الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الدفاع المدني ينفذ تمرينا وهميا داخل إحدى شـركات الأثاث

تم نشره في الخميس 22 أيار / مايو 2014. 02:00 مـساءً

 عمان - الدستور - نايف المعاني
نفذت مديرية دفاع مدني شرق عمان تمرينا وهميا داخل شركة المعاني للأثاث في إطار الخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني.
واشتملت فرضية التمرين على وجود حريق داخل قسم الدهان وامتداد الحريق الى أقسام التنجيد والتغليف وانتشار الدخان بكثافة، حيث قامت فرق الدفاع المدني بعملية إخلاء جزئي لشاغلي المبنى وإخماد الحريق والحد من انتشاره إلى المناطق المجاورة باستخدام المعدات الحديثة والمتطورة، ونتج عن فرضية الحادث وقوع (8 ) إصابات مختلفة ما بين حروق وضيق في التنفس حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم لأقرب مستشفى.
ويهدف التمرين إلى اختبار كفاءة مرتبات مديرية دفاع مدني شرق عمان وقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة مع اختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة وترسيخ مفهوم التعاون والانسجام بين المشاركين في فعاليات التمرين لا سيما فرق السلامة العامة من موظفي الشركة والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قبلهم لحين وصول طاقم الدفاع المدني للتعامل مع الحوادث الحقيقية التي تقع لا قدر الله.
وفي نهاية التمرين أكد مدير دفاع مدني شرق عمان العميد أيمن مدانات أهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات العامة والخاصة لعقد مثل هذه التمارين وتطبيق خطط الطوارئ في المنشآت الحيوية لما لها من دور كبير وفاعل في تحقيق المفهوم الشامل للدفاع المدنياا.
 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل