الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«النواب» ينظر بطلب مناقشة عامة لتداعيات طروحات كيري على الأردن اليوم

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 مـساءً

عمان- الدستور
ينظر مجلس النواب في الجلسة التي يعقدها، اليوم الاربعاء، بطلب تقدم به عشرة نواب لعقد جلسة مناقشة عامة وسماع وجهة نظر الحكومة حول جولة وزير الخارجية الاميركي جون كيري في المنطقة وتداعياتها واثارها المترتبة على القضية الفلسطينية والاردن والاقليم، اضافة الى الدور الاردني في المفاوضات الجارية. وتبنى الطلب النائب الدكتور مصطفى ياغي.
ويفترض ان يحدد المجلس موقفه من طلب المناقشة العامة، اما بتحديد موعد عقد الجلسة خلال فترة لاتتجاوز الاربعة عشر يوما او اعتبار موضوع المناقشة غير صالح للنقاش فيقرر استبعاده.
ويُعرض امام المجلس للقراءة الاولى مشروعا قانونين احالتهما الحكومة للمجلس هما مشروع قانون معدل لقانون الإدارة العامة لسنة 2014، ومشروع قانون معدل لقانون نقابة الصحفيين لسنة 2014.
وينظر المجلس في القانون المعدل لقانون محكمة امن الدولة لسنة 2013 (المعاد من مجلس الأعيان)، حيث ايدت اللجنة القانونية النيابية قرار مجلس الاعيان باستثناء مقاومة العدو الصهيوني من تعريف الإرهاب في مشروع القانون المعدل لقانون محكمة أمن الدولة لسنة 2013، على اعتبار أن النص عليه في القانون ليس له علاقة بمشروع القانون.
يذكر ان مجلس الأعيان خالف قرار النواب القاضي باستثناء مقاومة العدو الصهيوني من تعريف الإرهاب في مشروع القانون المعدل لقانون محكمة أمن الدولة لسنة 2013، على اعتبار أن النص عليه في القانون ليس له علاقة بمشروع القانون.
الأعيان اكدوا في قرارهم أن مقاومة المحتل الصهيوني أمر مشروع وحق لكل فلسطيني من أجل الخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.
 كما ينظر المجلس في القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد لسنة 2013 وكذلك في الاقتراح بقانون حول تغليظ العقوبة على جرائم السرقة في قانون العقوبات.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش