العدد رقم 17073 السنة 48 - الخميس 8 ربيع ثاني, 1436 هـ الموافق 29 كانون الثاني 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page
الصناره

أقام النائب ثامر ملوح الفايز في ام العمد  مؤخرا مأدبة عشاء على شرف رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق مصطفى عبد الجليل ضيفا بحضور النائب الاول لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة والنائب سعد هايل السرور وشخصيات وطنية من مختلف الاطياف.

وجّه رئيس المعهد الدبلوماسي الاردني عمر الرفاعي الدعوات لحضور محاضرة يلقيها الخبير يوهان هان في الواحدة من بعد ظهر الاحد القادم حول اوروبا وجوارها في مقر المعهد.

 بعث قسم العلاقات العامة في السفارة الامريكية في عمان الى شخصيات اعلامية وسياسية واقتصادية بكتيب يتحدث عن امريكا ويتضمن مناظر جميلة من مخلتف الولايات الامريكية.

دعت سفيرة  بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان الدكتورة يؤانا فرونتسكا عددا من الشخصيات الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء المقبل 4 شباط على مائدة الإفطار في فندق ماريوت.
 
يقيم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي لقاءً حوارياً بعنوان»الريادة الاجتماعية ودورها في التنمية المجتمعية» يشارك فيه ثلاثة رواد اجتماعيين وهم كامل الأسمر - مؤسس شبكة نخوة للتطوع والتنمية في الوطن العربي وروان بركات من مؤسسة مبادرة رنين وسند أبو عساف - مؤسس مبادرة روح الأردن.وذلك في الساعة 6.30  من مساء الاثنين المقبل.

 شكا عدد كبير من سكان شارع الوسامة وبيوك في وادي السير من قيام كلية تدريب وادي السير التابعة لوكالة الغوث بانشاء باب جديد للكلية يتسبب باكتظاظ الطلبة بين الاحياء الآهلة بالسكان وما يرافق ذلك من ممارسات سبق وان رفع الاهالي اكثر من مذكرة بشأنها لجهات متعددة دون فائدة.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains