العدد رقم 17046 السنة 48 - الأثنين 29 صفر, 1436 هـ الموافق 22 كانون الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.

Print this page
الصناره

■  نفت مصادر قريبة من  رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور  تعرض موكب الرئيس لحادث سير بعد عصر امس الاحد أو إصابته بأي أذى وانه لم ينقل الى المدينة الطبية بسبب اي حادث. وقالت المصادر، في تصريح لـ«صنارة الدستور» إن الدكتور النسور تواجد تحت قبة البرلمان عندما ترددت الاخبار عن إصابته بحادث سير. وأكدت المصادر ان الدكتور النسور أصر على حضور الجلسة المسائية لمجلس النواب على الرغم من إصابته بانفلونزا حادة.

■ يستضيف المجلس الأعلى للشباب اجتماعات فريق العمل المشترك بين الأردن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تمام الساعة الخامسة من مساء غد الثلاثاء للإعداد للاتفاقيات التي سيتم توقيعها في مجال العمل الشبابي مع الأمانة العامة للمجلس.

■ مصدر مسؤول في وزراة الداخلية اكد لـ «صنارة الدستور» ان شركات الطيران هي التي تفرض على ركابها وجود موافقة مسبقة للسوريين الذين يأتون على متنها الى أراضي المملكة خوفا من إعادة أي راكب فتتحمل هي تكاليف السفر والعودة بينما الاردن لا يطلب تأشيرة سفر للسوريين القادمين الى المملكة.

■ أيدت محكمة التمييز قرار محكمة أمن الدولة القاضي ببراءة عمر محمود محمد عثمان الملقب بـ «أبو قتادة» من جميع التهم المنسوبة اليه وردت  المحكمة الطعن المقدَّم من النيابة العامة القاضي بالرجوع عن اعلان براءة المتهم والحكم عليه بالإدانة.

■ أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان الكشوفات التنافسية التي سيتم اعتمادها لتعبئة وظائف الدفعة الثانية لوظائف الفئة الثالثة لعام 2014 سيتم الإعلان عنها مطلع الاسبوع المقبل.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains