضري ، وتمكن نشامى الدفاع المدني من القضاء عليه بمهنية  عالية وسرعة فائقة نالت اعجاب واحترام المواطنين في المنطقة .  

■ عقدت «اليونسكو» يوم الخميس الماضي اجتماعاً دولياً في باريس تتطرق مجموعة من الخبراء، خلاله، إلى حالة التراث المغمور بالمياه حول العالم، واستعراض الحلول والطرق الممكنة لحمايته من محاولات النهب والاستغلال التجاري والاتجار غير الشرعي.

■ اختتم الملتقى الثاني لوظائف السينما والتلفزيون بتنظيم من الهيئة الملكية للأفلام الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام لغاية امس السبت . وتمحورت فعاليات الملتقى حول المهن والوظائف في القطاع السمعي - البصري، وجمع منظمات وشركات وأفرادا مستقلين وطلبة مما يتيح الفرصة للاتصال والتشابك واستكشاف فرص عمل جديدة.

■ اشتكى سكان منطقة كفريوبا من وجود ملعب كرة قدم وسط الحي السكني في المنطقة، ورغم تكرار الشكاوى للجهات المختصة الا ان الملعب غير المرخص يتعمد فتح ابوابه حتى ساعات الفجر الاولى يوميا مما يتسبب بازعاج واقلاق السكان .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube