جريدة الدستور : صوموا لرؤيته..
الدستور 
العدد رقم 17677 السنة 50 - الثلاثاء 24 ذي الحجة, 1437 هـ الموافق 27 أيلول 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013


الصناره

كشف رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة عن قرب انجاز الحكومة لمشروع قانون لمكافحة التمييز والكراهية، وكتب عبر صفحته على الفيس بوك (مشروع قانون لمكافحة التمييز والكراهية.. قارب ديوان التشريع على انجازه).

 تقيم وزارة السياحة والآثار عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في جبل القلعة احتفالا خاصا بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يصادف يوم السابع والعشرين من أيلول من كل عام.

 كشفت دراسة حديثة أن ما نسبته (69%) من المشتغلين في المملكة يعملون في القطاع الخاص.

 تحت رعاية جامعة الدول العربية تنظم الهيئة العربية للبث الفضائي عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء في فندق الرويال المؤتمر الدولي (دور الاعلام في مكافحة الارهاب والتطرف.. الاعلام الافتراضي سلام الارهاب الجديد).

 قال الدكتور شفيق الدويك مستشار مشروع المدينة الاعلامية المنوي اقامتها في منطقة الكتيفة شرق المطار ان المدينة تشمل جامعة اكاديمية متخصصة وفنادق بالتعاون من قبل شركتين اردنية واخرى هولندية . واضاف ان العمل بالمشروع سيبدأ مطلع العام القادم والذي سيقام على قطعة ارض يملكها محمد عناد الفايز مساحتها 6 الاف دونم في منطقة الكتيفة بكلفة مايقارب 150 مليون دينار .

 حذرت امانة عمان تجار السيارات في منطقة الجبيهة بضرورة ازالة الكرفانات غير المرخصة خلال مدة اقصاها يوم الخامس من الشهر المقبل.وطالبت الامانة في تعميم اصدرته امس تجار السيارات بالالتزام بالقرار والتعاون مع الامانة وذلك لتجنب المسؤولية القانونية، حيث ستقوم الامانة بازالة واخلاء المواقع المخالفة قانونيا وتحميل مالكي الكرفانات اعباء الازالة والاخلاء.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube