جريدة الدستور : الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
الدستور 
العدد رقم 17552 السنة 50 - الأربعاء 17 شعبان, 1437 هـ الموافق 25 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* ارادة ملكية بالمصادقة على قانون صندوق الاستثمار وأخرى بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة * كاميرون: مجموعة الدول السبع حذرت من خطر انسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوروبي * الملك يستقبل مستشار الدولة في جمهورية الصين الشعبية * انطلاق اجتماع وزراء الاعلام العرب بالجامعة العربية * العثور على جثة لقيط في الزرقاء * الفاخوري: الالتزامات الاردنية تجاه اللاجئين السوريين ليست مسلما بها * الدفاع المدني قصة نجاح في عهد الاستقلال * 103 اصابات نتيجة 216 حادثا مختلف خلال ال 24 ساعة الماضية * القوات العراقية تتقدّم في محيط الفلوجة.. وداعش يهرب * جوجل وفيس بوك يحتفلان باستقلال الأردن * طالبان تعلن مبايعة هبة الله أخونزاده زعيماً جديداً للحركة * تقرير: هكذا اصطادت الولايات المتحدة الملا منصور * صحيفة: الطائرة المنكوبة أبلغت عن تغيير درجة حرارة نافذة القيادة * "إسرائيل بيتنا" ينضم لحكومة نتانياهو وليبرمان وزيراً للحرب رسمياً * توقع بانخفاض أسعار الدواجن * داعش يستخدم سكان الرقة دروعا بشرية * درجات الحرارة أقل من معدلاتها * الملكة: كل عام والأردن مستقل وشامخ * اصابة 12 بحادثي تصادم في البلقاء والزرقاء * وفاة سيدة دهساً على اتوستراد الزرقاء * ابو حسنة ينفي نية (الاونروا) اغلاق مقرها الرئيسي بغزة
بحث الدستور
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
<< الثلاثاء، 19 نوفمبر/تشرين الثاني، 2013
Print this page
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن

 عمان - قال وزير الخارجية ناصر جودة ان الاردن تقدم رسميا بطلب ترشح للمقعد غير الدائم في مجلس الامن للفترة 2014 / 2015.
واضاف وزير الخارجية في تصريح لـ»بترا» انه أجرى مكالمة هاتفية، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ابلغه فيها بان حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تقدمت رسميا بطلب ترشيح للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن عن مجموعة دول اسيا والمحيط الهادئ للفترة 2014 / 2015، مبينا انه وجه رسالة خطية للامين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص.
واشار جودة الى انه ابلغ الامين العام بان قرار الاردن يأتي اثر اعتذار المملكة العربية السعودية الشقيقة عن توليها لهذا المقعد عن نفس المجموعة، وهو القرار الذي اكد وزير الخارجية انه قرار سيادي يحترمه الاردن ويقدر مسبباته.
وقال وزير الخارجية ان قرار الاردن يأتي بعد المشاورات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والاشقاء في المملكة العربية السعودية وعدد من أشقائه العرب وغيرهم من قادة دول العالم، وتوجيهات جلالته للحكومة بالمباشرة في إجراءات الترشيح.
ولفت جودة الى انه أجرى بعض الاتصالات مع وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الامن والدول العربية المعنية داخل المجموعة وأمين عام الجامعة العربية في هذا الصدد، وان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبحكم إيمانه المطلق بالمبادئ التي قامت عليها منظمة الامم المتحدة وبدور مجلس الامن المطلوب في هذا المجال، سعى جاهدا لإنجاز وتحقيق والحفاظ على هذه المبادئ وتحقيق الامن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرا الى تولي الاردن لهذا المقعد غير الدائم مرتين منذ انضمامه الى منظمة الامم المتحدة عام 1955، والى مشاركة الاردن القوية والفاعلة في عمليات حفظ السلام بشتى أنحاء العالم وجهوده الدؤوبة لتحقيق الامن والسلام في منطقة الشرق الاوسط والتي تشكل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة العنصر الاساسي فيها.
وأشار وزير الخارجية الى انه طلب برسالته من الامين العام للأمم المتحدة، السير بالإجراءات المطلوبة لترشيح الاردن وفقا للقواعد الإجرائية المعمول بها في منظمة الامم المتحدة.(بترا).


أضف إعلانك مجانا
الصناره

تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني تنظم النقابة العامة لتجارة المواد الغذائية وشركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض حفل افتتاح معرض «جوردن فود» وذلك يوم الأربعاء الأول من حزيران المقبل في مدينة الحسين للشباب.

بعد الانتهاء من إلقاء محاضرته في المعهد الاعلامي الأردني طلب عدد من طلبة المعهد من سمو الأمير الحسن التقاط صورة «سيلفي» جماعية مع سموه، وبالفعل التقط سموه وسمو الاميرة ريم علي صورة سيلفي جمعت عشرات الطلبة.

شكلت وزارة الثقافة لجنة علمية «لملتقى عمان الثقافي بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى»، وضمت اللجنة، التي يرأسها د. أحمد راشد: مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية، د. جمال الشلبي، د. يوسف غوانمة، د. مهند مبيضين، د. جورج طريف.

قالت سمو الأميرة غيدا طلال إنه بانضمام مليون صديق على صفحتها الفيس بوك «ترسيخ لمعاني الوفاء في هذه الحياة والتي تمدني بالارادة والقوة لأتمكن من تحقيق رسالتي، وسبب وجودي وهو الكفاح ضد مرض السرطان والوقوف الى جانب مرضانا والتخفيف من آلامهم، كل الفضل والعرفان يعود لكل صديق وصديقة، فالمليون ليس مجرد رقم، انما هو الأمان والدعم، ومصدر العزيمة لجميع مرضى السرطان في كل مكان».

تقوم الفنانة التشكيلية الإمارتية سمر الشامسي بزيارة للمخيم الاماراتي الاردني ومخيم الزعتري للاجئين السوريين يومي الاحد والاثنين المقبلين التاسع والعشرين والثلاثين من أيار الجاري، وستوزع خلال جولتها في المخيمين نحو 3000 هدية على نفقتها الخاصة، مكونه من: (ألوان ودفتر رسم بعنوان ألواننا أحلامنا حيث يحتوي الدفتر على صور من رسوماتها)، كما من المنتظر ان تقيم الشامسي بعد عيد الفطر معرضاً للصور يرصد ريعه الى اللاجئين في الأردن.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube