الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الذهبي يتفقد سير العمل بمشروع العبدلي

تم نشره في الجمعة 9 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 02:00 مـساءً
الذهبي يتفقد سير العمل بمشروع العبدلي

 

عمان - (بترا)

اطلع رئيس الوزراء نادر الذهبي أمس الخميس على تقدم سير العمل في مشروع العبدلي الذي يعد من اضخم المشروعات العقارية في المملكة ليشكل بعد انتهائه وسط العاصمة الجديد.

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من رئيس مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير الشيخ بهاء الدين رفيق الحريري حول آخر التطورات ومستجدات اعمال البناء في المشروع الذي تقدر كلفته بنحو5 مليارات دولار.

واكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لمشروع العبدلي لحين الانتهاء من تنفيذه مشيدا بالخبرات المتراكمة التي تتمتع بها الجهات المنفذة لهذا المشروع.

من جهته عبر الشيخ بهاء الحريري عن شكره لاهتمام الحكومة الأردنية بهذا المشروع الذي يأتي تتويجاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده من أجل أن تحظى مدينة عمان خاصةً والأردن عامةً بمستقبل واعد.

وبين الشيخ الحريري "إن هذا المشروع يساهم في وضع مدينة عمان على الخارطة الإقليمية والعالمية إذ يجعل منها مركز أعمال متطوّر ووجهة سياحية جاذبة لما تتضمنّه من معالم عصرية وحضارية بارزة كما أنه جزء لا يتجزأ من حاضر المدينة النابض ومستقبلها الواعد".

وقام رئيس الوزراء يرافقه الشيخ بهاء الحريري بجولة ميدانية اطلع خلالها على سير العمل باعمال البناء في المشروع.

يشار الى انه ووفق احصاءات رسمية فقد ارتفع عدد رخص البناء في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من العام الحالي بنسبة23 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي .

وارتفعت المساحات المرخصة للبناء خلال الشهور الثمانية الاولى من العام الحالي بنسبة15 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

ويعتبر مشروع العبدلي - الوسط الجديد لمدينة عمان أضخم مشروع في العاصمة وأكثرها تأثيرا على القطاعات الاقتصادية المختلفة حيث أوجد المشروع من خلال تعاونه مع أشهر المطورين العالميين مركزا جديدا للمدينة يوفر من خلاله أعلى التقنيات التكنولوجية وأساسا صلبا للأعمال والفرص الاستثمارية.

الرئيس التنفيذي لشركة العبدلي مهيب عيتاني اوضح ان المشروع بدأ بلفتة كريمة من جلالة الملك عبدالله الثاني ليكون مركزا حديثا للعاصمة عمان بما يتماشى مع متطلبات العصر.

وأكد ان المشروع وصل الى مرحلة متقدمة من الانجاز حيث سيستكمل الجزء المركزي من المرحلة الأولى بحلول الربع الأخير من عام2010 وهي عبارة عن منطقة البنايات التجارية ومنطقة مشروع البوليفار ، اما الأبراج الكبيرة فيتوقع الانتهاء من تجهيزها في العامين2011 و 2012 لتبدأ عندها المرحلة الثانية من المشروع المتوقع انجازها مع نهاية2014 او بداية 2015 .

واشاد بالدعم الذي تقدمه الحكومة الاردنية للمشروع معربا عن تقديره للخدمات والتسهيلات التي يقدمها الاردن لهذا المشروع الذي اكد انه سيكون مركز تجمع فريد ليس فقط في الاردن وانما في كل المنطقة العربية.

يشار الى ان شركة العبدلي للاستثمار هي شراكة بين مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) وشركة هورايزون التي يملكها الشيخ بهاء الدين الحريري.

التاريخ : 09-10-2009

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل