نحب الحياة، والحرية أكثر! : جريدة الدستور
   
العدد رقم 17188 السنة 49 - الأحد 5 شعبان, 1436 هـ الموافق 24 أيار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page

الصناره

■ علقت جلالة الملكة رانيا على صورة نشرتها على حسابها الانستجرام خلال القاء جلالة الملك كلمته بافتتاح منتدى «دافوس» بكتابة (دائما يلهمني.. خلال خطاب سيدنا في المنتدى الاقتصادي العالمي).كما كتبت جلالتها في تعليق على صورة خلال حضورها واحدة من فعاليات المنتدى (المنتدى الاقتصادي العالمي تجمع لعقول وقادة عالميين من مختلف القطاعات).

■ علمت «صنارة الدستور» انه رست أمس في ميناء العقبة أكبر سفن العالم وعلى متنها (6) آلاف سائح.

■ طالب عدد كبير من خبراء الاثار والسياحة بضرورة انقاذ مدينة تدمر السورية الاثرية، مطالبين بحملة اطلقوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بانقاذ التاريخ وحماية الارث المتجسد في هذه المدينة مزودين حملتهم بحزمة من المعلومات حولها وحول ما تضمه من آثار.

■ تمكن العاملون في شعبة البحث الجنائي من القبض على أحد الاشخاص المشبوهين بقضايا السرقات والسلب المسلح وتشكيل العصابات وتجارة المخدرات وهتك العرض حيث تبين انه مطلوب على خلفية 15 طلبا ومسجل بحقه 29 قيدا جرميا.

■ كشف ديوان المحاسبة في تقريره الاخير عن قيام أحد رؤساء بلديات الجنوب بتعيين عامل وطن، بالاضافة الى اسناد وظيفة ادارية له كباحث اقتصادي واجتماعي في وحدة التنمية، وان المذكور حاصل على درجة البكالوريوس في علم الحاسوب، بما يخالف قرار وزير الشؤون البلدية القاضي بعدم تعيين عامل وطن من حملة المؤهلات العلمية.

■ تشكو مطاعم اربد واصحاب صناعة الحلويات فيها من تداخل الصلاحيات بين الجهات الرقابية ما يوقع اصحاب المنشآت فريسة المخالفة والغرامة ان خالفوا اشتراطات جهة ما قد يكون سببها الاستجابة لمتطلبات او اشتراطات جهة اخرى، ما يستوجب توحيد مرجعية الرقابة للحيلولة دون حدوث اي ارباكات .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube