جريدة الدستور : نحب الحياة، والحرية أكثر!
الدستور 
العدد رقم 17555 السنة 50 - السبت 20 شعبان, 1437 هـ الموافق 28 أيار 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!


أضف إعلانك مجانا
الصناره

علّقت جلالة الملكة على صورة تجمع جلالة الملك بجلالتها وولي العهد، التقطها سمو ولي العهد «سيلفي» نشرتها عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وكتبت باللغتين العربية والإنجليزية (هنالك أمور لا تتغير كهذه الصورة وحبنا للأردن.. عيد استقلال سعيد).وكتبت جلالتها تعليقا على صورة أخرى تجمعها بسمو الأمير هاشم خلال حفل عيد الاستقلال (إن أغلى ما نحتفل به في عيد الاستقلال السبعين لبلدنا هو شعبه الشهم الأصيل الذي يجعل من الأردن وطنا نفتخر به جميعا).

 نشر ولي العهد الأمير الحسين صورة على حسابه الإنستجرام تجمعه بسمو الأمير هاشم والاميرة سلمى وكتب تعليقا باللغتين العربية والإنجليزية (مع هاشم وسلمى خلال الاحتفال الرسمي بمناسبة عيد الاستقلال).

 يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي، اللقاء الثالث عشر لمنتدى القيادات الحكومية الذي دأبت وزارة تطوير القطاع العام على تنظيمه بهدف تبادل المعرفة والخبرة والاطلاع على آخر المستجدات في مختلف المواضيع والتحاور من قبل موظفي الفئة العليا في الأجهزة الحكومية حول أهم القضايا العامة، ويتم خلال لقاء اليوم استضافة مجموعة (IDG) في بريطانيا للحديث حول أفضل الممارسات في القيادة وتطوير الخدمات الحكومية.

 تمكنت وزارة السياحة والآثار خلال ثلاثة أشهر من الوصول إلى (300) مدرسة في عمان لتقديم محاضرات عن الشأن السياحي، والحديث حول يوم السياحة الأردني، وذلك ضمن فعاليات (يوم السياحة الأردني).

 شكا مواطنون في مدينة العقبة من ارتفاع رسوم المدارس الخاصة، خاصة الزيادة السنوية التي أصبحت ترهق كاهلهم وتشكل عبْئا ماديا غير مبرر، وجعلهم في مرمى نيران المدارس الخاصة في ظل اكتظاظ المدارس الحكومية.

 حقق الغطاس الاردني امجد الصليبي الرقم القياسي بالغوص الى عمق 122 مترا وبذلك يصبح اول غطاس اردني يصل الى هذا العمق محطما الرقم القياسي السابق الذي حمله من قبل الغطاس الاردني ثائر جكمان والذي كان الى عمق 115مترا . ويهدف هذا الانجاز الى تسويق العقبه محليا وعالميا كوجهة سياحية جاذبة للغطاسين من جميع انحاء العالم من محترفين وهواة لما تحتويه مواقع الغطس في العقبة من حيد مرجاني واحياء بحرية متنوعة .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube