جريدة الدستور : الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
   
العدد رقم 17448 السنة 49 - الخميس 2 جماد اول, 1437 هـ الموافق 11 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
siyahat.net
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.


الصناره

 هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله الوطن بحصوله على جائزة افضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في قطاع السياحة، وكتبت جلالتها في تغريدة لها باللغتين العربية والانجليزية على موقع وزارة السياحة والآثار الذي نشر الخبر (ألف مبروك).

 شكر وزير السياحة والآثار نايف الفايز جلالة الملكة رانيا على اهتمام جلالتها في الشأن السياحي، بعد تهنئة جلالتها بفوز الأردن بجائزة أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول وكتب في تغريدة له على تويتر (كل الشكر لدعم جلالتك المتواصل لقطاع السياحة).

ضبطت الأجهزة الأمنية ليلة الثلاثاء اثنين ممن كانوا في مركبة دهست أحد أفراد دوريات الأمن العاملة ضمن نقطة غلق بالقرب من سجن الجويدة جنوب عمان فيما سلم السائق نفسه لمركز أمن شمال عمان.وكان سائق المركبة قد لاذ بالفرار بعد الحادث،فيما تم إسعاف الشرطي الى المدينة الطبية وحالته العامة متوسطة.

حرص عدد من جماهير الفيصلي المتواجدين في السعودية على الوقوف الى جانب الوحدات خلال مباراته مع اتحاد جدة بروح رياضية عالية.

 أخذ نبأ فوز الفلسطينية يارا نجدي بجائزة المليون دولار لاختراعها ربوت آلي يمكن الأشخاص ذوي الاعاقة المشي دون حاجة كرسي متحرك، مساحة واسعة جدا من تعليقات نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي أمس.

 علمت «صنارة الدستور» ان التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين عمم على قيادات فروع الجماعة في الوطن العربي بضرورة افراز وجوه جديدة غير معروفة من قبل للأجهزة الرسمية وتأهيلها عبر دورات خارجية وذلك بطلب وتوصية من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

المجلس الاعلى للشباب يتابع عن كثب نشاطات الفتيان الايتام في عدة محافظات  وسيقوم خلال المرحلة القادمة بجولة تفقدية لبعض الاندية القريبة من العاصمة.

عضو هيئة ادارية مؤقتة يبحث عن رعاية لفريقه الكروي.الاتصالات الجارية شملت عدة شركات بعيدة عن الرياضة والاجابة دون الطموح.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube