الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

ارتفاع حقوق المساهمين إلى 6.18 مليون دينار: 6.5 مليون دينار أرباح »الاتحاد للاستثمارات« العام الماضي

تم نشره في الأحد 11 نيسان / أبريل 2004. 03:00 مـساءً
ارتفاع حقوق المساهمين إلى 6.18 مليون دينار: 6.5 مليون دينار أرباح »الاتحاد للاستثمارات« العام الماضي

 

 
عمان- الدستور- يوسف ضمرة: حققت شركة الاتحاد للاستثمارات المالية أرباحاً صافية العام الماضي بلغت 66.5 مليون دينار مقابل 7.16 الف دينار للعام الذي سبقه، كما ارتفع صافي حقوق المساهمين الى 67.18 مليون دينار للعام الماضي مقابل 6.11 مليون دينار للعام الذي سبقه اي بزيادة قدرها 07.7 مليون دينار وبنسبة 62%، الامر الذي انعكس على القيمة الدفترية للسهم لتصبح 7.1 دينار مقابل 05.1 دينار للسنة السابقة.
وارتفعت موجودات الشركة الى ما يقارب 4.19 مليون دينار مقابل 07.12 مليون دينار للسنة السابقة، اي بزيادة قدرها 29.7 مليون دينار وبنسبة 44.60%.
وصادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الادارة والبيانات المالية والخطة المستقبلية للشركة للعام الماضي برئاسة السيد رجائي سلفيتي رئيس مجلس الادارة.
وقال السلفيتي: تميز عام 2003 بانطلاقة كبيرة للشركة اذ عملت على تنويع مصادر الدخل من خلال محفظة المتاجرة بالاسهم في السوق المالية، واستثماراتها العقارية التي حققت ربحا صافيا خلال هذا العام بلغ 321.421 دينارا.
واضاف ان الشركة قد قامت بادارة موجوداتها ومطلوباتها بعناية فائقة، حيث تم ادارة عملياتها ونشاطاتها بفاعلية، انعكس ذلك على ايراداتها ومصروفاتها، اذ بلغت المصاريف الادارية والعمومية 803.124 دينار مقابل 402.154 دينار، اي بانخفاض نسبته 2.19% في الوقت الذي تمت فيه الايرادات بمعدلات قياسية اذ بلغت 518.950.5 دينارا مقابل 639.171 دينارا للسنة السابقة.
وتملك الشركة اسهما بسقف 20% في كل من بنك الاتحاد للادخار والاستثمار ومصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر وشركة اتحاد الصناعات الكيماوية والزيوت النباتية وشركة الاتحاد لتطوير الاراضي وشركة الاتحاد للصناعات المتطورة وشركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة.
وقال سلفيتي ان الخطة المستقبلية للشركة تتضمن تنفيذ السياسات الاستثمارية في اطار تحقيق التكامل الاستراتيجي في ادارة المحافظ الاستثمارية المالية والعقارية ومتابعة تطورات الشركات الاستراتيجية والعمل على تنويع استثماراتها في مختلف القطاعات الاقتصادية والتركيز على سلاسة وسيولة الاستثمار حفاظا على اصول الشركة.
وتبعا لذلك فقد تمت مراجعة تصنيف الاستثمارات المالية للشركة، الامر الذي اقتضاه النشاط الحاصل في سوق الاوراق المالية وارتفاع معدل دوران الاسهم التي تضمنتها استثمارات الشركة وبخاصة محفظة الاسهم »المتاحة للبيع« مبينا السلفيتي ان هذا التعديل بقصد اظهار الوضع العادل والمتوازن لاستثمارات الشركة وبخاصة منها ما يتعلق بمحفظة الاسهم المتاحة للبيع والمتاجرة، الامر الذي نتج عنه تغييرات جوهرية اثرت على الوضع المالي للشركة.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش