العدد رقم 17134 السنة 49 - الثلاثاء 10 جماد ثاني, 1436 هـ الموافق 31 آذار 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page
الصناره

تناولت مواقع اخبارية عربية ودولية مقال الزميل محمد حسن التل رئيس التحرير المسؤول لجريدة الدستور، أشاروا فيها الى انتقاده الشديد لقرارات القمة العربية التي عقدت مؤخرا في شرم الشيخ،حيث أشار في مقاله الى ان القمة العربية استدارت بكاملها الى الازمة اليمنية ولم تعط موضوع الارهاب الذي يضرب المنطقة برمتها الاهتمام الكافي.

علمت «صنارة الدستور» ان مجلس نقابة الصحفيين سيبحث في جلسته اليوم الثلاثاء موضوع انشاء «مجلس الشكاوى» للاعلام، بعد وضعه لتصورات كاملة للنظام الذي سيؤطر عمله ليتم رفعه خلال الايام القليلة القادمة الى الحكومة.

وجه النائب خليل عطية رسالة لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، دعا فيها إلى العمل على إجلاء جميع الطلبة والرعايا الأردنيين في اليمن حفاظاً على سلامتهم، في ظل الأحداث التي يمر بها اليمن.

برعاية وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز تقوم كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي ومشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي يوم غد الأربعاء بتسليم شهادة الجودة في التعليم الفندقي والمعتمدة من منظمة السياحة العالمية للحائزين عليها.

بدعوة من مركز الشرق الاوسط للدراسات يلقي سفير المملكة المغربية في الأردن  الحسن عبد الخالق محاضرة الساعة من مساء يوم غد الأربعاء.
 
تقيم نقابة المهندسين الزراعيين  مساء اليوم الثلاثاء حفل استقبال في مجمع النقابات المهنية بمناسبة الفوز الذي حققته القائمة البيضاء في الانتخابات التي جرت يوم الجمعة الماضي.


تشهد منطقة حمامات ماعين السياحية اقبالا سياحيا غير مسبوق .وبحسب مدير قضاء ماعين الدكتور صالح الحباشنة فإن الجهات المعنية وضعت إجراءات لتطوير نوعية الخدمات السياحية المقدمة لمرتادي المنطقة.

شكوى وردت الى «صنارة الدستور» من عدد كبير من اصحاب صالونات الحلاقة تشير الى غياب رقابة الجهات المختصة عن هذا القطاع الذي يشهد فوضى تتمثل بقيام الوافدين بالعمل بهذه المهنة دون امتلاكهم اي تصاريح تخولهم للعمل والاقامة في البلاد.

توقع رئيس اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري ان تشهد الفترة الحالية اختناقات تسويقية للمنتجات الزراعية في الاسواق المحلية بسبب توقف حركة الصادرات الى سوريا، مشيرا لـ»صنارة الدستور» الى انه لم يتم تصدير اي منتج زراعي الى سوريا يوم امس الاثنين.

رصدت «صنارة الدستور» قيام بعض محال بيع التحف والشرقيات في وسط البلد بعرض خارجي لإعلام ما يسمى بـ»الجيش السوري الحر» ومقتنيات اخرى تحمل ذات المضامين.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube