العدد رقم 17042 السنة 48 - الخميس 25 صفر, 1436 هـ الموافق 18 كانون الأول 2014م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس مجلس الأداره، د. تيسير رضوان الصمادي | رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!

Print this page
الصناره

 قرر مجلس الوزراء منح رئيس مجلس مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي راتبا شهريا مقداره 6000 دينار شاملا العلاوات باستثناء العلاوة العائلية اعتبارا من تاريخ مباشرته العمل.

 وافقت الحكومة على قرار حكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا ترشيح ادوارد اواكدين ليكون سفيرا لها فوق العادة ومفوضا لها لدى البلاط الملكي الهاشمي.
 
 برعاية رئيس الوزراء الاسبق العين فيصل الفايز يفتتح المعرض التشكيلي الشخصي للزميلة سميرة عدنان عوض بعنوان (أ. ب. ج. د)، في الخامسة من مساء اليوم الخميس في قاعة رفيق اللحام بمنتدى الرواد الكبار.

 علمت صنارة «الدستور» ان وزيرة التنمية الاجتماعية قبلت ظهر امس الاول طلب اجازة لمساعد الأمين العام في الوزارة حسام العبدالات والذي اوقفته محكمة امن الدولة في نفس اليوم بتهمة تقويض نظام الحكم!!

دعت جمعية الشفافية الأردنية التي  يترأسها الدكتور ممدوح العبادي  الى ندوة تقيمها  بعد غد السبت  في غرفة تجارة عمان  بعنوان ( الشفافية في ممارسات مؤسسات المجتمع المدني )  يتحدث خلالها كل من :  النائب عبد الكريم الدغمي ،  والسيدة نهى المعايطة ،  والزميل بسام بدارين ،  والدكتور عامر بني عامر .

 دعت الجمعية الأردنية للعلوم السياسية لحضور مؤتمر «القدس: مسار ومصير» والذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الانسانية في جامعة العلوم التطبيقية .
 
 نفذت قوة امنية تابعة لمركز أمن المدينة مداهمة لأحد المقاهي الشعبية وسط البلد بعد ورود بلاغات تشير الى وجود مقامرة في المقهى وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقهى والذين تم القبض عليهم متلبسين.
 
 تقيم جمعية يافا للتنمية الاجتماعية تحت رعاية امين عمان الكبرى عقل بلتاجي حفل تأبين وزير السياحة الاسبق ورئيس جمعية يافا الاسبق غالب زكي بركات، وذلك يوم السبت المقبل في المركز الثقافي الملكي.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2014
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by Polo Domains