جريدة الدستور : الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
   
العدد رقم 17231 السنة 49 - الأثنين 19 رمضان, 1436 هـ الموافق 6 تموز 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
<< الثلاثاء، 19 نوفمبر/تشرين الثاني، 2013
Print this page
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن

 عمان - قال وزير الخارجية ناصر جودة ان الاردن تقدم رسميا بطلب ترشح للمقعد غير الدائم في مجلس الامن للفترة 2014 / 2015.
واضاف وزير الخارجية في تصريح لـ»بترا» انه أجرى مكالمة هاتفية، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ابلغه فيها بان حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تقدمت رسميا بطلب ترشيح للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن عن مجموعة دول اسيا والمحيط الهادئ للفترة 2014 / 2015، مبينا انه وجه رسالة خطية للامين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص.
واشار جودة الى انه ابلغ الامين العام بان قرار الاردن يأتي اثر اعتذار المملكة العربية السعودية الشقيقة عن توليها لهذا المقعد عن نفس المجموعة، وهو القرار الذي اكد وزير الخارجية انه قرار سيادي يحترمه الاردن ويقدر مسبباته.
وقال وزير الخارجية ان قرار الاردن يأتي بعد المشاورات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والاشقاء في المملكة العربية السعودية وعدد من أشقائه العرب وغيرهم من قادة دول العالم، وتوجيهات جلالته للحكومة بالمباشرة في إجراءات الترشيح.
ولفت جودة الى انه أجرى بعض الاتصالات مع وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الامن والدول العربية المعنية داخل المجموعة وأمين عام الجامعة العربية في هذا الصدد، وان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبحكم إيمانه المطلق بالمبادئ التي قامت عليها منظمة الامم المتحدة وبدور مجلس الامن المطلوب في هذا المجال، سعى جاهدا لإنجاز وتحقيق والحفاظ على هذه المبادئ وتحقيق الامن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرا الى تولي الاردن لهذا المقعد غير الدائم مرتين منذ انضمامه الى منظمة الامم المتحدة عام 1955، والى مشاركة الاردن القوية والفاعلة في عمليات حفظ السلام بشتى أنحاء العالم وجهوده الدؤوبة لتحقيق الامن والسلام في منطقة الشرق الاوسط والتي تشكل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة العنصر الاساسي فيها.
وأشار وزير الخارجية الى انه طلب برسالته من الامين العام للأمم المتحدة، السير بالإجراءات المطلوبة لترشيح الاردن وفقا للقواعد الإجرائية المعمول بها في منظمة الامم المتحدة.(بترا).


الصناره

الأجداد هم مصدر الحنان بحياتنا.. هذا ما أكدته جلالة الملكة في تعليق على صورة تجمعها بسيدة مسنّة نشرتها على حسابها «الانستجرام» حيث كتبت جلالتها: (أجدادنا مصدر للحنان والرقة- حديث مع هذه السيدة الرائعة خلال زيارتي إلى إحدى دور المسنين العام 2003).

يقيم وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة مأدبة إفطار مساء اليوم الاثنين على شرف رؤساء تحرير الصحف اليومية ومديري الدوائر الإعلامية الرسمية.


 أعربت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه عن سعادتها لإقرار خطة التحول الإكتروني وكتبت في تغريدة على حسابها «توتير»: (سعيدة بموافقة مجلس الوزراء على خطة التحوّل الإلكتروني واعتماد نموذج الحاكمية المقترح.. أسس لضمان الاستدامة والمساءلة).

أطلقت مجموعة «عمال الوطن» من طلبة الجامعة الأردنية حملة لترميم وصيانة ودهان وتبليط وزراعة عدد من بيوت العلائلات في مخيم غزة في الأردن، داعين جميع الفعاليات المهنية والحزبية والطلابية والنيابية مشاركتهم حملتهم.

وفقا لإحصائية التنمية الاجتماعية فإن معدل القبض على المتسولين يوميا يبلغ 16 متسولا فقط في العاصمة عمان غالبيتهم من الاطفال الممتهنين لجرم التسول .

شكا عدد كبير من سكان احد الشوارع المتفرعة من نهاية شارع الرينبو في الدوار الاول نزولا باتجاه وسط البلد  لـ»صنارة الدستور» من الازعاج الذي يتسبب به ليليا كوفي شوب يمتلك تصريحا بتقديم الخمور حيث تحول هذا الكوفي شوب الى مكان لتلاقي مراهقين يمارسون طقوسا غريبة من خلال الأصوات الصاخبة جدا والموسيقى الغريبة.

جسر المشاة  على طريق أوتوستراد عمان-الزرقاء  الذي انهار قبل أيام ، في رصيده 3 حوداث انهيار سابقة، و يقال إنها وقعت جميعا خلال شهر رمضان، واحد منها أودي بحياة سائق حافلة نقل عمومي .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered & SEO by MSM