جريدة الدستور : نحب الحياة، والحرية أكثر!
   
العدد رقم 17155 السنة 49 - الثلاثاء 2 رجب, 1436 هـ الموافق 21 نيسان 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page

الصناره

نشرت جلالة الملكة رانيا العبد الله صورة لجلالة الملك وجلالتها على كافة صفحاتها الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكتبت جلالتها في تعليق على الصورة (مع جلالة الملك لحظات قبل اجتماعنا مع اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية).

 يعقد مجلس النواب اليوم جلستين رقابيتين يناقش فيهما تردي خدمات أمانة عمان بناء على مذكرة نيابية، وأخرى يناقش فيها الأضرار التي لحقت بالمزارعين والمحاصيل الزراعية.

 ذكر مصدر مطلع بأمانة عمان لـ «صنارة الدستور»  أن عطاء «الحمامات العامة « في وسط البلد تمت إحالته على عضو بمجلس الامانة بصفة التلزيم ،وأشار الى أن جهات رقابية طلبت فتح تحقيق للتأكد من قانونية العطاء لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة على ضوء ذلك.

 تبدأ وزارة السياحة والآثار خلال الايام القليلة القادمة بتنفيذ خطة تسويق ضخمة في كافة دول الخليج العربي، للمنتج السياحي الاردني تتضمن بث اعلانات في المولات والمحطات التلفزيونية المتابعة بهذه الدول، واجراءات اخرى من شأنها جذب اكبر عدد من السياح الخليجيين للمملكة.

علمت صنارة الدستور أن رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خليف الطراونة  أعاد فتح تحقيق في مشاجرة طلابية شهدتها الجامعة قبل أيام ، بعد ظهور معلومات جديدة تكشف هوية طلاب متورطين باطلاق عيارات نارية وقنابل مدوية داخل الحرم الجامعي.

 علمت «صنارة الدستور» ان وزارة السياحة والآثار ومع قرب موسم السياحة الصيفي طلبت بتعميم رسمي من كافة مكاتب السياحة والسفر تزويد الشرطة السياحية بتفاصيل كاملة عن كافة المجموعات السياحية من الجنسية الاسرائيلية، كونها تتطلب ترفيقا أمنيا، وذلك قبل اسبوع على الاقل من تاريخ الزيارة.

** تعلن الحكومة قريبا عن حجم الانجاز في الاستراتيجية الإعلامية، كونها قطعت شوطا كبيرا في غالبية موادها وتحديدا المتعلقة بالتشريعات.

** يقوم ديوان الخدمة المدنية  نهاية أيار المقبل بنقل أسماء مئات المتقدمين بطلبات توظيف من خلاله للعمل في القطاع العام من كشوف الملاحق الى الكشف التنافسي الأساسي، تمهيدا لنشر الكشف التنافسي في 21 حزيران المقبل.

** رصدت «صنارة الدستور» قيام اشخاص باعتداء في وضح النهار على مصادر المياه في نهاية شارع سقف السيل وسط البلد وبيع المياه الى الصهاريج يوميا، بالاضافة لوجود اعتداءات مماثلة تتم باستمرار في منطقة وادي السير «البلد».

** دعت رابطة مشجعي النادي الفيصلي الى اعتصام عصر يوم الجمعة امام مقر النادي احتجاجا على تراجع نتائج فريق الكرة في النادي والذي اصبح مهددا فعليا بالهبوط الى مصاف اندية الدرجة الأولى.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube