الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

"التعليم العالي" يصادق على انشاء قاعات تدريس لكلية الطب في مؤتة

تم نشره في الاثنين 1 أيلول / سبتمبر 2014. 03:00 مـساءً

الدستور- صادق مجلس التعليم العالي خلال جلسة عقدها مساء اليوم الاثنين برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمين محمود، على قرار إحالة عطاء إنشاء مبنى قاعات تدريس لكلية الطب في جامعة مؤتة بمبلغ 3 ملايين دينار على حساب المنحة الخليجية، على احدى الشركات.
ونسب المجلس تعيين الدكتور ضياء الدين محمود عرفة رئيساً لجامعة آل البيت لمدة أربعة أعوام، اعتباراً من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على هذا القرار.
ووافق المجلس على الاستمرار بالعمل بقرار المجلس السابق، والمتضمن "الموافقة على السماح للطالب غير الأردني الحاصل على شهادة الدراسة الجامعية المتوسطة "الشامل" بمعدل أقل من 68% التجسير في الجامعات الأردنية شرط ان تقوم الجامعات بمعادلة المواد التي درسها الطالب في "الشامل" التي لا تقل علاماتها عن 70% أو ما يعادلها في كل مادة لتخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري، و68% أو ما يعادلها لباقي التخصصات، وان لا يزيد عدد الساعات المعتمدة للمواد التي يتم معادلتها عن 30 ساعة معتمدة لنظام السنتين، و45 ساعة معتمدة لنظام الثلاث سنوات".
كما وافق المجلس على معادلة مواد من الدبلوم "كمتطلبات جامعة" للطلبة الملتحقين ببرامج البكالوريوس بتخصصات غير مناظرة لتخصصاتهم في الدبلوم شريطة تحقيقهم لشرط الحد الأدنى لمعدل الامتحان الشامل للتجسير.

 

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش