الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وزير العمل يدعو الى التعاون مع «المهندسين » لتوفير فرص عمل لحديثي التخرج

تم نشره في الجمعة 9 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

 عمان - الدستور
دعا وزير العمل سمير مراد الى تعاون مستمر بين وزارة العمل ونقابة المهندسين الاردنيين في مجال توفير فرص العمل للمهندسين حديثي التخرج.
جاء ذلك خلال استقباله امس الاول الاربعاء في مكتبه بالوزارة نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع بحضور نائب النقيب المهندس خالد ابو رمان واعضاء مجلس النقابة المهندس درويش المجالي والمهندس شكيب عودة الله وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة.
واكد الوزير مراد بان وزارة العمل تعمل على توفير فرص عمل للاردنيين من خلال برنامج التمكين والتشغيل، مشيرا الى امكانية استفادة المهندسين من هذا البرنامج وجاهزية الوزراة لدراسة اية اقتراحات تقدمها النقابة من شأنها ان تطور من هذه الفكرة وتعظم استفادة القطاع الهندسي منها.
بدوره تقدم نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع للوزير مراد بالتهنئة لتعيينه وزيرا للعمل مؤكدا ان النقابة والوزارة تجمعهما علاقة شراكة وتكامل وتعاون. وبحث خلال الاجتماع امكانية دعم صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني للمهندسين المتدربين على برنامج تدريب البلديات، حيث قرر مجلس الوزراء تدريب 500 مهندس ومهندسة في بلديات المملكة المختلفة بالتنسيق مع النقابة.  وتحدث عن ظروف سوق العمل والتحديات التي تواجه المهندسين في الاسواق الداخلية والخارجية، مشيرا الى ان تعديل بعض القوانين كقانون البناء الوطني سمح بايجاد فرص عمل جديدة للمهندسين، مؤكدا تطلعات النقابة بإعادة العمل ببرنامج التدريب بقصد التشغيل والذي تم ايقافه في العام 2017 مما فوت على المهندسين المئات من فرص العمل والتدريب.
من جانبه اشار امين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة الى جهود النقابة الحثيثة لتدريب المهندسين وتاهيلهم لمواجهة تحديات سوق العمل المحلي والاسواق الخارجية، مؤكدا ان خطة نقابة المهندسين تحاكي خطة الحكومة من حيث الاهتمام بتمكين المرأة وتشغيل الشباب وتنمية المحافظات وتقليل نسب البطالة فيها.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش