جريدة الدستور : لا إصابات جديدة بـ «الكورونا»
الدستور 
العدد رقم 17681 السنة 50 - السبت 28 ذي الحجة, 1437 هـ الموافق 1 تشرين الأول 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة د. يوسف عبدالله الشواربة - رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا إصابات جديدة بـ «الكورونا»
<< الأثنين، 10 فبراير/شباط، 2014

عمان - الدستور - كوثر صوالحة
أكدت وزارة الصحة امس انها لم تسجل اي اصابة جديدة بفايروس الكورونا بأي من مديرياتها في محافظات المملكة. وقالت مصادر صحية لـ «الدستور» انه تم اتخاذ كافة الاجراءات للتعامل مع اي حالة اصابة بالفايروس وسيتم الاعلان عنها بمنتهى الشفافية وان الوزارة كثفت الرقابة ووضعت خطة لرصد أمراض الجهاز التنفسي خاصة ان هذا موسم الاصابة بالانفلونزا. ودعت المصادر المواطنين إلى أخذ كافة اجراءات الوقاية ومراجعة أقرب مركز صحي في حال لازمتهم الحرارة اكثر من ثلاثة أيام او الاصابة بأي من أمراض الجهاز التنفسي وان الوزارة عممت على جميع المستشفيات والمراكز الصحية عن اعراض الاصابة بالفيروس.  واكدت المصادر ان الوزارة بدأت بتنظيم دورات وورش للاطباء والممرضين لتدريبهم على الرصد وكيفية اكتشاف مرض الكورونا وانفلونزا الخنازير والتعامل معهما. وكانت وزارة الصحة أعلنت حالة الطوارىء قبل ايام ورفعت مستوى الرصد الحذر من فيروسي الكورونا وانفلونزا الخنازير عقب تسجيل وفاتين جديدتين بالمرضين الاسبوع الماضي.


الصناره

دعما للمنتخب الوطني للسيدات تحت سن 17، وفّرت هيئة شباب كلنا الأردن في اربد تذاكر مجانية لحضور مباراة الأردن والمكسيك والتي ستقام بعد غد الاثنين الساعة 7 مساء، على ستاد مدينة الحسن للشباب في مدينة اربد، وذلك ضمن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 والمقامة في الأردن.

 ينظم منتدى الفكر العربي اللقاء الفكري (باللغة الإنجليزية) حول «العلاقات بين الفلبين والعالم العربي، وتجربة الفلبين الاقتصادية»، تتحدث خلاله سفيرة جمهورية الفلبين لدى الأردن، وذلك الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل، في مقر المنتدى.

 يطلق مركز حماية وحرية الصحفيين يوم الاثنين العاشر من تشرين الأول الحالي الساعة العاشرة صباحا مشروع «اعرف» لتعزيز الشفافية وحق المعرفة، ويمتد هذا المشروع مدة ثلاث سنوات ويعمل بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات العامة، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين.
 
 شكا مواطنون في لواء القطرانة من اقدام العاملين في مكب النفايات على حرقها بمختلف انواعها لما يسببه من أذى بصحتهم. واضافوا ان الادخنة المتصاعدة من المكب بشكل شبه يومي تخلف سحبا سوداء ضخمة ذات رائحة كريهة، تمتد من سد السلطاني حتى القطرانة وهي ذات كثافة سمية عالية تلحق اضرارا بالجهاز التنفسي وتتسبب بأمراض متعددة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube