الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الرفاعي يتفقد سير العمل بمشروع بوابة الاردن

تم نشره في الأربعاء 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 03:00 مـساءً
الرفاعي يتفقد سير العمل بمشروع بوابة الاردن

 

عمان - الدستور - زبد ابو خروب وبترا

تفقد رئيس الوزراء سمير الرفاعي امس مشروع بوابة الاردن الذي يعد احد اكبر مشاريع تطوير البنى التحتية في العاصمة عمان ، واستمع إلى ملخص عن مشروع بوابة الأردن واهميته في دعم الاقتصاد الأردني.

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل بالمشروع الذي يتكون من برجين يضم كل منهما 43 طابقاً يربطهما مجمع تجاري ، وسيتم تخصيص أحدهما ليكون فندقا من فئة خمس نجوم ، بينما سيتم تخصيص البرج الثاني ليضم عدداً كبيراً من المكاتب والصالات متعددة الأغراض وقاعات الاجتماعات والعروض والمؤتمرات والمحال التجارية.

واستمع الرفاعي الى ايجاز بحضور أمين عمان المهندس عمر المعاني عن مشروع بوابة الأردن واهميته في دعم الاقتصاد الأردني.

وتجول رئيس الوزراء في مختلف مرافق المشروع حيث شاهد سرعة وتيرة العمل وقرب الانتهاء من كافة أعمال التشطيبات النهائية وقرب موعد انطلاقة المشروع لأداء رسالته التي أنشىء من أجلها.

ورافق رئيس الوزراء في الجولة رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ورئيس مجلس إدارة شركة بيان القابضة وليد الصقعبي ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور حيدر المجالي ، ورئيس مجلس إدارة شركة الحمد للمقاولات نشأت سهاونة ، والمدير العام لشركة الحمد ثمين فاخوري.

من جهته ، أكد رئيس مجلس ادارة بيان القابضة وليد الصقعبي التزام مشروع بوابة الأردن بأهدافه التي تسعى إلى دعم الاقتصاد الوطني الأردني وتوفير المئات من فرص العمل ، إضافة إلى فتح المجال للعديد من الأعمال من كافة القطاعات لبدء أعمالها في جو عملي مجهز بكل ما تتطلبه أي بيئة عمل حضارية ومتطورة.

من جهته قال الدكتور حيدر المجالي أن مشروع بوابة الأردن يحظى باهتمام ملكي ومن كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص ، فضلا عن الاهمية التي يحظى بها على المستويين المحلي والاقليمي.

وتحدث عن مراحل سير العمل في المشروع حيث أكد أن كافة أعمال المشروع ستنتهي خلال أشهر قليلة قادمة يصبح بعدها المشروع في كامل جاهزيته لأداء وظيفته معربا عن شكره لكافة الجهات التي ساهمت في تطويره وجعلت منه واقعا ملموسا ومعلما ذات اهمية قصوى للعاصمة .

من جانبه ، قال رئيس مجلس إدارة شركة الحمد للمقاولات نشأت سهاونة ، ان زيارة رئيس الوزراء للمشروع مهمة وتعبر عن دعم الحكومة والجهات المعنية لهذا المشروع الحضاري الذي يتماشى مع رؤى وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم المشاريع الاستثمارية العربية في الأردن.

وتاتي زيارة رئيس الوزراء لمشروع بوابة الاردن تجسيدا لايمان الحكومة باهمية استقطاب ودعم الاستثمارات المحلية والعربية والاجنبية لما لها من دور في تعزيز حركة النشاط الاقتصادي وخلق فرص عمل للاردنيين.

ويتميز مشروع بوابة الأردن بموقعه الإستراتيجي في منطقة الدوار السادس في جبل عمان وهي من أعلى المناطق بحيث يمكن مشاهدة البرجين اللذين يشكلان تحفة هندسية ومعمارية ، من مناطق العاصمة عمان كافة.

التاريخ : 03-11-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش