الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«الإحصاءات» تعقد دورة حول العينات وتطبيقاتها لموظفي المؤسسات الحكومية

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 مـساءً
«الإحصاءات» تعقد دورة حول العينات وتطبيقاتها لموظفي المؤسسات الحكومية

 

عمان – الدستور

اعتبر مدير عام دائرة الإحصاءات العامة فتحي النسور الإحصاءات الأردنية من المؤسسات الرائدة في المنطقة العربية في مجال استخدام العينات وتطبيقاتها، حيث لديها خبراء ذوي كفاءة عالية في هذا المجال، الذي تفتقر إليهم الدول العربية الأخرى.

وأكد النسور خلال افتتاحه دورة العينات وتطبيقاتها في الدراسات والمسوح الميدانية، والتي يعقدها مركز التدريب الإحصائي الأردني التابع للدائرة لمدة أسبوع، على ضرورة المتابعة والممارسة المستمرة لجميع موضوعات هذه الدورة، داعيا المشاركين الى ضرورة التنسيق المستمر مع خبراء الدائرة في مجال العينات، ومتابعة حضور الدورات المستقبلية التي سيعقدها مركز التدريب الإحصائي لتغطي بشكل شامل تطبيقات العينات الإحصائية كافة.

ووجه النسور شكره لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني، لاهتمامهم بتسمية متدربين من مؤسساتهم للمشاركة في هذه الدورة المهمة ... وحضر افتتاح الدورة مساعد المدير العام للشؤون الفنية كمال الصالح، ومدير مركز التدريب الإحصائي الأردني علي الشبلي.

وتهدف الدورة التي تحاضر فيها مديرة مديرية الأساليب والمنهجيات الإحصائية بتول عبيد، ورئيسة قسم العينات غيداء خصاونة، الى تعريف المشاركين من مختلف المؤسسات الحكومية على أنواع العينات الإحصائية وطريقة اختيارها وأسلوب تصميمها للدراسات والمسوح الميدانية.

التاريخ : 10-09-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش