جريدة الدستور : الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
الدستور 
العدد رقم 17643 السنة 50 - الأربعاء 20 ذي القعدة, 1437 هـ الموافق 24 آب 2016م.
الأردن ينتخب
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.


الصناره

شرت جلالة الملكة صورة تجمعها بعدد من فتيات المنتخب الوطني لكرة القدم «تحت 17 عاما» على حسابها الإنستجرام وكتبت تعليقا باللغتين العربية والإنجليزية (في ستاد عمّان الدولي مع فتيات المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات تحت 17 عاما ممن سيشاركن في بطولة كأس العالم للسيدات عن هذه الفئة العمرية والتي ستقام في الأردن لأول مرة. كل التوفيق للصبايا).

 قامت ادارة شركة Facebook بتوثيق الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء على موقع الفيسبوك .
وجاء توثيق الصفحة رسميا بعد متابعة حثيثة من قبل وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني.

 ملفات نحو 15 جمعية خيرية منظورة أمام اللجنة الحكومية المختصة في متابعة شؤون الجمعيات الخيرية المخالفة في عملية الانتخاب . وبحسب مصادر معنية فانه من المرجح احالة بعض تلك الجمعيات التي تأكد تورطها في العملية الانتخابية الى النائب العام .

 حازم نعيمات  نائب سمو رئيس اتحاد  التايكواندو ونائب امين عمان كان أول من زفّ للاردنيين والعالم  خبر فوز البطل الاردني احمد ابو غوش بالميدالية الذهبية في اولمبياد « ريو دي جانيرو» .

 أكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات لصنارة «الدستور» أن الدائرة أعادت عائلة في مدينة معان كانت قد اشتكت من عدم ورود اسمائهم في الجداول النهائية للناخبين إلى منطقتها الانتخابية بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب واشرافها، بعدما تبين أنه نتيجة حالة تشابه اسم العائلة بين قصبة معان والبادية الجنوبية فقد أُلحقت العائلة في جدول البادية الجنوبية.

 طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الطلبة الحاصلين على بعثات ومنح دراسية على نفقة الوزارة وتخرجوا من الجامعة ضرورة تقديمهم طلب استخدام الى ديوان الخدمة المدنية خلال مدة لا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ حصولهم على المؤهل العلمي وإلا اعتبروا مخلّين بالتزاماتهم مما يترتب عليه مطالبتهم بالمبالغ المالية المنفقة عليهم، وطلبت مراجعة الديوان بعد مرور (6 شهور) على تاريخ تقديمهم الطلب لاحضار كتاب فك التزامهم الى الوزارة لاستكمال اجراءات فك التزامهم في حال عدم تعيينهم في القطاع العام.

 تنظم وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح غد الخميس الحفل الختامي لمشروع «التنمية السياحية المجتمعية المستدامة /مدينة السلط»، حيث سيتم عرض لإنجازات المشروع، والممارسات الجيدة والدروس المستفادة مع المعنيين والمهتمين بنموذج مدينة السلط، والتعريف والترويج للمنتج السياحي في «المدينة المتحف» والمتضمن جولة في المسارات السياحية، وزيارة البيوت التراثية، ومنتجات السلط المعتمدة وحرفهم اليدوية، وذلك في فندق «سنتشري بارك».

 نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب أمس فيديو تضمن نشرات ارشادية لمن يحق له الاقتراع، بشكل تفصيلي، يرافقه نشر لأرقام هواتف وموقع الكتروني لغايات الاستفسار من قبل الناخبين.

 أطلق نشطاء بالقانون والعمل الإجتماعي والتربوي حملة بعنوان «من أجلكم» تهدف لإرشاد وتأهيل الأمهات للتدخل لوقف العنف في المدارس ضد أولادهم، وسعيا لضمان التمكين القانوني للأمهات بهذا الشأن.

مجموعة من الناشطين والمهتمين بحقوق الانسان أطلقوا مؤخرا اعلان عمان 2016 لحقوق الانسان ، ويدعو الاعلان الى تبني قيم وطنية وانسانية تدعو الى احترام حقوق الانسان وتعزيز بناء المجتمع المدني ، والالتزام  بنهج العمل المجتمعي السلمي لصيانة مساحة حرية التعبير والمشاركة في الحياة العامة .

 امانة عمان نظمت حملة ليلية لمراقبة خدمة « الفيليت « في مناطق عمان الغربية ، وبحسب مصادر معنية فانه تم ضبط 6 منشآت سياحية تشغل فيليت بطرق غير قانونية ،وتم احالتهم وفقا لذات المصادر الى الحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات الادارية بحقهم .

 

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube