العدد رقم 17017 السنة 48 - الأحد 30 محرم, 1436 هـ الموافق 23 تشرين الثاني 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
<< الثلاثاء، 19 نوفمبر/تشرين الثاني، 2013
Print this page
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن

 عمان - قال وزير الخارجية ناصر جودة ان الاردن تقدم رسميا بطلب ترشح للمقعد غير الدائم في مجلس الامن للفترة 2014 / 2015.
واضاف وزير الخارجية في تصريح لـ»بترا» انه أجرى مكالمة هاتفية، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ابلغه فيها بان حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تقدمت رسميا بطلب ترشيح للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن عن مجموعة دول اسيا والمحيط الهادئ للفترة 2014 / 2015، مبينا انه وجه رسالة خطية للامين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص.
واشار جودة الى انه ابلغ الامين العام بان قرار الاردن يأتي اثر اعتذار المملكة العربية السعودية الشقيقة عن توليها لهذا المقعد عن نفس المجموعة، وهو القرار الذي اكد وزير الخارجية انه قرار سيادي يحترمه الاردن ويقدر مسبباته.
وقال وزير الخارجية ان قرار الاردن يأتي بعد المشاورات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والاشقاء في المملكة العربية السعودية وعدد من أشقائه العرب وغيرهم من قادة دول العالم، وتوجيهات جلالته للحكومة بالمباشرة في إجراءات الترشيح.
ولفت جودة الى انه أجرى بعض الاتصالات مع وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الامن والدول العربية المعنية داخل المجموعة وأمين عام الجامعة العربية في هذا الصدد، وان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبحكم إيمانه المطلق بالمبادئ التي قامت عليها منظمة الامم المتحدة وبدور مجلس الامن المطلوب في هذا المجال، سعى جاهدا لإنجاز وتحقيق والحفاظ على هذه المبادئ وتحقيق الامن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرا الى تولي الاردن لهذا المقعد غير الدائم مرتين منذ انضمامه الى منظمة الامم المتحدة عام 1955، والى مشاركة الاردن القوية والفاعلة في عمليات حفظ السلام بشتى أنحاء العالم وجهوده الدؤوبة لتحقيق الامن والسلام في منطقة الشرق الاوسط والتي تشكل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة العنصر الاساسي فيها.
وأشار وزير الخارجية الى انه طلب برسالته من الامين العام للأمم المتحدة، السير بالإجراءات المطلوبة لترشيح الاردن وفقا للقواعد الإجرائية المعمول بها في منظمة الامم المتحدة.(بترا).

Print this page
الصناره

■ مركز القدس للدراسات السياسية يعقد ورشة عمل بعنوان « حوار تفاعلي بين الأحزاب السياسية وديوان المحاسبة حول معايير الرقابة على القيود المالية للأحزاب» وذلك بعد غد الثلاثاء الساعة 9:30 صباحا.

■  اعلنت شركة كهرباء اربد انها ستقوم اليوم الاحد بفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في محافظتي اربد والمفرق لساعات محددة ، اضافة الى عدد من المناطق ولساعات محددة في محافظات اربد وعجلون وجرش غدا الاثنين .

■ تعقد اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة مؤتمرا صحفيا بعد غد الثلاثاء لإطلاق الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة (حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة) والتي تستمر سنوياً من تاريخ 25 تشرين الثاني ولغاية 10 كانون الاول.

■ نجم كروي دولي اقام مهرجانا لاعتزاله قبل فترة وتفاجأ بقيام احد ممثلي الاندية الممتازة بتقديم تبرع للاعب بواسطة شيك، الا ان اللاعب المعتزل تفاجأ لدى مراجعته البنك ان الشيك بلا رصيد.

■ علمت «صنارة الدستور» ان بعض اصحاب المشاتل الخاصة قاموا اخيرا باستيراد ازهار ونباتات الزينة من اسرائيل.

■ قالت وزارة الزراعة إن قلة أعداد الشاحنات المحملة بالمنتجات الزراعية للأراضي العراقية، يعود إلى ضعف الإنتاج في هذه الفترة.

■ منح مجلس ادارة سجل الجمعيات الخاصة في وزارة التنمية الاجتماعية نحو 54 من  الشركات غير الربحية سابقا مهلة لمدة عشرة ايام لمراجعة مديرية الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية قبل السير في اجراءات حلها .

■ المعرض الشخصي للفنان التشكيلي والفوتوغرافي خلدون أبو طالب، يفتتح في تمام الساعة الخامسة من مساء بعد غد الثلاثاء في قاعة رفيق اللحام بمقر منتدى الرواد الكبار / أم السماق.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains