جريدة الدستور : مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
   
العدد رقم 17451 السنة 49 - الأحد 5 جماد اول, 1437 هـ الموافق 14 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
siyahat.net
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)


الصناره

أطلق مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية رسالة لدعم ومؤازرة سمو الأمير علي بن الحسين للوصول الى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تحت شعار #الأمير- علي- الفيفا.

احالت الحكومة الى مجلس النواب ثلاثة مشاريع قوانين هي  مشروع قانون الأرصاد الجوية لسنة 2016 ومشروع قانون الوساطة لتسوية النزاعات المدنية لسنة 2016 ومشروع قانون التصديق على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2016  ،حيث ستعرض هذه المشاريع على النواب في جلستهم اليوم.

تعقد لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية اليوم الأحد إجتماعين:الأول: لمناقشة موضوع تعيين حملة شهادة الدكتوراة من ذوي الاحتياجات الخاصة والثاني: لمناقشة موضوع الاتجار بالبشر والاعتداءات التي تتعرض لها خادمات المنازل.

عقدت أمس جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي اجتماعا لفريق محوري من الفائزين في جائزة الملكة رانيا للتميز التروبي بهدف مناقشة خطة عمل الجمعية للعام 2016 الجاري.

اكد محافظ العقبة فواز ارشيدات انه فيما يتعلق بحادثة اطلاق النار التي وقعت في المدينة امس الاول الجمعة تم توجيه الاجهزة الامنية المختصة لتتبع الفاعلين وضبطهم ليصار الى مساءلتهم وفق الاطر القانونية.وكان سمع في احدى مناطق مدينة العقبة عند الساعة الثالثة من عصر الجمعة صوت اطلاق اعيرة نارية كثيف .

أصيبت زوجة نائب وشقيقتها برضوض نتيجة لتعرض السيارة التي كانت تقلهما لحادث إنقلاب في منطقة كفرسوم التابعه لبلدية الكفارات بلواء بني كنانه ، وتم نقلهما لمستشفى اليرموك الحكومي بواسطة سيارات تابعة للدفاع المدني .

خلاف شديد  بين مدير دائرة الشؤون الفلسطينية ورئيس احدى لجان تحسين المخيمات بسبب السوق التجاري العائد للنادي ،وحال تواجد نائب المنطقة في مكتب المدير دون اتساع رقعة الخلاف ، وادى ذكاء النائب الذي وقف مع مطالب النادي لاتخاذ المدير قرارا بإعادة السوق للنادي.

تداول ناشطون على الفيس بوك صورة لمركبة حكومية تعود لأمانة  عمان مركونة أمام منزل مسؤول رفيع بالامانة منذ حوالي عام .

اتحاد لعبة جماعية غادر احتفالا لاحد الاندية اقيم مؤخرا بسبب عدم ترحيب عريف الحفل بأسرة الاتحاد.

احد النواب وعد احد الاندية بالسعي لتأمين دعم مالي للمشاركة ببطولة عربية مقبلة، علما بان اياما قليلة ويغلق باب المشاركة الرسمية في البطولة المذكورة.

تلتقي ظهر اليوم لجنة المرأة في نقابة الصحفيين وفدا من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة لغايات اعداد خطة عمل مشتركة للترويج للحملة التي أطلقتها اللجنة «مقعد نسائي في كل دائرة انتخابية».  

دشن ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي حملة تطالب وزارة السياحة والاثار بالكشف عن مصير الاثار التي تم نقلها من قلعة الكرك الى مكان مجهول .

مقر الادارة العامة لاحد البنوك التي بنيت قرب الدوار السادس تبدو داخل الشارع الرئيسي حتى لا يوجد مساحة لاصطفاف سيارة واحدة، «صنارة» الدستور تابعت الموضوع مع مسؤول فضل عدم ذكر اسمه قال ان ادارة البنك طلبت البناء مع اتاحة فرصة للباب الرئيسي لاستقبال المراجعين ومسؤولي البنك، الا ان امانة عمان اصرت على البناء كما هو عليه الآن الذي يبدو شكلا غير قانوني وتعد على الارتدادات الامامية، علما ان البنك لديه مساحات خلفية كافية.  

للعام الرابع على التوالي ، فان مدرسة بتير الثانوية للبنين في الكرك لم  ينجح من طلابها  أحد بالتوجيهي .

مهرجان فريد من نوعه اقيم اخيرا في الاغوار الشمالية وحمل اسم «مهرجان الخبيزة» وتضمن التعريف بالقيمة الغذائية لهذه النبتة وطرق طهيها وتخزينها.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube