الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

العاملون في «الكهرباء الأردنية» يواصلون اضرابهم لليوم الثالث عشر

تم نشره في الخميس 19 نيسان / أبريل 2012. 03:00 مـساءً
العاملون في «الكهرباء الأردنية» يواصلون اضرابهم لليوم الثالث عشر

 

عمان- الدستور- وسام السعايدة

يواصل العاملون في شركة الكهرباء الاردنية اضرابهم لليوم الثالث عشر على التوالي في ظل عدم التوصل لاتفاق مع ادارة الشركة بخصوص مطالب عمالية.

وقال رئيس النقابة المستقلة لعمال الشركة احمد مرعي ان الاضراب سيبقى مستمرا الى حين التوصل لاتفاق مع ادارة الشركة يستجيب لمطالب العاملين التي وصفها بـ «العادلة».

واشار في تصريح لـ «الدستور» الى انه من المتوقع ان يقدم وزير الطاقة اليوم الخميس مشروع اتفاق الى لجنة العمل النيابية بناء على اللقاء الذي جمع الوزير واللجنة وممثلي النقابة امس الاول. مشيرا الى انه في حال لم يتم التوصل الى اتفاق فسوف يتم اتخاذ اجراءات تصعيدية ومنها نقل الاعتصام من منطقة راس العين الى الدوار الرابع .

وكانت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية تبنت مطالب عمال الشركة خلال الاجتماع الحاشد الذي عقدته اللجنة امس الاول برئاسة النائب عبد الكريم أبو الهيجاء وحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة أبو قورة وعدد من ممثلي عمال شركة الكهرباء الاردنيه.

وقال النائب أبو الهيجاء أن اللجنة وافقت بالإجتماع الذي حضره عدد كبير من النواب على مطالب عمال شركة الكهرباء الاردنيه المتمثلة بصرف راتب السادس عشر لجميع العاملين في الشركة أسوة بعشرات الشركات المماثلة في المملكة وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع راتب عن كل سنة خدمة غير مخصوم منه ما دفع للضمان الاجتماعي إضافة إلى فصل حسابات صندوق التأمين الصحي عن حسابات الشركة وتوسيع مظلة التأمين الصحي وتوزيع ما تبقى من الفائض في الصندوق على عمال الشركة،بالاضافة إلى توفير وسائط نقل لجميع العمال إلى مواقع عملهم أسوة بالشركات الاخرى.

وكلفت اللجنة وزير الطاقة والثروة المعدنية لتحقيق وتنفيذ مطالب العمال من اجل إنهاء الإضراب والعودة إلى أماكن عملهم والقيام بمهامهم الوطنية مما يسهم من تقدم وازدهار الشركة،وبالتالي المساهمة في بناء الوطن وتحقيق المصلحة العامة.

التاريخ : 19-04-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش