جريدة الدستور : الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
الدستور 
العدد رقم 17531 السنة 50 - الأربعاء 26 رجب, 1437 هـ الموافق 4 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة
<< الأحد، 9 فبراير/شباط، 2014
Print this page
الصربي راجكو مدربا لمنتخب السلة

عمان - الدستور - محمد الرحاحلة
تعاقد اتحاد كرة السلة مع المدرب الصربي راجكو تورومان للاشراف على تدريب المنتخب الوطني للرجال خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر ان يصل المدرب الجديد الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم انهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالتعاقد الذي يستمر لمدة عام واحد.
ووفق مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته ان تأخر وصول المدرب الصربي راجكو بسبب طلبه تعديل بعض البنود المتعلقة بالعقد وهو ما تم الموافقة عليه من قبل الاتحاد، حيث ارسل الاتحاد صيغة العقد الجديد، مشيرا الى انه يتضمن راتبا شهريا مقداره (10) الاف دولار.

ويملك الصربي راجكو سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له الاشراف على المنتخب الايراني وقاده الى العديد من الانجازات على صعيد القارة، كما اشرف على تدريب المنتخب الفلبيني وسمارت جيلاس الفلبيني وقادهما الى العديد من الانجازات.
ويعتبر راجكو من المدربين المعروفين على الصعيد الاسيوي، ولديه اطلاع كبير على واقع المنتخب الوطني وكرة السلة الاردنية بشكل عام، ومعرفة بمعظم العناصر المحلية، لاسيما وانه سبق له خوض العديد من المواجهات امام منتخبنا الوطني، مما يسهل مهمته المقبلة باختيار افضل العناصر المحلية.
وقرر اتحاد اللعبة تعيين المدرب الوطني مراد بركات مدربا عاما للمنتخب الوطني وستكون مهامة الاشراف العام على تحضيرات المنتخب الوطني، حيث سبق لبركات ان تولى ذات المهام مع المدرب الامريكي بالدوين، قبل ان يترك منصبه عند تولي المدرب اليوناني الكساندريس مهام تدريب المنتخب الوطني في نسخة اسيا الاخيرة.
وقرر اتحاد اللعبة تعين لاعب المنتخب الوطني سابقا فادي السقا مديرا للمنتخب الوطني، وذلك بعد ان اعتذر كابتن المنتخب الوطني سابقا وقائد الجيل الماسي زيد الخص عن تولي هذه المهمة نظرا لارتباطات عمله الخاص، فيما تقرر تعين عماد الخوالدة اداريا للمنتخب، وسيتم في الفترة المقبلة تسمية مدرب وطني شاب للعمل ضمن الكادر الفني بهدف اكتساب الفائدة والخبرة.
وعلمت (الدستور) ان النية تتجه لدى اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع الجهاز الفني استدعاء كوكبة من نجوم اللعبة في مقدمتهم اسامة دغلس وزيد عباس، حيث تم الحديث مع اللاعبين وابديا استعدادا كبيرا لتمثيل المنتخب الوطني من جديد واعادة السلة الاردنية الى درب الانجازات، كما سيتم استدعاء نجم السلة الاردنية ايمن دعيس والذي قرر في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، الا ان مستواه المميز الذي ظهر به مع فريق العلوم التطبيقية في الموسم الحالي دفع اتحاد اللعبة بمحاولة اقناع اللاعب بالعدول عن قراره والعودة الى صفوف المنتخب الوطني.
الى ذلك من المنتظر ان تتضح في الفترة المقبلة هوية المدرب الاجنبي الذي سيتولى مهام الاشراف على المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، حيث تتجه النية لدى الاتحاد بالابقاء على المدربين الوطنيين الذين سبق لهم تدريب المنتخبات الوطنية كمساعدين للمدرب الاجنبي.


أضف إعلانك مجانا
الصناره

عبرت جلالة الملكة رانيا عن حزنها لما يحدث في مدينة حلب السورية وكتبت في تغريدة على حسابها تويتر (قلوبنا تنزف مع الضحايا من الأطفال والأمهات وجميع العائلات التي دمرت في حلب جراء هذا النزاع# حلب- تحترق).

نشر ولي العهد سمو الأمير الحسين صورة تجمعه بجلالة الملكة رانيا والأميرة سلمى والأمير هاشم على حسابه الإنستجرام وكتب تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (أجمل زيارة لي من أمي وإخوتي سلمى وهاشم).

علمت صنارة الدستور أن فاتورة الكهرباء وصلت لإحدى الجامعات الحكومية سبعة ملايين دينار في سنة واحدة، فيما تعالت الأصوات لضرورة ضبط النفقات بالجامعات.

تسلم نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس المنتخب حديثا رئاسة مجلس النقباء خلفا لنقيب المحامين سمير خرفان لدورة تستمر أربعة أشهر.

تستعد وزارة السياحة والآثار لإطلاق برنامج «الأردن أحلى» بصيغة مختلفة عن الأعوام السابقة وببرامج أكثر ثراء من حيث الفعاليات والانشطة، إضافة إلى الأسعار التي ستكون مناسبة للجميع، وسيتم قريبا الإعلان عن البرنامج والذي أطلقته وزارة السياحة لغايات تشجيع السياحة الداخلية منذ أكثر من ست سنوات.

بدأت أمس حملة إعلانية ضخمة لتسويق الأردن سياحيا في شوارع مملكة البحرين، وهي جزء من خطة تسويق شاملة في دول الخليج العربي بعنوان (أكيد في الأردن)، وشملت الحملة توزيع صورة عن الأردن بشوارع البحرين الرئيسة وبث تقارير واعلانات متلفزة واذاعية وعبر الصحف.
 
سقط سهوا اسم الدكتور معين حداد من قائمة المرشحين لانتخابات نقابة اطباء الاسنان لعضوية المجلس كمرشح مستقل.

ثلاثة اعضاء هيئة ادارية لاحد الاندية المعروفة يحاولون تسريب العديد من الاسماء لتكون ضمن الهيئة العامة للنادي، بقية اعضاء الادارة استغربوا هذه التصرفات وابلغوا المجلس الاعلى للشباب بهذه التجاوزات.

تقرر تسمية صالة الارينا الجديدة بمدينة الحسين للشباب، المخصصة لرياضة الملاكمة باسم الشهيد راشد الزيود، الذي قضى دفاعا عن الوطن اثناء تأديته الواجب.

ملف تفريغ عدد كبير من الرياضيين لجهة خدماتيه اصبح على طاولة صاحب القرار الذي قرر تكليف لجنة خاصة لمراجعة اسباب التفريغ خاصة الكتب الواردة من الاندية.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube