الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

هنية : وصول السفينتين بداية حقيقية لكسر حصار غزة

تم نشره في الأحد 24 آب / أغسطس 2008. 03:00 مـساءً
هنية : وصول السفينتين بداية حقيقية لكسر حصار غزة

 

 
غزة - د ب أ

قال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية إن وصول سفينتي "الحرية" و"غزة الحرة" إلى شاطئ بحر مدينة غزة امس في مسعى لكسر الحصار الإسرائيلي هو "بمثابة دق مسمار في نعش الحصار".

وأعرب هنية في تصريحات تلفزيونية ، عقب وصول السفينتين إلى مرفأ الصيادين غربي مدينة غزة ، عن التقدير الكبير لمن ركب السفينتين وأصر على قطع الحواجز المائية والوصول إلى بحر غزة "في خطوة ذات بعد إنساني عظيم ودلالة دولية رافضة لهذا الحصار الظالم".

وشدد على أن نجاح الوصول إلى قطاع غزة يرجع للتصميم من منظمي هذه الرحلة وتحملهم كل المخاطر ووقوفهم صامدين في وجه "التهديدات الإسرائيلية التي تواصلت منذ اليوم الأول لاقتراح الرحلة" ، متوقعا أن تتلو هذه الخطوة فعاليات أكثر فاعلية نحو كسر الحصار نهائيا".

ودعا هنية الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزراء الخارجية العرب إلى المبادرة بالوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري. كما طالب "الأشقاء" العرب بالتحرك الجريء والعاجل على وقع وصول السفينتين إلى غزة.

ودعا مصر إلى كسر الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح وإنهاء معاناة مليون ونصف فلسطيني وفتح الأفاق واسعة أمام الشعب الفلسطيني.

وخاطب هنية الدول العربية قائلا "أنتم أحق من الأوروبيين في القيام بمثل هذه الخطوة وأن تصلوا إلى غزة وترفعوا الحصار عن أشقائكم".



Date : 24-08-2008

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش