الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17192 السنة 49 - الخميس 9 شعبان, 1436 هـ الموافق 28 أيار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.

Print this page

الصناره

نشرت جلالة الملكة رانيا على صفحاتها الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو كانت قد أعدته هيئة تنشيط السياحة لتسويق الأردن سياحياً يحمل عنوان (يا هلا بالضيف) وعلقت جلالتها عليه باللغتين العربية والإنجليزية بكتابة :(زورونا في الأردن وأكيد رح تحبوها #حب الأردن).

أعرب رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي عن مساندته لسمو الأمير علي في مهتمه للمنافسة على رئاسة الفيفا وقال: «أميرنا المحبوب.. خير من مثل الأردن والعرب والعالم وخير من أعاد الرونق والاحترام لمؤسسة معنية بالرياضة الأكثر عشقا في العالم».

يقيم المهندس نادر الذهبي رئيس الوزراء الأسبق حفل غداء ظهر غد الجمعة في مدينة الحسين للشباب بمناسبة زفاف نجله أمجد الذهبي على كريمة السيد عماد قدورة.

الإدارة العليا لمهرجان «الوطن بعيون رجاله» تضع اللمسات الأخيرة على فعاليات المهرجان الجماهيري الذي سيقام يوم السبت المقبل بجانب منتزه غمدان على طريق المطار الدولي احتفاء بعيد الاستقلال.

عمال اردنيون في مطعم سياحي 5 نجوم في عمان معرضون لتسريح بشكل جماعي عن العمل واستبدالهم بعمال وافدين.العمال البالغ عددهم نحو 30 عاملا أبلغوا وزارة العمل بخصوص ما يتعرضون اليه من ابتزاز عمالي، إلا أنها لم تتخذ أي إجراء لحماية أمنهم الوظيفي.

كشك لبيع المشروبات الساخنة والباردة والسكاكر والدخان على الطريق الصحراوي يضع لافته بارزة مثيرة للاستغراب والانتباه تشير الى توافر أنواع من المخدرات وحبوب الهلوسة!

مكاتب تكسيات تسمح بتشغيل سائقين مشبوهين جنائياً، وبحسب ما ورد لـ «صنارة الدستور» فإن هذه الفئة من السائقين يعملون «خفية « في فترة ما بعد منتصف الليل.

تعقد نائبة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ساندرا ميتشل مؤتمرا صحافيا بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين لعام 2015، وذلك يوم الأحد المقبل الساعة 10:00 صباحا في مبنى الرئاسة العامة للوكالة في منطقة بيادر وادي السير.

رصدت «صنارة الدستور» وجود منشورات ورقية «تبشيرية» في عدة مناطق ابرزها منطقة جبل الحسين وتحديدا طريق سرفيس خط «9».

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube