الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

انهت بناء وتشغيل سوق جابر للمغادرين * 2.6 مليون دينار صافي ربح »الاسواق الحرة« العام الماضي

تم نشره في الاثنين 21 آذار / مارس 2005. 03:00 مـساءً
انهت بناء وتشغيل سوق جابر للمغادرين * 2.6 مليون دينار صافي ربح »الاسواق الحرة« العام الماضي

 

 
عمان- الدستور: حققت شركة الاسواق الحرة الاردنية نهاية العام الماضي ربحا صافيا بلغ 2.6 مليون دينار مقارنة مع 1.6 مليون دينار العام الماضي بزيادة نسبتها 62.5%.
وقال رئىس مجلس ادارة الشركة فاروق الحديدي ان مبيعات الشركة ارتفعت العام الماضي لتصل الى 3.9 مليون دينار عن العام الماضي وبنسبة 37%.
واضاف ان الشركة انهت بناء سوق جابر للمغادرين بمواصفات عالية الجودة وتم تأثيثة وفقا للمواصفات العالمية، حيث قام رئىس الوزراء بافتتاحه في اب من العام الماضي وباشر السوق استقبال المسافرين خلال نفس الشهر.
وتنوي الشركة رفع ارباحها خلال العام الحالي لتصل الى 3.2 مليون دينار بما يمكن الشركة من توزيع ارباح على المساهمين بنسبة لا تقل عن 40% من رأس مال الشركة، وذلك من خلال العمل على زيادة المبيعات بنسبة لا تقل عن 16% وزيادة الايرادات التجارية للعام الحالي ضمن خطة عمل محددة.
كما تسعى الشركة الى تفعيل نشاطاتها التسويقية والترويجية وتحديث وتطوير حركة البضائع داخل الشركة وزيادة اعداد زوار السوق من اجمالي المسافرين ورفع معدل قيمة الشراء لكل حركة بيع.
ووفقا للميزانية الموحدة والبيانات المالية للشركة للعام المنتهي بلغ مجموع موجوداتها 11.4 مليون دينار مقارنة مع 9.9 مليون دينار العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 15.3%.
وبلغ صافي حقوق المساهمين 9.3 مليون دينار مقابل 8.2 مليون دينار عام 2003 وبنسبة زيادة بلغت 13.7%.
يذكر ان الشركة سجلت عام 1996 كشركة مساهمة عامة محدودة ومن غاياتها انشاء وتأسيس واقامة وتشغيل واستثمار الاسواق الحرة في المعابر الحدودية واية منطقة تسمح بها السلطات الرسمية اضافة الى بيع السلع الاجنبية المستوردة والسلع المحلية بالنقد الاجنبي والمحلي في محلات الاسواق الحرة مع الاخذ بعين الاعتبار تعامل السلع الوطنية عند ادخالها الى الاسواق الحرة معاملة السلع المصدرة الى الخارج.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش