العدد رقم 16965 السنة 48 - الخميس 7 ذي الحجة, 1435 هـ الموافق 2 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن
<< الثلاثاء، 19 نوفمبر/تشرين الثاني، 2013
Print this page
الأردن يطلب رسميا ترشيحه لـ مجلس الأمن

 عمان - قال وزير الخارجية ناصر جودة ان الاردن تقدم رسميا بطلب ترشح للمقعد غير الدائم في مجلس الامن للفترة 2014 / 2015.
واضاف وزير الخارجية في تصريح لـ»بترا» انه أجرى مكالمة هاتفية، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ابلغه فيها بان حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تقدمت رسميا بطلب ترشيح للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن عن مجموعة دول اسيا والمحيط الهادئ للفترة 2014 / 2015، مبينا انه وجه رسالة خطية للامين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص.
واشار جودة الى انه ابلغ الامين العام بان قرار الاردن يأتي اثر اعتذار المملكة العربية السعودية الشقيقة عن توليها لهذا المقعد عن نفس المجموعة، وهو القرار الذي اكد وزير الخارجية انه قرار سيادي يحترمه الاردن ويقدر مسبباته.
وقال وزير الخارجية ان قرار الاردن يأتي بعد المشاورات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والاشقاء في المملكة العربية السعودية وعدد من أشقائه العرب وغيرهم من قادة دول العالم، وتوجيهات جلالته للحكومة بالمباشرة في إجراءات الترشيح.
ولفت جودة الى انه أجرى بعض الاتصالات مع وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الامن والدول العربية المعنية داخل المجموعة وأمين عام الجامعة العربية في هذا الصدد، وان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبحكم إيمانه المطلق بالمبادئ التي قامت عليها منظمة الامم المتحدة وبدور مجلس الامن المطلوب في هذا المجال، سعى جاهدا لإنجاز وتحقيق والحفاظ على هذه المبادئ وتحقيق الامن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرا الى تولي الاردن لهذا المقعد غير الدائم مرتين منذ انضمامه الى منظمة الامم المتحدة عام 1955، والى مشاركة الاردن القوية والفاعلة في عمليات حفظ السلام بشتى أنحاء العالم وجهوده الدؤوبة لتحقيق الامن والسلام في منطقة الشرق الاوسط والتي تشكل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة العنصر الاساسي فيها.
وأشار وزير الخارجية الى انه طلب برسالته من الامين العام للأمم المتحدة، السير بالإجراءات المطلوبة لترشيح الاردن وفقا للقواعد الإجرائية المعمول بها في منظمة الامم المتحدة.(بترا).

Print this page
الصناره

دعا رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان سمير الرفاعي أمس الأربعاء الى التوقف عن نشر شائعات الذهب والتهويل من قضية العثور عليه في منطقة «خربة هرقلا» في محافظة عجلون. وقال الرفاعي إن الرواية التي أعلنها الجيش بهذا الخصوص ‹محط ثقة ومصداقية وأمان›. وكتب عبر حسابه في موقع تويتر ‹دعونا نتوقف عن لغة الشائعة والتهويل بعد أن قدم الجيش العربي الباسل الرواية الدقيقة فهو محط ثقة ومصداقية وأمان الأردنيين وقائدهم›.

قرر رئيس مجلس إدارة جمعية السلط الخيرية العين الدكتور رجائي المعشر دعوة الهيئة العامة للجمعية وفروعها للاجتماع السنوي العادي يوم الاربعاء الموافق 15 الشهر الحالي.

سلط برنامج «يحدث اليوم» الذي بُثَّ على شاشة التلفزيون الاردني يوم امس الضوء مطولا على التحقيق الذي نشرته «الدستور» بعنوان:»إعلانات مضللة لأسعار منخفضة للأضاحي تروج لها جمعيات ونقابات وشركات»، حيث استضاف البرنامج مساعد أمين عام وزارة الزراعة الدكتور منذر الرفاعي والمفتي الدكتور محمد الخلايلة ومعد التحقيق الزميل محمود كريشان.

علمت «صنارة الدستور» أن رجل أعمال عربي توارى عن الأنظار بعد أن ترتبت عليه قضايا تهرب ضريبي بمبالغ كبيرة جدا.

شهدت معظم شوارع العاصمة عمان يوم امس ازدحامات مرورية على مدار الساعة ، أرجعها متابعون الى نشاط حركة التنقل والتسوق مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك .

إقبال كبير على معظم فروع البنوك ومحلات الصرافة شهدتها الأيام القليلة الماضية لتحويل وصرف عملات، إضافة الى سحب رواتب ومبالغ قبيل إجازة العيد.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains