جريدة الدستور : مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
الدستور 
العدد رقم 17678 السنة 50 - الأربعاء 25 ذي الحجة, 1437 هـ الموافق 28 أيلول 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* "الاستهلاكية المدنية" تفتح ابوابها يومي الجمعه والاحد المقبلين * بدء مراسم تشييع جثمان حتّر * القبض على مطلوب خطير في جرش * الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله بيده شمال القدس * دراسة: 70% من الاردنيين المصابين بالجلطة القلبية لا يقلعون عن التدخين * أكثر من 600 ألف شخص مهددون بإبادة جماعية في حلب * وفاة سبعيني دهساً في الزرقاء * المصري يحذر من مخاطر اتساع خطاب الكراهية * تاخير ضخ المياه لمناطق باربد لاجراء اعمال صيانة كهربائية غدا * اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي * نشرة استرشادية جديدة لاسعار الحديد محليا * طائرة كورية تخطر بالعودة لمطار "لوس أنجلوس" اثر دخان بحجرة الأمتعة * امريكا: تراجع مخزونات الخام * الأمريكي جيم يونغ كيم لولاية ثانية على رأس البنك الدولي * طقس معتدل حتى الجمعة * وفاة الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز إثر إصابته بجلطة دماغية * وفاة و 80 اصابة نتيجة 135 حادثا خلال 24 ساعة * وفاة و80 إصابة في 24 ساعة * حركة السفر والشحن عبر جسر الملك حسين ومعبري عربة والاردن
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)


الصناره

■ هنأ ولي العهد سمو الأمير الحسين صاحبتي السمو الاميرتين إيمان وسلمى بمناسبة عيد ميلادهما، وكتب تعليقا على صورة نشرها على صفحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه بهما باللغتين العربية والانجليزية (إيمان وسلمى، كل عام وأنتما بخير).

■ اعترض عدد من المشاركين في مؤتمر «دور الإعلام في محاربة الإرهاب» من عدم عزف السلام الملكي في بداية أعمال المؤتمر، الأمر الذي دفع بمنظميه لعزف السلام الملكي في نهاية حفل الافتتاح.

■ حصل الطالبان عبدالرحمن بدير وأنس بدر من كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة الألمانية الأردنية على المركز الأول في برنامج منحة شركة كوكاكولا الصيفية لريادة الأعمال التي أقيمت في أمريكا، إذ تمكنا من تدشين أفضل دراسة جدوى يقوم بها كل فريق مكون من مجموعة من الطلاب الذين تم تقسيمهم لـ 25 فريقا  من الحصول على المركز الأول وجائزة أفضل دراسة جدوى في المسابقة مما يجعلهم أول فريق أردني يفوز بالمسابقة في عامها الخامس.

■ 30% من عدد المركبات التي توزع الغاز المنزلي لا تمتلك تصريحا من الدفاع المدني والذي يجيز لها العمل كما بين سائق مركبة غاز لـ «صنارة الدستور»، علما ان عدد موزعي الغاز في المملكة يبلغ 952 ويتركز غالبيتهم في العاصمة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube