الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الطويسي: رسوم السنة التحضيرية ستكون وفقا لـ«الساعة المعتمدة»

تم نشره في الخميس 12 تموز / يوليو 2018. 12:41 صباحاً

 

عمان - امان السائح
اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي ان رسوم السنة التحضيرية للعام الجامعي الحالي لطلبة الثانوية العامة لا تغيير ولا زيادة عليها وستكون وفقا لرسوم الساعة المعتمدة، حيث ستكون لطلبة الطب وطب الاسنان في الأردنية 45 دينارا والتكنولوجيا 36 دينارا ولا حديث عن أي رفع او توحيد للرسوم.
وأضاف الطويسي لـ«الدستور» ان الرسوم ستبقى كما تطرحها الجامعة نفسها ولن يكون هنالك اية تغييرات عليها، مؤكدا ان السنة التحضيرية ستكون بعد الانتهاء منها تحت التقييم والدراسة لمعرفة مدى مطابقتها مع الهدف الذي نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وكشف الطويسي ان السنة التحضيرية ستحافظ على نسب التخصيصات والاستثناءات، حيث سيتم توزيع الطلبة في نهاية السنة التحضيرية بعد اخذ موادهم التي نصت عليها كل جامعة على حدا حسب نتائج الامتحان الذي سيعقد نهاية السنة على ان يتم مراعاة نسبة التخصيصات الموجودة باسس القبول.
وأضاف ان الهدف من الإبقاء على التوزيع وفقا للتخصيصات والاستثناءات هو تحقيق الانصاف والإبقاء على تكافؤ الفرص التي اقرت من اجله.
وقال الطويسي ان التفاصيل الخاصة بذلك سيتم إقرارها في جلسة يعقدها مجلس التعليم العالي نهاية الأسبوع المقبل.
وأضاف ان السنة التحضيرية سيتقدم لها الطالب وفق القائمة تحت مسمى «السنة التحضيرية» ويقصد بها الطب وطب الاسنان في جامعتي التكنولوجيا والاردنية، وبحسب نتائج السنة الأولى يوزع الطالب على تخصص الطب البشري وطب الاسنان وباقي التخصصات وفقا لرغبة الطالب في حال لم يتجاوز نسب النجاح بالامتحان.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش