الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

لجنة للتحقيق في حالات الاختناق بالعقبة

تم نشره في الاثنين 3 آذار / مارس 2014. 03:00 مـساءً

العقبة – الدستور - ابراهيم الفراية
شكل محافظ العقبة فواز ارشيدات لجنة من خبراء الدفاع المدني في المحافظة للتحقيق في اسباب حالات الاختناق ميناء الحاويات  التي ادخلت الى المستشفى.
 واشار ارشيدات ان اللجنة خلصت الى ان تغيير اتجاه الريح بسبب الاحوال الخماسينية التي تشهدها المنطقة ادى الى نقل ادخنة المصانع بالاضافة الى الغبار الى منطقة الموانىء واستنشاق عدد من المواطنين خصوصاً العاملين في ميناء حاويات العقبة مما عرضهم الى « ضيق تنفس « وليس اختناقا راجعوا على اثرها مستشفى الامير هاشم بن الحسين العسكري واجروا المعاينة الطبية اللازمة ثم خرجوا بحمد الله . ونفى ارشيدات، ان يكون قد حدث اي تسرب لاي نوع من انواع الغازات في المنطقة الصناعية على الشاطيء الجنوبي لمدينة العقبة مساء امس الاول .
وكانت فرق الدفاع المدني في العقبة نقلت 7 موظفين من ميناء الحاويات بعد إصابتهم  بأعراض غثيان وضيق تنفس إلى مستشفى  الأمير هاشم بن الحسين العسكري جراء استنشاقهم أغبرة وغازات.
وأكد مدير مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري بالعقبة العميد الطبيب إبراهيم العمرو  تعامل المستشفى مع 7 حالات  تم نقلها من ميناء الحاويات بعد أن ظهر عليها ضيق تنفس واحمرار العينين والاستفراغ بعد أن اشتموا رائحة غاز وحالتهم العامة مستقرة.
وأضاف العمرو أن المستشفى في حالة  استنفار قصوى وتواصل مع الدفاع المدني والجهات المعنية ، مؤكدا أن الفريق الكيماوي يبحث عن مصدر تسرب للغاز في الشاطئ الجنوبي.
الى ذلك  اكد  مفوض البيئة والصحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان السلطة طلبت من ادارة المجمع الصناعي وادارة الشركة اليابانية وقف العمل في وحداتهم الصناعية التي تستخدم غاز الامونيا ليتسنى لهم تحديد مصدر تسريب الغاز .
و كان  مواطنو وزوار مدينة العقبة قد اشتموا مساء أمس الاول رائحة غازات رافقها غبار كثيف غطى سماء المدينة وسط تصاعد شكوى من الصداع في الرأس وحكة في العينين دفع البعض لاستخدام كمامات طبية في محلاتهم .

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش