جريدة الدستور : نحب الحياة، والحرية أكثر!
الدستور 
العدد رقم 17585 السنة 50 - الأثنين 21 رمضان, 1437 هـ الموافق 27 حزيران 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!


الصناره

■ قدمت جلالة الملكة رانيا العزاء بضحايا مقديشو وكتبت على حسابها تويتر (سلسلة الإرهاب تضرب هذه المرة الصومال.. تعازينا الحارة لأهالي الضحايا #مقديشو).

■ مندوبا عن الملك .. شارك السفير الأردني لدى المكسيك ابراهيم عبيدات بتدشين توسعة قناة بنما التي تصل بين المحيطين الأطلسي والهادي.

■ علمت صنارة «الدستور» ان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده مدرج ضمن ناخبي الدائرة الثالثة، ومركز الاقتراع في مدرسة ضرار بن الأزور محافظة العاصمة.

■ علمت صنارة الدستور أن اجمالي عدد الناخبين ممن أتموا سن 17 عاما وصل الى (128) ألف ناخب وناخبة، وتم تسجيلهم ضمن جداول الناخبين الأولية والتي تخضع الآن لمرحلة الاعتراضات.

 ■ حذر خبراء في مواقع التواصل الاجتماعي ورواد موقع «فيس بوك» من فيروس جديد يخترق صفحاتهم الخاصة عن طريق تنبيه أو رسالة من صديق وعند الضغط عليه لقراءته يأتيك ملف ويبدأ بالتحميل لسرقة كلمة السر.وطالب الخبراء الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الأمر توقيف تحميل الملف وتغيير الكلمة السرية الخاصة بـ« فيس بوك».

■ فازت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا بالعطاء الذي طرحته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير الخدمات الالكترونية في وزارة السياحة والاثار باكثر من 631 الف دينار.

■  انخفض  الرقم القياسي العام لاسعار الاسهم المرجح  بالاسهم الحرة في شباط 2016 بمقدار 20.1 نقطة ( 0.9%)  عن مستواه المسجل  في نهاية العام 2015 ليبلغ 2.116.3 نقطة .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube