جريدة الدستور : صوموا لرؤيته..
الدستور 
العدد رقم 17615 السنة 50 - الأربعاء 21 شوال, 1437 هـ الموافق 27 تموز 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* مجلس الوزراء يوافق على نظام معدل لنظام المساهمة في دعم الاحزاب السياسية * الشياب يقرر تعيين 306 كادرا طبيا وفنيا * عمارين : 18علامة امنية على كل ورقة اقتراع * الكلالدة: الهيئة تعمل لمواجهة ثقافة المقاطعة للانتخابات * المعايطة : الأردن يسير بثقة لترجمة الإصلاح السياسي * "الامن العام" يكرم سائق تكسي في اربد لامانته * دوام اسواق الاستهلاكية المدنية الجمعه * 26 محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل * اعتصام للمزارعين امام وزارة العمل * سياسيون: الفقر يدفع بالمال السياسي إلى الرواج ودعوات لتغليظ العقوبات * "أمن الدولة" تمهل مطلوبين لتسليم انفسهم.. أسماء * الغزاوي يدعو القطاع الخاص لإعطاء الأولوية في التوظيف للعمالة الأردنية * القمة العربية تشيد بتقدم الاردن في مجال الطاقة النووية * مدعوون للإمتحان التنافسي.. اسماء * ثلث صادرات المملكة الى دول الخليج خلال الشهور الخمس الماضية * طالب توجيهي من الاشخاص ذوي الاعاقة وراء اغلاق مدرسته * دائرة الشؤون الفلسطينية تبدأ باستقبال طلبات مكرمة ابناء المخيمات * مقتل واصابة 200 بتفجيرين في مدينة القامشلي السورية * كندا تستدعي السفير التركي اثر إعتقال احد مواطنيها بتهمة مشاركته بالإنقلاب * أوباما: الروس يحاولون التأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية * طقس حار اليوم وغدا وارتفاع قليل على الحرارة الجمعة * ستشهاد شاب فلسطيني في اشتباك مع جنود الاحتلال في بلدة صوريف * وفاتان و 3 إصابات بحادثي سير * الدفاع المدني يتعامل مع 193 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضي * رئيس "الأردنية": توجه لإنشاء كلية للطب في فرع العقبة * وزير الصحة: نظام الاختصاص والتصنيف لمهنة التمريض خطوة لتطويرها * الكركي عضوا بمجلس امناء جائزة خليفة التربوية * قاضي القضاة يحاضر حول مضامين رسالة عمان * "الخدمة المدنية "يطلق دراسة العرض والطلب للتخصصات العلمية * الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 38 فلسطينياً بالضفة الغربية
بحث الدستور
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013


الصناره

 طلب رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في تعميم أصدره للوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة، عدم منح اجازات للموظفين، قبل الانتخابات بيومين، وطلب رئيس الوزراء في ذات التعميم منع إجازات موظفي الدولة يومي الأحد والاثنين، اللذين يسبقان موعد الانتخابات النيابية المقررة الثلاثاء في العشرين من أيلول المقبل.

 نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب رسما بيانا توضيحيا لتوزيع الدوائر والمقاعد الانتخابية على محافظات المملكة بطريقة ميسرة، وذلك عبر موقعها الرسمي وصفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 أطلق نشطاء مؤخرا حملة بعنوان (من أجلكم) للتدخل والمساءلة لوقف العنف داخل المدارس بالتعاون مع عدد من أهالي وعائلات طلبة .

 يشكو سكان جبل عمان من الازعاج المستمر ليلا وحتى ساعات الفجر الاولى من قيام احد الفنادق الكبرى في المنطقة باحياء حفلات يومية صاخبة واستعماله مكبرات صوت ضخمة.

 حصلت «صحافة اليرموك» الصحيفة التي تصدر عن كلية الإعلام في جامعة اليرموك على موافقة مجلس الوزراء لتصبح صحيفة أسبوعية شاملة بعدما كانت صحيفة متخصصة، وستبدأ قريبا بصدور عددها الأول «الأسبوعي» بقالب جديد.

 شارك وفد من نقابة المحامين برئاسة نقيب المحامين سمير خرفان في اجتماعات اتحاد المحامين العرب التي عقدت في شرم الشيخ مؤخرا وتم خلاله مناقشة عدد من القضايا المهنية والسياسية.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube