العدد رقم 16993 السنة 48 - الخميس 6 محرم, 1436 هـ الموافق 30 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page
الصناره

حسب المادة الثالثة من نظامه الداخلي الجديد، يفتتح مجلس الأعيان بعد خطاب العرش السامي، أعماله في الجلسة الأولى الأحد القادم بتلاوة عطرة من القرآن الكريم.

اكد مدير الامن العام الفريق اول الدكتور توفيق حامد الطوالبة على هامش الندوة التي اقامتها المديرية حول ظاهرة إطلاق العيارات النارية ،على استمرار الامن بتنظيم حملات امنية ونقاط تفتيشية في مختلف مناطق المملكة لغايات ضبط كل من يقتني الاسلحة ويتاجر بها او يروج لها.

 يعقد مجلس النقباء اجتماعا مساء بعد غد السبت لمناقشة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الاقصى والقدس.

 قررت وزارة الداخلية منع اقامة احتفال «الهالوين» في المملكة .وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الداخلية المحافظ الدكتور زياد الزعبي  انه بعد أن خرجت بعض الحفلات عن غاياتها وأهدافها وتحولت الى حفلات ذات طابع يخل بأمن الأردن كان المنع «.

 اعلن البنك المركزي امس عن طرح المزاد التاسع والاربعين  لعام 2014  لاتفاقيات اعادة الشراء لاجل  اسبوع بقيمة ( 25) مليون دينار  وبسعر فائدة 3% وقد تم عقد المزاد والتسوية امس الاربعاء .

  يحاضر رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة المهندس سمير الحباشنة الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر اليوم الخميس حول المشهد الوطني والاقليمي الراهن وذلك ضمن فعاليات مهرجان الازرق .

 تزايدت  شكاوى المواطنين مؤخرا  من رداءة ساعات الغاز المنزلية المتداولة في الاسواق ،  والتي تشكل خطرا كبيرا على السلامة العامة.

 تبحث نقابة اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية اليوم مع وزير العمل القضايا والمعوقات التي تواجه القطاع، ومنها تأمين العمالة اللازمة لها، يعقد اللقاء في مقر غرفة تجارة عمان.
** بدأت امانة عمان تنفيذ حملة واسعة لتقنيب الاشجار على ارصفة شوارع وسط البلد وشملت طلوع المصدار والمهاجرين ورأس العين.

 عثر احد المواطنين في مدينة اربد خلال قيامه بأعمال حفر بئر على قنبلة قديمة وقام خبراء المتفجرات بالتعامل مع القنبلة دون وقوع أية خسائر بشرية أو مادية .

 لليوم الخامس على التوالي لا زالت المياه مقطوعة عن بلدة ذات راس وشقيرا في محافظة الكرك .ووضع اهالي البلدة شكواهم امام  مدير مياه المزار الجنوبي لحلها .
 
 أعتصمت طالبات كلية السياحة والاثار بمدينة وادي موسى التابعة لجامعة الحسين بن طلال امام عمادة الكلية لعدم استئجار سكن لهن بدل السكن الذي تم تسليمه لمالكه قبل نحو شهرين .وقمن المعتصمات بمنع موظفي العمادة من الخروج من مكاتبهم،وطالبن الحكومة بضرورة التدخل العاجل لحل قضية السكن.

 يسعى عدد من مصنعي ومنتجي مادة الجميد البلدي نحو تأسيس اتحاد نوعي يضم المشتغلين في هذه الصناعة والعمل على اتخاذ اجراءات من شانها تنظيم سوق تجارة الجميد وحمايته من المنافسة مع انواع مستوردة من الخارج بالاضافة لفتح اسواق خارجية للمنتج.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains