جريدة الدستور : صوموا لرؤيته..
الدستور 
العدد رقم 17646 السنة 50 - السبت 23 ذي القعدة, 1437 هـ الموافق 27 آب 2016م.
الأردن ينتخب
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* الجيش السوري يستعيد السيطرة على داريا * الملك يبدأ غدا زيارة عمل إلى بولندا * الحكومة التونسية تؤدي اليمين الدستورية * العناني: مفاوضات حول الاتفاقيات التجارية مع بريطانيا بعد عامين * أمانة عمان تحدد أماكن بيع الاضاحي وذبحها * الذنيبات : 250 مليون دينار تكلفة الخدمات التعليمية للسوريين * دعوة ابناء البادية المسجلين خارج دوائرهم الانتخابية لتصويب اوضاعهم * دعوة ابناء البادية المسجلين خارج دوائرهم الانتخابية لتصويب اوضاعهم * الملقي : الحكومة وقياداتها وموظفوها يتشرفون بخدمة المواطنين * الملقي يطلع على جاهزية ستاد عمان لبطولة كاس العالم للسيدات * نمروقة: 22295 فرصة عمل توفرها مدينة الحسن الصناعية * فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر لمغادرة حجاج القطاع * "الاستهلاكية المدنية" تخفض اسعار41 مادة * القبض على مرتكبي حادثة تكسير مركبات مواطنين في ياجوز * قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل * الضمان الاجتماعي تكثف حملاتها لشمول السكرتيرات بمظلة الضمان * اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي * الحكم بالسجن 17 عاما على كندي و7 لتوأمه وزميله لانضمامهم لداعش * طقس حار لثلاثة أيام * 3 وفيات و85 اصابة حصيلة 177 حادثا خلال 24 ساعة * نقيب المعلمين: نتطلع الى شراكة حقيقية وفاعلة مع مجلس النواب المقبل * وزير الصحة يوعز بإرسال فريق لتحديد احتياجات مركز صحي النصر * مبادرة بصمة شباب الخير توزع 500 حقيبة مدرسية * اجتماع تنسيقي بين المستقلة للانتخاب وعلماء ورجال دين
بحث الدستور
صوموا لرؤيته..
<< الأثنين، 8 يوليو / يوليه/تموز، 2013
Print this page
ابراهيم عبدالمجيد القيسيابراهيم عبدالمجيد القيسي

صوموا لرؤيته.. * ابراهيم عبدالمجيد القيسي

 

شهر الرحمة، والغفران، والشعور مع المكروبين من المساكين والفقراء وغيرهم، سيهل هلاله هذه الليلة أو الليلة القادمة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان..

أستطيع الاستدلال على هلال رمضان من خلال سوقنا المحلية، ويمكن أن نفهم أن «انتفاضة» الأسعار ضد جيوب المساكين تحديدا، هي أول أهلّة رمضان القاسي، الذي ينتظره شياطين السوق ليفعلوا بالغلابى الأفاعيل، في ظل غياب الرقابة «الصارمة» على الأسعار وعلى الضمائر المشوهة.. ولا أشبع الله منك يا رمضان.

اللصوص لا يشبعون، وطلاب الثواب والمغفرة والخير كذلك، لكن شتان ما بين عابد متبتل لله، أواب، وبين طماع جشع، يحب المال المسروق بنهم مقيم، لا يستويان في الجوع أبدا، فاللص، او التاجر الجشع، الذي ينتظر شهر رمضان ليزيد من أرصدته في البنوك أو في الجيوب الأخرى، لا يشبه المواطن المسكين، الذي ينتظر الشهر الكريم ليحوز على المغفرة والقبول من الله، ويصوم النهار ويقوم الليل، ويصطبر على جحيم الأسعار المنفلتة انفلاتا موسميا، يزيد من معاناة الفقراء والمساكين حين لا يجدون ما يكفيهم لإطعام أبنائهم الذين يجوعون ويعطشون .. ويشعرون بمزيد من حرمان في شهر كانت وما زالت الحكمة من مشروعيته هي الشعور مع هؤلاء المساكين، لكنه الزمن الرديء، هو من جعل من حكمة بهذا السمو تنحدر لدى بعض الفئات من التجار، لتكون حكمة بل فرصة لامتصاص دماء المساكين..

ماذا نقول عن أولئك الذين تم تقتيلهم أو تشريدهم، وأصبحوا في العراء أو في مخيمات اللجوء؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته، ولا أجد وجعا عربيا بهذا الوضوح، فصوموا لرؤيته..ثم افطروا، وقوموا بإحصاء الفرحتين، ودققوا في جداول الفرح، هل من معلومة فيه عن أطفال سوريا في الشتات أو في الداخل السوري الملتهب؟!

صوموا لرؤيته..وافطروا لرؤيته.

فلا ظلم ولا دم ولا هم ولا جوع ولا تشوه بهذا الوضوح، صوموا لرؤيته وأسألوا الله الرحمة لكل المساكين العرب وغيرهم..

و..صوموا تصحوا.



ibqaisi@gmail.com

التاريخ : 08-07-2013


الصناره

برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تنظم وزارة تطوير القطاع العام عند الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت  في مدينة الحسين للشباب اللقاء الرابع عشر لمنتدى القيادات الحكومية الذي دأبت على تنظيمه كل شهرين، وسيتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض من الوزارة حول مؤشرات أداء البرنامج التنفيذي الحكومي تمهيدا لربط برامج عمل الحكومة بخطط تنفيذية ترتبط بمؤشرات أداء واضحة واطر زمنية محددة لغايات تعزيز الشفافية في العمل الحكومي.

 أقامت وزارة السياحة والآثار عند الساعة الثامنة من مساء أمس الأول الخميس مغناة الثورة العربية الكبرى في منطقة البيضة (السيق البارد) بحضور عدد كبير من المواطنين.

 نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب نشرات توضيحية حول كيفية الاقتراع في الانتخابات النيابية 2016 المقررة في العشرين من أيلول المقبل، من خلال نشر الطريقة بكل خطواتها مسجلة عبر شريط فيديو توضيحي.

 يبدأ ديوان الخدمة المدنية قريبا بتزويد مؤسسات حكومية ووزارات بترشيحات لملء شواغر وظيفية لديها بعد الإجراءات الرسمية الخاصة بذلك، حيث يعمل حاليا على تزويد وزراتي التربية والصحة باحتياجاتهما من الموظفين.
 
رفض العاملون في سوق عمان المركزي إدخال شحنة لبعض أصناف الحمضيات المحلية لعدم اكتمال النضج، لتجدد وزارة الزراعة دعوتها للمزارعين بضرورة التريث في قطف الثمار لحين ظهور علامات النضج.

 يستضيف منتدى الفكر العربي الثلاثاء المقبل وزير التعليم العالي الاسبق الدكتور عصام زعبلاوي للحديث خلال اللقاء الفكري الذي ينظمه المنتدى بعنوان «التعليم العالي .. الى اين».ويدير اللقاء امين عام المنتدى الدكتور محمد ابو حمور ، وذلك الساعة الخامسة والنصف في قاعة الحسن بن طلال في مقر المنتدى الكائن في الجبيهة .

 شب حريق في مقر احد المرشحين في الزرقاء قبل صلاة الجمعة امس .واتت النيران على 3 بيوت شعر مبنية كمقر انتخابي للمرشح ، فيما باشرت الاجهزة الامنية التحقيق للوقوف على اسباب الحريق.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube