العدد رقم 16989 السنة 48 - الأحد 2 محرم, 1436 هـ الموافق 26 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page
الصناره

رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة يلقي محاضرة في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الاثنين والمعنونة بــ»الأردن وفلسطين» وذلك في كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الأردنية.

يلقي رئيس الوزراء الاسبق د. عبد السلام المجالي محاضرة بعنوان : «معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية: «عشرون عاما مضت» وذلك يوم بعد غد الثلاثاء في مدرج ابن رشد / جامعة العلوم التطبيقة، الساعة الثانية عشرة ظهرا. وتأتي المحاضرة بتنظيم من الجمعية الاردنية للعلوم السياسية.

قام عدد من رجال الدين بطرد احدى الشخصيات اليهودية من مؤتمر «الدفاع عن المسيحيين» الذي عقد مؤخرا في واشنطن وحضره (1200) شخصية عالمية، بعدما قال «انه لا خلاص لمسيحيي الشرق من مشاكلهم الا بالاتفاق مع اسرائيل».

وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكفيتشوس يلقي محاضرة في السادسة من مساء اليوم الاحد في جمعية الشؤون الدولية بعنوان» الامن غير المنقسم- التحديات العالمية الحالية».

مصادر الطب الشرعي اكدت لـ»الدستور» ان التقرير النهائي حول وفاة الطفل عزالدين العويوي ووالدته سيرين شاور سيصدر خلال ايام.

نشاط انتخابي بدأ مبكرا في محافظة اربد لغايات التحضير لاجراء الانتخابات الفرعية في «ثانية اربد»، ويبدو غالبا على المشهد اجماع عدد من العشائر على مرشح واحد لها، فقد شهدت المحافظة امس اجتماعات متعددة اجرت العشائر بين ابنائها انتخابات داخلية واختارت مرشحا لها لخوض هذه الانتخابات.

تنفذ النقابات المهنية الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الاحد اعتصاما امام مجمع النقابات بمناسبة مرور عشرين عاماً على ذكرى معاهدة وادي عربة، للتعبير عن رفضها للمعاهدة.

 اعلن البنك المركزي انه سيتم بتاريخ اليوم 26/10/2014 تسديد كل من : الاصدار الرابع والخمسين لعام 2012 بقيمة ( 50 ) مليون دينار، والاصدار التاسع والثلاثين لعام 2011 بقيمة ( 75) مليون دينار.
 من المقرر ان يشارك الاردن من خلال غرف التجارة والصناعة في اعمال المؤتمر السادس عشر لاصحاب الاعمال والمستثمرين العرب المزمع عقده في القاهرة خلال الفترة من 23- 24 تشرين الثاني المقبل والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف العربية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

تشارك بلدية اربد بفعاليات منتدى مدن دول البحر المتوسط الذي تنظمه النقابة الوطنية للبلديات الايطالية بالاتفاق مع السلطات المحلية الفلسطينية والذي بدأ في مدينة نابولي اعتباراً من امس.

ما زالت معاناة سكان شارع المصفاة في محافظة الزرقاء مستمرة بسبب سوء وضع الشارع الذي يغرق بالمياه نتيجة لوجود حفر على مثلث حي البتراوي، مما يؤدي الى كثرة حوادث السير.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains