جريدة الدستور : لا إصابات جديدة بـ «الكورونا»
   
العدد رقم 17292 السنة 49 - السبت 21 ذي القعدة, 1436 هـ الموافق 5 أيلول 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
لا إصابات جديدة بـ «الكورونا»
<< الأثنين، 10 فبراير/شباط، 2014
Print this page

عمان - الدستور - كوثر صوالحة
أكدت وزارة الصحة امس انها لم تسجل اي اصابة جديدة بفايروس الكورونا بأي من مديرياتها في محافظات المملكة. وقالت مصادر صحية لـ «الدستور» انه تم اتخاذ كافة الاجراءات للتعامل مع اي حالة اصابة بالفايروس وسيتم الاعلان عنها بمنتهى الشفافية وان الوزارة كثفت الرقابة ووضعت خطة لرصد أمراض الجهاز التنفسي خاصة ان هذا موسم الاصابة بالانفلونزا. ودعت المصادر المواطنين إلى أخذ كافة اجراءات الوقاية ومراجعة أقرب مركز صحي في حال لازمتهم الحرارة اكثر من ثلاثة أيام او الاصابة بأي من أمراض الجهاز التنفسي وان الوزارة عممت على جميع المستشفيات والمراكز الصحية عن اعراض الاصابة بالفيروس.  واكدت المصادر ان الوزارة بدأت بتنظيم دورات وورش للاطباء والممرضين لتدريبهم على الرصد وكيفية اكتشاف مرض الكورونا وانفلونزا الخنازير والتعامل معهما. وكانت وزارة الصحة أعلنت حالة الطوارىء قبل ايام ورفعت مستوى الرصد الحذر من فيروسي الكورونا وانفلونزا الخنازير عقب تسجيل وفاتين جديدتين بالمرضين الاسبوع الماضي.


الصناره

كتب ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» (في طريقي إلى المطار، سوف اشتاق لكل شيء في أردننا، استودعكم الله).
فيما علّقت جلالة الملكة على صورة تجمعها بسموه على حسابها مخاطبة سموه (رح نشتقلك، ربنا يباركلك في كل خطوة).

عبرت جلالة الملكة رانيا عن حزنها على غرق الطفل السوري وكتبت جلالتها على حسابها على موقع «تويتر» (صورة مأساوية لطفل لا يملك إلا البراءة، واقع مرير يعيشه الكثيرون).

 طالب ديوان المحاسبة باسترجاع مخصصات صرفت لمدير أحد المشاريع في دائرة الإحصاءات العامة كون المذكور كان منتدباً من إحدى الوزارات لإدارة المشروع وكان يتقاضى راتبه كاملاً.

 مصدر رفيع في وزارة التربية والتعليم أبلغ صنارة «الدستور» أن عدد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى الحكومية العام الحالي تجاوز الـ 45 ألف طالب وطالبة.


كشف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خليف الطراونة،عن ان عدد خريجي الجامعة منذ تأسيسها بلغ نحو 200 ألف خريج، فيما سيصل عدد طلبتها بعد اعلان قائمة القبول الموحد يوم أمس الاول الى نحو 45 ألف طالب وطالبة فيما يصل عدد أعضاء الهيئات التدريسية في مختلف كليات الجامعة الى نحو 1600 أستاذ جامعي.

- اندلعت اعمال شغب مساء أمس الجمعة في شارع الملكة زين الشرف بالعاصمة عمان على هامش سباق «ريد بول الأردن».

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube