الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17159 السنة 49 - السبت 6 رجب, 1436 هـ الموافق 25 نيسان 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.

Print this page

الصناره

نشرت جلالة الملكة رانيا العبدالله على حسابها الانستجرام صورة لها وهي تنصت لسيدة مسنّة، وعلقت جلالتها على الصورة (امرأة مؤثرة التقيت بها قبل عدة سنوات- لا زلت أذكر العديد من القصص التي سردتها لي).كما نشرت جلالتها على ذات الحساب صورة تجمعها بعدد من صديقاتها وكتبت تعليقا تحتها (مع بعض صديقاتي في العبدلي للغداء اليوم، مهرجان الربيع في بوليفارد العبدلي الرائع على الرغم من الطقس البارد).

رجحت مصادر قضائية أن تبت المحكمة الدستورية الأسبوع الحالي بالطعن المعروض أمامها حول عدم دستورية قانون تطوير وادي الأردن، لتشرع بعدها بدراسة طلب تفسير المادتين (120 ) و (121 ) من الدستور حول مشروع قانون اللامركزية.


التقى السفير الأردني في المكسيك ابراهيم عبيدات حاكم مكسيكو سيتي، وبحث معه امكانية التوأمة بين عمان ومكسيكو سيتي حيث رحب بالفكرة . وستوقع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص قريبا.

 اصدرت الحكومة السورية توصية بالموافقة على التصدير أسبوعياً بمعدل أربعة آلاف رأس من ذكور الغنم العواس والماعز الجبلي الى دول محددة من ضمنها الأردن .

نفذت عشائر القضاة في عجلون والسلط والكرك وبني صخر وإربد وعمان والزرقاء، امس الجمعة ، وقفة تضامنية مع ابنهم الداعية الإسلامي ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق الدكتور محمد نوح القضاة وجمعية الشيخ نوح للرفادة ضد كل محاولات النيل من سمعته أو شخصه، وذلك في ديوان القضاة في عين جنا بمحافظة عجلون. وأصدرت عشائر القضاة  بياناً عبرت من خلاله عن استهجانها الشديد تجاه تصريحات أحد النواب و التي تتضمن تهماً بحق ابنهم الدكتور محمد نوح القضاة .


سجلت محافظة معان أعلى معدل للبطالة في للأردن خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة بلغت 16.7%، متفوقة على محافظة البلقاء التي كانت تحتل المرتبة الأولى في الربع الأول من العام 2014.


استقال 3 اطباء من كادر قسم الاسعاف والطوارىء ورفض اكثر من 6 اطباء القدوم الى مستشفى الرمثا للعمل بعدما رأوه وسمعوه عن تجاوزات صارخة  وغير مقبولة بحق الكوادر الطبية والتمريضية وانتشار المدمنين وأرباب السوابق وانتهاك حرمة المستشفى والمرضى.

 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube