الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اتفاق لاستثمار أرض وقفية بإقامة معهد شـرعي ومركز صحي في الصـريح

تم نشره في الخميس 8 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

 اربد - الدستور - صهيب التل
اتفقت لجنة مشتركة من اهالي بلدة الصريح ومدير الاراضي الوقفية في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية العظامات الى مقترح لاستثمار ثمانية دونمات من ارض وقفية متبرع بها بمساحة (20 ) دونما لاقامة معهد شرعي ومركز صحي عليها، فيما يقام مشروع استثماري على مساحة (12 ) دونما بموجب عقد استثماري ابرمته الوزارة.
وقال الناطق باسم ورثة المتبرع الدكتور زهير الطاهات، ان اللجنة التي شكلت بناء على اتفاق مع الوزارة، زارت امس موقع الارض تمهيدا لوضع اللمسات الاخيرة على المقترح.
وكانت الارض المتبرع بها من قبل المرحوم الشيخ ابراهيم صالح الطاهات عام( 1947 ) مثار خلاف بين الورثة والوزارة على خلفية تأجيرها بعقد استثماري لغايات إقامة منشآت سياحية استثمارية عليها اعتبرها الورثة مخالفة لحجة الوقف وغايات التبرع.
وبحسب الطاهات، فإن المقترح يتضمن بنودا تتوافق وروح ونص وصية الواقف، بحيث يخصص مردود الاستثمار لمنفعة مسجد الصريح الشمالي ومساجد البلدة الاخرى واية مشاريع إسلامية أخرى.
بدوره اكد المستثمر عوني شوتر دعمه لاقامة معهد شرعي على المساحة المخصصة، وحصر مشروعه الاستثماري بمساحة 12 دونما، لافتا الى الاهمية التي ينطوي عليها اقامة المعهد الشرعي في المنطقة.


رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش