العدد رقم 16951 السنة 48 - الخميس 23 ذي القعدة, 1435 هـ الموافق 18 أيلول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)

Print this page
الصناره

تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني يحتفل في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح الاثنين المقبل في قصر الثقافة بوداع القافلة الأولى من الحجاج.

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على منح سفير الولايات المتحدة الامريكية السابق في عمان ستيوارت جونز وسام الاستقلال من الدرجة الاولى بمناسبة انتهاء مهامه في المملكة.

يرعى سمو  الامير غازي بن محمد رئيس مجلس الامناء لجامعة العلوم الاسلامية  العالمية  حفل تخريج  طلبة الفوج السابع (الفصل الثاني والصيفي) للجامعة والمزمع اقامته الجمعة الموافق 26/9/2014 على ستاد عمان الدولي في مدينة الحسين للشباب .

وافقت الحكومة على قرار الحكومة الكورية ترشيح السفير زانغ ميونغ ليكون سفيرا لها في المملكة.

زار رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية ناصر اللوزي امس الاربعاء العاصمة اللبنانية بيروت يرافقه محمد علي بدير  لمحاولة اجراء مباحثات مع الشريك الاكبر في الملكية من غير الاردنيين رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي. ويأتي هذا الجهد من اللوزي قبل اجتماع الهيئة العامة للملكية المحدد يوم الاحد المقبل.

ضبطت الاجهزة الامنية المختصة وضمن الاصول القانونية المتبعة نحو (20) قطعة سلاح متنوعة في احد المنازل بمنطقة ماركا وتم توقيف صاحب العلاقة على ذمة التحقيق وتحويله الى القضاء.

ابدى المركز العربي للتنمية وحقوق الانسان في بيان حصلت «صنارة الدستور» على نسخة منه اعجابه في الاهتمام اللافت الذي توليه مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في البرامج التي تقدم حول الشفافية والنزاهة والحريات وحقوق الانسان في الاردن.

اعلنت امانة عمان الكبرى عن مواصلتها  العمل لانجاز « سوق الجمعة الشعبي»  في موقعه الجديد  في شارع عمر مطر (موقع شركة الدخان سابقا) مقابل حديقة راس العين  وذلك تمهيدا  لنقل البسطات  من سوق الجمعة  القائم في مجمع  العبدلي اعتبارا من يوم الخميس 9/10/2014.

في إطار مشروع جولة حول العالم على الدراجة الهوائية التي بدأها في 9 أيلول 2012 يهدف الرياضي التركي جوركان كينج التجوال في 84 دولة من 7 قارات خلال 7 سنوات من بينها الأردن بعد قطع مسافة 30 ألف كيلومتر.

نفذت حملة وطنية للكشف عن مرض فقر الدم الناتج عن نقص عنصر الحديد لدى الأطفال والسيدات في عمر الإنجاب التي أطلقتها جمعية إنقاذ الطفل واستهدفت مناطق جيوب الفقر في مختلف مناطق محافظة الكرك، وقد كشفت الحملة عن زهاء 1250 حالة بين الأطفال وسيدات المجتمع مصابين بمرض فقر الدم.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains