جريدة الدستور : الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
الدستور 
العدد رقم 17586 السنة 50 - الثلاثاء 22 رمضان, 1437 هـ الموافق 28 حزيران 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
<< الثلاثاء، 19 نوفمبر/تشرين الثاني، 2013
Print this page
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن

 عمان - قال وزير الخارجية ناصر جودة ان الاردن تقدم رسميا بطلب ترشح للمقعد غير الدائم في مجلس الامن للفترة 2014 / 2015.
واضاف وزير الخارجية في تصريح لـ»بترا» انه أجرى مكالمة هاتفية، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ابلغه فيها بان حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تقدمت رسميا بطلب ترشيح للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن عن مجموعة دول اسيا والمحيط الهادئ للفترة 2014 / 2015، مبينا انه وجه رسالة خطية للامين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص.
واشار جودة الى انه ابلغ الامين العام بان قرار الاردن يأتي اثر اعتذار المملكة العربية السعودية الشقيقة عن توليها لهذا المقعد عن نفس المجموعة، وهو القرار الذي اكد وزير الخارجية انه قرار سيادي يحترمه الاردن ويقدر مسبباته.
وقال وزير الخارجية ان قرار الاردن يأتي بعد المشاورات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والاشقاء في المملكة العربية السعودية وعدد من أشقائه العرب وغيرهم من قادة دول العالم، وتوجيهات جلالته للحكومة بالمباشرة في إجراءات الترشيح.
ولفت جودة الى انه أجرى بعض الاتصالات مع وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الامن والدول العربية المعنية داخل المجموعة وأمين عام الجامعة العربية في هذا الصدد، وان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبحكم إيمانه المطلق بالمبادئ التي قامت عليها منظمة الامم المتحدة وبدور مجلس الامن المطلوب في هذا المجال، سعى جاهدا لإنجاز وتحقيق والحفاظ على هذه المبادئ وتحقيق الامن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرا الى تولي الاردن لهذا المقعد غير الدائم مرتين منذ انضمامه الى منظمة الامم المتحدة عام 1955، والى مشاركة الاردن القوية والفاعلة في عمليات حفظ السلام بشتى أنحاء العالم وجهوده الدؤوبة لتحقيق الامن والسلام في منطقة الشرق الاوسط والتي تشكل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة العنصر الاساسي فيها.
وأشار وزير الخارجية الى انه طلب برسالته من الامين العام للأمم المتحدة، السير بالإجراءات المطلوبة لترشيح الاردن وفقا للقواعد الإجرائية المعمول بها في منظمة الامم المتحدة.(بترا).


الصناره

ينظّم وزير الشباب رامي الوريكات عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في المدينة الرياضية لقاء مع عدد من الزملاء الصحفيين والاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام للتباحث في الشأن الشبابي وأبرز قضاياه.

 أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه ان مشروع البطاقة الذكية جاهز من الناحية الفنية وحسب خطة العمل ويتم حاليا تجربته من قبل دائرة الأحوال المدنية، وفق ما كتبته على صفحتها الفيس بوك.

 أطلقت مجموعة من الشباب الدراجين مبادرة بعنوان «لا تقصر» منذ بداية شهر رمضان شملت توزيع طرود في كافة محافظات المملكة، كما نظمت مزادا علنيا من خلال الفيسبوك على «جاكيت جلد هارلي» تبرعت به زوجة أحد الدراجين عن روح زوجها، وتم بيعه بمبلغ 15200 دينار تم توزيعها على الفقراء، على شكل طرود خير واعادة اعمار بيوت آيلة للسقوط.

   عممت غرفة تجارة عمان على اعضائها بهدف ( الاطلاع والعلم ) نسخة عن كتاب شركة ميناء حاويات العقبة المتضمن الإعلام  بأن المنظمة البحرية الدولية قامت بتعديل للمادة رقم (2) من قانون الأمن والسلامة البحرية الدولي ، والذي سيتم تفعيله من تاريخ الأول من تموز 2016، (مع نسخة مترجمة من الكتاب باللغة العربية) .

 تنظم هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل عجلون جلسة حوارية اليوم الثلاثاء حول الشباب والدور المطلوب لمواجهة الارهاب والتطرف في قاعة  مركز شابات عجلون النموذجي عند الساعة السادسة مساء .ويشارك في الجلسة الحوارية الوزير الاسبق العين الدكتور تيسير الصمادي والناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات الزميل جهاد المومني ومفتي عجلون الدكتور محمد بني طه.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube