جريدة الدستور : صوموا لرؤيته..
   
العدد رقم 17443 السنة 49 - السبت 26 ربيع ثاني, 1437 هـ الموافق 6 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
siyahat.net
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013


الصناره

نشرت جلالة الملكة رانيا على حسابها الانستجرام صورة تجمعها بسيدة مسنّة، مؤكدة أن هذه السيدة ترسخ بذاكرتها لما تتمتع به من روح ايجابية، وكتبت جلالتها تعليقا على الصورة (من الأشخاص الذين التقيتهم ويرسخون في الذاكرة بما لديهم من روح ايجابية ومعنويات عالية- هذه السيدة جلست معها خلال زيارتي الى دار ضيافة المسنين التابعة لجمعية الأسرة البيضاء عام 2013).

 طالب رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي المجتمع الدولي الا يتخلى عن الأردن وكتب في تغريدة له على تويتر (على المجتمع الدولي أن لا يتخلى عن #الأردن اليوم في # مؤتمر – المانحين بشأن #سوريا. كما قال جلالة الملك إن الشعب الأردني «بلغ درجة الغليان»).

تنظم غرفة تجارة عمان بالتعاون مع جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية وسفارة هنغاريا لدى الاردن عند الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء التاسع من شباط الجاري «منتدى الاعمال الاردني الهنغاري» يتخلله عدد من اللقاءات الثنائية.

الكاتب الإماراتي الزميل سالم الكتبي كتب مقالا موسعا نشره موقع ايلاف الالكتروني واسع الانتشار تحت عنوان: الأردن: السد الانساني والدعم الدولي، تطرق خلاله الى حجم معاناة الاردن جراء تدفق اللاجئين اليه من سوريا والعراق وما يتحمله هذا البلد الكبير بمواقفه من تبعيات وازمات اقتصادية جراء هذا اللجوء.

لقي شاب عشريني حتفه مساء امس الاول الخميس في احد احياء عمان الشرقية اثر تعاطيه جرعة من مخدر «الجوكر» فيما تم نقل اخرين الى المستشفيات بحالة حرجة بنفس السبب.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube