جريدة الدستور : نحب الحياة، والحرية أكثر!
   
العدد رقم 17225 السنة 49 - الثلاثاء 13 رمضان, 1436 هـ الموافق 30 حزيران 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page

الصناره

كتب رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي في تغريدة له على حسابه توتير ملخصاً واقع الحال العربي: «ونحن ندفن شهيدنا الحوراني وشهداء الكويت وتونس واليمن، ناهيك عن كل شهداء العرب نبكي عند سماع كلمات قصيدة «موطني» والتي مزقتها أيادي الجبن والكراهية».

 في حدث وصفه كثيرون بأنه استثنائي تم في كنيسة القديسين بطرس وبولس في ألمانيا إجراء ترتيلة باللغة العربية، كما أفاد الأب رفعت بدر المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن.

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن عودة تدريجية لسياحة «المناطيد» في الأردن، ستتم إعادتها بعدد من المناطق السياحية من أبرزها: وادي رم.

يعقد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الثلاثاء في مبنى الديوان للحديث عن كشف الوظائف وجديد عمل الديوان.

بعث الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود برقية تعزية الى الكويت معزيا بوفاة الكويتيين في الحادث الأليم الذي وقع يوم الجمعة الماضية.

ناشد مواطنون مديرية الأمن العام لردع سباقات الدراجات النارية «العشوائية « التي يمارسها شبان هواة في شارع جلالة الملكة رانيا العبدالله «الجامعة الأردنية» قبيل الفجر يوميا.

ضبطت إحدى دوريات السير الخارجية على الطريق الصحراوي امس الاول احدى المركبات تسير بسرعة 217 كم/ساعة،ما اضطرهم لإقافها قصرا واتخاذ الإراءات القانونية بحق سائقها .

 شكا تجار شارع فيصل وسط البلد لـ»صنارة الدستور» من ازدواجية في التعامل تمارسها فرق ازالة البسطات والعشوائيات التابعة لأمانة عمان،حيث النظر عن بعض المخالفين وتتشدد مع البعض الآر.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube