الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«نقابة المقاولين» تعارض رفع رسوم تصاريح استقدام العمالة الوافدة

تم نشره في الخميس 4 حزيران / يونيو 2009. 03:00 مـساءً
«نقابة المقاولين» تعارض رفع رسوم تصاريح استقدام العمالة الوافدة

 

 
عمان - (بترا)

عارضت نقابة المقاولين توجهات وزارة العمل التي اعلنتها من خلال تصريحات صحافية اخيرا على لسان وزيرها غازي شبيكات والرامية الى رفع رسوم تصاريح استقدام العمالة الوافدة.وحذر نقيب المقاولين المهندس ضرار الصرايرة في بيان صحافي امس من تداعيات قرار رفع رسوم التصاريح على قطاع الانشاءات والقطاعات الاقتصادية الاخرى التي تعتمد على العمالة الاجنبية موضحا انه سيتسبب باحداث ارباكات واختلالات في سوق العمل وتنفيذ المشروعات الانشائية.

وتساءل الصرايرة عن الاسباب الحقيقية التي تقف وراء القرار والخاص برفع رسوم التصاريح لافتا الى انه كان على الوزارة التباحث مع الهيئات المسؤولة عن القطاعات المختلفة والتي ستتأثر نتيجة القرار قبل اصدار اي تصريحات او اتخاذ اي قرارات.

ودعا الوزارة الى دراسة الاثر الحقيقي للقرار بالتعاون مع الجهات صاحبة العلاقة والوقوف على اراء واقتراحات تلك الجهات على اختلاف انواعها ، مبينا ان جميع الدراسات اثبتت ان جميع القرارات السابقة والخاصة برفع رسوم التصاريح انعكست سلباً على جميع القطاعات الاقتصادية بما فيها قطاع الانشاءات وكان لها مردود عكسي.

وقال الصرايرة ان وزارة العمل بقرارها ستدفع بالمقاولين وأصحاب العمل والقطاعات الاقتصادية الاخرى التي تدعم جهود الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الى اعادة النظر بدعمها الامر الذي سيؤثر سلباً على نشاط الشركة.



Date : 04-06-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش