الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اعتصام مفتوح لموظفي «الإحصاءات» لمساواة مكافأة الإضافي بموظفي «التخطيط»

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 مـساءً
اعتصام مفتوح لموظفي «الإحصاءات» لمساواة مكافأة الإضافي بموظفي «التخطيط»

 

عمان – الدستور – احمد فياض

واصل موظفو دائرة الإحصاءات العامة اعتصامهم الفتوح، مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالبهم، وأهمها المساواة في مكافأة العمل الإضافي مع أقرانهم في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، تحقيقا للعدالة.

وقال عضو لجنة المعتصمين ظافر الشواورة لـ»الدستور» بأن اعتصامهم بدأ تدريجيا، بالإعتصام ساعة وبعد ذلك ساعتين يوميا، ليتحول قبل نحو أسبوعين الى اعتصام مفتوح نتيجة لعدم الاستجابة لمطالبهم، ولينتهي الوضع الى ما آل عليه الآن.

وأضاف الشواورة ان نحو (250) موظفا في المقر الرئيس لدائرة الإحصاءات العامة في الجبيهة، وسائر الإحصائيين في مكاتب جبل عمان والشمال والجنوب، لن يفضوا إعتصامهم قبل تحقيق مطالبهم العادلة.

وأشار الشواورة الى ان الإحصائيين طالبوا شفويا، ومن ثم وقّع عدد كبير من موظفي الإحصاءات كتابة بمطالبهم لإدارة دائرة الإحصاءات العامة، والتقى ممثلو المعتصمين بوزير التخطيط والتعاون الدولي قبل فترة، ووعد خيرا.

وأكد الشواورة أن مطالبهم تتمحور حول مضاهاة ومماثلة أسس ومعايير وتعليمات مكافأة العمل الإضافي الإحصائي من حيث ثباتها واستقرارها، وليس بالضرورة من الناحية المادية، مع موظفي وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بحيث يشعر ويعمل الموظفون في دائرة الإحصاءات العامة بأمان وطمأنينة، بعيدا عن التوجس والقلق والتهديد.

وكذلك وضع أسس واضحة وثابتة تتعلق بالنقل والتطورالوظيفي وتعبئة الشواغر، ليتم تطبيقها على جميع موظفي الإحصاءات، إضافة لتحسين ظروف العمل في مديرية العمل الميداني، من حيث الدورات والتأهيل، ووسائط النقل، وأثاث المديرية، والحماية القانونية اللائقة بالموظف الأردني.

وحمّل الشواورة إدارة دائرة الإحصاءات العامة مسؤولية الاعتصام المفتوح، مؤكدا حرص الزملاء الإحصائيين على إنتظام العمل والعمل بكل جدّية وانتماء وإخلاص.

التاريخ : 26-11-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش