مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17168 السنة 49 - الإثنين 15 رجب, 1436 هـ الموافق 4 أيار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)

Print this page

الصناره

وصفت جلالة الملكة رانيا زهرة السوسنة بأنها زهرة الأردن الوطنية، معلقة بذلك على صورة للزهرة نشرتها جلالتها على حسابها الانستجرام وكتبت (زهرة الأردن الوطنية «السوسنة السوداء» في حديقة منزلنا).

تواصل وزارة التربية والتعليم عقد امتحان التدريب العملي لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة لصيفية التوجيهي للعام الحالي الذي بدأ امس الاول السبت الموافق 2/ 5 / 2015 ويستمر لمدة خمسة ايام لغاية مساء يوم الأربعاء الموافق 6/5/2015 . ويعقد الامتحان في المشاغل والمدارس التي حددتها كل مديرية تربية وتعليم لطلبتها .

يشارك الأردن اليوم الاثنين بمعرض ومؤتمر السفر والسياحة الذي يعقد في مدينة دبي الاماراتية من خلال وفد رسمي يرأسه وزير السياحة والاثار نايف الفايز، حيث ستكون مشاركة الاردن بتنظيم معرض سياحي واطلاق خطة سياحية للمنتج الاردني في السوق الخليجية، حيث يعتبر هذا الحدث من أضخم الفعاليات السياحية العالمية.

تسلم نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى رئاسة مجلس النقباء ومدتها 4 اشهر خلفا لنقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة.

برنامج يحدث اليوم الذي بث امس الاحد على شاشة التلفزيون الاردني سلط الضوء على تقرير «الدستور»: «ألبان منتهية الصلاحية يعاد تصنيعها وطرحها في الأسواق مجددا» واستضاف البرنامج معد التقرير الزميل محمود كريشان ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء د. هايل عبيدات

تمكنت الاجهزة الامنية من القاء القبض على ثلاثة اشخاص يحملون جنسية اجنبية بعد ان رصدت محاولتهم لسرقة مواطن اردني اثناء مغادرته لاحد البنوك في منطقة الشميساني كان بحوزته مبلغ 170 الف دينار.
 
شكل المركز الوطني لحقوق الانسان فريقا للتحقيق في ظروف وفاة شاب لقي حتفه يوم أمس الاول بعد فترة قصيرة من القاء القبض عليه في إربد.

بالرغم من انشغال صندوق المعونة الوطنية بالمسح الشامل للمنتفعين وارتفاع حصيلة الشكاوى من كثرة ايقاف المعونة التعسفي تمكنت مديرة الصندوق من الحصول على اجازة لمدة شهرين لاسباب خاصة لم تكشفها.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube