الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

حسان:30 مليون دينار لإقامة مشاريع تنموية في عجلون

تم نشره في الجمعة 18 شباط / فبراير 2011. 03:00 مـساءً
حسان:30 مليون دينار لإقامة مشاريع تنموية في عجلون

 

جرش - عجلون - حسني العتوم وعلي القضاة ورفاد العياصرة

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان عن تعديل أسس ومعايير برنامج المنح الصغيرة الذي يستهدف تقديم التمويل للجمعيات التعاونية لإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل ، بحيث تم تخفيض الحد الأدنى لعدد أعضاء الجمعية التعاونية من (50) عضوا إلى (30) عضوا.

وقال وزير التخطيط أن من شأن هذه الخطوة أن توسع شريحة الجمعيات التعاونية المستفيدة من هذا البرنامج وخاصة في المناطق الفقيرة والنائية والتي يتعذر على الجمعيات التعاونية زيادة عدد أعضائها إلى الحد الذي كان مطلوبا سابقا.

واضاف الوزير خلال جولة قام بها امس الخميس إلى محافظتي جرش وعجلون والتقى ممثلي الجمعيات والهيئات المحلية ونواب المحافظتين ان الوزارة قررت تمويل الجمعيات الخيرية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية ورفع نسبة مساهمتها في مشاريع الجمعيات التعاونية من %65 الى 70%.

وتفقد حسان عددا من المشاريع التي مولتها الوزارة في محافظتي جرش وعجلون ضمن مشاريع وأنشطة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف الوقوف على واقع هذه المشاريع والالتقاء بالقائمين عليها والاستماع إلى مطالبهم واقتراحاتهم بهدف تطويرها وتنميتها والنظر في مشاريع أخرى يمكن دعمها في المحافظتين.

وكشف الوزير عن إقامة معرض دائم في كل من محافظتي جرش وعجلون لتسويق منتجات الأفراد والجمعيات المستفيدة من مشاريع ومبادرات برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي تموله وتشرف على تنفيذه وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، كما وسيتم اقامة معرض في عمان لعرض المنتجات من كافة انحاء المملكة هذا العام بالاضافة الى تقديم الدعم الفني لتسويق المنتجات.

وفي محافظة عجلون قام وزير التخطيط والتعاون الدولي بزيارة مدرسة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الثانوية الشاملة للبنين ومشروع صالون سيدات ومختبر تصوير جمعية سيدات زهرة السوسن وجمعية سيدات أم اللولو ـ مشغل مطرزات وحرف يدوية كما تفقد المجمع الزراعي التابع لجمعية قرى شمال عجلون.

واعلن الوزير تخصيص مبلغ 30 مليون دينار من المنح والمساعدات الخارجية لاقامة مشاريع تنموية هادفة في مجالات التعليم والمياه والسياحة في محافظة عجلون .

التاريخ : 18-02-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش