العدد رقم 16995 السنة 48 - السبت 8 محرم, 1436 هـ الموافق 1 تشرين الثاني 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013

Print this page
الصناره

رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان، العين سمير الرفاعي يقضي هذه الأيام فترة نقاهة بعد وعكة صحية طارئة ألمّت به.

**يعقد مجلس النقباء اجتماعا مساء اليوم السبت لمناقشة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى والقدس.
 
علمت «صنارة الدستور» أنّ وفدا من جمعية الأدلاء السياحيين سيلتقي صباح بعد غد الاثنين بمسؤولين حكوميين في دار رئاسة الوزراء لحل اشكالية مطالبهم التي لم تجد آذانا صاغية لتلبيتها حتى الآن.  

 يحتل القطاع الزراعي المرتبة الأولى بين القطاعات على مستوى المملكة في دعم الاقتصاد الوطني، إذ بلغ إجمالي الإيراد المتحقق من صادرات المملكة العام 2013 مليار دينار، نتيجة تصدير ما يزيد عن 800 ألف طن من المنتوجات الزراعية.
 
أغلقت مؤسسة الغذاء والدواء -مساء امس الاول- مطعما مخصصا لبيع الحمص والفول بوسط البلد لأسباب صحية.

تمكن فريق من المسعفين في مديرية دفاع مدني غرب عمان من إجراء عملية ولادة لسيدة تحمل الجنسية السورية داخل سيارة الإسعاف في منطقة ابو نصير، إذْ تمت عملية الولادة بنجاح، ومن ثم تم نقل الأم ومولودها الى مستشفى الأمير حسين وحالتهما العامة جيدة، وفق بيان للدفاع المدني يوم امس الجمعة.  
 
 أعلن البنك المركزي  امس الاول الخميس  عن طرح الاصدار الثامن والسبعين لعام 2014 من سندات الخزانة الاردنية لاجل سنتين بقيمة  ( 50 مليون دينار ).

 تحت رعاية مدير الامن العام  يفتتح في عمان الثلاثاء المقبل 4/11/2014 ملتقى « الجرائم الالكترونية - التحديات والحلول « بمشاركة العديد من المؤسسات الاردنية  المعنية  وحضور اكثر من 40 خبيرا  في مكافحة الجرائم الالكترونية.

 اشتكى عدد من أصحاب المحال التجارية  على الشارع الرئيسي مقابل مدخل مجمع مادبا الشمالي شارع البتراء  من ظاهرة  تواجد بعض الشباب خلف هذه المحال التجارية في ساحة أصبحت مكرهة صحية و مرتعا لممارسة عادات سيئة.
 
يواجه مشروع تخضير وسط مدينة عجلون حملة شرسة من قبل البعض الذين لا همَّ لهم الا ان يعيثوا الفساد واقتلاع كل ما هو جميل في هذه المدينة ، ففي وسط المدينة امتدت الايدي العابثة لتخلع الاشجار الغضة وتحولها الى اوتاد وبقايا غراس الاشجار.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains