جريدة الدستور : نحب الحياة، والحرية أكثر!
الدستور 
العدد رقم 17525 السنة 50 - الخميس 20 رجب, 1437 هـ الموافق 28 نيسان 2016م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الإدارة: د. جواد العناني | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
* اسرائيل ترفض رسميا المبادرة الفرنسية للسلام * إصابة 7 أشخاص اثر حادث تصادم في العاصمة * اللجنة القانونية في مجلس الاعيان تقر التعديلات الدستورية * الدفاع المدني يدعو لانتهاج السلوك الوقائي خلال الرحلات * "مياهنا" تعلن برنامج توزيع المياه في عمان والزرقاء ومادبا * الأمن يفض اعتصاماً امام وزارة التربية والتعليم * القاضي: اللامركزية احد المحاور الرئيسة في عملية الاصلاح الشاملة * الاردن يصدر 2700 طن بطيخ وشمام منذ بداية الموسم * اعتصام لعاملي "السمرا لتوليد الكهرباء" الاثنين والثلاثاء * القبض على أكبر مروج مخدرات في عجلون * 114 إصابة بحوادث متفرقة * اجواء لطيفة اليوم وارتفاع الحرارة الجمعة والسبت * امريكا تدين غارة جوية للنظام السوري على مسعفين قرب حلب * ترامب: اميركا اولا وايام داعش معدودة * الاحتلال يفرض طوقا عسكريا مشددا على الضفة والقطاع * الدفاع المدني يتعامل مع 162 حادثا مختلفا خلال الـ 24 ساعة الماضية * اللجنة القانونية في مجلس الاعيان تقر التعديلات الدستورية * تعليق دوام السبت في مكتب أحوال وجوازات عمان الغربية * اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال شرق نابلس * مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!


أضف إعلانك مجانا
الصناره

أكدت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أنها لا تزال تستقبل طلبات أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين لمنحهم بطاقة تعريفية، ممن أصبحت تنطبق عليهم تعليمات منح البطاقة الآن ولم تكن تنطبق في وقت سابق وتحديدا شرط الإقامة للأم.

منعت وزارة التربية والتعليم بتعميم رسمي وزّع على كافة مدارسها الأفراد أو الشركات أو المؤسسات أو الهيئات أو السفارات أو الجمعيات أو المنظمات أو أي جهة محلية أو خارجية من القيام بأي نشاط أو فعالية مهما كان مسمّاها في أي مدرسة إلا بعد أخذ الموافقة الخطية المسبقة من الوزارة، مؤكدة على ضرورة تسليم قسم النشاطات التربوية نموذج طلب المحاضرة قبل الموعد بثلاثة أسابيع ليتسنى للمديرية أخذ الموافقة من الوزارة وإلا تتحمل المدرسة مسؤولية التأخير أو دخول أي شخص بدون موافقة خطية مسبقة.

برعاية وزير العمل الدكتور نضال القطامين تقيم مديرية عمل المرأة في وزارة العمل عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء الثالث من أيار المقبل المعرض السنوي السابع لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات، وذلك في مركز جاليريا بأمانة عمان الكبرى.

اعتبر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من رجال الدين أن الغاء حفل إحدى الفرق الموسيقية في المدرج الروماني يوم الجمعة قرار واع وذكي وحريص على سمعة الأردن، مؤكدين انه لا استثمار ولا سياحة مرغوب بهما على حساب الأخلاق والثقافة الراقية و#احترام الأديان.

دعت هيئة تنشيط السياحة كافة أعضائها المسددين لاشتراكاتهم والتزاماتهم المالية حضور اجتماع الهيئة العامة الذي سيعقد عند الساعة الثالثة من مساء يوم الثلاثاء الثالث من أيار المقبل في فندق سنتشري بارك، حيث ستتم مناقشة التقرير السنوي لأعمالها وميزانيتها للعام الماضي، وانتخاب أعضاء اللجنة الفنية، وفي حال عدم اكتمال النصاب يؤجل الاجتماع ساعة واحدة من موعده الأصلي ليعقد بعد ذلك بمن حضر.

القت الاجهزة الامنية صباح امس القبض على 45 شخصاً معظمهم احداث، كانوا يتسكعون امام مدارس الاناث بمناطق شرق عمان بحسب مصدر امني ، حيث سيتم تحويلهم الى محافظ العاصمة لاتخاذ الاجراءات الادارية بحقهم وتوقيعهم على تعهدات بعدم تكرار فعلتهم.

دعت وزارة الثقافة الفنانين التشكيليين الأردنيين لتزويدها بسِيرهم الذّاتية لنشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة، لتشكيل قاعدة بيانات تُعرِّف الباحثين والمهتمين على هذه الفئة من المبدعين، وتمكِّنهم من التواصل معهم.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube