جريدة الدستور : مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
الدستور 
العدد رقم 17613 السنة 50 - الأثنين 19 شوال, 1437 هـ الموافق 25 تموز 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* الخدمة المدنية يطلق دراسة العرض والطلب للتخصصات العلمية الاربعاء المقبل * النسور : تراجع معدلات النجاح بعلوم الأرض لغيابها عن المعدل * رئيس الوزراء يلقي كلمة الملك في القمة العربية * رئيس الوزراء يلقي كلمة الملك في القمة العربية * وفاة وإصابتان جراء حادث تدهور بالمفرق * وزارة المالية: التخليص على السيارات في حرة الزرقاء يسير كالمعتاد * 14 % معدل البطالة خلال الربع الثاني من عام 2016 * وزير التعليم العالي: لا زيادة للدعم المالي للجامعات خلال السنوات الثلاث المقبلة * فاخوري يدعو للاستفادة من مزايا تمويل المشاريع التشغيلية * المستهلك تؤكد وجود اختلالات في الاسواق الشعبية وغياب الرقابة عليها * المومني يؤكد اهمية توسيع المشاركة الانتخابية لتعزيز النهج الديمقراطي * اطلاق الاعمال الانشائية لمشروع الباص السريع * المجلس الطبي يحدد موعد امتحان الامتياز لطب الاسنان ويعقد دورة تنشيطية * 7700 مشترك اختياري جديد بالضمان خلال النصف الأول من العام الحالي * التلهوني: مكافحة الاتجار بالبشر تتطلب منظورا شاملا لمواجهة هذه الظاهرة * القبض على 140 متورطا بـ 98 قضية مخدرات الشهر الحالي * أسباب التراجع الصادم لنتائج التوجيهي الأدبي * بوتين يؤكد أستعداد بلاده للتعاون مع الجامعة العربية * نائب الملك يستقبل وزير الدولة الياباني للإصلاح الإداري * تضامن: 18018 أردنية يعملن في مجال الإنتاج النباتي والحيواني * الخارجية: مراكز دائمة لتصديق شهادات الثانوية في المحافظات * عاملة منزل تنتحر شنقا في الجبيهة * تركيا: أوامر باعتقال 42 صحفيا * العراق.. 44 قتيلا وجريحا في تفجير مفخخة ببغداد * الاحتلال يواصل حصار واغلاق الطرق في الخليل * اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي * كندا تعلن مساهمتها ب 785 مليون دولار لمكافحة السل والإيدز والملاريا * اوباما: ليس هناك أحد اكثر استعدادا لتولي الرئاسة من كلينتون * مقتل منفذ انفجار مطعم نورمبرج بالمانيا وإصابة 12 آخرين * ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم وغدا * الدفاع المدني يتعامل مع 193 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضي * “الدفاع المدني” يتعامل مع 2924 وفاة بالنصف الاول من العام * الدفاع المدني يتعامل مع 264 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضية * فاخوري:7ر142 مليون دينار تدخلات حكومية بمشاريع تنموية في اربد * جوده يجري مباحثات مع نظيره البولندي * الشؤون السياسية تؤكد دورها كبوابة للحكومة على المجتمع * الامانة : 5ر5 مليون دينار قيمة عطاءات تصريف مياه الأمطار * المعايطة: الانتخابات البرلمانية ركيزة في مرحلة الإصلاح * المستقلة للانتخاب تنظم لقاء تعريفيا للراغبين بالترشح للانتخابات عن عمان * قتلى وجرحى بإطلاق نار بملهى ليلي في فلوريدا
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)


الصناره

قبيل مغادرته عمان امس الاحد لتمثيل المملكة في القمة العربية التي ستبدأ اعمالها اليوم الاثنين زار رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الوزير الأسبق سامي جودة الذي يرقد على سرير الشفاء.كما زار الرئيس الملقي الوزير الأسبق الدكتور عارف البطاينة، الذي يرقد على سرير الشفاء أيضاً وتمنى لهما الشفاء العاجل.وكانت أجريت لكل من جودة والبطاينة عمليتان جراحيتان.

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ينظّم ديوان الخدمة المدنية عند الساعة الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء حفل تكريم الموظفين الفائزين بجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية الدورة الثامنة لعام 2015، وذلك في المركز الثقافي الملكي.

نائب رئيس الوزراء للخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات طلب من احد رجال الامن مساعدة احد المحتجين على الدكتور الذنيبات لكتابة ما يريد من شعارات على اليافطة التي كان يحملها لانه لم يكن يعرف الكتابة مع انه في التوجيهي. الدكتور الذنيبات واصل العمل ليلا ونهارا خلال اليومين الماضيين للانتهاء من التوجيهي ولم ينم صباح امس الا بعد ان اطمأن على إتمام ادخال المعلومات والعلامات للطلبة وغادر غرفة العمليات الساعة الثالثة فجرا ليعود الى الوزارة من جديد قبل السابعة صباحا.

الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم المستشار وليد الجلاد آثر ان يكون في خدمة الصحافة ورجال الاعلام يوم امس الاحد اذ وعلى الرغم من حالته الصحية الصعبة بعد اجرائه عملية جراحية مؤخرا لم يتوان عن الرد على أسئلة واستفسارات الصحفيين منذ ساعات فجر الاحد الى المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور الذنيبات وبعد ذلك الى ان وقع مغشيا عليه بسبب الاجهاد الذي تعرض له.

تحت رعاية امين عمان الكبرى عقل بلتاجي، واحتفالا وتخليدا للثورة العربية الكبرى بمناسبة مرور مئة عام على قيامها، تنظم جمعية هواة الطوابع والعملات الاردنية، وبالتعاون مع شركة البترا للسياحة والسفر، معرض عمان الدولي الاول للعملات والطوابع وذلك خلال الفترة من 28- 30 تموز الحالي في مركز الحسين الثقافي بمنطقة راس العين.

تنظم دائرة الآثار العامة والسفارة الايطالية في عمان برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب حفل افتتاح معرض الصور «ارشيف عمل البعثات الأثرية الإيطالية في الأردن»، وذلك عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الثلاثاء في مبنى الدائرة.

علمت صنارة الدستور أنه تم أمس اطلاق مبادرة بعنوان (اكتشف البترا) بالشراكة ما بين اليونسكو وسلطة اقليم البترا ورجل الأعمال طلال أبو غزاله، لغايات الاهتمام بالبترا والسعي لاكتشاف خباياها الأثرية.

كشفت دراسة حديثة أن أقل المحافظات عددا للناخبين هي محافظة العقبة، فيما بدأت دائرة الأحوال المدنية باجراء دراسة لمعرفة من أكثر وأقل عدد الناخبين في الدوائر الانتخابية في محافظات المملكة.

ليلة أول أمس أقدمت آليات ثقيلة على هدم بيوت قديمة في وسط البلد، واللافت في المسألة أن عمليات الهدم تخالف تعليمات صارمة أصدرها أمين عمان عقل بلتاجي بهذا الخصوص تمنع هدم المنازل التراثية في مناطق عمان القديمة.

ينظم منتدى الفكر العربيّ لقاء نادي الكتاب حول ترجمة الأعمال الكلاسيكية في التراث العالمي إلى اللغة العربية «جهود أ.د. محمود علي الغول 1923-1983م في الترجمة من اللاتينيّة نموذجاً)،وإشهار ترجمة كتابَي «الإينيادة» لفورغيليوس؛ والأعمال النقديّة لهوراتيوس، وذلك في قاعة الحسن بن طلال بمقرّ المنتدى الكائن في الجبيهة الساعة الخامسة والنصف من مساء غد الثلاثاء.ويتحدث في اللقاء د. عمر الغول وأ.نداء الخزعلي، ويديره الامين العام للمنتدى د. محمد أبو حمّور.

تقيم وزارة الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية على هامش أعمال القمة العربية في نواكشوط ليالي ثقافية للتعريف بالتراث الموريتاني، حيث يشارك الأردن بحضور هذه الليالي بشكل دائم.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube