الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أبو البصل يؤكد أهمية تطوير ملتقيات الوعظ في دعم العمل الخيري

تم نشره في الأربعاء 7 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً


 دير ابي سعيد- أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل أهمية تحديث وتطوير ملتقيات الوعظ والإرشاد لتؤدي دورها في الدعوة إلى الله وتعلم فقه الحياة ونشر ثقافة قوية تواجه التحديات.
وقال خلال افتتاحه امس فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد لمديرية أوقاف لواء الكورة، إن الوزارة تتطلع إلى إقامة الملتقيات الوعظية والإرشادية في المحافظات والألوية في توقيت واحد تقام إلى جانبها أعمال خيرية تحقق الرؤى الملكية السامية في دعم العمل الخيري ومساعدة الأسر المحتاجة.
وأكد الوزير أهمية المساجد واهتمام الوزارة بدور ورسالة المسجد باعتباره ليس فقط دار عبادة بل مدرسة ومنارة، لافتا إلى دور الوزارة في خدمة المساجد وموظفيها وحجاج بيت الله الحرام ومساعدة الأسر المعوزة من خلال صندوق الزكاة الذي يحتاج إلى دعم مستمر من أهل الخير والمحسنين.
ووزع الوزير مساعدات نقدية على أيتام وطلبة جامعات فقراء، كما افتتح فعاليات اليوم الطبي المجاني الذي أقامته لجنة زكاة وصدقات حي نزال على هامش الملتقى، وشارك فيه عدد من أطباء الاختصاص لإجراء فحوصات طبية لعشرات المرضى المحتاجين.
بدوره بين مدير الأوقاف في اللواء هيثم بني ارشيد خلال الاحتفال الذي حضره متصرف اللواء فيصل المساعيد ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات ومدير شرطة غرب اربد العقيد فيصل البري وعدد من مدراء الاوقاف في محافظة اربد، ان العمل الخيري للملتقى افاد 50 طالبا جامعيا و50 يتيما و400 اسرة معوزة بنحو 65 الف دينار، لافتا إلى ان اللواء يضم 176 مسجدا منها 76 تقام فيها صلاة الجمعة ويعمل بها 113 إماما و95 مؤذنا و8 لجان زكاة.
ويشارك في الملتقى الذي يستمر خمسة ايام 30 واعظا من مختلف مديريات الاوقاف في المملكة، سيقومون بجولات وعظية وارشادية في مناطق اللواء لتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم.(بترا)

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش