الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«العمل الاسلامي» يستنكر تصـريحات اسـرائيلية تعتبر ما بين النهر والبحر اراضي لهم

تم نشره في الخميس 28 أيار / مايو 2015. 03:00 مـساءً

عمان - الدستور - حمدان الحاج
عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء اول امس الثلاثاء برئاسة الأمين العام محمد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى  استهجان الحزب قيام الأجهزة الأمنية أمس الأول الثلاثاء بتوقيف الشاب ابراهيم محمد ابو خضير شقيق الأسيرين المحررين أنس وأحمد محمد ابو خضير الموقوفين من قبل محكمة أمن الدولة حيث جرى توقيفه من أمام المحكمة على خلفية تضامنه مع موقوفي المهندسين بالتزامن مع جلسة لمحكمة أمن الدولة خاصة بالموقوفين.
وقال إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نطالب بطي هذه الصفحة والإفراج عن كافة معتقلي الرأي السياسيين، وعلى رأسهم الأمين العام الأسبق لحزب جبهة العمل الإسلامي،  زكي بني ارشيد.
واستنكر الحزب التصريحات التي أدلت بها تسيبي هوتوفولي، مساعدة وزير الخارجية  الاسرائيلي  الجديدة بأن كل الأرض الواقعة ما بين نهر الأردن والبحر المتوسط تابعة لاسرائيل  بالرغم من أن مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية أكدا أن فلسطين  أرض محتلة  .
وقال إننا نطالب الحكومة بردود واضحة حول هذه الادعاءات الباطلة وضرورة اتخاذ مواقف صارمة إزاء المواقف الصهيونية المتطرفة .
واستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي استمرار الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين، واعتقال المدافعين والمرابطين في المسجد المبارك .
 ودان الحزب موقف القضاء المصري الذي اعتبر حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) حركة إرهابية في الوقت الذي رد فيه القضاء الدعوى في موضوع اعتبار الكيان الصهيوني كياناً إرهابياً ودولة إرهابية لعدم الاختصاص.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش