جريدة الدستور : نحب الحياة، والحرية أكثر!
   
العدد رقم 17287 السنة 49 - الأثنين 16 ذي القعدة, 1436 هـ الموافق 31 آب 2015م.
يومية سياسية عربية مستقلة تصدر عن الشركة الاردنية للصحافة والنشر
رئيس التحرير المسؤول محمد حسن التل
بحث الدستور
نتائج الشامل
نحب الحياة، والحرية أكثر!
<< الجمعه، 25 يوليو / يوليه/تموز، 2014
Print this page
حلمي الأسمرحلمي الأسمر

-1-
نحب الحياة، ولكننا نحب الحرية أيضا!
نعتذر، لنا، ولأحبابنا، من الصعب، بل من المستحيل، أن نرى شيئا الآن، إلا عبر غزة، وما يصنعه أبطالها، وضحاياها، وما يفعلها من يخونها جهارا نهارا، وبكل وقاحات الكون،
غزة اليوم، هي من ترسم الحدود، بين من نحب، ومن نمقت، وغزة أيضا، تصنع فصلا من تاريخ جديد، لإعادتها الاعتبار للمقاومة، بعد أن تلوثت هذه المفردة، ونسيها البعض، بل حولها إلى «دكانة» ارتزاق، معركتنا مع العدو الصهيوني طويلة جدا، وستستمر لأجيال قادمة، المهم أن غزة تعلمنا ألا ننكسر أمام جبروت القوة الغاشمة للاحتلال، لننقل لأبنائنا، راية الرفض والتمرد، ليس على الاحتلال فقط، بل على من صنعه، وأمده بأسباب القوة!
-2-
معركة غزة اليوم لن تحرر فلسطين، لكنها تحرر عقولنا التي «احتلتها» اعتقادات خاطئة وأوهام، ومعلومات، وتعيد قطار الصراع إلى سكته الأولى، ومربعه الأول، وتعيد أيضا لليهود الشعور الذي يتناسوه أحيانا، وهو أن ثمة شعبا فلسطينيا، لم يستسلم ولن يرفع لهم الراية البيضاء كما رفعتها جيوش عربية جرارة، في حروبها الكاريكاتورية مع إسرائيل!
-3-
كيف حدث أننا ما زلنا غارقين في الرمل الغزي بعد «الانفصال» بتسع سنوات وبعد «غزة وأريحا أولا» بعشرين سنة؟.
إيال عوفر/ هآرتس
-4-
الاتحاد الأوروبي يساند إسرائيل ويدعو حماس إلى تسليم سلاحها!
أوروبا، حيث ولدت الديمقراطية، والحريات، يتوقف كل هذا حينما يتعلق الأمر بنا، للمرة المليون، نقولها، كما قالها غيرنا، «اقلعوا شوككم بأيديكم»!
أوروبا أرض النفاق، لم تكن معنا، ولن تكون، وهي التي ساهمت بكل بلاوينا بلا استثناء!
-5-
نيوزويك تقول، إن نتنياهو يشتري تغريدات لدعم الحرب على غزة .. صهاينة بزنس، أما صهاينة العرب فالدناءة التي تدفعهم لذلك لا تشترى بمال !
الغريب.. ان صهاينة العرب تبرعوا بضمائرهم للعدو فغردوا «مجانا» للعدو، هل ثمة رُخص بمثل هذه الدرجة؟!!
-6-
سألتني: ما بك؟
فقلت: لا شيء..
    وكل شيء!


الصناره

]  كتب رئيس الوزراء الاسبق العين سمير الرفاعي في تغريدة له على حسابه تويتر مستذكرا الشهيد هزاع المجالي (قبل 55 عاما استشهد هزاع المجالي مدافعا عن وطنه. نذكر بالتقدير والاحترام ذاك الجيل العظيم من رجالات الأردن. رحم الله أبا أمجد والخلود لشهداء الوطن).
]  علمت صنارة الدستور أن أمين عمان عقل بلتاجي فوض صلاحياته المناطة به بموجب قانون رخص المهن  والقوانين الأخرى الناظمة لعمل الأمانة لنائبه يوسف الشواربة .كما شمل التفويض صلاحيات الامين في المصالحات والقضايا المتعلقة بالاستملاك والعطل وضرر عوائد التنظيم وبدل المثل، ونقصان القيمة لقطع الأراضي، وتأجيل استيفاء المبالغ المستحقة بذمم المكلفين، وتوقيع كتب ايصال الخدمات، وتقسيط المبالغ المستحقة على المواطنين.
]  تعقد الهيئة المستقلة للانتخاب عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الاثنين  لقاء تشاوريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الكرك بهدف مأسسة العلاقة مع شركاء العملية الانتخابية وعرض التصورات للمرحلة القادمة، وذلك في فندق وادي الموجب، ضمن خطة شاملة للتواصل مع شركاء الهيئة المستقلة في مختلف محافظات المملكة.
]  قامت الاجهزة الامنية المختصة نهاية الاسبوع الماضي بمصادرة اجهزة اتصالات وانترنت محظورة من محال في شارع الشابسوغ وسط البلد وتوقيف اصحابها لاستكمال التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية المعتمدة.
]   نفى مصدر رفيع في أمانة عمان ما تم تداوله من أنباء حول توجه الأمانة لتعيين مدير لمدينة أمانة عمان من أعضاء المجلس المنتخبين.

كتّاب الدستور
الفيديو
خدمات الكترونية
مواقع مختارة
يمنع النقل أو الاقتباس من أخبار الدستور الخاصة الابموافقة مسبقة من الصحيفة
اما فيما يتعلق بالمقالات فلا مانع من اعادة النشر شريطة الإشارة الى المصدر ( جريدة الدستور )

© Ad-Dustour Newspaper 2015
سياسة الخصوصيه | Privacy Policy
Powered by BuildCube