الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

معلمو العقبة يواصلون إضرابهم المفتوح لليوم الثاني

تم نشره في الخميس 3 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 مـساءً

 العقبة – الدستور – ابراهيم الفراية و نادية الخضيرات
واصل معلمو العقبة لليوم الثاني على التوالي اضرابهم المفتوح  عن التدريس للمطالبة بتوفير سكن وظيفي او بدل سكن مقداره 160 دينارا، بعد ان اخفقوا في التوصل لاتفاق في اجتماع حضره وزير التربية والتعليم د. محمد الذنيبات ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د. كامل محادين.
واشار عضو لجنة السكن الوظيفي محمد الرواشدة الى ان اللقاء «لم يأت بجديد»، مشيراً الى ان المعلمين دخلوا في اضراب مفتوح عن التدريس لحين تلبية مطلبهم الوحيد بتوفير سكن وظيفي او صرف بدل سكن مقداره 160 دينارا.
وتعطلت العملية التدريسية في مدارس المحافظة  ما اضطر الطلاب الى العودة الى منازلهم في وقت مبكر، ما اثار استياء اولياء امورهم الذين بادروا بالاتصال مع المدارس، في حين شهدت شوارع العقبة أزمة مرورية خانقة جراء ذلك. 
بدوره عبر رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د. كامل محادين عن استعداد سلطة المنطقة الخاصة لتقديم العون والمساندة للعملية التعليمية والتربوية في محافظة العقبة بما يسهم برفع سوية هذا القطاع الحيوي والمهم ويساند جهود التنمية المستدامة التي تسعى السلطة لتحقيقها.
وقال محادين ان السلطة سترفع من وتيرة تشاركيتها مع الوزارة وفق الاسس التي تضعها الوزارة والاولويات التي تتطلبها العملية التعليمية في العقبة كما انها تحرص على دعم المعلم في العقبة، ضمن امكاناتها المتاحة للنهوض بواقعه لتقديم الافضل للاجيال، مشيرا الى العديد من المبادرات التي نفذتها السلطة في العقبة ودعمها المستمر للبيئة التعليمية عبر تلبية احتياجات المدارس من البنى التحتية وتوفير التدريب والتطوير للكوادر التعليمية، اضافة الى تقديم اكثر من 700 منحة دراسية لأبناء العقبة ضمن اسس ومعايير تراعي الشفافية وتحدد اولويات تلك المنح.
من جانبها أكدت نقابة المعلمين فرع العقبة على عدم التنازل عن مطلب جميع المعلمين والمعلمات والمتمثل ببدل سكن وظيفي عادل اسوة بباقي دوائر ومؤسسات الدولة في العقبة، والذي حددته لجنة السكن الوظيفي بحد ادنى مقداره 160 دينارا ، مشيرة الى ان الاضراب مستمر لحين تحقيق مطلب المعلمين.
وكان وزير التربية والتعليم د. محمد الذنيبات قد قرر تأمين السكن العائلي للمعلمين القادمين من خارج محافظة العقبة، وتأمين المعلمين العزاب القادمين من خارج العقبة ايضا بسكن في مبنى يتسع لحوالي 200 معلم، وهو ما اعتبره المعلمون قرارا ناقصا، اذ لم يشمل المعلمين القاطنين في العقبة. 

 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل