صوموا لرؤيته.. : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17194 السنة 49 - السبت 11 شعبان, 1436 هـ الموافق 30 أيار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013

Print this page

الصناره

كتبت جلالة الملكة رانيا العبدالله مساء أمس الجمعة على موقع الانستغرام : كمن تجري العسكرية في عروقه لن تفارقه أبدا. جلالة الملك يجد نفسه في كل ما هو «جيش». حتى في عطلة نهاية الأسبوع يجد راحته في الأشياء العسكرية. من يعرفك عن قرب يرى عشقك لقواتنا المسلحة كل يوم سيدنا #‏حب#‏الجيش#‏حب_الأردن

نشر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد صورة تجمعه وجلالة الملك خلال زيارة لمدرسة ‹كنغز أكاديمي› ، التي أنهى فيها سمو الأمير المرحلة الثانوية .وكتب سموه عبر موقع ‹الانستغرام› معلقاً على الصورة : ‹استمتع دائماً بزيارة مدرستي كنغز أكاديمي... مبروك لخريجي 2015، أمنياتي لهم بالنجاح والتوفيق› .
 
 هاجم رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي المعتدين على مسجد العنود امس الجمعة بتغريد بالقول على تويتر: لا يوجد أخسُّ من الذي يستهدف المدنيين العزل، إلا الذي يستهدفهم في صلاتهم! حمى الله السعودية وكل الدول العربية.

قال الداعية الإسلامي محمد العريفي على صفحته على الفيس بوك:» الأردن بلد الخير والحب والكرم والتاريخ، كلما زرتها ازددت حبا لها ولأهلها النشامى .. اللهم احفظ الأردن واهلها وأجمع شملهم ويسِّر أمرهم وزدهم نعيما ورزقا وإحسانا يا عظيم الإحسان».

إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون تعقد في فندق الريجنسي مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر بعد غد الاثنين للإعلان عن فعاليات مهرجان جرش الذي ستنطلق فعالياته في الثالث والعشرين من تموز المقبل. ويتحدث في المؤتمر رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين عمان عقل بلتاجي والمدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة.

حزب جبهة العمل الإسلامي/ فرع تلاع العلي يعقد في الساعة السادسة من مساء اليوم السبت ندوة سياسية بعنوان ( قراءة في واقع ومستقبل جماعة الإخوان المسلمين في الاردن ).ويتحدث فيها الخبير في الحركات الإسلامية حسن أبو هنية، وعضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان أحمد الزرقان، وأمين السر الأسبق لجماعة الإخوان خالد حسنين .

تبذل جهود عشائرية لإقناع المطلوبين من أبناء مدينة معان بتسليم انفسهم طواعية ، رغم انتهاء المهلة المحددة لذلك يوم الاثنين الماضي، والتي كان قد توافق عليها قادة ومسؤولون أمنيون وشخصيات معانية، وفق مصادر عشائرية وأمنية في المحافظة.

اختير نقيب الجيولوجيين صخر النسور لعضوية مجلس أمناء الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة في الاجتماع الذي عقد في اسطنبول.

 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube