الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تعادل الحسين اربد وذات راس.. وفوز كبير لشباب العقبة

تم نشره في الجمعة 9 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

 اربد – الدستور
خيم التعادل السلبي على اجواء اللقاء الذي جمع الحسين اربد وضيفه الحسين اربد والذي اقيم امس على استاد الحسن الدولي في نطاق مباريات اياب دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي.
ورفع فريق الحسين اربد رصيده الى 16 نقطة، مقابل 19 نقطة لذات راس.

في سطور
النتيجة : تعادل الحسين اربد وذات راس دون اهداف.
الحكام : مالك ابوجوده للساحة،احمد سماره وخالد ابو الخيل للخطوط
العقوبات :انذر علاء حريما وعمار ابوعليقه ( الحسين اربد )
مثل ذات راس: أنس بن طريف، مالك شلوح، عثمان الخطيب، احمد نعيمات، علي ياسر، اسامه ابو غانم، حازم جودت،( نبيل ابوعلي ) محمد طلعت، ماهر الجدع، عمر شلوح، فخر الدين قلبي ( مبارك انوس ).
مثل الحسين اربد: حمزه حفناوي، مالك اليسير، محمد عاصي، علاء نعامنه، عمار ابوعليقه، توريه، وعد الشقران، سمير رجا، بلال الداوود ( نهار شديفات )، محمد علاونه، محمد الزينو ( خلدون خزامي )
شوط سلبي
لم يرق اداء الفريقين للمستوى المطلوب بعد ان القى الحذر الدفاعي على اجواء اللقاء انشغل خلاله الفريقين معظم الوقت في بناء السواتر الدفاعية والتي افسدت المحاولات الهجومية وابقت الشباك نظيفة دون ان تهتز معظم مراحل الشوط الاول.
حاول الحسين اربد منذ البداية الامساك بزمام المبادره والتركيز على الانطلاقات الهجومية السريعة عبر طرفي الملعب الا انه افتقرت للزيادة العددية داخل جزاء الضيوف حيث عانى الزينو من انعدام المساندة والتي لم تحدث الفارق المطلوب.
من جانبه حشد ذات راس قدراته في الجانب الدفاعي والاعتماد على سرعة البناء الهجومي لاستغلال المساحات وسط الميدان والتركيز على سلاح الهجوم المضاد الا انه اكتفى بالمناوشات الهجومية الخجولة والتي لم تؤت ثمارها بالشكل الامثل.
غابت المشاهد الهجومية على المرميين وظهر واضحا حرص الفريقين على النهج الدفاعي في حين باتت التمريرات العرضية غير المجدية في ظل التكدس الدفاعي محاولات التسديد البعيدة غير المركزة والتي طاشت عن المرمى بعد ان عجزت عن فك الرموز الدفاعية.
عاد الهدوء ليسيطر على العاب الفريقين دون خطورة تذكر على الشباك بعد ان انحصر اللعب في مساحات ضيقة وسط الميدان وفي مواقع خارج دوائر الخطورة وبقي المرميين في منأى عن الخطورة.
عقم هجومي
دخل الفريقان احداث الحصة الثانية بمعطيات جديدة وبالذات من جانب اصحاب الارض حيث اظهر الحسين ثقة اكبر في التقدم للمواقع الامامية وبدت ملامح الخطورة تظهر تدريجيا وكاد الزينو ان يضع فريق بالمقدمة الا ان كرتة الرأسية حادت عن زاوية المرمى.
رد ذات راس جاء متأخرا عبر المحاولات الهجومية التي افتقرت في معظمها للدقة والتركيز في موجهة الشباك ولم يحسن مهاجموه استغلال الهجمات المعاكسة حيث شاب التسرع في التسديد وضاعت اكثر من فرصة للتسجيل.
قبل ان يهدأ ايقاع المباراة في حين لم تفلح الاوراق البديلة في تنشيط الجانب الهجومي واحداث التغيير المطلوب لكلا الفريقين فاشراك الشديفات والخزامي في صفوف الحسين ودخل انوس وابوعلي في صفوف ذات راس لتبقى المحاولات الهجومية العقيمة السمة الابرز باداء الفريقين.
وشهدت المراحل الاخيرة من عمر اللقاء محاولات جادة للتسجيل والتي اعتمدت على اطلاق التسديدات البعيدة المدى والتي كان اخطرها القذيفة التي اطلقها الشقران من خارج الجزاء والتي تدخل على اثرها الحارس بن طريف وخرجها باللحظة المناسبة من تحت العارضة وعلى حساب ركنية.
فيما تبقى من وقت لم يكتب للمحاولات الهجومية النجاح حتى اطلق حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل السلبي واقتسام نقطتي اللقاء.
] الزرقاء – الدستور- نعمان عيد
سجل فريق شباب العقبة فوزا ثمينا على اليرموك بنتيجة بلغت 5-1، في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ضمن مباريات الاسبوع 18 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع شباب العقبة رصيده الى 18 نقطة ليتقدم للمركز الثامن، فيما تراجع اليرموك للمركز الأخير برصيد 14 نقطة.
العقبة 5 اليرموك 1
 لم يحتاج لاعبو العقبة الى وقت طويل للدخول في اجواء المباراة التي جاءت مفتوحة منذ البداية مع اصرار فريق العقبة للتسجيل عندما تحقق له عند الدقيقة ( 3 ) من بداية الشوط الاول بعد ان انسل احمد العرسان من بين المدافعين وسدد على يسار مالك شلبية حارس اليرموك.
 العقبة كان الأكثر جدية والمبادر عبر انطلاقات نور خزاعله وطارق القماز من العمق ومن الاطراف عدي خضر ومنذر رجا وكانت الجهة اليمنى هي الأنشط حيث توغل منها احمد العرسان أكثر من مرة لكن اليرموك سنحت فرصة له عن طريق محمد فتحي بعد ان اخطأ مدافع العقبة بأبعاد عرضية احمد جمال لتصل الى ابراهيم الجوابره الذي سددها بجوار القائم وعكس هذال السرحان كرة عرضية وصلت الى رأس ابراهيم الجوابره ولكن كرته مرت ايضاً بجوار القائم.
العقبة اظهر ايضاً اطماعه بالفوز وكانت له محاولات هجومية حقيقية وشكلت خطورة على مرمى مالك شلبية ومنح عدي خضر واحمدالعرسان حرية التقدم من للامام لتشكيل زيادة عددية في منطقة الهجوم وتقدم ربيع محمد وطارق القماز لتشكيل مثلث هجومي ادى ذلك الى الهجوم المكثف الذي عزز العقبة تقدم فريقه بهدف ثاني بالدقيقة ( 21 ) بعد ان ارسل احمد العرسان كره ركنية ارتقى لها احمد ابو جادو من فوق المدافعين ودكها براسه على يمين مالك شلبيه حارس اليرموك.
الحوار الهجومي بين الفريقين كان يظهر في منطقة العمليات حتى اطلق الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم العقبة بهدفين مقابل لا شيء.
تعزيز
وحملت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هدف تقليص الفارق لليرموك بواسطة محمد فتحي بعد ان سدد من داخل الجزاء على يمين انس الخلايله حارس العقبة.
 وبقي اليرموك الأفضل والمبادر للهجوم منذ اللحظات الأولى مستغلا تراجع العقبه للخلف وهذا ابراهيم الجوابره يسدد كرباجية بعيدة المدى ابعدها انس الخلايله ببراعه وخولها لركنية واشرك اليرموك فارس غطاس عوضا عن علاء المرافئ بينما اشرك العقبة مهند العزه عوضا عن نور الخزاعله من اجل تعزيز القوه الهجومية للعقبة وتخفيف الضغط على مرمى انس الخلايله ومن اول لمسة الى مهند العزه سدد كره قويه ابعدها مالك شلبية.
 وفرض العقبه سيطرته على الشوط حيث سجل العقبة الهدف الثالث بامضاء عدي خضر بعد ان سدد كره قوية من خارج المنطقة اليرموك اشرك احمد عبد الحليم عوضا عن ابراهيم السقار لتعزيز القوه الهجومية وواصل لاعبو العقبه فرض سيطرتهم على منطقة العمليات.
 وفي الدقيقة ( 82 ) احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح العقبة بعد ان اخطا مدافع اليرموك احمد جمال انبرى لها عدي خضر وسجل على يمين مالك شلبيه حارس اليرموك هدف العقبة الرابع واشرك العقبه محمد الحسنات عوضا عن احمد العرسان.
 واختتم العقبة مهرجان الاهداف بالدقيقة ( 90 ) بعد ان سجل مهند العزه كره من تسديدة قويه من حدود المنطق.
لقاءا اليوم
تتواصل اليوم لقاءات الاسبوع 18 لبطولة دوري المحترفين، باقامة مواجهتين غاية في الاهمية، حيث يواجه الجزيرة فريق منشية بني حسن في الرابعة عصرا على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، فيما يستضيف الفيصلي في قمة جماهيرية ومثيرة ضيفه الرمثا في السادسة والنصف على ستاد عمان الدولي.
الجزيرة * منشية بني حسن
الفوز سيكون شعار الفريقين، الجزيرة لتقليص الفوارق مع فرق المقدمة والابقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب قائمة حتى النهاية، ومنشية بني حسن بهدف تعزيز آماله في البقاء.
ويحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد (31 نقطة) جمعها من 16 مباراة، وهو يسعى لاستكمال تميزه الاسيوي من خلال البطولة المحلية بتسجيل الفوز وقنص النقاط الثلاث.
وتميل الافضلية الفنية لصالح فريق الجزيرة الذي يمتلك لاعبين على مستوى عال يبرز منهم سليمان ابو زمع ومحمد طنوس وعبدالله العطار والسوري عدي جفال فيما يغيب عن الفريق مارديكيان للاصابة.
في المقابل فان منشية بني حسن يسعى لتجنب الخسارة بالدرجة الاولى وتعزيز رصيده النقطي سواء بالتعادل او الفوز وبما يبعده عن حسابات الهبوط.
ويحتل منشية بني حسن المركز العاشر برصيد 16 نقطة، ويبرز منه محمد ابو عرقوب وعدي شديفات واشرف المساعيد والمحترف مايكل.
الفيصلي * الرمثا
يسعى فريق الفيصلي الى البحث عن الفوز والابقاء على اماله قائمة في المنافسة على اللقب، الى جانب رد الاعتبار أمام الرمثا الذي فاز عليه في مباراة الذهاب.
ويحتل فريق الفيصلي المركز الرابع برصيد 29 نقطة، وفوزه سيمنحه فرصة تقليص الفوارق النقطية بين الفرق التي تتقدم عليه بالترتيب.
وقدم الفيصلي في المرحلة الماضية اداء مميزا سواء بالبطولة المحلية او بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ويعيش في افضل حالاته الفنية والمعنوية.
ويمتلك فريق الفيصلي كوكبة من اللاعبين القادرين على ضياغة مشاهد التهديد على مرمى محمد الشطناوي حارس مرمى الرمثا، حيث يبرز منهم مهدي علامة ومحمود مرضي ويوسف الرواشدة والسنغالي مندي والبولندي لوكاس.
من جهته فان الرمثا الذي استنزف النقاط في الفترة الماضية وباتت فرصته في المنافسة على اللقب، تتضاءل، يتطلع للتمسك بطموحاته في المنافسة من خلال العودة لنغمة الانتصارات وتجديد الفوز على الفيصلي.
ويعاني فريق الرمثا من غيابات مؤثرة بصفوفه في مباراة اليوم تتمثل بقائده مصعب اللحام واحمد عبد الحليم بسبب الايقاف.
ويسعى الرمثا الى مصالحة جماهيره من خلال تحقيق الفوز، وهو الذي يمتلك لاعبين قادرين على تحقيق الهدف، يبرز منهم عيسى السباح وعدنان عدوس وعادل ابو هضيب والمحترفين السوري أحمد الدوني، والعراقي محمد شوكان.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش