الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

معهد الإعلام يوقع اتفاقية مشـروع اصلاح الإعلام في البلدان العربية

تم نشره في الثلاثاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 03:00 مـساءً

 عمان - وقع معهد الإعلام الأردني اتفاقية تعاون وشراكة ضمن مشروع اصلاح الإعلام في عدد من البلدان العربية والمسمى (مشروع ميدان). وينفذ  المشروع بحسب بيان صحفي امس الاثنين تجمع من المؤسسات بقيادة مؤسسة (بي بي سي ميديا آكشن)  قسم التنمية الاعلامية الدولي التابع لهيئة الإذاعة البريطانية. وقال البيان، ان التجمع يضم كلا من الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، ومعهد الإعلام الأردني ومنظمة ايريكس أوروبا، وجامعة بلانكيرنا للاتصال والاعلام، مشيرا الى ان المؤسسات الشريكة في تنفيذ المشروع تمتلك سجلا حافلا من العمل في المنطقة، ودرجة عالية من المصداقية على المستوى الإقليمي والدولي.
ويهدف المشروع الذي  يموله الاتحاد الاوروبي ويستمر اربع سنوات إلى خلق بيئة مؤاتية لإصلاح الإعلام في بلدان الجوار الأوروبية الواقعة جنوب البحر المتوسط.
وقال عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي، ان امام قطاع الإعلام الأردني فرص عديدة للاستفادة من هذا المشروع منها نقل الخبرة في عملية إعادة هيكلة مؤسسات الإعلام العامة لكي تتحول الى مؤسسات مستقلة الى جانب الخبرة في مجال اصلاح المنظومات التشريعية والتنظيمية ، وتمكين مؤسسات إعلام القطاع العام من تنمية قدرات العاملين فيها وتطوير قدراتهم على المنافسة. وبين انه يمكن الاستفادة من المشروع في  تعزيز تبادل الخبرات من خلال تمكين المهنيين والقيادات الاعلامية من التواصل مع نظرائهم في الاتحاد الأوروبي والبلدان الشريكة الأخرى.(بترا).

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش