العدد رقم 17134 السنة 49 - الثلاثاء 10 جماد ثاني, 1436 هـ الموافق 31 آذار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.

Print this page
الصناره

تناولت مواقع اخبارية عربية ودولية مقال الزميل محمد حسن التل رئيس التحرير المسؤول لجريدة الدستور، أشاروا فيها الى انتقاده الشديد لقرارات القمة العربية التي عقدت مؤخرا في شرم الشيخ،حيث أشار في مقاله الى ان القمة العربية استدارت بكاملها الى الازمة اليمنية ولم تعط موضوع الارهاب الذي يضرب المنطقة برمتها الاهتمام الكافي.

علمت «صنارة الدستور» ان مجلس نقابة الصحفيين سيبحث في جلسته اليوم الثلاثاء موضوع انشاء «مجلس الشكاوى» للاعلام، بعد وضعه لتصورات كاملة للنظام الذي سيؤطر عمله ليتم رفعه خلال الايام القليلة القادمة الى الحكومة.

وجه النائب خليل عطية رسالة لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، دعا فيها إلى العمل على إجلاء جميع الطلبة والرعايا الأردنيين في اليمن حفاظاً على سلامتهم، في ظل الأحداث التي يمر بها اليمن.

برعاية وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز تقوم كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي ومشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي يوم غد الأربعاء بتسليم شهادة الجودة في التعليم الفندقي والمعتمدة من منظمة السياحة العالمية للحائزين عليها.

بدعوة من مركز الشرق الاوسط للدراسات يلقي سفير المملكة المغربية في الأردن  الحسن عبد الخالق محاضرة الساعة من مساء يوم غد الأربعاء.
 
تقيم نقابة المهندسين الزراعيين  مساء اليوم الثلاثاء حفل استقبال في مجمع النقابات المهنية بمناسبة الفوز الذي حققته القائمة البيضاء في الانتخابات التي جرت يوم الجمعة الماضي.


تشهد منطقة حمامات ماعين السياحية اقبالا سياحيا غير مسبوق .وبحسب مدير قضاء ماعين الدكتور صالح الحباشنة فإن الجهات المعنية وضعت إجراءات لتطوير نوعية الخدمات السياحية المقدمة لمرتادي المنطقة.

شكوى وردت الى «صنارة الدستور» من عدد كبير من اصحاب صالونات الحلاقة تشير الى غياب رقابة الجهات المختصة عن هذا القطاع الذي يشهد فوضى تتمثل بقيام الوافدين بالعمل بهذه المهنة دون امتلاكهم اي تصاريح تخولهم للعمل والاقامة في البلاد.

توقع رئيس اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري ان تشهد الفترة الحالية اختناقات تسويقية للمنتجات الزراعية في الاسواق المحلية بسبب توقف حركة الصادرات الى سوريا، مشيرا لـ»صنارة الدستور» الى انه لم يتم تصدير اي منتج زراعي الى سوريا يوم امس الاثنين.

رصدت «صنارة الدستور» قيام بعض محال بيع التحف والشرقيات في وسط البلد بعرض خارجي لإعلام ما يسمى بـ»الجيش السوري الحر» ومقتنيات اخرى تحمل ذات المضامين.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube