العدد رقم 16995 السنة 48 - السبت 8 محرم, 1436 هـ الموافق 1 تشرين الثاني 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة
<< الخميس، 2 يناير/كانون الثاني، 2014
Print this page
مصـر : التصريحات الأميركية حول الاعتقالات مرفوضة

القاهرة -   قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري إن بلاده «لن تسمح لأى طرف  خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الامر ينسحب على الجميع دون  استثناء». وأضاف «نرفض التعقيب على قرار  الشعب المصري»، مؤكدا أن القرارات التي صدرت «ليست قرارات سياسية بل هي  أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة  ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء»، واوضح انه «صدرت أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من  اختصاصات القضاء المصري وتمت الاحالة للقضاء العادي» . وأشار الى أن المحاكمات «تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات».
وحول تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الأخيرة حول ما أسمته  القلق من الاعتقالات في مصر واعتبار الاخوان المسلمين منظمة ارهابية،  أكد عبد العاطي أن «موقف وتصريحات المتحدثة الاميركية غير مقبول ومرفوض  ونحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى». من جانبها، منحت صحيفة «المصري اليوم» امس وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقب «شخصية عام 2013  الأكثر تأثيرا» بعد حصوله على أصوات 79% من نصف مليون قارئ شاركوا في  استفتاء أجرته.
في هذه الاثناء اطلقت قوات الامن المصرية امس قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق طلاب محتجين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة ومدينة الزقازيق التي كان يقيم بها قبل انتخابه رئيسا. وقالت بوابة الاهرام الالكترونية وهي موقع صحيفة الاهرام على الانترنت ان مئات من طلاب جامعةش عين شمس بشمال القاهرة نظموا مسيرة قطعت الطريق المؤدي لمبنى وزارة الدفاع القريب من الجامعة مرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.وأضاف الموقع أن الشرطة فتحت المياه على المحتجين ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع عندما أصروا على مواصلة قطع الطريق، وتابع أن قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد منهم تم اقتيادهم داخل مدرعات الشرطة.  وفي الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية قالت شاهدة عيان ان قوات الامن أطلقت قنابل الغاز على طلاب محتجين مؤيدين له في جامعة الزقازيق التي عمل مدرسا بها في السابق. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الامن اعتقلت عشرة طلاب خلال كر وفر في الحرم الجامعي. وقالت الشاهدة ان مدرعتين لقوات الشرطة دخلتا الحرم الجامعي لتفريق المحتجين وانهم رشقوهما بالشماريخ والحجارة بعد اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.(وكالات)

Print this page
الصناره

رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان، العين سمير الرفاعي يقضي هذه الأيام فترة نقاهة بعد وعكة صحية طارئة ألمّت به.

**يعقد مجلس النقباء اجتماعا مساء اليوم السبت لمناقشة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى والقدس.
 
علمت «صنارة الدستور» أنّ وفدا من جمعية الأدلاء السياحيين سيلتقي صباح بعد غد الاثنين بمسؤولين حكوميين في دار رئاسة الوزراء لحل اشكالية مطالبهم التي لم تجد آذانا صاغية لتلبيتها حتى الآن.  

 يحتل القطاع الزراعي المرتبة الأولى بين القطاعات على مستوى المملكة في دعم الاقتصاد الوطني، إذ بلغ إجمالي الإيراد المتحقق من صادرات المملكة العام 2013 مليار دينار، نتيجة تصدير ما يزيد عن 800 ألف طن من المنتوجات الزراعية.
 
أغلقت مؤسسة الغذاء والدواء -مساء امس الاول- مطعما مخصصا لبيع الحمص والفول بوسط البلد لأسباب صحية.

تمكن فريق من المسعفين في مديرية دفاع مدني غرب عمان من إجراء عملية ولادة لسيدة تحمل الجنسية السورية داخل سيارة الإسعاف في منطقة ابو نصير، إذْ تمت عملية الولادة بنجاح، ومن ثم تم نقل الأم ومولودها الى مستشفى الأمير حسين وحالتهما العامة جيدة، وفق بيان للدفاع المدني يوم امس الجمعة.  
 
 أعلن البنك المركزي  امس الاول الخميس  عن طرح الاصدار الثامن والسبعين لعام 2014 من سندات الخزانة الاردنية لاجل سنتين بقيمة  ( 50 مليون دينار ).

 تحت رعاية مدير الامن العام  يفتتح في عمان الثلاثاء المقبل 4/11/2014 ملتقى « الجرائم الالكترونية - التحديات والحلول « بمشاركة العديد من المؤسسات الاردنية  المعنية  وحضور اكثر من 40 خبيرا  في مكافحة الجرائم الالكترونية.

 اشتكى عدد من أصحاب المحال التجارية  على الشارع الرئيسي مقابل مدخل مجمع مادبا الشمالي شارع البتراء  من ظاهرة  تواجد بعض الشباب خلف هذه المحال التجارية في ساحة أصبحت مكرهة صحية و مرتعا لممارسة عادات سيئة.
 
يواجه مشروع تخضير وسط مدينة عجلون حملة شرسة من قبل البعض الذين لا همَّ لهم الا ان يعيثوا الفساد واقتلاع كل ما هو جميل في هذه المدينة ، ففي وسط المدينة امتدت الايدي العابثة لتخلع الاشجار الغضة وتحولها الى اوتاد وبقايا غراس الاشجار.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains