الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

15 قتيلا بهجوم لحركة الشباب على فندق في مقديشو

تم نشره في الأحد 26 حزيران / يونيو 2016. 07:00 صباحاً



مقديشو - قتل 15 شخصا على الاقل بينهم ثلاثة حراس امنيين، في الهجوم الذي استهدف بعد ظهر أمس فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو وتبنته حركة الشباب الاسلامية المتطرفة.

وقال المسؤول في الشرطة ابراهيم محمد لفرانس برس «ما نعلمه ان هناك 15 قتيلا على الاقل بينهم ثلاثة حراس امنيين»، لافتا الى «اصابة ستة اشخاص اخرين». وبدأ الهجوم قرابة الساعة 16,30 (13,30 ت غ) بانفجار قوي جدا اعقبه اطلاق نار من اسلحة رشاشة، وفق مصور لفرانس برس وشاهد.

وفي الساعة 19,00 ومع هبوط الليل على العاصمة الصومالية، كانت عيارات نارية متقطعة لا تزال تسمع من جهة الفندق بحسب شهود. واوضح المسؤول في الشرطة ان «قوات الامن نجحت في اقتحام الفندق وهي في صدد انجاز مهمة تأمينه».

وقال الشاهد آدن ابراهيم لفرانس برس ان عددا غير محدد من الاشخاص تمكنوا من الفرار من الفندق خلال الهجوم بفضل باب يقع في الجهة الخلفية للمبنى.

وتبنت حركة الشباب الاسلامية المتطرفة الهجوم في بيان بث على شبكات التواصل الاجتماعي. وقالت الحركة ان «عناصر مدججين بالسلاح من كوماندوس المقاتلين الشباب شنوا هجوما منسقا على فندق ناسا هبلود»، مضيفة ان الهجوم بدأ بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري للسماح للمجموعة المهاجمة التي لم يعرف عدد افرادها بدخول الفندق.(ا ف ب).

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل