جريدة الدستور : 79% من مستفيدي خدمات الحماية من العنف نساء
   
العدد رقم 17448 السنة 49 - الخميس 2 جماد اول, 1437 هـ الموافق 11 شباط 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* الملك يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن * بلدية الزرقاء تتنازل عن 32 دونما من الاراضي لتسوية ديون الضمان * اخماد حريق أشجار في منطقة البربيطة * طفل يقضي غرقا في بئر باربد * مختصون: الاردن يخلو من البعوضة الناقلة لمرض "زيكا" * مقتل 6 في هجوم مسلح على مكتب تعليمي في السعودية * الأمير الحسن يلتقي وفد مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية * الملك للأمير علي : فخور بما تسعى له * مكتب اميركي قرب عمان لاختيار 10 الاف لاجئ سوري * وفاة و3 اصابات في مشروع مياه في الكرك * المرشح الجمهوري كريس كريستي يوقف حملته الانتخابية الرئاسية * 3 جرحى برصاص الاحتلال في بيت دقو قرب القدس * بريطانيا تستبعد إرسال قوات برية إلى ليبيا * المجموعة الدولية لدعم سوريه تجتمع في ميونخ اليوم * طقس بارد نسبيا في معظم مناطق المملكة اليوم وغدا * وفاة شاب غرقا وسيدة بصعقة كهربائية * كوادر الأمانة تصادر كميات من الأسلحة البيضاء في مجمع المحطة * المومني يؤكد أهمية دور المؤسسات لتحقيق مخرجات مؤتمر لندن * الملك والرئيس السنغالي يبحثان في اتصال هاتفي جهود التصدي لخطر الإرهاب * قوات حرس الحدود تستقبل 65 لاجئاً سورياً * وفاتان واصابتان بصعقة كهربائية في عجلون * 3 جرحى برصاص الاحتلال في بيت دقو قرب القدس
بحث الدستور
siyahat.net
79% من مستفيدي خدمات الحماية من العنف نساء
<< الثلاثاء، 4 مارس/آذار، 2014
Print this page

عمان - الدستور - انس صويلح
 اظهرت ارقام وزارة التنمية الاجتماعية ان 79 % من المستفيدين من خدمات الحماية من العنف هن من النساء فوق سن 18 عاما.
ولفتت الوزارة في بيان صحفي لها، امس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة انها فرغت اخيرا من إعداد استراتيجية مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.
وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور فواز الرطروط إن الاستراتيجية تتناول العنف الجسدي والنفسي والجنسي والإهمال، وسيتم إطلاقها قريباً بالشراكة مع الجهات المعنية من القطاعين العام والأهلي التطوعي.
ولفت إلى الخدمات التي تقدمها الوزارة للنساء المعنفات من خلال دور الرعاية الايوائية، كدار الوفاق الأسري في عمان ودار وفاق اربد المنوي افتتاحها العام الحالي لتلبية احتياجات حماية المرأة من العنف في إقليم الشمال.
الى ذلك، تشير أرقام وزارة التنمية إلى الارتفاعات المتتالية في أعداد النساء المستفيدات سنويا من خدمات دار الوفاق الأسري، إذ ارتفعت النسبة 5 % في العام الماضي مقارنة بالعام 2012.
 ولفت الرطروط إلى بناء قاعدة بيانات حساسة للنوع الاجتماعي، واعتماد احدى دور الرعاية كدار لحماية ضحايا الاتجار بالبشر.
وقال انه في مجال الرعاية الاجتماعية المؤسسية للأشخاص المعوقين، بلغت نسبة الإناث 43% مقابل 57% للذكور، بينما في مجال الرعاية اللاحقة لخريجي دور الرعاية، فقد وصلت نسبة الإناث إلى 40% في حين بلغت نسبة الذكور 60%.
واظهرت ارقام صندوق المعونة الوطني ارتفاع نسبة الاناث الفقيرات المستفيدات من المعونة مقارنة بالذكور، اذ تبلغ نسبة المستفيدات من خدمات المعونة النقدية المتكررة، أكثر من 55% من مجموع الصندوق، مقارنة بـ43% للذكور.
وتشير ارقام الوزارة إلى ان الأسر التي ترأسها امرأة، هي الأكثر استفادة من خدمات مساكن الاسر الفقيرة، إذ بلغت نسبة الاسر التي تقودها امرأة واستفادت من خدمات صيانة وشراء المساكن (65%)، مقارنة بـ(35%) لأسر الذكور.
وتدلل ارقام الوزارة استمرار تأنيث ظاهرة الفقر، اذ حذر معهد تضامن النساء «تضامن» في بيان صحفي سابق من تزايد ظاهرة «تأنيث الفقر» في ظل عدم وجود سياسات واضحة لمعالجة مشكلته في الأسر المعالة من نساء.


الصناره

 هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله الوطن بحصوله على جائزة افضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في قطاع السياحة، وكتبت جلالتها في تغريدة لها باللغتين العربية والانجليزية على موقع وزارة السياحة والآثار الذي نشر الخبر (ألف مبروك).

 شكر وزير السياحة والآثار نايف الفايز جلالة الملكة رانيا على اهتمام جلالتها في الشأن السياحي، بعد تهنئة جلالتها بفوز الأردن بجائزة أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول وكتب في تغريدة له على تويتر (كل الشكر لدعم جلالتك المتواصل لقطاع السياحة).

ضبطت الأجهزة الأمنية ليلة الثلاثاء اثنين ممن كانوا في مركبة دهست أحد أفراد دوريات الأمن العاملة ضمن نقطة غلق بالقرب من سجن الجويدة جنوب عمان فيما سلم السائق نفسه لمركز أمن شمال عمان.وكان سائق المركبة قد لاذ بالفرار بعد الحادث،فيما تم إسعاف الشرطي الى المدينة الطبية وحالته العامة متوسطة.

حرص عدد من جماهير الفيصلي المتواجدين في السعودية على الوقوف الى جانب الوحدات خلال مباراته مع اتحاد جدة بروح رياضية عالية.

 أخذ نبأ فوز الفلسطينية يارا نجدي بجائزة المليون دولار لاختراعها ربوت آلي يمكن الأشخاص ذوي الاعاقة المشي دون حاجة كرسي متحرك، مساحة واسعة جدا من تعليقات نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي أمس.

 علمت «صنارة الدستور» ان التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين عمم على قيادات فروع الجماعة في الوطن العربي بضرورة افراز وجوه جديدة غير معروفة من قبل للأجهزة الرسمية وتأهيلها عبر دورات خارجية وذلك بطلب وتوصية من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

المجلس الاعلى للشباب يتابع عن كثب نشاطات الفتيان الايتام في عدة محافظات  وسيقوم خلال المرحلة القادمة بجولة تفقدية لبعض الاندية القريبة من العاصمة.

عضو هيئة ادارية مؤقتة يبحث عن رعاية لفريقه الكروي.الاتصالات الجارية شملت عدة شركات بعيدة عن الرياضة والاجابة دون الطموح.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube