العدد رقم 16984 السنة 48 - الثلاثاء 26 ذي الحجة, 1435 هـ الموافق 21 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page
الصناره

شرع ديوان التشريع والرأي امس الاثنين بمناقشة قانون البلديات تمهيدا لإحالته الى مجلس النواب قريبا.

 جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي تقيم برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات حفل تكريم للمعلمين المتميزين على « مستوى المحافظات» ، وذلك في تمام الساعة 11 صباحا من يوم السبت الموافق 1 تشرين الثاني المقبل في مركز الحسين الثقافي - رأس العين.

 الجمعية الثقافية العربية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تعقدان مؤتمرا صحفيا في الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء حيث يتم من خلاله الإعلان عن إطلاق حملة العون لمصابي الأطراف في غزة بالتنسيق مع مؤسسة التعاون من خلال مركز عملياتها في قطاع غزة.وتهدف الحملة إلى حشد المساعدة لإحداث تغيير إيجابي في حياة ألفي مصاب جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وذلك بتمكينهم من استعادة فرصة المشي والحركة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 دخل السجين الأردني في السعودية فادي مسلم يومه السادس والثلاثين اليوم الثلاثاء في إضرابه المفتوح عن الطعام وان صحته متدهورة وأنه مصر على الاستمرار.السفارة الاردنية في الرياض وجهت 16 خطابا الى وزارة الداخلية السعودية بخصوصه فادي .

 نفى أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة ما تداولته وسائل الإعلام حول رفع رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين مرة أخرى خلال نفس العام، مبينا ان هذا الامر غير صحيح وغير ممكن ولا نية للوزارة بالقيام به اطلاقا.


 بسبب قيامها بتركيب محطات انارة جديدة اعلنت شركة توزيع الكهرباء انها ستقوم بقطع التيار الكهربائي عن المدينة الصناعية في محافظة معان يوم غد الاربعاء من الساعة 9 صباحا وحتى 3 مساء .

بعد حصولها على موافقة رئاسة الوزراء على رخصة محطة بث اذاعي ( اف ام ) بدأت بلدية الزرقاء بطرح عطاءات لشراء وتوريد وتركيب اجهزة بث اذاعي معلنة ان آخر موعد لاستلام العروض الثلاثاء المقبل 28 /10/2014 .

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains