جريدة الدستور : الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
   
العدد رقم 17232 السنة 49 - الثلاثاء 20 رمضان, 1436 هـ الموافق 7 تموز 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.


الصناره

*  اعتبرت جلالة الملكة رانيا أن فتياتنا الشابات مصدر إلهام لجلالتها وذلك في تعليق لجلالتها على صورة نشرتها على حسابها «الانستجرام» تجمعها بطالبات إحدى المدارس، حيث كتبت: (دائما تلهمني فتياتنا الشابات بأفكارهن الخلاقة وإنجازاتهن الرائعة، في رمضان العام 2010 خلال زيارة الى احدى المدارس، مدرستي في الرصيفة).
* تنظم الهيئة المستقلة للانتخاب الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء لقاء مع ممثلات الهيئات النسائية في اطار سعيها للتشاور مع الحركة النسائية حول توجهها لتبني استراتيجية فرعية متخصصة بادماج النوع الاجتماعي في عمل الهيئة وفي الانتخابات بما يشمل مشاركتها في العملية الانتخابية بكافة مراحلها.
*  تطلق قناة الجزيرة تغطية خاصة اليوم الثلاثاء ولمدة اربعة ايام في الذكرى الاولى لحرب غزة بعنوان «غزة كيف حالك»، يتم خلالها عرض الذكريات للحرب الاليمة وسيتم فتح ملفات الواقع وتحدياته
* يقيم رئيس الوزراء الاسبق المهندس علي ابو الراغب حفل غداء يوم السبت الاول من شهر آب المقبل في مدينة الحسين للشباب بمناسبة زفاف نجله محمد على كريمة السيد حسان محمد علي الرجال ..مبروك.
*  ضبطت الجهات المختصة صاحب كوخ يبيع القهوة خلال ساعات النهار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وتحويله الى الحاكم الاداري لاتخاذ الإجراءات الادارية التي كان محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب قد أعلن عنها وأكد عليها اكثر من مرة حفاظا على حرمة الشهر الفضيل.
* رصدت «صنارة الدستور» وجود وافدين من سوريا متسربين من مخيمات اللجوء الانساني في الاردن يعملون يوظيفة حارس عمارة في عمان ويشرفون على تشغيل شقق مفروشة وتأجيرها بالساعات والأيام دون توثيق بيانات مستأجريها لغايات التنسيق الأمني
*لجنة اهالي لواء الجامعة الاردنية ثمنت جهود متصرف اللواء محمد الرفايعة في التواصل والتعاون المثمر بما يخدم المصلحة العامة للمنطقة .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered & SEO by MSM