العدد رقم 16922 السنة 48 - الأربعاء 23 شوال, 1435 هـ الموافق 20 آب 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)

Print this page
الصناره

* لفتت دائرة التعبئة  والجيش الشعبي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية انتباه المواطنين من مواليد ( عام 1974 ولغاية عام 1996) الذين ينطبق عليهم قانون خدمة العلم  والخدمة الاحتياطية  بانه لا داعي لمراجعة  مكاتب دائرة التعبئة والجيش الشعبي للحصول على تصاريح سفر في حال وجود دفاتر خدمة علم بحوزتهم تم تاجيلها سارية المفعول  او شهادات استثناء / اعفاء من خدمة العلم .

* عممت وزارة التنمية الاجتماعية يوم امس على الوزارات و الجهات الشريكة لها بضرورة تشديد الرقابة على الجهات الواقعة تحت نطاق عملها والتي تقوم بجمع التبرعات لضمان جمع التبرعات النقدية والعينية بطريقة قانونية حيث اكدت الوزارة في التعميم انها لن تتهاون مع المخالفين اطلاقا.
 
*علمت «صنارة الدستور» ان ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قد اكمل كشوفات تعيين معلمين جدد من المتقدمين بطلبات توظيف مسبقة للديوان تمهيدا لتوزيعهم على كافة مدارس المملكة في حال استمرت دعوات اعتصام المعلمين تزامنا مع اعتماد ما نص عليه القانون بخصوص المعلمين المتغيبين عن عملهم.

* تعقد نقابة المهندسين اليوم ملتقى وطنيا للقوى الوطنية والسياسية والاحزاب والنقابات لمناقشة سبل دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

* يستضيف التلفزيون الأردني في الساعة التاسعة من صباح غد الخميس رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين والنائب حازم قشوع .ويتناول برنامج «الملف» الذي يعده ويقدمه الزميل محمود الحويان موضوع العدوان البربري الذي تتعرض له غزة والموقف الأردني الرسمي والشعبي المساند لقطاع غزة بالإضافة  لحملة أغيثوا الأهل في غزة التي احتضنتها جامعة الشرق الأوسط يوم الأربعاء الماضي ونظمتها لجنة مساندة صندوق الزكاة الفلسطيني لاغاثة منكوبي غزة ، وتضم اللجنة في عضويتها نحو 30 شخصية فلسطينية وأردنية، إسلامية مسيحية.

* مشروع نظام الاعلام والاعلان الطبي الذي اعدته نقابة الاطباء والموجود في ديوان التشريع قد يؤدي الى الزام النقابات الصحية بارسال مجلاتها للجنة خاصة في وزارة الصحة لاجازتها، كما ان هناك توجها لسحب المشروع ليقتصر على الاعلان الطبي دون الاعلام الطبي للخروج من هذا الالزام.

* تقدم احد المواطنين امس ببلاغ الى وزارة التنمية الاجتماعية بوجود احدى المتسولات في منطقة سحاب وتحمل معها هاتفا محمولا حديثا جدا يقدر ثمنه بخمسمائة دينار حيث تحركت كوادر مكافحة التسول فورا لالقاء القبض عليها.

* نفذ مركز امن جبل الحسين بالتعاون مع محافظة العاصمة حملة تفتيش ليلية مشددة على كافة محال بيع الخمور في منطقة الاختصاص وتضمنت توقيع مالكيها على تعهدات رسمية تقضي بالالتزام بمواعيد الاغلاق المقررة وعدم بيع المراهقين تحت طائلة العقوبات المشددة والرادعة.

* احدى شركات الاتصالات الاردنية وجهت انذارات للعاملين في مكاتبها في مختلف مناطق المملكة والهدف من ذلك وفق قولهم محاولة التخلص منهم بشكل قانوني رغم انهم لم يتلقوا قبل ذلك مثل هذه الانذارات على مدى خدمتهم التي تزيد عن 15 عاما .

* شكا مواطنون اصحاب سيارات خصوصية ان دوريات الشرطة الخارجية على الطريق الصحراوي تخالف السيارات التي تسير بسرعة عادية بأي حجة يراها شرطي السير كحزام الامان او زجاج مكسور او اطارات قديمة ..اما السيارات التي تسير بسرعة فوق المقرر فانها لا تستطيع ايقافها لذا تفلت من المخالفات .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains