الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

البورصة اليابانية تهبط مع تراجع أسهم النفط

تم نشره في الأربعاء 16 آب / أغسطس 2006. 03:00 مـساءً
البورصة اليابانية تهبط مع تراجع أسهم النفط

 

 
عواصم - رويترز
هوت البورصة اليابانية أمس متأثرة باسعار اسهم النفط تبعها تراجع للاسهم الاوروبية التي تعرضت لضغوط انخفاض الاسهم الامريكية عن ارتفاعاتها في اليوم السابق. وشهدت الاسهم الاميركية انتعاشا في بداية التعاملات مدعومة ببيانات اضعف من المتوقع عن اسعار المنتجين في تموز.
طوكيو
أغلق مؤشر نيكي الرئيسي للاسهم اليابانية منخفضا 0,26 في المائة أمس لهبوط اسهم شركات النفط مع انخفاض أسعار النفط في حين ارتفعت اسهم كريديت سايسون وغيرها من شركات الاقراض للافراد بفضل تقرير صحفي عن اعفاء محتمل من قيود على الفائدة.
ونزل سهم ميتسوي اواس كيه لاينز بعد ان كشفت عن تسرب للنفط باحدى ناقلاتها بشرق المحيط الهندي فيما وصف بأنه أضخم تسرب من سفينة مملوكة لشركة يابانية.
وهبط مؤشر نيكي القياسي المكون من أسهم 225 مؤسسة يابانية كبرى 40,92 نقطة الى 15816,19 نقطة بعد أن أنهى الجلسة السابقة عند أعلى مستوى اغلاق منذ ايار. وصعد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0,26 في المائة الى 1605,12 نقطة.
لندن
انخفضت الاسهم الاوروبية في أوائل المعاملات أمس بعد ان تراجعت الاسهم الامريكية عن ارتفاعاتها في اليوم السابق بينما استقرت أسهم بنك يو بي اس بعد ان أعلن توقعات تتسم بالحذر رغم ان ارباحه الصافية تجاوزت التوقعات في الربع الثاني.
وارتفع سهم شركة شاير البريطانية للادوية ستة في المائة بعد أن أعلنت أنها أبرمت تسوية لدعاوى قضائية معلقة بشأن قيام شركة بار للمستحضرات الطبية بانتاج نسخة مطابقة من دوائها اديرال.
وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا 0,2 في المائة الى 1340,4نقطة بعد أن أغلق أمس الاول مرتفعا 0,9 في المائة ومسجلا أعلى مستوى منذ أسبوع.
وستغلق بعض الاسواق الاوروبية منها ايطاليا واليونان بمناسبة عيد الصعود ورغم أن البورصات في فرنسا وسويسرا مفتوحة فمن المرجح أن تكون حركة التداول محدودة بسبب العطلة.
نيويورك
فتحت الاسهم الامريكية على ارتفاع كبير أمس مدعومة ببيانات اضعف من المتوقع عن اسعار المنتجين في تموز التي عززت التوقعات بان مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف يمتنع عن زيادة اسعار الفائدة في الاجل القريب. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 21,05 نقطة أي بنسبة 0,19 في المائة الي 11118,92 نقطة. وصعد مؤشر ستاندارد اند بورز الاوسع نطاقا 3,31 نقطة أو 0,26 في المائة الي 1271,52نقطة. وزاد مؤشر ناسداك المجمع لاسهم التكنولوجيا 23,45 نقطة أو 1,13 في المائة الي 2092,49 نقطة.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش