الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

دبكة فلسطينية وسط لندن لكسر حصار غزة

تم نشره في الاثنين 29 كانون الأول / ديسمبر 2014. 03:00 مـساءً

   عمان - الدستور
قبالة محطة «بيكاديلي سيركس» وسط لندن، وبطريقة غير تقليدية، أحيا فلسطينيو بريطانيا الذكرى السادسة للحرب الإسرائيلية الأولى على قطاع غزة، وذلك يوم أمس الأول، ضمن الحملة الأوروبية لأجل غزة والتي تنظم فعاليات مختلفة في العواصم الأوروبية.
وحول أنغام الدبكة الفلسطينية وصيحات شباب لندن، تجمع البريطانيون والسياح العرب ليشاهدوا هذا الفن الفلسطيني الذي أداه الجيل الثالث من فلسطينيي بريطانيا، الذين ارتدوا الزي الفلسطيني، ورفرفت إلى جانب دبكاتهم أعلام فلسطين التي سرعان ما جذبت المارة والمتسوقين.
وقال عمار الزير من فرقة «الفرسان» التي تضم عددا من الشباب الفلسطيني المولودين في بريطانيا، والذين تعلموا واحترفوا الدبكة، إنهم يريدون أن ينقلوا صوت فلسطين عبر هذا الفن الفلكلوري العريق، ويذكروا الغرب بحصار غزة واحتلال فلسطين. ونظم المنتدى الفلسطيني هذه الفعالية بهدف ابتكار طرق جديدة في توصيل رسالة فلسطين للغرب.
وقد انطلقت، أمس الأول، في عدد من المدن والعواصم الأوروبية، فعاليات الأسابيع التضامنية مع قطاع غزة، والتي دعت إليها الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بالمشاركة مع عشرات المؤسسات العاملة بالقارة الأوروبية، في الذكرى السادسة للعدوان الإسرائيلي على القطاع 2008 - 2009.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش