الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أبو حجـلــة رئيسـة لتحـريـر «الدستـور» بيـوم المـرأة العالمـي

تم نشره في الجمعة 9 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

 عمان- الدستور
جعلت جريدة «الدستور» يوم أمس يوما نسائيا بامتياز، حيث قرر رئيس التحرير المسؤول الزميل محمد حسن التل بأن تتولى الزميلة هلا أبو حجلة مدير التحرير في الدائرة الاقتصادية مهام رئيس التحرير ليوم واحد؛ احتفالا بيوم المرأة العالمي، الذي صادف أمس.
أخذ العمل في صحيفة «الدستور» كباقي المؤسسات الإعلامية كافة أمس طابعا مختلفا، تمشيا مع مبادرة اليونسكو «النساء يصنعن الخبر»، حيث تتولى الزميلات مهام صناعة القرار في مؤسساتهن، فكان العمل يسير لجهة وضع المرأة في إدارة العمل بشكل يجعل مهمة صناعة الخبر للمرأة في خطوة تسعى لجعلها أكثر حضورا في صناعة القرار الإعلامي.
«الدستور» شاركت أمس العالم هذه المناسبة، بقرار رئيس التحرير المسؤول أن تكون الزميلة هلا أبو حجلة رئيسا .
رئيس التحرير المسؤول الزميل محمد التل، أكد أن جريدة «الدستور» طالما أولت المرأة اهتماما كبيرا، سواء كان للزميلات داخل الصحيفة، أو في تغطية أحداث المرأة، وجعلت متابعة قضاياها حاضرة باستمرار على صفحات الجريدة، فيما تعددت هذه المتابعات وفي كافة محافظات المملكة.
وبين التل أن «الدستور» احتفلت بالزميلات في يوم المرأة على مدى سنوات بشكل مختلف، حيث حرصت أن تمنح كافة الزميلات مسميات وظيفية قيادية في الصحيفة، وفتحت لهن المجال واسعا للمشاركة في صناعة القرار بالصحيفة كحال الزملاء الذكور، مثمنا دور الصحفيات في الصحيفة وما قدمن ويقدمن من عمل مهني وطني.
ورأى التل أن الاحتفال بالمرأة لا يقتصر على هذا اليوم، سيما وأن ديننا الحنيف كرّمها، فهي الأم والأخت والزوجة، هي نصف المجتمع وشريك تنموي وهي صانعة الأجيال، ممن يبنون وسيبنون غدا الوطن، فالاحتفال بها خطوة هامة يجب أن لا تقتصر على الثامن من آذار، ذلك أن دورها ممتد على مدى أيام العام، الأمر الذي يفرض أن يكون الإحتفال بها على قدر أهمية هذا الدور.
بدورها، أكدت الزميلة أبو حجلة أن جريدة «الدستور» طالما جعلت من المرأة شريكا هاما بعملها، ولم يكن يوما الاحتفال بالمرأة موسميا، كونه دائما من خلال حضورنا كنساء على صفحات الجريدة، وكذلك فيما تم منحنا منذ سنين من مسميات وظيفية هامة.
ولفتت أبو حجلة إلى أن مبادرة «النساء يصنعن الخبر» غاية في الأهمية كونها تشكّل فرصة حقيقية للمرأة للمشاركة في صناعة القرار الإعلامي،، مثمنة قرار رئيس التحرير منحها هذه الفرصة التي تعدّ مسؤولية؛ فأن تكون رئيسا لتحرير صحيفة بحجم «الدستور» مسألة ليست سهلة وتعدّ إضافة لي.
وتمنت أبو حجلة التوفيق لجريدة «الدستور» وأن تبقى دوما أم الصحف الأردنية، وأولها وأكثرها عراقة، فهي ليست الأقدم فقط، إنما مدرسة عريقة.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش