جريدة الدستور : مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
الدستور 
العدد رقم 17531 السنة 50 - الأربعاء 26 رجب, 1437 هـ الموافق 4 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* نقيب المعلمين: ايقاف صرف مكافآت لموظفين وإعادة النظر ببعض الاتفاقيات * إرادة ملكية سامية بالمصادقة على تعديل الدستور * إصابات بتصادم باص عمومي وشاحنة على الطريق الصحراوي * اربع اصابات بحريق شب في مطعم بالشونة الشمالية * اعتداء على معلم في مدرسة جعفر الطيار بعمان * إيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز * مصاب بحادث تدهور وإطفاء حريق في الطفيلة * الملك يرعى حفل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية * الفايز يلتقي وفد كبار مساعدي مجلس النواب الاميركي * سهير العلي رئيسا لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي * الجيش: ضبط طائرة استطلاع وحمام زاجل أرسلهما داعش * "حرس الحدود" تستقبل 304 لاجئين سوريين * الاونروا تطلب دعم الخليج لتجنب ازمة مالية * مجلس الامن يبحث الوضع في حلب اليوم * ترامب وساندرز يفوزان بالانتخابات التمهيدية في ولاية انديانا * انخفاض على درجات الحرارة وطقس لطيف حتى الجمعة * وفاة طفلتين غرقاً بالبحر الميت وقناة الغور * 114 إصابة بحوادث متفرقة * مستوطنون يقتحمون الأقصى والمصلى المرواني
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)


أضف إعلانك مجانا
الصناره

عبرت جلالة الملكة رانيا عن حزنها لما يحدث في مدينة حلب السورية وكتبت في تغريدة على حسابها تويتر (قلوبنا تنزف مع الضحايا من الأطفال والأمهات وجميع العائلات التي دمرت في حلب جراء هذا النزاع# حلب- تحترق).

نشر ولي العهد سمو الأمير الحسين صورة تجمعه بجلالة الملكة رانيا والأميرة سلمى والأمير هاشم على حسابه الإنستجرام وكتب تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (أجمل زيارة لي من أمي وإخوتي سلمى وهاشم).

علمت صنارة الدستور أن فاتورة الكهرباء وصلت لإحدى الجامعات الحكومية سبعة ملايين دينار في سنة واحدة، فيما تعالت الأصوات لضرورة ضبط النفقات بالجامعات.

تسلم نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس المنتخب حديثا رئاسة مجلس النقباء خلفا لنقيب المحامين سمير خرفان لدورة تستمر أربعة أشهر.

تستعد وزارة السياحة والآثار لإطلاق برنامج «الأردن أحلى» بصيغة مختلفة عن الأعوام السابقة وببرامج أكثر ثراء من حيث الفعاليات والانشطة، إضافة إلى الأسعار التي ستكون مناسبة للجميع، وسيتم قريبا الإعلان عن البرنامج والذي أطلقته وزارة السياحة لغايات تشجيع السياحة الداخلية منذ أكثر من ست سنوات.

بدأت أمس حملة إعلانية ضخمة لتسويق الأردن سياحيا في شوارع مملكة البحرين، وهي جزء من خطة تسويق شاملة في دول الخليج العربي بعنوان (أكيد في الأردن)، وشملت الحملة توزيع صورة عن الأردن بشوارع البحرين الرئيسة وبث تقارير واعلانات متلفزة واذاعية وعبر الصحف.
 
سقط سهوا اسم الدكتور معين حداد من قائمة المرشحين لانتخابات نقابة اطباء الاسنان لعضوية المجلس كمرشح مستقل.

ثلاثة اعضاء هيئة ادارية لاحد الاندية المعروفة يحاولون تسريب العديد من الاسماء لتكون ضمن الهيئة العامة للنادي، بقية اعضاء الادارة استغربوا هذه التصرفات وابلغوا المجلس الاعلى للشباب بهذه التجاوزات.

تقرر تسمية صالة الارينا الجديدة بمدينة الحسين للشباب، المخصصة لرياضة الملاكمة باسم الشهيد راشد الزيود، الذي قضى دفاعا عن الوطن اثناء تأديته الواجب.

ملف تفريغ عدد كبير من الرياضيين لجهة خدماتيه اصبح على طاولة صاحب القرار الذي قرر تكليف لجنة خاصة لمراجعة اسباب التفريغ خاصة الكتب الواردة من الاندية.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube