العدد رقم 16896 السنة 48 - الجمعه 27 رمضان, 1435 هـ الموافق 25 تموز 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل | المدير العام، د. محمد أبو عريضه
بحث الدستور
محمد عساف يغني «علّي الكوفية» في رام اللـه
<< الأربعاء، 3 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page

محمد عساف يغني «علّي الكوفية» في رام اللـه

 

رام الله – (ا ف ب)

رقص آلاف الفلسطينيين، ليل اول امس الاثنين، على أنغام أغنية «علّي الكوفية» التي أداها الفلسطيني محمد عسّاف الحائز لقب «محبوب العرب» في برنامج «أراب آيدول»، في الساحة المحاذية لضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في مقرّ الرئاسة الفلسطينية.

وقدّر عدد الحاضرين بأكثر من 40 ألفاً، فيما انتشر رجال الأمن وسيارات الإسعاف في المنطقة تحسباً لأي طارئ. واعتلى شبان أسطح المنازل القريبة فيما تسلق آخرون أعمدة الهاتف والكهرباء.

وقُوبل عساف بالهتافات والتصفيق حين اعتلى المسرح، فيما حال أفراد الأمن دون وصول كثيرين تدافعوا باتجاهه لالتقاط صور معه. وقال عساف: «أنا سعيد جداً بوجودي بينكم، وإن شاء الله أرفع رؤوسكم عالياً».

وبناءً على رغبة الحشود غنَّى عساف أغنيته «علي الكوفية» التي أشار فيها أكثر من مرة إلى الرئيس عرفات. كما غنَّى لرام الله والدلعونا وأغاني وطنية فلسطينية.

وكان عساف وصل ظهر الاثنين إلى الضفة الغربية عبر معبر اللنبي الذي يفصل بين الأردن والضفة ثم انتقل إلى مدينة رام الله، إذْ زار ضريح عرفات ووضع إكليلاً من الزهور، قبل أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وسيغني عساف خلال الأيام المقبلة في بيت لحم والخليل ونابلس.

الى ذلك.. كشف محبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف في برنامج «صباح العربية» عن عدم وجود قصة حب في حياته، وذلك بعد سؤاله عن سر حمله للهاتف الجوال في كل دقيقة من برنامج «آراب آيدول» وتلقيه لمكالمات كثيرة، وقال: إن تلك المكالمات هي من معجبيه الذين يتصلون به من جميع أنحاء العالم العربي، وأضاف «تفاجأت أن رقمي انتشر بسرعة حتى إنه وصل لبنان والجزائر والكثير من الدول العربية».

وعبر عساف عن دهشته وصدمته من حصوله على اللقب الذي توج به، وقال: إنه كان يرى في الحصول على لقب «محبوب العرب» ضربًا من المستحيل، مضيفا «كنت أتوقع الاستمرار لأسبوع أو اثنين أو ثلاثة بالكثير». وأشار إلى أن توفيق الله أولا، ثم دعم الناس ومحبتهم وتصويتهم، هو ما جعله الآن صاحب لقب محبوب العرب، بالإضافة إلى منحه لقب سفير النوايا الحسنة. وكشف عساف أن الحصول على لقب سفير النوايا الحسنة يزيد من مسؤولياته، مؤكدا أنه سيقوم بخدمة قضية اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحديث عن قضيتهم ومعاناتهم وأحلامهم. وأضاف بأنه مثال للشاب الفلسطيني الذي عانى من الاحتلال والظروف المعيشية والاقتصادية القاسية، إلا أنه يملك الكثير من العزم والإصرار والإرادة لتحقيق أحلامه. وأكد أنه سيعمل على مساعدة شباب بلاده في تحقيق آمالهم وإبراز مواهبهم.

وعن اللهجة التي يفضل الغناء بها محمد عساف، قال: إنه يجب على الفنان أن يكون متنوعا ومتجددا ويغني بكل اللهجات التي يتقنها، وذلك ليرضي كل الأذواق ومحبيه ومعجبيه. وكشف محمد عساف في اللقاء بأن مقر إقامته سيكون في دبي، وأنه يقوم بالتحضير لألبومه الجديد المتنوع اللهجات من إنتاج «بلاتينيوم ريكوردز» وتحت إشراف الفنان السعودي راشد الماجد، وقال: إنه سجل تتر مسلسل كويتي سيعرض قريباً في رمضان.

التاريخ : 03-07-2013

Print this page
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains