الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

توقع انخفاض عجز الموازنة بنحو 600 مليون دينار نهاية العام الحالي

تم نشره في الخميس 9 آب / أغسطس 2012. 02:00 مـساءً
توقع انخفاض عجز الموازنة بنحو 600 مليون دينار نهاية العام الحالي

 

عمان - بترا

توقع وزير الصناعة والتجارة شبيب عماري انخفاض عجز الموازنة العامة بنحو 600 مليون دينار لتسجل بنهاية العام الحالي حوالي 4ر1 مليار دينار.

وقال عماري خلال حفل إفطار نظمته جمعية المستثمرين الاردنية اول من امس إن الاجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لوضع المالية العامة موضعا سليما والمتمثلة ببرنامج الاصلاح الاقتصادي ادت الى توقع انخفاض العجز بالموازنة، مشيرا الى انه في اسوأ الحالات سيرتفع التوقع ليصل الى 5ر1 مليار دينار. ورفعت الحكومة مؤخرا في ضوء تطورات إعادة تقدير الإيرادات العامة والنفقات العامة العجز بمقدار3ر1 مليار دينار ليصل الى حوالي 2 مليار دينار إذا لم يتم اتخاذ إجراءات لتقليص هذا العجز.

ودعا عماري الصناعيين الاردنيين لإبراز دور اكبر في عملية الاصلاح السياسي والاقتصادي التي تنتهجها الحكومة، مشيرا الى المشاركة بالعملية الانتخابية ودعم السوق المالي وصندوق دعم المحافظات اضافة الى ترشيد استهلاك الطاقة.

واكد ان عملية الاصلاح مستمرة وان الاصلاح الامثل هو تحت قبة البرلمان وليس الشارع.

بدوره اعلن رئيس جمعية المستثمرين المهندس محمد الصغير إطلاق برنامج تطوير الهيكل العام للجمعية وذلك بعد حصولها على منح من برنامج تحديث وتطوير قطاع الخدمات في الأردن والممول من الاتحاد الأوروبي مشيرا الى تقديم خدمات متميزة للأعضاء. واضاف إن المسؤولية المجتمعية تحتم على الجمعية التواصل مع المجتمع المحلي في سحاب والموقر والمناطق المحيطة، مؤكدا البدء في تنفيذ برنامج تطوير دور الجمعية في مساندة المستثمرين وإزالة العقبات التي تعترض عملياتهم الاستثمارية.



التاريخ : 09-08-2012

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل