جريدة الدستور : صوموا لرؤيته..
   
العدد رقم 17260 السنة 49 - الثلاثاء 18 شوال, 1436 هـ الموافق 4 آب 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013


تحويل عملات اسعار العملات Currency Converter
الصناره

علمت الدستور ان جلالة الملك عبدالله الثاني سيقوم بزيارة رسمية الى العاصمة الصينية بكين خلال الفترة القليلة القادمة للقاء القادة الصينيين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية.

قال مفتي عام المملكة عبد الكريم الخصاونه في تصريحات صحفية، انه طلب من علماء الشريعة تقديم او تأخير موعد الصلاة حسب حالة الجو السائدة.

بمناسبة مرور عام على استضافة الأردن لأول المهجرين العراقيين من الموصل،ينظم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام يوم السبت الثامن من آب الجاري في ساحة كنيسة اللاتين الفحيص «أمسية الصلاة الحاشدة» التي تقيمها جمعية الكاريتاس الأردنية الخيرية، ويشارك بها غبطة البطريرك فؤاد الطوال، وبطريرك القدس للاتين غبطة البطريرك لويس بساكو، وبطريرك الكلدان في العراق المطران نونتسيو جالتينو، ورئيس أساقفة ايطاليا وجمع كبير من الأساقفة والكهنة والكنائس والمهجرين العراقيين.

يشهد موقع مار الياس في محافظة عجلون والمعتمد من قبل الفاتيكان حجا مسيحيا يوم الجمعة القادم من مختلف الطوائف المسيحية في المملكة.

تقيم النقابات المهنية في الساعة 7 من مساء اليوم الثلاثاء في قاعة الرشيد مجمع النقابات المهنية حفل تأبين فقيد العراق والامة العربية المناضل طارق عزيز والذي سيقام تحت شعار (ستبقى في قلوبنا يا عزيز الامة ).

اضطرت الهيئات العسكرية والمدنية في محكمة امن الدولة الى تأجيل جلساتها التي كانت منظورة امس ليوم اخر نتيجة انقطاع التيار الكهربائي اكثر من مرة.

تنظم وزارتا السياحة الأردنية والفلسطينية ومنظمة التعاون الاسلامي في العاشر من آب الجاري (ملتقى السياحة الاسلامية الأردني الفلسطيني الأول) بمشاركة عدد من المختصين بالسياحة الدينية ووكلاء السياحة والسفر، ويتخلل الملتقى ورشة عمل ما بين وكلاء السياحة في البلدين.

رفعت الشركات المتخصصة بخدمة اصطفاف السيارات أمام بعض المطاعم أجرتها من دينار الى دينارين تزامنا مع حركة الصيف التي تشهدها هذه المطاعم، وعلّق عدد من موظفيها بأنه سيتم العودة للأجرة السابقة مع انتهاء الصيف!!!!.

تراجع عدد زوار مدينة البترا الأثرية خلال شهر تموز الماضي بنسبة 3 بالمائة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي 2014.

يبلغ انتاج منطقة الشوبك من التفاح حوالي 30 الف طن سنويا تسد 55 بالمئة من احتياجات السوق المحلي وفق تقرير صدر عن وزارة الزراعة.واشار التقرير الى ان مناخ منطقة الشوبك يعتبر مناسبا لزراعة التفاح حيث ان ارتفاعها عن سطح البحر يصل الى 1400 متر وهذا يساعد كون التفاح بحاجة لساعات من البرودة وملاءمة التربة والهطول المطري الجيد.

ضبط افراد الامن العام امس شابا كان يقود مركبة تحمل لوحة ارقام عربية على طريق البحر الميت وبرفقته فتاة ترتدي لباسا خليعا بعد ورود عدة شكاوى تفيد قيامهما بنشر فيدو على الانترنت يظهر الشاب الذي يقود المركبة وقد اخرجت الفتاة جسدها من الشباك وهي ترتدي قطع ملابس فاضحة.

مقبرة ماركا الشمالية القديمة في دخلة بنك الاسكان تعيش حالة مأساوية جراء انتشار القمامة والحشرات السامة في ظل غياب الرعاية التامة عنها.

اشتكى مواطنون في لواء كفرنجة من عدم وجود مدير لمكتب اشغال اللواء منذ اكثر من 5 شهور بسبب نقل المدير إلى جرش حيث ان المكتب حاليا بحالة ركود تام ولم يقدم أي خدمة للمواطنين الذين يراجعون المتصرفية بحسب موظفيه.

نفى رئيس بلدية الرمثا الجديدة ابراهيم السقار ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بحصول بلدية الرمثا الجديدة على منحه بقيمة 300 الف دينار اضافيه لفتح وتعبيد الشوارع، مشيرا الى انه لا جديد على المنحه السابقة، مؤكدا ان وزير البلديات نفى صحة ما تم تداوله من اخبار.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube