جريدة الدستور : مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
الدستور 
العدد رقم 17647 السنة 50 - الأحد 24 ذي القعدة, 1437 هـ الموافق 28 آب 2016م.
الأردن ينتخب
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)


الصناره

 هنأ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المشاركين والمشاركات في منتدى القيادات الحكومية أمس ببدء العام الدراسي الجديد، متمنيا للطلبة عاما موفقا، كما هنأ بعيد الأضحى المبارك.

 أصرّ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بعد انتهاء أعمال منتدى القيادات الحكومية أمس على السلام على كافة المدراء والأمناء العامين للمؤسسات الحكومية ممن شاركوا في المنتدى، والذين تجاوز عددهم الـ(100)، قبل مغادرته مبنى مدينة الحسين للشباب حيث عقد المنتدى.

 أكدت وزارة الشباب أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وافق على مقترح وزير الشباب رامي الوريكات بنقل مقر الوزارة الحالي المستأجر الى مبنى داخل مدينة الحسين للشباب بعد انتهاء كأس العالم للسيدات تحت سن 17 عاما.  

 تبدأ الهيئة المستقلة a بتوزيع مليون بروشور توضيحي لآلية الاقتراع، وسيتم توزيعها ميدانيا من خلال المتطوعين والصحف وشركاء الهيئة.

 علمت صنارة «الدستور» أن نسبة البطالة بين الإناث وصلت خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى (8ر22%)، مقابل (9ر12%)، للذكور، وفق احصائيات حديثة لمنتدى الاستراتيجيات الأردني.

 قررت الهيئة المستقلة للانتخاب إعفاء عضو لجنة الانتخاب في محافظة الكرك من منصبه لقرابته من أحد المرشحين للانتخابات النيابية 2016.

  تقيم نقابة الصحفيين في السادسة من مساء اليوم الاحد حفلها السنوي  لتكريم ابناء الصحفيين والصحفيات اعضاء الهيئة العامة الذين نجحوا في امتحان الثانوية العامة لهذا العام وذلك في مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان الكبرى في منطقة راس العين، ويحتوي الحفل على فقرات فنية وكلمات بهذه المناسبة .
 
  بدأت دائرة الترخيص أمس تطبيق قرار مضاعفة  رسوم نقل ملكية المركبات ، وشهدت مكاتب الترخيص أمس ارباكا واسعا جراء بدء تطبيق القرار .

عمال شركات الامن والحماية بصدد تشكيل نواة لنقابة عمالية مستقلة تدافع عن حقوقهم وتصون مصالحهم وتنظم علاقتهم مع أطراف العمل الاخرى .

 قام مجهولون امس الاول باطلاق عيارات نارية  في منتصف الليل على مكتب رئيس بلدية الرصيفة وقاعة المجلس البلدي.

 ملف جمعية موظفي إحدى الجامعات الجنوبية حط أخيرا أمام جهات رقابية عليا للتحقيق به .

 وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اتفاقية قرض مع شركة الأهلي للتأجير التمويلي، عضو مجموعة البنك الأهلي الأردني، تم بموجبها منح الشركة قرضا بمبـلغ 4 ملايين دينار، لآجل ثلاث سنوات لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلي عقارية ممنوحة من قبلها.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube