جريدة الدستور : صوموا لرؤيته..
الدستور 
العدد رقم 17558 السنة 50 - الثلاثاء 23 شعبان, 1437 هـ الموافق 31 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* الأميرة منى الحسين تطلق الإستراتيجية العالمية للتمريض والقبالة (2016-2020) * "احتفال النهضة" في حدائق الحسين الجمعة * مؤسسة تنمية أموال الأيتام تخفض نسبة الربح * 418 مدرسة لعقد امتحان صيفية التوجيهي المقبلة * الدفاع المدني يتعامل مع 197 حادثا خلال 24 ساعة * اغلاقات وتحويلات الطرق خلال الاحتفالات بمئوية الثورة يوم الجمعة المقبل * الحياصات: شح موارد الطاقة وأزمة اللجوء وراء الخيار النووي للاردن * 600 مليون دينار انفاق الاردنيين على السجائر سنويا * توجه لتغيير المواصفة القياسية للسجائر وزيادة مساحة التحذيرات * الصحة تعد برنامج عمل لشهر رمضان * التربية تصرف دفعة جديدة لسلف السكن والسلف الطارئة.. اسماء * كشف ملابسات قتل مواطن في شمال عمان * البلديات تقر مشروع نظام مواقـف المركبات وترفعه لمجلس الوزراء * "حرس الحدود " تستقبل 160 لاجئاً سورياً * ليبرمان يقتحم الحرم القدسي الشريف * مدعوون لـ وظائف في وزارة الصناعة والتجارة .. أسماء * قتلى وجرحى بالعشرات في غارات للطيران الروسي على مشافي إدلب * نتانياهو مستعد لمناقشة المبادرة العربية للسلام * الأمير زيد يرحب بالحكم الصادر ضد حسين حبري * كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلة * كيري الى فرنسا لدفع مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية * المؤسسة المدنية تفتح ابوابها يومي الخميس والجمعة * ارتفاع قليل على الحرارة اليوم * وفاة طفل صعقا و 69 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية * 103 اصابات نتيجة 216 حادثا مختلف خلال ال 24 ساعة الماضية * مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يلتقي نائب رئيس وزراء تركمانستان * الزبن يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية * مناقشة الخطة الاعلامية لمهرجان الاردن للإعلام العربي
بحث الدستور
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013


أضف إعلانك مجانا
الصناره

حرص سمو الأمير الحسن بن طلال على التقاط صور تذكارية مع جميع الفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي أمس، بمن فيهم طالبات مدرسة أروى بنت عبد المطلب الثانوية الشاملة للبنات في الكرك، وطلاب كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي المقدّر عددهم بالعشرات.

الرئيس المكلف الدكتور هاني الملقي امضى مهمة خاصة جدا في العقبة ليلة امس الاول ، حيث وصل المدينة الساعة العاشرة مساء امس الاول وغادرها الى عمان الساعة السابعة صباح امس .. كما امضى ليلته مع والدته التي يحرص على ملازمتها دائما ..

 أطلقت اللجنة الوطنية لشؤون المرأة حملة أمس تهدف لأن يكون حضور المرأة ما نسبته (30%) في التشكيلة الحكومية الجديدة، تحت عنوان «لأنها تستطيع لأن الأردن يستحق»، ساعية لتكثيف الجهود لايصال أكبر عدد ممكن من السيدات في الحكومة الجديدة.

 أبدى مختصون في قطاع السياحة اهتماما كبيرا بما جاء في كتاب التكليف السامي للدكتور هاني الملقي في الجانب الخاص بقطاع السياحة، وتم نشر الفقرة الخاصة بهذا القطاع على كافة مواقع الجمعيات السياحية اضافة الى الحسابات الخاصة برؤسائها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 علمت صنارة «الدستور» أن ديوان المحاسبة أبدى ملاحظات قانونية  حول صرف مكافات مالية لمستشارين معينين في وزارة العمل على  نظامي المشاريع وشراء الخدمات . واوعز الديوان بوقف صرفها لحين التحقق من قانونيتها .

 زارت الفنانة التشكيلية الإماراتية الدكتورة سمر الشامسي أمس المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، رافقها في الزيارة القنصل في سفارة بلادها في الأردن فيصل آل مالك الشحي.

 تنظم نقابة المهندسين الزراعيين وجمعية التمور الاردنية معرض التمور الاردنية العاشر في مجمع النقابات المهنية – الشميساني يوم غد الاربعاء ولمدة خمسة ايام. ويأتي افتتاح المعرض قبل حلول شهر رمضان المبارك ليتم فتح المجال امام المواطنين للتسوق وشراء احتياجاتهم للشهر الفضيل.
 
 شكا عمال الوطن بامانة عمان من اجراءات نقل تعسفي بين مناطق العاصمة  يتخذها مدراء بالميدان ، وطالبوا أمين عمان بوضع أطار اداري عادل وواضح لكل ما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم الادارية

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube