العدد رقم 16799 السنة 48 - السبت 18 جماد ثاني, 1435 هـ الموافق 19 نيسان 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل | المدير العام، د. محمد أبو عريضه
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)

Print this page
الصناره

■ مشاجرة كبيرة كانت أروقة سوق الخضار القديم في شارع طلال وسط البلد مسرحا لأحداثها صباح امس الجمعة بين مجموعة من تجار السوق، استخدمت فيها الأدوات الحادة دون أن تتدخل أية جهة لفض الاشتباك الدامي.

■ سلط برنامج «يحدث اليوم» والذي بث على شاشة التلفزيون الأردني امس الاول الخميس الضوء مطولا على التقرير الذي نشرته «الدستور» حول انتشار اللحوم المغشوشة وغياب الرقابة حيث استضاف البرنامج مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ومدير دائرة المسالخ في امانة عمان الدكتور مهدي العقرباوي ومعد التحقيق الزميل محمود كريشان.

■ تحت رعاية وزير المالية، تحتفل الجمارك الاردنية وبالتعاون مع مشروع الاصلاح المالي الثاني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID ) صباح اليوم السبت بإطلاق برنامج القائمة الذهبية المعدل. 

■ بلغ عدد الطلبات التي قدمت للحصول على « بدل المحروقات « نحو900 الف طلب منها نحو200 الف طلب بواسطة مكاتب البريد والباقي « طلبات الكترونية «. 

■ تعرض الزميل محمد ابو طبنجة مندوب «الدستور» في لواء الرمثا وافراد عائلته لحادث سير إثر تفاجئهم بسيارة قادمة من المغير. باتجاهم وتغيير مسربها مساء امس في وادي الشجرة نتجت عنه اضرار مادية واصابة زوجته برضوض وحالتهم الصحية جيدة. 

■  من المقرر ان يتم الإعلان صباح اليوم خلال مؤتمر صحفي يقام في غرفة صناعة الأردن عن الترتيبات التي تمت لإقامة المؤتمر الاقليمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بعنوان « غرف الصناعة والتجارة ومنظمات الأعمال : محركات التغيير « والذي سيعقد برعاية رئيس الوزراء خلال الفترة من 28- 29 نيسان الحالي. 

■ أبدى رئيسا بلديتي الحلابات خلف هليل العثمان والظليل سالم ابومحارب وعدد من وجهاء قضاء الضليل عتبهم على وزراء الاشغال العامة والزراعة والبيئة، بسبب عدم التنسيق معهم خلال زيارتهم الى القضاء وعدم الالتقاء بأي من مسؤولي المنطقة أو مواطنيها والاكتفاء بزيارة جمعية مربي الأبقار.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2013
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains