العدد رقم 16965 السنة 48 - الخميس 7 ذي الحجة, 1435 هـ الموافق 2 تشرين الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page
الصناره

دعا رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان سمير الرفاعي أمس الأربعاء الى التوقف عن نشر شائعات الذهب والتهويل من قضية العثور عليه في منطقة «خربة هرقلا» في محافظة عجلون. وقال الرفاعي إن الرواية التي أعلنها الجيش بهذا الخصوص ‹محط ثقة ومصداقية وأمان›. وكتب عبر حسابه في موقع تويتر ‹دعونا نتوقف عن لغة الشائعة والتهويل بعد أن قدم الجيش العربي الباسل الرواية الدقيقة فهو محط ثقة ومصداقية وأمان الأردنيين وقائدهم›.

قرر رئيس مجلس إدارة جمعية السلط الخيرية العين الدكتور رجائي المعشر دعوة الهيئة العامة للجمعية وفروعها للاجتماع السنوي العادي يوم الاربعاء الموافق 15 الشهر الحالي.

سلط برنامج «يحدث اليوم» الذي بُثَّ على شاشة التلفزيون الاردني يوم امس الضوء مطولا على التحقيق الذي نشرته «الدستور» بعنوان:»إعلانات مضللة لأسعار منخفضة للأضاحي تروج لها جمعيات ونقابات وشركات»، حيث استضاف البرنامج مساعد أمين عام وزارة الزراعة الدكتور منذر الرفاعي والمفتي الدكتور محمد الخلايلة ومعد التحقيق الزميل محمود كريشان.

علمت «صنارة الدستور» أن رجل أعمال عربي توارى عن الأنظار بعد أن ترتبت عليه قضايا تهرب ضريبي بمبالغ كبيرة جدا.

شهدت معظم شوارع العاصمة عمان يوم امس ازدحامات مرورية على مدار الساعة ، أرجعها متابعون الى نشاط حركة التنقل والتسوق مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك .

إقبال كبير على معظم فروع البنوك ومحلات الصرافة شهدتها الأيام القليلة الماضية لتحويل وصرف عملات، إضافة الى سحب رواتب ومبالغ قبيل إجازة العيد.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains