الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الهنـد : استنفار في المطارات تحسبا لوقوع هجمات

تم نشره في الجمعة 5 كانون الأول / ديسمبر 2008. 02:00 مـساءً
الهنـد : استنفار في المطارات تحسبا لوقوع هجمات

 

 
نيودلهي - اسلام اباد - وكالات الأنباء

أعلنت الهند أمس حال الانذار في مطاراتها الرئيسية بعد تلقي تحذيرات من احتمال وقوع هجمات بواسطة طائرات مخطوفة ، على ما افاد مسؤولون. وقال المسؤولون ان حال الانذار اعلنت بعدما امر وزير الدفاع ا.ك. انتوني القوات المسلحة بالتأهب لمواجهة "اي ضربات ارهابية جوية". وقال المسؤول في سلاح الجو الماريشال فالي ميجور للصحفيين ان "الامر يستند الى تحذير تلقته الحكومة واننا نتخذ التدابير الاعتيادية".

وافادت مصادر حكومية ان حال الانذار رفعت في كل المطارات الكبرى ولا سيما مطارات نيودلهي وبنغالور وبومباي وكالكاتا. واوضحت المصادر استنادا الى معلومات اجهزة الاستخبارات ان ناشطين قد يحاولون خطف طائرات مدنية بعد دخولهم الى الهند بصورة غير شرعية.

واعلن مكتب امن الطيران المدني المسؤول عن امن المطارات انه تم تخصيص قوات اضافية لمراقبة المطارات الدولية الهندية الرئيسية الست. وافادت مصادر في سلاح الجو الهندي ايضا عن وضع طائرات قتالية في حال التأهب. وقال آرون ارورا المتحدث باسم مطار انديرا غاندي الدولي في نيودلهي "اننا الان في حال الانذار المرتفعة".

إلى ذلك ، أكد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بعد لقاء مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ان حكومته مصممة على اتخاذ "اجراءات حازمة" ضد المتورطين في هجمات مومباي اذا كانوا موجودين في باكستان. وقال زرداري في بيان ان "الحكومة لن تكتفي بالمساعدة في التحقيق بل ستتخذ ايضا اجراءات حازمة في حق اي باكستاني يثبت ضلوعه في الهجمات". واكد ان باكستان "مصممة على التأكد من ان اراضيها لا تستخدم لتنفيذ اعمال ارهابية ايا تكن هذه الاعمال".

من جهتها قالت رايس انها "وجدت ان القادة الباكستانيين يركزون جهودهم فعلا" على هجمات مومباي و"تعهدوا" التعاون مع الهند في التحقيق بشأن هذه الهجمات.

وقالت لزرداري امام الصحفيين "كلنا ، واكرر كلنا ، جزء من المجموعة نفسها" لضحايا الارهاب "وعلينا ان نتحرك جميعا بشكل شامل".

Date : 05-12-2008

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل