الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تنفذها برمير تاكس فري الاردن بالتعاون مع »المبيعات«...اطلاق خدمة رد ضريبة المبيعات للسياح غير المقيمين رسميا

تم نشره في الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2003. 03:00 مـساءً
تنفذها برمير تاكس فري الاردن بالتعاون مع »المبيعات«...اطلاق خدمة رد ضريبة المبيعات للسياح غير المقيمين رسميا

 

 
عمان- الدستور- حسين حمادنة:
اعلن وزير المالية د. محمد ابو حمور عن بدء العمل رسميا بخدمة رد ضريبة المبيعات للسياح غير المقيمين الذين يزورون الاردن.
واكد د. ابو حمور اهمية تعزيز اطر التعاون والتنسيق ما بين الوزارة وهيئات القطاع الخاص المحلية والدولية على حد سواء كاحد المرتكزات الرئيسية التي تحرص الحكومة على الالتزام بها.
واعتبر ان الشراكة ما بين القطاع العام والخاص هي بمثابة المرتكز الرئىس لعملية التصحيح والتطوير الاقتصادي في المملكة ترسيخا لمبدأ الشفافية وتعميقا لنهج وتطلعات الحكومة في تعزيز التنافسية.
جاء ذلك خلال رعايته مساء امس حفلا بمناسبة توقيع اتفاقية رد الضريبة العامة على المبيعات للسياح القادمين الى المملكة والوافدين اليها من غيرالمقيمين والموقعة ما بين الحكومة ممثلة بوزارة المالية وشركة برميرتاكس فري.
وقال ان الحكومة ستعمل بموجب هذه الاتفاقية على تقديم خدمات الرد الضريبي التي دفعها السياح وغير المقيمين على مشترياتهم على السلع التي تخرج بحوزتهم من الضريبة العامة على المبيعات.
وسيتم اعتماد تبني آلية واجراءات سهلة تضاهي ما هو سائد في البلدان الصناعية المتقدمة التي سبقتنا في هذا المضمار مشيرا الى انه سيرافق ذلك حملة ترويجية مكثفة على الصعيدين المحلي والخارجي للتعريف بالخدمة الجديدة.
واعرب عن تفاؤله بالنتائج الايجابية التي ستنعكس على قطاع السياحة في المملكة والنشاط التجاري مما يعزز النمو والتنمية.
من جانب اخر قال ممثل غرفة تجارة عمان رياض الصيفي ان فائدة الاتفاقية تكمن في ترويج وتشجيع السياحة العربية والاجنبية الى الاردن.
كما يؤدي الى زيادة المبيعات في اجمالي السلع والخدمات اسوة بالدول التي سبقتنا في هذا المجال حيث نقدر تطبيق هذا النظام في الاردن لما له من فوائد جمة على الاقتصاد الوطني.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش